معهد كيو كيو سيبو، بعد أن أظهرت مكانة رائعة، احتلت الفلبين المرتبة الأولى في مؤشر اللغة الإنجليزية للأعمال لسنوات عديدة بالفعل. مع العلم أن اللغة الإنجليزية ليست هي اللغة الأم للفلبينيين ولكن كفاءة التدريس لديهم أفضل من أي مدرس لغة إنجليزية آخر في آسيا. حيث كانت اللغة الإنجليزية هي وسيلة الاتصال في الفلبين. وبالتالي، فإن المعلمين الفلبينيين هم أيضا متعلمو لغة. كما يتمتع الفلبينيون بالفعل بالخبرة في تعلم الاستراتيجيات والأساليب بفعالية. علاوة على ذلك، فإن المعرفة التي اكتسبوها خلال سنواتهم التعليمية تجعلهم من أنجح متعلمي اللغة الإنجليزية في العالم. وبالتالي، لا بد أن يصبح المتعلمون الناجحون معلمين ناجحين. وفي هذا المقال سوف نقوم بشرح كافة التفاصيل عن الدراسة في معهد كيو كيو سيبو والمميزات والرسوم، تابعونا

حول معهد كيو كيو سيبو

تواصل مدرسة QQ English سيبو تقديم أفضل تجربة لتعلم اللغة الإنجليزية لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. منذ إنشائها في عام 2009، كما رحبت مدرسة QQ English سيبو بطلاب من دول مختلفة، كما هناك حوالي 10 طلاب يتعلمون في جميع الأوقات. وتنتمي الجنسيات الموجودة في معهد كيو كيو إنجليش بشكل أساسي إلى اليابانية و الصينية والتايوانية والكورية والروسية والإيرانية والعرب والفيتنامية والتايلاندية وما إلى ذلك.

يمكنك مقابلة هؤلاء الطلاب الدوليين والاستمتاع معهم في الأنشطة المختلفة التي يقدمها المعهد لطلابه. كذلك أصبحت الآن مدرسة اللغة الإنجليزية الرائدة في الفلبين. تفتخر المدرسة بمنهجها المتقدم في تعلم اللغة والتدريب ذي المستوى العالمي. بالإضافة إلى ذلك، فهي المدرسة الوحيدة في سيبو التي لديها مدرسين لغة إنجليزية معتمدين من TESOL عالي الجودة. كذلك لقد أصبح معهد QQ English سيبو أكثر من مجرد ملعب تدريب يساعد على إعادة تشكيل مستقبل طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. 

إقرأ أيضاً :دراسة الانجليزية في باقيو | الدورات والتكاليف

لماذا اختار معهد كيو كيو سيبو

من الواضح أن المدرسة لديها الكثير لتقدمه والأسباب التالية ستوضح لك سبب كون معهد كيو كيو انجلش هو المكان المناسب لك :

  1. يمكن تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال الدراسة في الخارج وعبر الإنترنت.
  2. باعتبارها أكبر مدرسة لغات في الفلبين، تعد مدرسة QQ English سيبو موطناً لأكثر من 10 جنسيات من مختلف أنحاء العالم.
  3. يضمن معهد كيو كيو انجلش تعلم اللغة الإنجليزية في أكثر مدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أمانا في سيبو.
  4. لديهم حرم دراسي يوفر جميع الخدمات للطلاب، كذلك يوجد أمن 24 ساعة.
  5. موظفو معهد كيو كيو إنجليش الدوليون مستعدون دائماً لخدمة الطلاب، كما تشتهر مدرسة QQ English سيبو بتقديم خدمة عملاء ممتازة لطلابها.
  6. يقدم أشهى الأطباق المتعددة الجنسيات بواقع 3 وجبات يومياً، بالإضافة إلى أساليب الطبخ العالمية مثل اليابانية والكورية والصينية.
لماذا اختار معهد كيو كيو سيبو
لماذا اختار معهد كيو كيو سيبو

موقع معهد كيو كيو سيبو

تقع مدرسة مدرسة QQ English سيبو في وسط المنطقة الاقتصادية الخاصة حيث تتجمع الشركات الأجنبية وشركات تكنولوجيا المعلومات في جزيرة سيبو. في منطقة فيساياس الوسطى بالفلبين، في جزيرة سيبو. تقع المدرسة في مبنى Skyline كذلك يقع مبنى المدرسة في الطوابق من السابع إلى التاسع من المبنى ويتسع لـ 300 طالب كحد أقصى. حيث تعتبر أكبر مدرسة لغات مملوكة لليابان. كما يوفر معهد كيو كيو إنجليش أجواء مفعمة بالحيوية في المدينة ويستخدم اللغة الإنجليزية على مدار 24 ساعة يومياً. كما أن المدرسة تقع على مشارف وسط المدينة، التي توفر العديد من وسائل النقل العام على بعد دقيقة واحدة فقط سيراً على الأقدام.

إقرأ أيضاً : دراسة الانجليزية في سيبو | المعاهد والدورات والتكاليف

حرم معهد كيو كيو سيبو

 حرم IT Park الخاص بمدرسة QQ English سيبو هو المكان المناسب للطلاب. كما يعد IT Park واحد من أكثر المناطق أماناً في جزيرة سيبو والتي تعتبر عاصمة تكنولوجيا المعلومات في سيبو والتي تضم العديد من مكاتب BPO. كما يوجد مقهى ومتاجر صغيرة وأجهزة الصراف الآلي وصيدليات ومطاعم وما إلى ذلك تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وبغض النظر عن موعد عودة الطلاب إلى المنزل بعد الفصول الدراسية، فإن سلامتم مضمونة نظراً لأن الحراس دائماً تحت المراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. كذلك يوجد مستوصف متاح في أيام الأسبوع في حالة مرض أو إصابة الطلاب.

مرافق معهد كيو كيو سيبو

يوفر المعهد مجموعة واسعة من المرافق الخدمية، ومنها :

  • يوجد العديد من المقاهي والمحلات التجارية في الطابق الأول من مبنى المدرسة كمل يتمركز حراس الأمن على مدار 24 ساعة يومياً في الطابق الأول من المبنى الذي تقع فيه المدرسة لضمان السلامة من خلال فحص ممتلكات الزوار وبطاقات هوياتهم.
  •  كذلك في الطابق الأول من المبنى الذي تقع فيه المدرسة، يوجد مقهى مفتوح 24 ساعة، وصيدلية، وصراف آلي، بحيث يمكنك استخدامه دون أن تتبلل حتى في الأيام الممطرة. 
  • كما يتوفر أيضاً متاجر في الطابق الأول من مختلف الأنواع.
  • كذلك يوجد محطة خاصة مزودة بجهاز كمبيوتر للدروس الفردية حيث قام معهد كيو كيو انجلش بتركيب جهاز كمبيوتر واحد لكل طالب وجهاز واحد للمعلم في كل غرفة خاصة مخصصة للدروس الفردية.
  •  أثناء عرض المواد التعليمية على الشاشة، من الممكن إجراء دروس باستخدام الإنترنت. كما هناك أيضاً سبورة بيضاء، لذا إذا لم تكن جيدا في أجهزة الكمبيوتر، يمكنك استخدام السبورة البيضاء للدروس.
  • يوجد كافتريا حيث يمكن للطلاب والمعلمين الدوليين الحصول على قسط من الراحة والدردشة، كما يوفر Cafe 3 وجبات ومياه وعصائر ووجبات خفيفة كل يوم.
  • صالة أعمال مصممة على شكل صالة طيران حتى تتمكن من التركيز على دراستك الذاتية أو عملك. توجد أرائك حيث يمكنك الاسترخاء ومقاعد طاولة مثالية للدراسة الذاتية. كما يتم تقديم القهوة والمشروبات الغازية مجاناً.
  • كذلك يوجد بالمدرسة مكتب طبي مفتوح من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 إلى الساعة 18:00.
  • حوض سباحة داخلي.
  • حمام سباحة خارجي.
  • عشاء ترحيبا.
  • ضمان تقديم التعلم.
  • ماكينة بيع المشروبات.
  • غرفة عرض الأفلام.
  • غرفة الألعاب.
  • مكتب دعم الطلاب
  • طابعة لاستخدام الطلبة.
  • البلياردو.
  • نادي رياضي.
مرافق معهد كيو كيو سيبو
مرافق معهد كيو كيو سيبو

المعلمون في معهد كيو كيو سيبو

يمكن للطلاب تعلم اللغة الإنجليزية من مدرسة ESL للمعلمين المؤهلين دوليا. كما تفتخر مدرسة QQ English سيبو بوجود معلمين اجتازوا شهادة IELTS تعني تدريس اللغة. وبينما يواصل معهد QQ English سيبو استهداف الأفضل، فإن معهد كيو كيو سيبو يقدم باستمرار لمدرسيه تدريباً وندوات حول دورات مختلفة خاصة في دورات إتقان اللغة الإنجليزية مثل TOEIC وIELTS و الإنجليزية للأعمال. ويخضع المعلمون إلى :

عملية الفحص ثلاثية المراحل

قبل أن يتم تعيينهم في مدرسة QQ English سيبو، يخضع المدرسون لعملية تقييم صارمة من ثلاث جولات يجريها فريق الموارد البشرية في المعهد والمدربون ومستشارو اللغة الإنجليزية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

دورة تدريبية مكثفة لمدة 2-5 اشهر

يخضع المدرسين لدورة تدريبية مكثفة تستمر لمدة 25 أشهر للتأكد من أنهم مجهزون بالمعرفة الكاملة ومدربون على التعامل مع تعقيدات اللغة الإنجليزية.

جودة التدريس مضمونة

تم تجهيز المعلمين في معهد QQ English سيبو بالمعرفة الصحيحة للمناهج بأكملها مما يجعلهم قادرين على تدريس جميع الدورات سواء كانت دروس اللغة الإنجليزية الأكاديمية أو التجارية أو العملية.

رقابة جودة

يتم تقييم مستويات كفاءة المعلمين بشكل صارم شهرياً للتأكد من أنهم يقدمون تعليماً على مستوى عالمي وأن الطالب يحصل على خبرة تعليمية عالية الجودة منهم.

المراقبة اليومية

تتم مراقبة معلمي معهد كيو كيو انجلش يومياً من قبل المشرفين والمديرين للتأكد من أنهم يتلقون التوجيه والتعليم والإشراف المناسب في التعامل مع مخاوف الطلاب.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغات في الخارج | التكاليف والمميزات

المناهج الدراسية في معهد كيو كيو سيبو

يمكن للطلاب الاختيار من بين المناهج المختلفة التي تتوافق مع مستوياتهم واحتياجاتهم، وتتميز المناهج بأنها : 

  • تتوافق جميع المناهج الدراسية مع المعايير الإلزامية وأهداف الاختبار المتعلقة بإتقان اللغة الإنجليزية والتي يقدمها خبراء اللغة في معهد QQ English سيبو من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. 
  • كذلك يساعد التدريب المكثف الذي يحصل عليه كل معلم على تحسين تحسن كل طالب في مهارات التعلم الأربع الكبرى.
  • يضمن معهد QQ English سيبو أفضل الدروس للطلاب وتمنحهم الفرصة لاختيار الدورات التي تعتقد أنها مناسبة لمستواهم في اللغة الإنجليزية.
  • كما يوفر معهد QQ English سيبو بشكل أساسي دروساً فردية ويمكن اختيار الدراسة مع مدرسي اللغة الإنجليزية المفضلين لدى الطلاب.
المناهج الدراسية في معهد كيو كيو سيبو
المناهج الدراسية

دورات معهد كيو كيو سيبو

تم تطوير مناهج الجودة العالمية للدروس الفردية في مدرسة QQ English سيبو. كما تقدم مجموعة متنوعة من المناهج الدراسية لأهداف ومستويات تعليمية مختلفة، وهي:

دورات للأطفال 

تقسم دورات الأطفال إلى نوعين وهي :

منهج كالان

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تحسين كفاءتهم العامة في اللغة الإنجليزية، وقد ثبت أن طريقة Callan، التي يستخدمها معلمو اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم. تساعد الطلاب على اجتياز اختبار كامبردج لإتقان اللغة الإنجليزية (PET) في ربع الوقت الذي تستغرقه طرق التعلم الأخرى. كما يستجيب الطلاب بسرعة باللغة الإنجليزية للأسئلة التي يطرحها المعلم في بيئة سريعة الخطى. هذا هو المنهج رقم 1 في مدرسة QQ English سيبو والذي يساعد الطلاب على تحسين مهارات الاستماع والتحدث لديهم. وهي 10 مستويات.

منهج REMS

وفيها يتم تطوير ردود الفعل الإنجليزية من خلال إعادة ترتيب الجملة السريعة وتكرارها، REMS منهج أصلي منظم بعناية يضمن تكرار القواعد والمفردات والنطق بشكل صحيح حسب درجة الصعوبة في ممارسة الكلام القائم على التدريبات. من خلال مطالبة المتعلمين بالتدرب ليس فقط على تكرار ما يقوله المعلم، ولكن أيضاً التحكم في لغتهم، والتفكير في إجاباتهم، وصياغة الإجابات الصحيحة، كما تعمل REMS على تنمية مهارات شاملة مع تعزيز ردود أفعال اللغة الإنجليزية. وهذه الطريقة من 9 مستويات.

دورة اللغة الإنجليزية الأساسية

من أجل اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية والعملية فإن دورة اللغة الإنجليزية الأساسية، هي نسخة مطورة من منهج أساسيات مدرسة QQ English سيبو التقليدي، حيث تتضمن “النهج القائم على المهام” الذي يتطلب القدرة على تطبيق المعرفة، بالإضافة إلى نهج متوازن لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية الأربع، والهدف هو جعل تعلم التواصل باللغة الإنجليزية أمراً ممتعاً حتى بالنسبة لأولئك الذين بدأوا للتو في تعلم اللغة الإنجليزية. وهي دورة من 7 مستويات.

دورة الإنجليزية اليومية

اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية الشاملة من خلال المحادثات اليومية، حيث يتكون من محتوى يهدف إلى اكتساب مهارات المحادثة اليومية باللغة الإنجليزية من خلال تمارين تطبق العبارات الأساسية التي تعلمتها أثناء الدرس وإنشاء جمل من خلال استبدالها بحياتك الخاصة. كذلك يوجد دروس لمستويات مختلفة، لذا يمكن لأي شخص ليس واثقاً من مهارات المحادثة اليومية باللغة الإنجليزية أن يأخذ هذه الدورة. وهي من 5 مستويات، وتنصح ل:

  • أولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية للحياة اليومية.
  • أولئك الذين يريدون التواصل باللغة الإنجليزية.

دورة محادثة الموضوع

قم بتوصيل أفكارك حول مجموعة واسعة من المواضيع، حيث تعد محادثة الموضوع رقم 2 في المنهج الدراسي الشائع في مدرسة QQ English سيبو. هناك مواد المستويات المبتدئة والمتوسطة والمتقدمة، لذلك يمكن لمجموعة واسعة من الطلاب الالتحاق بهذه الدورة. كما ينصب التركيز في هذا المنهج على التحدث. ولذلك فهو أيضاً منهج فعال لممارسة ما تعلمته في المناهج الأخرى. وهي من 7 مستويات وتنصح ل:

  • أولئك الذين يريدون توسيع نطاق المحادثة.
  • أولئك الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في المناقشة.

دورة موضوعات أهداف التنمية المستدامة

تعزيز قدرة الطلاب على التفكير باللغة الإنجليزية حول القضايا الاجتماعية، كما يركز هذا المقرر على أهداف أهداف التنمية المستدامة كموضوع. كذلك يتكون من تمارين لبناء قدرة الطلاب على وصف الصور وشرح كل مهمة والتعبير عن رأي الطالب في المهمة. وبحلول نهاية الدورة، سيكون الطالب قادرا ً على وصف أهداف التنمية المستدامة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المجتمعية ذات الصلة. وهذه الدورة تعطى للطلاب المستوى الخامس.

دورة الأخبار

منهج المستوى المتوسط ​​إلى المتقدم يغطي الأحداث الجارية في مجموعة متنوعة من المجالات، كما يتم استخدام القصص الإخبارية الدولية الأخيرة كمواد دراسية. وفي الدروس، يقرأ الطلاب المقالات ويتعلمون المفردات، ثم يتبادلون الآراء ويناقشون محتوى المقالات مع المعلم. كذلك سيتم أيضاً تقديم بعض المفردات الصعبة للطلاب المتوسطين والمتقدمين. كما من الممكن اكتساب ليس فقط المفردات ولكن أيضاً مهارات التعبير والقراءة باللغة الإنجليزية.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية اللازمة لمشاهد الأعمال. كما تم تصميم هذا المنهج لمساعدة الطلاب على اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية اللازمة لمواقف العمل. كذلك سوف يتعلم الطلاب التعبيرات والمفردات التجارية الأساسية أثناء مشاركتهم في لعب الأدوار والأنشطة الأخرى التي تحاكي مواقف العمل الحقيقية، مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني والرد على الهاتف. كما تم تصميم الدورة لمساعدة الطلاب على تعلم المحادثة العملية باللغة الإنجليزية للأعمال بإحساس أكثر واقعية.

دورة مهارات الأعمال العالمية

تعلم التواصل التجاري مع أشخاص من ثقافات مختلفة

هذا المنهج أكثر تخصصاً في اللغة الإنجليزية للأعمال مع مستوى صعوبة أعلى من اللغة الإنجليزية للأعمال في معهد كيو كيو انجلش. كذلك سوف يتعلم الطلاب كيفية التواصل مع الأشخاص والمنظمات من ثقافات مختلفة، والتفاوض، وإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية، وتقديم العروض التقديمية، وعقد الاجتماعات والمناقشات. لا تقتصر هذه الدورة على اللغة الإنجليزية للأعمال، ولكن يمكن الالتحاق بها لتحسين مهاراتك.

دورة كالان للأعمال

 لقد ثبت أن طريقة كالان، التي يستخدمها معلمو اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، تساعد الطلاب على إتقان اللغة الإنجليزية  في ربع وقت الدراسة مقارنة بطرق التعلم الأخرى. كما تستخدم طريقة كالان للأعمال نفس الأساليب التي تستخدمها طريقة كالان العادية، ولكنها تعلم المفردات المتعلقة بالأعمال التجارية (حوالي 700 كلمة)، والأفعال الفعلية والتعابير الشائعة الاستخدام في مواقف العمل، وكيفية كتابة الرسائل والتقارير التجارية. كما يوصى بهذه الدورة للطلاب الذين أكملوا المرحلة الثامنة من طريقة كالان.

دورة التحضير لامتحان TOEIC

لمن يريد التحضير لامتحانات اللغة الإنجليزية TOEIC وتقوية الاستماع والقراءة في 40 يوما وهو لطلاب المستوى الرابع. كذلك تم تطوير هذه الدورة التدريبية بواسطة مدرس حاصل على الدرجات الكاملة في اختبار TOEIC بهدف تجاوز 720 نقطة في اختبار TOEIC أو التحسين بمقدار 100 نقطة. كما سوف يتعلم الطلاب تقنيات إجراء الاختبار مع تطوير مهارات إدارة الوقت مع وضع الاختبار الحقيقي في الاعتبار، وفي الوقت نفسه تعزيز مهارات التحدث لديهم من خلال دروس اللغة الإنجليزية بالكامل. كما يستمر كل درس لمدة 50 دقيقة، منها 25 دقيقة لكل من قسمي الاستماع والقراءة. أما بالنسبة للتحدث بـ TOEIC.

سيقوم الطلاب بتغطية جميع أسئلة اختبار TOEIC للمحادثة وتعلم تقنيات الإجابة والتحدث، بالإضافة إلى تعزيز مهارات التحدث لديهم. سيعمل الطلاب على التقنيات التي تعلموها من خلال التمارين التي تتبع تنسيق أسئلة TOEIC والاستعداد للاختبار مع معلمهم. في آخر 6 دروس، سيتم إجراء اختبار تجريبي.

التحضير لامتحان IELTS

وهي دورة تساعد على تحسين درجات IELTS، تم تصميم هذا المنهج لمساعدة الطلاب على تحسين درجاتهم في المحادثة في اختبار IELTS. كذلك تم تصميم الدروس الأربعين لمساعدة المتقدمين لاختبار IELTS لأول مرة ومحسني الدرجات على الاستعداد للاختبار الحقيقي في فترة زمنية قصيرة. تتكون الدورة من اختبارات تدريبية في شكل اختبار حقيقي، مع التغذية الراجعة المقدمة من المعلم بعد كل اختبار تدريبي. كما سيقدم المعلم للطلاب ملاحظات بعد الاختبار التدريبي حتى تتمكن من التحقق من نتائج التدريب والتحضير الخاص بك واستخدامها لتحسين درجاتك.

 كيو كيو سيبو
كيو كيو سيبو

رسوم معهد كيو كيو سيبو

مع معهد QQ English سيبو سواء كنت تدرس لمدة يوم أو أسبوع، يمكنك تخصيص خطة دراستك وفقاً لاحتياجاتك الخاصة، وجميع الرسوم شفافة ومفتوحة. للاستفسار عن الرسوم بدقة تواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على الواتس أب، وسيتم اطلاعك على جميع الرسوم.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين | التكلفة والميزات

الأسئلة الشائعة عن معهد كيو كيو سيبو 

في مايلي قد جمعنا لكم أكثر الأسئلة تداولاً بين الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في الفلبين، وهي :

هل خدمة الاستقبال في المطار مقدمة ؟

نعم. تقدم المدرسة خدمة الاستقبال من مطار ماكتان سيبو الدولي.

ما هو عدد طلاب الفصل في مدرسة QQ English سيبو؟

بناءً على المقرر المختار، العدد الأقصى للطلاب في 

 معهد كيو كيو انجلش يختلف من 1 طالب إلى 18 طالب.

مدرسة QQ English سيبو تقدم الدورات لأي الأعمار؟

يقدم معهد كيو كيو انجلش دورات من 4 سنوات إلى 99. متوسط ​​العمر 15 في الصيف و40 خلال بقية العام.

السكن
السكن

 وفي الختام، نجد أن معهد كيو كيو سيبو يقدم باقة متنوعة من الدورات الدراسية في اللغة الانجليزية مع دعم هذه الدورات بخصوم على الرسوم الدراسية والسكنية. للمزيد من المعلومات عن معهد كيو كيو سيبو، تواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على الوتساب او البريد الالكتروني.