تعتبر دراسة الانجليزية في باقيو أكثر من مجرد وجهة سياحية، هي ملاذ لأولئك الذين يسعون للحصول على تعليم ذو مستوى عالي. وهذا ما جعل باجيو موطن للطلاب وهم يسعون لتحقيق هدفهم في الحصول على درجة علمية وتحقيق شروط سوق العمل. كما توفر العديد من المدارس والجامعات تعليماً جيداً لكل طالب. ولكن بصرف النظر عن ذلك، هناك العديد من الأسباب تجعل مدينة باجيو المكان المثالي للدراسة اللغة. كما يوجد في باقيو مؤسسات تعليمية توفر جودة عالية من التعليم. كذلك تعد مدينة باجيو موطنًا للعديد من المدارس ذات السمعة الطيبة التي توفر فرصاً تعليمية ممتازة. علاوة على ذلك، تعد العديد من معاهد في مدينة باجيو من بين أفضل المدارس أداءً في الفلبين. عزيزي الطالب، لمعرفة جميع التفاصيل عن دراسة الانجليزية في باقيو والتكاليف والدورات. تابع معنا ..

هذا المقال بقلم : خالد عبد الرزاق نعمان

نبذة عن دراسة الانجليزية في باقيو

باجيو هي مدينة في بينج كويت، جزيرة لوزون، الفلبين. حتى عندما يظل متوسط ​​درجة الحرارة السنوية عند 17.9 درجة مئوية وتكون درجة حرارة مانيلا أعلى من 35 درجة مئوية، نادراً ما تتجاوز باجيو 26 درجة مئوية وتشبه طقس الخريف في كوريا.

كما أن مستوى اللغة الإنجليزية للمواطنين في منطقة باجيو هو الأعلى في الفلبين في المتوسط، لذلك فإن باجيو بيئة ممتازة لدراسة اللغة الإنجليزية. حيث تم تخصيص معاهد تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الكبار والصغار، مع وجود دورات متخصصة لـ TOEIC TOEFL الاختبارات وهذا ما سوف يساعد في الحصول على درجات عالية ليس فقط في مهارات التحدث ولكن أيضاً في دورات الاختبار التي يهدف لها الطلاب.

كما تقوم معاهد اللغات بتعيين مدرسين من خلال تطبيق معايير اختيار صارمة ونظام توظيف مدرب داخلي من سبع خطوات. من خلال تشغيل نظام تقييم التعليم، مثل إعادة التعليم المنتظمة للمعلمين والاجتماعات.

كذلك تقدم أفضل المحاضرات مع الخبرات والمعرفة المتنوعة للطلاب. بالإضافة إلى ذلك، تقوم بتطوير برامج تعليمية مثل دورات المحادثة ودورات الاختبار والدورات الخاصة التي تعكس معرفة كيفية تعليم اللغة الإنجليزية لفترة طويلة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للطلاب.

نبذة عن دراسة الانجليزية في باقيو
نبذة عن دراسة الانجليزية في باقيو

مزايا دراسة الانجليزية في باقيو

سوف نذكر لكم بعض مزايا دراسة اللغة في باغيو وهي: 

المناخ المعتدل 

من الواضح أن مدينة باغيو تمتلك أفضل مناخ توفره الدولة. بصفتها العاصمة الصيفية للفلبين، كما أن البرودة التي توفرها البيئة هي ميزة وستكون مفيدة جدًا.لأن المناخ البارد له الفوائد الصحية.

أطعمة متنوعة

هناك الكثير من خيارات الطعام عندما تخطط لدراسة الانجليزية في باجيو، لأن المدينة محاطة بالعديد من المطاعم التي تقدم وجبات متنوعة شرقية وغربية.

طبيعة خلابة

دراسة اللغة في باجيو من خلال معسكرات في حضن الطبيعة والشلالات والغابات والمناظر الرائعة، محفز رائع للطلاب وتحسين نفسيتهم، وهذا يساعد على تعزيز تعلم اللغة الإنجليزية.

جودة تعليم عالية 

تركز مدينة باجيو على مدارس ومعاهد اللغة الانجليزية، بحيث تقدم تعليم ذا جودة عالية وبطرق حديثة. كما تحرص وزارة التعليم العالي على توفر كافة المرافق المتطورة والخدمات التعليمية لجميع الطلاب المحليين والدوليين. كذلك تقديم مناهج علمية معترف بها.

انخفاض تكلفة المعيشة

تشتهر باغيو بأن أسعار العناصر الأساسية منخفضة التكلفة للغاية، والمدينة محاطة بالعديد من متاجر التوفير أو المتاجر المستعملة استهلاكك. علاوة على ذلك، فواتير المياه وخاصة فواتير الكهرباء منخفضة بسبب المناخ البارد.

مدينة آمنة 

الأمن ليس شيئًا يجب التغاضي عنه ولكنه ليس نقطة قلق في باجيو. كونها مدينة أصغر من بنغلور، يتم تكثيف عمليات الشرطة والدعم المجتمعي في جميع أنحاء المدينة. كما يتم وضع الدوائر بشكل استراتيجي حول المبنى لسهولة الوصول إلى المساعدة. كذلك تتمتع باجيو باستمرار بمعدلات جريمة منخفضة وتتراجع القضايا كل عام. من المؤكد أنه من المريح السير على الطريق حتى في الليل.

موقع استراتيجي

نظرًا لأن معظم معاهد دراسة اللغة في باقيو، تقع بالقرب من وسط المدينة، فإن المرافق العامة مريحة، على بعد أقل من خمس دقائق سيراً على الأقدام، والمواصلات مؤمنة 24 ساعة. كذلك قرب المطاعم والمقاهي والفنادق.

ثقافة غنية ومتنوعة

باجيو هي بوتقة انصهار للثقافة حيث يلتقي الناس من مختلف أنحاء العالم، لتبادل تقاليدهم وثقافاتهم. وهذا ما جعل باجيو مكاناً مثاليا لتعلم وتجربة الثقافات الأخرى. من خلال القيام بذلك، فإنه يوسع منظور الطلاب وفهمهم. 

مزايا دراسة الانجليزية في باقيو
مزايا دراسة الانجليزية في باقيو

لماذا دراسة الانجليزية في باقيو

في الآونة الأخيرة، اختار عدد من الناس من أجزاء من آسيا، بل في أجزاء من العالم، باجيو لدراسة اللغة الإنجليزية. بشكل عام، الأسباب الرئيسية للدراسة في الفلبين، وهي :

أفضل مركز لتعلم اللغة الإنجليزية

 باجيو تثبت أنها واحدة من أفضل الأماكن في البلاد للتعليم. إن اندماج تاريخها اللامع وموقعها وطقسها يخلق وسيلة مثالية لاكتساب وتعزيز مجموعة متنوعة من المعرفة من خلال حياة الطلاب المتوازنة والترفيه. نداء المدينة جعل المؤسسات الأكاديمية لا تتردد في الاستثمار في المدينة.

اختيار طلاب دراسة الانجليزية

مع سحر مدينة باجيو، يصبح تدفق السياح أمراً معتاداً في أي موسم. ومع ذلك، فإن إجمالي عدد سكانها لا بالكامل يتكون من نصف السكان من الطلاب. والنصف الآخر سكان أصليين. كما تعكس هذه البيانات عدداً كبيراً من المدارس العاملة في المدينة. بصرف النظر عن المدارس الابتدائية والثانوية، كذلك هناك تقدير لـ 30 كلية وجامعة نشطة تؤثر على تطور الطلاب القادمين من مناطق مختلفة. 

مركز رائد لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

تحتل الفلبين مرتبة عالية بين الدول التي تتقن اللغة الإنجليزية وتستمر في صدارة الإحصائيات التي تعزز خبرة الدولة. كما أن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية يهدف كسر حاجز اللغة من خلال المشاركة في برامج تعلم اللغة الإنجليزية. كذلك تنتج الجامعات المرموقة في المدينة خريجين يصبحون في النهاية مدرسين مدربين تدريباً جيداً لمدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. لذلك فإن مدينة باجيو ليست مجرد مدينة جامعية، لقد أصبحت أيضًا شبكة من مراكز اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

التميز الأكاديمي

كل دورة في معاهد دراسة اللغة في باجيو لها منهجية وإطار عمل ومنهج فريد خاص بها، ولكنها مع ذلك موجهة نحو إتقان اللغة الإنجليزية والكفاءة العالمية. من خلال توفير أماكن إقامة وخدمات عالية الجودة، يضمن الطلاب إقامة مريحة أثناء الدراسة والتركيز فقط على المعلمين.

الفصول الفردية

تقدم معاهد اللغة الانجليزية في باجيو، فصول فردية للطلاب الراغبين في ذلك. من خلال تخصيص أساتذة خبراء للطلاب الدوليين .

لماذا دراسة الانجليزية في باقيو
لماذا دراسة الانجليزية في باقيو

دورات دراسة الانجليزية في باقيو

تقدم دورات شاملة للغة الإنجليزية في باجيو تهدف إلى

  •  تقدم دورات اللغة الإنجليزية للطلاب المبتدئين إلى المتقدمين. 
  • المعلمون متحدثون للغة الإنجليزية مؤهلون وذو خبرة، وسيتم تخصيص كل درس ليناسب احتياجاتك الفردية، مما يتيح لك التقدم بسرعة أكبر بكثير من بيئة الفصل الدراسي التقليدية في باجيو. مع التركيز على تطوير قدرات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة، ستتبع الدروس مجموعة متنوعة من الموضوعات من الأسرة والثقافة والترفيه والعمل.
  •  كما سيتم تغطية القواعد النحوية بشكل جيد بما يكفي للسماح للطلاب بالتحدث بحرية حول الماضي والحاضر والمستقبل، دون الشعور بالتوتر الشديد. 
  • دورات اللغة الإنجليزية لدينا مناسبة لطلاب المدارس الثانوية الذين يستعدون للامتحانات؛ طلاب الجامعات أو الكليات الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية في دراسات اللغة أو رجال الأعمال في باجيو. سواء للعمل أو للمتعة، نقدم لطلابنا برامج مركزة ومنتجة وممتعة للغاية في مدارس اللغة الإنجليزية لدينا بالقرب من باجيو. 

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين | التكلفة والميزات

أفضل معاهد دراسة الانجليزية في باقيو

بعد البحث، قد جمعنا لكم أفضل معاهد دراسة الانجليزية في باغيو حسب التصنيف، وهي: 

معهد JIC باجيو

Baguio JIC هي معهد اجتياز اختبار IELTS رقم 1 في الفلبين. كما يعد معهد رائد في تدريس اللغة والتحضير لاختبار IELTS لأكثر من 10 سنوات منذ عام 2008، وهذا ساعد الكثير من الطلاب على تحقيق أهدافهم العلمية والمهنية. كذلك يعد المعهد شريك رسمي للمجلس الثقافي البريطاني و IDP. كما يقدم Baguio JIC مجموعة فريدة من البرامج للمبتدئين، بما في ذلك :

  • دورة IB ESL، المصممة للمبتدئين جدًا الذين لا يعرفون من أين يبدأون التعلم.
  • دورة PS ESL المصممة للمبتدئين ولكن الذين يرغبون في التعلم مع تركيز خاص على التحدث.

كذلك، تقدم Baguio JIC أيضاً برامج تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال التي يمكن تطبيقها على حياتك المهنية، مثل التحضير لعطلة العمل، واللغة الإنجليزية للأعمال، و TOEIC. كما تم تصميم الفصول الفردية لتزويد الطلاب بدروس اللغة الإنجليزية العامة والدروس الأصلية الخاصة بالأعمال التجارية.

أكاديمية أبيبيسي Api Beci في باغيو

مدرسة أبيبيسي من الألف إلى الياء لتعليم اللغة الإنجليزية، ولكافة المستويات والطلاب، كما تقدم الأكاديمية مجموعة من الدورات. تشمل مايلي:

  • 24 ESL: للطلاب الذين يرغبون في تحسين لغتهم الإنجليزية بشكل مكثف في فترة زمنية قصيرة من خلال 7 ساعات من الفصول المنتظمة يومياً و 3 ساعات من الدراسة الليلية.
  • دورة سرعة ESL: إنها لجميع المستويات، مما يساعد الطلاب على اكتساب المهارات الأساسية الأربع للغة الإنجليزية بطريقة متوازنة من خلال منهج جيد التصميم.
  • السرعة ESL 2: تساعد الطلاب في تلبية احتياجاتهم اللغوية المحددة والفورية. كما أنه جيد للطلاب الذين يفضلون الفصول الدراسية من رجل لرجل على الفصول الجماعية.
  • قهوة ESL: دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) التي يختارونها في أيام الأسبوع وتلقي دورة COFFEEESL في Farm to Cup كل يوم سبت لمدة 4 مرات.
  • لايت ESL: دورة للطلاب الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية للأعمال ومهارات أداء العمل في وقت واحد.
  • دورة مرنة: يقدم فصولًا فردية مما يجعله اختيارًا جيدًا للطلاب الذين يرغبون في العمل في النهار والدراسة في الليل.
  • دورة الأعمال: دورة للطلاب الذين يحتاجون إلى تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية للأعمال ومهارات أداء العمل في وقت واحد.
  • دورة IELTS: إنه مخصص للطلاب الذين يرغبون في التحضير لاختبار IELTS أو أولئك الذين يرغبون في ترسيخ قواعدهم ومفرداتهم الأساسية.
  • دورة TOEIC: ويهدف إلى إعداد الطلاب ليكونوا مستعدين لاختبارات TOEIC والتأكد من أن الطلاب يحققون النتيجة المرجوة بناءً على درجاتهم في اختبار الدخول.

معهد Sparta لدراسة الانجليزية في باقيو

يلتزم معهد سبارتا لدراسة اللغة في باغيو بتقديم مناهج صارمة وصعبة للطلاب تمكنهم من تطوير مهارات الاتصال والتفكير النقدي والإبداعي بشكل كامل. من خلال هذا، سوف يوجه الطلاب للتطور إلى مواطنين عالميين بارزين يثابرون خلال التحديات و يعبرون عن أفكارهم بنضج وحساسية. كما تزودهم الجهود المشتركة بالأدوات اللازمة لنقل هذه المهارات المكتسبة إلى مختلف التخصصات والتطبيقات الواقعية لإعدادهم بشكل أفضل للمساهمة والنجاح في القرن الحادي والعشرين، ويهدف المعهد إلى :

  1. تعزيز التقدير للقراءة والكتابة بعد تعليمهم.
  2. بناء قراء وكتاب واثقين ومستقلين.
  3. استخدم وسائل اتصال متعددة لتشجيع الاستخدام الرقمي.
  4. تنمية مهارات الاتصال من خلال مجالات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع ودراسة الكلمات والتحليل الأدبي.
  5. الاستجابة للطلبات المتنوعة للطلاب.
  6. تحدي الطلاب لتوسيع وجهات نظرهم ومواقفهم العالمية من خلال الخطاب المفتوح والمحترم والتعاون والتحليل.
  7. شدد على قيمة ومهارة الاستماع النشط.
  8. زرع الشعور بالمسؤولية الشخصية والمساءلة.
  9. تهدف إلى تجهيز الطلاب لقراءة العالم وكتابة المستقبل.

معهد WALES لدراسة اللغة الانجليزية في باجيو

يمكن لـ WALES توفير احتياجات الطلاب الفردية نظراً لقدرات المعهد الصغيرة. بسبب قلة عدد سكانها، يمكن لمعلمينا وموظفين التركيز على ما تحتاجه للدراسة بشكل أكثر فعالية وراحة. كما تضم ويلز مجموعة متنوعة من الطلاب من مختلف الأعمار والجنسيات. حيث يتم التعامل مع كل طالب على قدم المساواة بغض النظر عن المستوى، لذلك لن يشعر الطالب بالإهمال.

معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في باقيو
معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في باقيو

السكن لدراسة الانجليزية في باقيو

توفر معاهد دراسة اللغة في باغيو خدمات إقامة عديدة وهي: 

  • غرفاً تتسع لشخصين إلى أربعة أشخاص.
  •  كما توفرغرفاً للطلاب الذين يرغبون في الإقامة مع مدرسين فلبينيين.
  • كذلك  يتم توفير أسرّة وخزائن ومكاتب وثلاجة مشتركة في منتصف القاعة. 
  • كما يتم تثبيت CCTVs في منتصف جميع الممرات، ويتم فصل البنات عن الشباب بشكل تام.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغات في الخارج | التكاليف والمميزات

تكلفة دراسة الانجليزية في باقيو

تعتبر دراسة اللغة في باغيو ميسورة مقارنة بدول الجوار الأوروبية، مع العلم أن تكاليف الدراسة تختلف حسب مدة الدراسة والدورات الدراسية ورغبة الطالب، حيث تتراوح الرسوم الدراسية بين 1000$ و2000$، شاملة تكاليف التسجيل والاختبارات والكتاب.للاستفسار عن الرسوم، بشكل أوضح وأدق. تواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية.

رسوم دراسة الانجليزية في باقيو
تكلفة دراسة الانجليزية في باقيو

الأسئلة المتداولة عن دراسة الانجليزية في باجيو

في مايلي جميع الأسئلة الشائعة عن دراسة اللغة في باغيو بين الطلاب الدوليين. وهي :

  • هل دراسة اللغة في معاهد باجيو معترف بها؟ نعم، دراسة اللغة الإنجليزية في جميع معاهد باغيو معترف بها عالمياً وشهادتها مقبولة في سوق العمل.
  • ما هي مواعيد التسجيل في معاهد اللغة الانجليزية في باغيو؟ في أي يوم من الشهر طوال أيام السنة، وتبدأ الدراسة في بداية كل شهر.
  • هل يوجد الإقامة مؤمنة في باجيو؟ نعم، تؤمن معاهد باجيو إقامة لطلابها تابعة للمعهد حسب رغبة الطالب.
  • هل من الصعب الحصول على تأشيرة للسفر إلى باجيو؟ لا، تقدم الفلبين تسهيلات لطلاب الراغبين في استخراج تأشيرة طالب.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة في الهند | التكاليف والمعاهد

آراء الطلاب في دراسة الانجليزية في باقيو

قد جمعنا لكم، بعض آراء الطلاب الذين درسوا الانجليزيه في باجيو وهي:

  • سونا من الجزائر: عندما قررت دراسة الانجليزية اخترت مدينة باجيو عن غيرها. لما قرأته عنها كجمال وجود التدريس وتكاليف منخفضة. وكانت أول خطواتي التواصل مع معتمد مكتب القلم وهو بدوره قام بارشادي للتسجيل بأفضل معاهد اللغه في اليوم وقام بتنسيق القبول واستقبال من في المطار وإيجاد السكن وبالفعل بدات الدراسة، وكانت تجربة لاتنسى.
  • روز من روسيا: كانت تجربة دراسة الانجليزية في باجيو من أجمل المغامرات التي قمت بها. وبفضل معاهد الدراسة اللغة الانجليزية أنا الآن أتقن اللغة الانجليزية بشكل توم. علاوة على ذلك، كانت باقيو مدينة شديده الجمال ومناخها رائع.
  • جاسم من السعودية: عند اختياري الفلبيني وخصوصا باجيو لدراسة اللغة الانجليزية. قمت بالتواصل مع مكتب القلم. وقام بتقديم الاستشارة لي للوصول الى معهد لدراسة اللغة الانجليزية في باغيو. بالنسبة لي اعتبر تعلم اللغة الانجليزية في باجيو المكان الأفضل في العالم. لما تقدمه من خدمات ووسائل علمية لخدمة الطلاب لذلك انصح بهذه المدينة.

خدمات مكتب القلم للاستشارات التعليمية

يقدم فريق مكتب القلم جميع الخدمات المتعلقة بدراسة اللغة الانجليزية في باغيو، تواصل معنا على الواتس أب وهي :

  • تقديم الاستشارة التعليمية مجاناً ونصح الطالب بالمعهد الذي يناسب قدراته ورغباته.
  • ضمان الحصول على القبول من معهد دراسة اللغة في باجيو.
  • القيام بكافة إجراءات الاستقبال من المطار والنقل.
  • تأمين السكن للطلاب حسب رغباتهم.
مكتب القلم للاستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

في الختام. نتمنى أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلات الطلاب عن دراسة الانجليزية في باجيو. وشرحنا جميع التفاصيل الدراسة اللغة ، ومزايا المدينة، وخدماتها. للمزيد من التفاصيل تواصل معنا على الوتساب.