تعد دراسة اللغات في الخارج الطريقة الأسرع والأكثر طبيعية لتعلم اللغة الإنجليزية. لأنك سوف تنغمس في اللغة الإنجليزية مع فرص لا حصر لها لاستخدام اللغة في مواقف الحياة اليومية. وعندما تدرس في الخارج، سوف تتعرف على اللهجات المختلفة والعامية والثقافة الشعبية. أيضاً تعني دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج تجاوز حدودك ومواجهة تحديات جديدة. مثل الأطعمة والمواقف والتقاليد، وحتى الشخصيات، كلها ستكون مختلفة. سواء اخترت دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج لبضعة أشهر فقط أو لمدة عام، ستعود إلى بلدك بفهم أفضل للغة والثقافة وثقة جديدة في مهاراتك في اللغة الإنجليزية. ليس ذلك فحسب، بل ستقيم صداقات مدى الحياة مع طلاب آخرين في برنامج دراسة اللغات بالخارج. عزيزي الطالب للمزيد من التفاصيل عن دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج ، تابع معنا…

هذا المقال بقلم خالد عبد الرزاق نعمان

لماذا يجب دراسة اللغات في الخارج

تعد برامج دراسة اللغات في الخارج فرصة رائعة لتغمر نفسك حقاً في اللغة الأكثر استخداماً في العالم، سواء اخترت دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا أو الفلبين أو جنوب افريقيا.

 فنحن هنا في مكتب القلم للاستشارات التعليمية، لمساعدتك في العثور على دورات اللغة الإنجليزية المثالية في الخارج.

ومع خبرة كبيرة في هذا المجال، وشبكة عالمية من معاهد اللغات، وأكثر من 80 وجهة لتعلم اللغة الإنجليزية، فإن مكتب القلم يضع العالم  بين يديك لتستكشف مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية، تواصل معنا..

لماذا يجب دراسة اللغات في الخارج
لماذا يجب دراسة اللغات في الخارج

دورات دراسة اللغات في الخارج للكبار والصغار

نحن فخورون بمكتبنا القلم للأستشارات التعليمية مع معاهد وجامعات دراسة اللغة الإنجليزية من الدرجة الأولى.

تقدم مجموعة واسعة من دورات اللغة الإنجليزية في الخارج للكبار والصغار على حد سواء.

سواء كنت تتطلع إلى تحسين لغتك الإنجليزية لتحسين رحلاتك أو تحسين لغتك الإنجليزية للأعمال لتعزيز حياتك المهنية، فلدينا دورة تدريبية لك.

دورات دراسة اللغات في الخارج للكبار والصغار
دورات دراسة اللغات في الخارج للكبار والصغار

إقرأ أيضاً : الدراسة في ماليزيا |ميزاتها، أهميتها

دراسة اللغات في الخارج من خلال مكتب القلم 

إذا اخترت دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج من خلالنا، فستكون محاطا ًعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل متحدثين أصليين، في ثقافة جديدة ومثيرة.

نحن في مكتب القلم للأستشارات التعليمية، نساعد الآخرين على الشعور بنفس التشويق الذي نشعر به من التعلم والسفر.

أيضاً لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك اللغوية، وتحقيق إمكاناتك الكاملة، نختار بعناية المعاهد الشريكة لنا ونقيم علاقة رائعة معها لضمان حصولك على أعلى جودة عند دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج. سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية للعمل أو كهواية، أو إذا كنت ترغب في الجمع بين دراستك والعمل التطوعي، أو حتى رحلة تزلج.

فإن مجموعتنا من المعاهد المتنوعة، تشمل العديد من الدورات التدريبية، التي تجعل العثور على دورة اللغة الإنجليزية المثالية في الخارج أمراً بسيطاً قدر الإمكان. تواصل معنا..

 كيف تقيم مستواك في اللغة الإنجليزية

إذا كنت ترغب في معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية قبل التسجيل في إحدى دورات اللغة الإنجليزية في الخارج، يمكنك إجراء اختبار اللغة الإنجليزية المجاني عبر الإنترنت .

ستتلقى تقييماً فورياً لمستواك في اللغة الإنجليزية وفقاً الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات. وستعطيك النتيجة النهائية فكرة عن المجالات التي تكون فيها أقوى وتلك التي يجب أن تعمل فيها. علاوة على ذلك، يمكن استخدامه لاختيار المستوى المناسب لدورة اللغة الإنجليزية الخاصة بك.

ما هو أفضل مكان لدراسة اللغات في الخارج

مع هذه المجموعة الواسعة من الوجهات المتاحة لأخذ دورات اللغة الإنجليزية في الخارج، فإن العالم حقاً تحت قدميك. لأن أفضل مكان هو حقاً ما يناسبك، وهذا هو السبب في أننا في مكتب القلم للأستشارات التعليمية، نقوم بتخصيص كل دراسة لغة، مع مراعاة احتياجات ورغبات الطالب مع العديد من المواقع، مثل من جنوب افريقيا كيب تاون إلى سيبو في الفلبين، ومن باغيو إلى كوالالمبور في ماليزيا .


دراسة اللغة الإنجليزية في كيب تاون جنوب افريقيا

تعلم اللغة الإنجليزية في جنوب إفريقيا، وهي دولة متنوعة في جميع الجوانب، بما في ذلك الثقافة والناس والدين والعرق والمناظر الطبيعية. لذلك عندما تقرر تعلم اللغة الإنجليزية في كيب تاون جنوب إفريقيا، ستغمرك المناظر الطبيعية المميزة التي تعد موطناً لكمية هائلة من الحياة البرية.

عندما تتعلم اللغة الإنجليزية في جنوب إفريقيا، سوف تكتشف كل شيء من الحياة البرية ذات المستوى العالمي إلى المدن العالمية، إلى ثروة من الحيوية الثقافية. كما أن جنوب إفريقيا بلد جميل يقدم لطلاب اللغة الإنجليزية تجربة دراسة رائعة لا تُنسى.

والعاصمة، كيب تاون هي بلا شك مكان غني بالألوان ومبهج للزيارة مما يجعل إقامتك في جنوب إفريقيا أكثر متعة. ومع وجود الكثير لتراه وتفعله في كيب تاون، ستحب بالتأكيد تعلم اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا.

دراسة اللغة الإنجليزية في كيب تاون جنوب افريقيا
دراسة اللغة الإنجليزية في كيب تاون جنوب افريقيا

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

اللغة الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات المستخدمة في العالم، وتحتل المرتبة الثالثة بعد الماندرين والإسبانية، مع أكثر من 370 مليون ناطق بها وأكثر من 600 مليون ناطق غير أصلي في جميع أنحاء العالم.

في ماليزيا نفسها، اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأساسية الثانية حيث أن 50٪ من الماليزيين يعرفون القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، وفقاً للإحصاءات الرسمية .

ستعزز القدرة على التحدث والفهم والكتابة باللغة الإنجليزية بشكل فعال أي اختيار وظيفي قمت به نظراً لأنه معترف به في جميع أنحاء العالم. ولتعزيز معرفتك ومهاراتك في اللغة الإنجليزية، فإن الالتحاق بتخصص اللغة الإنجليزية في ماليزيا هو الخيار الأمثل.

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا
دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

أصبحت دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج في الفلبين شائعة في السنوات الأخيرة بين طلاب دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج.

وفي الواقع، يُنظر إلى صعود السياحة التعليمية في الفلبين على أنه مكان جديد للسياحة من قبل وزارة السياحة في المنطقة. كما تعد الفلبين هي أكبر دولة ناطقة باللغة الإنجليزية في آسيا، ويتحدث الإنجليزية من قبل معظم مواطنيها.

وبعد أن احتلت المرتبة الثانية في جميع أنحاء آسيا من خلال مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية، أصبحت البلاد مركزاً لطلاب اللغة الإنجليزية، لبعض الوقت الآن. ومع العلم أن  المهنيون في البلاد يزدهرون في المقام الأول بسبب ثروتها من القوى العاملة ذات المهارات العالية والمتحدثين باللغة الإنجليزية بطلاقة.

دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين
دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

دراسة اللغة الإنجليزية في الهند

إن رغبة الكثير من الطلاب في الدوليين، هي دراسة اللغة الإنجليزية في بنجلور، لأنها هي مركز تكنولوجيا المعلومات في الهند، واسمها الثاني هو “Indian Silicon Valley“.

احتفظت  بنجلور، بالعديد من المعالم التاريخية المثيرة للإعجاب، من بينها معبد ناندي، وتمثال شيفا الذي يبلغ ارتفاعه 15 متراً، وحديقة لالباج النباتية، التي تستضيف أكبر معرض للزهور في الهند كل عام.

تعد دراسة اللغة الإنجليزيه في الهند خياراً رائعاً لتعلم اللغة الإنجليزية.حيث ينغمس الطلاب في الثقافة الهندية المميزة برقصاتها وأغانيها الساحرة، والأزياء الملونة، والمدن المزدحمة، والمناخ الحار، ورائحة التوابل الجذابة.

دراسة اللغة الإنجليزية في الهند
دراسة اللغة الإنجليزية في الهند

ميزات القبول في معاهد دراسة اللغة الإنجليزيه في الهند

يتم القبول في المعاهد من أجل دراسة اللغة الإنجليزية في الهند على ثلاث مراحل : 

  • أولاً، قم بإجراء اختبار الكفاءة اللغوية على موقع المدرسة المختارة.
  • أرسل طلباً تشير فيه إلى البرنامج المطلوب ومكان الدراسة والجدول الزمني ونوع الإقامة. تواصل معنا لنساعدك بخطوات التسجيل

مزايا دراسة اللغات في الخارج

تتميز دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج، بمزايا عديدة للراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية وهي :

رسوم دراسية في متناول الجميع

إحدى مزايا دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا والفلبين وماليزيا هي السعر المعقول. كما ستوفر لطلاب السعر المنخفض للمعيشة بالتأكيد بضعة دولارات. على عكس الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، علاوة على ذلك، فإن الرسوم الدراسية ليست عالية مقارنة بالآخرين. ولكن جودة التدريس هي نفسها.

تدريس مكثف

تأتي دراسة اللغة الإنجليزية في الخارج في دول جنوب افريقيا، و الفلبين، وماليزيا، في بيئة فصل مختلفة. كما أن برامج اللغة الإنجليزية في الفلبين هي مزيج من الفصول الجماعية والفصول الفردية.

أيضاً يمكن أن تطمئن نفسك أنك تتعلم بشكل خاص، وأن تنغمس أيضاً مع المتعلمين الآخرين حيث يمكنك الاستمتاع بالمناقشات الجماعية.

دورات دراسة اللغات في الخارج

معاهد اللغة الإنجليزية في الفلبين وجنوب افريقيا، وماليزيا، لديها  دورات دراسية للطلاب للاختيار من بينها. وهذا يعني أن متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لم يعودوا بحاجة إلى الشعور بعبء الإقامة والوجبات. لأن المعاهد بعض لديها كل شيء بالفعل، والبعض الأخر لا يؤمن الإقامة والوجبات، والاختيار حسب رغبة الطالب.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا | ميزاتها وشروطها

إرشاد في التسجيل في دورات دراسة اللغة الإنجليزية

سيختار مستشار مكتب القلم للاستشارات التعليمية البرامج اللغوية بناءً على أهدافك واهتماماتك وميزانيتك. سنختار الدولة المناسبة، وكثافة الدورة التدريبية ونساعدك في عملية التسجيل. أيضاً يمكن لعملائنا الحصول على خصم على دورات اللغة.

مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

وفي الختام، يتمنى فريق القلم للاستشارات التعليمية، أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال، وتعرفتم على دراسة اللغات في الخارج وجميع تفاصيلها، للاستفسار يرجى التواصل معنا على الواتس أب.