منذ إنشاء معهد هيلب باقيو كشركة رائدة في مجال التعليم في الفلبين، كان معهد هيلب باقيو أول من قام بدمج سكن الطلاب مع فصول متنوعة لتطوير المسار التعليمي للطلاب، وكشركة رائدة تقدم أفضل منهج متطور لتعليم اللغة الإنجليزية من الأسلوب الموجه نحو الفصل إلى أسلوب الحياة. كما يضمن هذا المنهج، الذي يتم اتباعه بدقة، التعلم الأمثل للطلاب بطريقة تختصر الوقت والجهد. كذلك يعرف عن معهد هيلب باقيو بأنه من المعاهد التي تقدم أسعار مدروسة تناسب كافة الطلاب الراغبين بتعلم اللغة الانجليزية وتحقيق أحلامهم الأكاديمية والمهنية. لمعرفة كافة المعلومات عن معهد هيلب باقيو والدورات المقدمة والأسعار المطروحة، تابعونا…

هذا المقال بقلم خالد عبد الرزاق نعمان

حول معهد هيلب باقيو

تأسس معهد HELP انجلش عام 1996، وهو أقدم معهد اللغة الإنجليزية وأكثرها ثقة في الفلبين. كما أن  معهد HELP باقيو يعمل منذ 27 عاما. كما يتميز بأن الحرم الجامعي الطويل لمعهد HELP باقيو عبارة عن مبنى مملوك مكون من 7 طوابق، مصمم ليتوافق مع التضاريس الجغرافية لقطعة الأرض لمنحه جمالاً بيئياً أكثر إثارة للإعجاب. كذلك تتصل مدرسة HELP International Junior ومكان اختبار IELTS IDP ومقر HELP معاً بالحرم الجامعي الطويل وتتعاون مع بعضها البعض لتزويد الطلاب بتعليم فريد ومتميز. كما معهد HELP انجلش في باقيو فصولاً متنوعة بدءا من دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) الأساسية وحتى دورات الاختبار مثل TOEIC TOEFL وIELTS. كذلك تعمل مناهج معهد HELP English التي تم اختبارها عبر الزمن على تحسين بيئة التعلم وتطوير دورات مبتكرة بدءاً من طلاب المدارس المتوسطة إلى الشباب.

كانت أكاديمية Help Language Academy، بتاريخها الممتد لأعوام طويلة أول شركة رائدة في برنامج Spartan، أو التدريب اللغوي المُدار، في سوق التدريب على اللغة الفلبينية. كما قد كرست الأكاديمية كل طاقتها لتطوير الكوادر التعليمية وأنظمة إدارة الطلاب. وبفضل دعم العديد من الخريجين الذين تطوروا مع مدرسة Help Language School، حافظت على حجمها الحالي الذي يبلغ 600 طالب في منطقتي باجيو وكلارك.

إقرأ أيضاً : معهد WALES في باقيو | المزايا والرسوم

حرم معهد هيلب باقيو

ينقسم حرم معهد HELP انجلش في باقيو إلى حرمين، وهما :

حرم اللغة باجيو

يعد حرم Baguio Longlong الجامعي، الذي يتميز بأكبر حجم بين حرم أكاديمية Help Language Academy. حرماً جامعياً يوفر دورات للمبتدئين الذين يخافون من اللغة الإنجليزية للطلاب المتقدمين الذين يستعدون لاختبارات اللغة الرسمية. كذلك يضم حرم LongLong Campus هو حرم جامعي سكني للغات يتكون من 7 طوابق و مهاجع وفصول دراسية في مبنى واحد. وبما أن الخروج في أيام الأسبوع غير ممكن، يتم تشغيل مقصف وكافتيريا وصالة ألعاب رياضية داخل الحرم الجامعي لتوفير الراحة.

حرم كلارك للغات

توفر أكاديمية Help Language Academy Clark Campus برنامجاً تدريبياً للغة الإنجليزية بنفس المفهوم المتقشف الموجود في الحرم الجامعي Baguio Longlong. ويوجد مدرسون متمركزون في الحرم الجامعي على مدار 24 ساعة يومياً. لذا يمكنك تحسين مهارات الطلاب في المحادثة باللغة الإنجليزية من خلال التحدث مع المدربين باللغة الإنجليزية حتى خارج ساعات الدراسة، كما ستتاح للطلاب الفرصة للتحسن بسرعة. كذلك توجد مرافق الراحة مثل:

  1.  حمام السباحة.
  2. ملعب تنس الطاولة.
  3. المتجر في الحرم الجامعي.

 لذلك حتى إذا كنت غير قادر على الخروج خلال أيام الأسبوع، يمكن التعويض بالرفاهيات الموجودة في الحرم.

حرم معهد هيلب باقيو
حرم معهد هيلب باقيو

الإقامة والمرافق في معهد هيلب باقيو

يقدم معهد HELP انجلش في باقيو مجموعة كبيرة ومتطورة من المرافق والخدمات التعليمية وخدمات الاقامة، كما يتم تفصيل هذه المرافق من خلال ما يلي :

الفصول الدراسية:

  1. 147 فصلاً فردياً.
  2. 22 فصلًا جماعياً.
  3. 5 فصول دراسية كبيرة.

وسائل الراحة في صالة النوم المشتركة:

  1. 20 غرفة فردية.
  2. 70 غرفة ثلاثية.
  3. 20 غرفة رباعية.

كما تشمل جميع غرف النوم المشتركة ما يلي: حمام واحد مع دش ساخن ومكتب دراسة وكراسي وخزائن مدمجة ومزيل الرطوبة.

المرافق الخدمية:

  1. صالة ألعاب رياضية.
  2. ردهة.
  3.  متجر صغير.
  4.  كافتيريا.
  5.  مكتبة.
  6.  قاعة كمبيوتر.
  7.  عيادة.
  8.  صالة.
  9. ملعب كرة سلة.
  10. غرفة أفلام مغطاة بالسجاد بالكامل مع جهاز عرض تلقائي مدمج.

إقرأ أيضاً : معهد smeag سيبو | الدورات والاسعار

التعليم في معهد هيلب باقيو

يتمتع برنامج تدريب اللغة الإنجليزية عالي المستوى التابع لـ Help Language Academy. والذي تم إنشاؤه كأول مدرسة داخلية للغات في الفلبين وأنشأ طريقة التعليم المتقشف، بالخصائص التالية: 

  • منهج فريد من نوعه : مجموعة متنوعة من برامج التدريب على اللغة الإنجليزية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك.
  • التعليم المخصص حسب المستوى : التعليم المخصص حسب المستوى من خلال اختبار تحديد المستوى عند دخول المدرسة.
  • مدربون مختلفون : تدريب مستمر للمدربين لتقديم دروس عالية الجودة.
  • قاعدة المعرفة : طريقة التعليم المتقشف القائمة على سنوات من التعليم والدراية.

بالإضافة إلى ذلك، تتطور أكاديمية Help Language Academy. بشكل مستمر لتوفير أعلى مستوى من برامج تدريب اللغة الإنجليزية للطلاب المحتاجين لتعليم اللغة الإنجليزية بناءً على الحالات المختلفة والدراية التعليمية المتراكمة منذ عام 1996 حتى الوقت الحاضر.

التعليم في معهد هيلب باقيو
التعليم في معهد هيلب باقيو

مزايا معهد هيلب باقيو

يتميز معهد HELP انجلش في باقيو بالعديد من المزايا التي ينفرد بها عن منافسيه من معاهد وأكاديميات تعليم اللغة الإنجليزية في الفلبين، وهذه المزايا، هي :

حرم جامعي متخصص

تدير أكاديمية HELP باقيو مؤسسة لتعليم اللغة الإنجليزية بسعة 600 طالب في حرمين جامعيين في مدينتين في الفلبين (باقيو وكلارك). كما يقدم كل حرم جامعي برامج متخصصة وفقًا لأهداف الطالب، ويوفر للطلاب مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والبرامج الأكاديمية.

نسبة الجنسيات المختلفة

في كل حرم جامعي لأكاديمية HELP باقيو يعيش طلاب من الصين وتايوان واليابان وفيتنام والعالم العربي. باستثناء كوريا، في الفلبين لدراسة اللغة الإنجليزية، مما يسمح لهم بالاختلاط مع الطلاب من جنسيات مختلفة وزيادة فعالية لغتهم الإنجليزية تعلُّم. بالإضافة إلى ذلك، من خلال القدرة على الاختلاط مع الطلاب ذوي المستوى المماثل من بلدان أخرى، يمكنك تحقيق أقصى قدر من فعالية تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق خلق فرص لاستخدام اللغة الإنجليزية التي تعلمتها.

مدربين ذوي جودة عالية

من عام 1996 إلى الوقت الحاضر، حافظت أكاديمية Help باقيو على “نسبة مدرسين بدوام كامل تزيد عن 90%” من خلال مدرسين بدوام كامل. وقدمت باستمرار تعليماً عالي الجودة للطلاب عن طريق منع الاستنزاف. بالإضافة إلى ذلك، في حالة وجود نقص من المدربين خلال موسم الذروة، حافظت على كادرها. كما تقدم الأكاديمية تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب باستخدام مدرسين ذوي جودة عالية من الشركات الشريكة.

برامج تعليمية متنوعة

توفر Help Academy مجموعة متنوعة من برامج تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الصغار والكبار، وبالتعاون مع :

  • جامعة كونكورديا الدولية في الولايات المتحدة.
  • مدرسة جينتري الدولية في الفلبين.

 يتم توفير للطلاب مساراً بدءاً من برامج الدراسة المبكرة بالخارج وحتى برامج الالتحاق بالجامعات. كذلك قدمنا ​​أيضا برنامج TESOL التابع لجامعة كونكورديا الدولية لمساعدة الطلاب ليس فقط على دراسة اللغة الإنجليزية ولكن أيضًا على بدء حياتهم المهنية كقادة في تعليم اللغة الإنجليزية.

نظام دعم الطلاب

يمكن لجميع الطلاب الذين يتلقون تدريبًا في اللغة الإنجليزية في Help Language Academy دائماً الحصول على المشورة والمشورة من الموجهين لكل فريق. بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بالحياة. كما يقدم قائد التعلم استشارات دراسية مع الطلاب كل أسبوعين لمساعدتهم على حل الصعوبات والتعطش لتعلم اللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، ينشغل مساعدو الطلاب في كل حرم جامعي بالعمل لمساعدة الطلاب على تجنب أي إزعاجات أثناء إقامتهم في المهاجع أو مرافق التدريب الأخرى، كما أنهم مسؤولون عن سلامة وصحة الطلاب من خلال شركات الأمن الخاصة والممرضات داخل الحرم الجامعي.

مدرسة لغات جديرة بالثقة

إنها مؤسسة تعليمية مسجلة رسمياً لدى TESDA (هيئة التعليم الفني وتنمية المهارات) التابعة لوزارة التعليم الفلبينية. بالإضافة إلى ذلك، فهي مؤسسة تعليمية تم الاعتراف بها كطالب أجنبي من قبل دائرة الهجرة الفلبينية ويمكنها بشكل قانوني إصدار SSP.

إقرأ أيضاً : معهد cia سيبو | الأسعار وشروط القبول

الدورات في معهد هيلب باقيو

يقدم معهد HELP انجلش في باقيو مجموعة متنوعة من برامج تعليم اللغة الإنجليزية، كما يلي :

دورة التحدث باللغة الإنجليزية/OPIc

يرمز OPic إلى “مقابلة الكفاءة الشفوية بالكمبيوتر” وهو اختبار يتحقق من قدرة المرشح على التحدث باللغة الإنجليزية. عن طريق تسجيل إجابات المتقدم للاختبار على كل سؤال باستخدام جهاز كمبيوتر ثم إرسالها إلى خادم التقييم في الولايات المتحدة. كما يتم منح درجة التقييم من أدنى مستوى مبتدئ إلى أعلى مستوى متقدم منخفض، وهو حالياً أحد الاختبارات التي يتم تقييمها على أنها مهمة للتوظيف إلى جانب التحدث في TOEIC، ويستخدم في العديد من المجالات الأخرى غير التوظيف. وتتميز الدورة بأنها :

  • تم تطوير دورة OPic الخاصة بـ Help Language Academy. للطلاب الذين يحتاجون إلى الحصول على درجات في التحدث باللغة الإنجليزية للتحضير للتوظيف والترقية مثل موظفي الخدمة المدنية والشركات الكبيرة.
  • كذلك يتم توفير ما مجموعه 5 مراحل من المرحلة 1 إلى المرحلة من قبل مدرسين تم اختيارهم بعناية لمهاراتهم وخبراتهم. 
  • باستخدام منهج دراسي قوي، يمكن للطلاب تحسين درجة OPic الخاصة بهم بكفاءة من خلال المشاركة في الفصول الدراسية والدراسات التي تناسب مهاراتهم الحالية.
دورة التحدث باللغة الإنجليزية/OPIc
دورة التحدث باللغة الإنجليزية/OPIc

الدورة التحضيرية لاختبار TOEIC

TOEICهو اختبار يقيم ما إذا كان الأشخاص الذين لغتهم الأم ليست الإنجليزية يتمتعون بمهارات اللغة الإنجليزية العملية اللازمة في الحياة اليومية أو إعدادات العمل. كذلك إن TOEIC هو اختبار تديره خدمات الاختبارات التربوية في الولايات المتحدة، ويتضمن TOEIC. اختبار الاستماع والقراءة، واختبارات للتحدث والكتابة. كما تتضمن دورات TOEIC. الخاصة بأكاديمية Help Language Academy دورات للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع المعلمين الذين يقومون بتدريس دورة TOEIC لديهم الفرصة لتعليم الطلاب فقط بعد إكمال منهج TOEIC الخاص بمعهد Help Language Institute. وقد تم تصميم البرنامج الحالي بناءً على المعرفة الفنية لتشغيل أكاديمية TOEIC المتخصصة في الفلبين في عام 2008 لتوفير الدعم الأكاديمي. وبدلاً من ذلك، فهو بمثابة منارة للطلاب الذين يحتاجون إلى درجة عالية في اختبار TOEIC للتوظيف.

دورة ESL اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

ESL هو برنامج تدريبي لغوي للأجانب، كما تم تغيير الاسم مؤخراً إلى EAL (الإنجليزية كلغة إضافية). والهدف من برنامج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) هو تحسين مستوى اللغة الإنجليزية لدى الطالب، من خلال تعلم مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية في القراءة والكتابة والاستماع والكتابة. وتتميز الدورة بأنها :

  1. توفر دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) الخاصة بـ Help Language Academy برنامجاً تدريبياً اللغة الإنجليزية. يعتمد على المواد التعليمية الخاصة بها والمعلمين الذين قاموا بتدريس أنواع مختلفة من الطلاب لسنوات عديدة.
  2. يخضع الطالب لاختبار تحديد المستوى فور وصوله إلى الأكاديمية.
  3. يقدم المعهد برنامجاً تدريبياً أكثر تخصيصاً للغة الإنجليزية من خلال تقسيم الدورات التدريبية من المبتدئين إلى الدورات المتقدمة.

الدورة التحضيرية لاختبار TOEFL

TOEFL هو اختبار للكفاءة في اللغة الإنجليزية، كما قد تم إجراؤه من قبل 30 مليون متقدم للاختبار في جميع أنحاء العالم من عام 1964 إلى عام 2022. يستخدم هذا الاختبار كمقياس لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية لمن لغتهم الأم ليست الإنجليزية وتحديد ما إذا كان المتقدم للاختبار يمكنه الدراسة في جامعة ناطقة باللغة الإنجليزية. وهو أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التي يعدها الطلاب الذين يحلمون بالذهاب إلى الجامعات في الخارج. كما تتضمن دورة TOEFL المقدمة من Help Language Academy : 

  • دورات للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. 
  • جميع المعلمين الذين يقومون بتدريس دورات TOEFL. لديهم الفرصة لتعليم الطلاب فقط بعد إكمال منهج TOEFL الخاص بمعهد Help Language Institute.
  •  يحصل معظم المعلمين على درجة لغة رسمية في TOEFL تتراوح من 100 إلى 110 نقطة ويقومون بتدريس الطلاب لسنوات عديدة.

الدورة التحضيرية لاختبار IELTS

هو اختبار شائع لدول العالم والطلاب أو العمال الدوليين والمهاجرين، وهو اختبار دولي للكفاءة في اللغة الإنجليزية مشتق من اختبار كامبردج للغة الإنجليزية. وتم إصداره في عام 1980 إلى تلبية القبول المتزايد لتقييم اللغة الإنجليزية. كذلك ينقسم اختبار IELTS إلى الوحدة الأكاديمية لأولئك الذين يرغبون في التقدم إلى جامعات دول الكومنولث والوحدة العامة لأولئك الذين يحلمون بالعمل في الخارج أو الهجرة. وهو يشبه بشكل عام اختبار TOEFL، ويعتبر مستوى صعوبته أسهل قليلاً من اختبار TOEFL.

الدورة التحضيرية لاختبار IELTS
الدورة التحضيرية لاختبار IELTS

دورات ضمان نتيجة اختبار IELTS، TOEIC، TOEFL

يتم تشغيل دورة ضمان نقاط الخاصة بأكاديمية Help Language Academy كدورة مدتها 8 أسابيع ودورة مدتها 12 أسبوعاً. كما يتم توفير الطلاب الذين يلتحقون بدورة ضمان نقاط للطلاب الذين يهدفون إلى الحصول على درجات عالية في اختبار IELTS. خلال فترة زمنية قصيرة بموجب معايير صارمة الانضباط والسيطرة. كما للمشاركة في دورة ضمان نقاط يجب عليك تقديم الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة لكل درجة مستهدفة أو اجتياز اختبار القبول. إذا كانت كفاءة الطالب الحالية في اللغة الإنجليزية لا تقل عن 4.0 في اختبار IELTS. فلن يكون القبول في الفصل المضمون ممكنًا تحت أي ظرف من الظروف، ويوصى بأن يأخذ الطالب دورة IELTS الأساسية أولاً. 

برنامج جونيور

هو برنامج يدير الحياة المدرسية والدرجات والتعلم بعد المدرسة وحياة طلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية. دون والديهم أثناء دراستهم في الخارج في مدرسة جينتري الدولية الواقعة في منطقة كلارك في الفلبينيين. من خلال العيش مع أقران لديهم نفس الأهداف، يتعلم الطلاب أهمية تكوين علاقات مع “الآخرين” بدلاً من “أنفسهم”. ولا يطورون مهارات اللغة الإنجليزية فحسب، بل يطورون أيضاً منظوراً واسعاً لفهم الثقافات الأخرى من أجل النمو إلى مواهب عالمية. وفي مايلي تفاصيل البرنامج :

  • الطلاب : الصف الرابع الابتدائي ~ الصف الثالث الثانوي
  • الأهلية: يجب إكمال دورة تدريبية للانغماس في اللغة الإنجليزية قبل القبول .
  • مدة الدورات : 3 أشهر، 6 أشهر، 9 أشهر، اعتمادا على إتقان الطالب للغة الإنجليزية.
  • برنامج تدريبي مكثف للغة الإنجليزية : دعم كامل حتى تتمكن من التركيز فقط على دراستك.
  • مواصلات مؤمنة : دعم المركبات للوصول والمغادرة الآمنة والمريحة من المدرسة.
  • برنامج ما بعد المدرسة : إدارة التعلم بعد المدرسة ودروس فردية وجماعية مخصصة.

معسكر جونيور للإجازة الصيفية والشتوية

من أجل مساعدة الأطفال على الاستمتاع بإجازتهم، أصبحت المعسكرات الصيفية تعتبر الآن دورة إلزامية وليست خياراً للعديد من الآباء. وبناءً على ذلك، تنظم منظمة Help Junior معسكرات إجازة لتحسين اللغة الإنجليزية بشكل مكثف لشباب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية خلال عطلات الصيف والشتاء كل عام. 

معسكر العائلة

في الآونة الأخيرة، أصبحت معسكرات العطلات دورة مطلوبة للعديد من الآباء لمساعدة أطفالهم على الاستمتاع بإجازتهم. لكن العديد من الآباء يشعرون بالقلق بشأن مدى فعالية تعلم أطفالهم اللغة الإنجليزية أو ما إذا كانوا سيمرضون أثناء تواجدهم خارج المدينة. وفي هذا الصدد، تدير مدرسة Help Junior برنامجًا حيث يمكن للوالدين والأطفال الاستمتاع بالتدريب على اللغة الإنجليزية معًا خلال فترات الإجازة.

المستندات اللازمة للتسجيل في معهد هيلب باقيو

للتسجيل في معهد HELP انجلش في باقيو هناك خطوات ومستندات يجب تجهيزها من أجل التسجيل. لذلك يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية خدمة تسجيل واستشارة مجانية لجميع الطلاب للاستفسار. تواصلوا معنا على الواتس اب. أما بالنسبة للمستندات اللازمة للتسجيل فهي:

  1. شهادة ثانوية عامة مصدقة باللغتين العربية والإنجليزية.
  2. جواز فعال لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  3. صورة شخصية ملونة بحجم جواز السفر.

رسوم معهد هيلب باقيو

من المعروف عن معهد HELP باقيو أنه يقدم رسوم مدروسة ومناسبة للوضع المعيشي. لكي يوفر الامكانية لجميع الطلاب الراغبين في تحقيق أحلامهم المهنية والأكاديمية في تعلم اللغة الانجليزية. كذلك يقدم معهد HELP باقيو للطلاب الذين يسجلون من خلال مكتب القلم للاستشارات التعليمية خصومات خاصة. للاستفسار عن الاسعار بشكل دقيق والبرامج تواصلوا معنا على الوتساب والبريد الالكتروني الخاص لمكتب القلم للاستشارات التعليمية، نحن في انتظاركم تواصلوا معنا..

رسوم معهد هيلب باقيو
رسوم معهد هيلب باقيو

وفي الختام، قد شرحنا لكم في هذا المقال معلومات مفصلة عن معهد هيلب باقيو ومزايا والدورات التي يقدمها والأسعار والخدمات. نكتفي بهذا القدر من المعلومات. للمزيد تواصلوا معنا على الوتساب او البريد الالكتروني الخاص بمكتب القلم للاستشارات التعليمية.