يعتبر معهد مونول باقيو من بين أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في باقيو الفلبين. وذلك لأنه قد طور خبرته من خلال التطوير المستمر للبرامج المبسطة وضمان خدمات استثنائية لتحقيق الفائدة المثلى للطلاب الدوليين. كذلك إن طلاب معهد مونول باقيو يأتون من جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، وحالياً تشمل أجزاء مختلفة من العالم. مع العمل هدف معهد مونول باقيو ليس توفير تعليم رائع لإتقان اللغة الإنجليزية فحسب، بل يساعد الطلاب أيضا على تطوير إحساسهم بالفرديات والوعي الاجتماعي. إضافةً إلى طرح أسعار تنافسية تناسب كافة الطلاب. عزيزي الطالب لمعرفة المزيد من التفاصيل عن معهد مونول باقيو والدورات المقدمة والمزايا، تابع معنا..

هذا المقال بقلم خالد عبد الرزاق نعمان

حول معهد مونول باقيو

أكاديمية MONOL باقيو لتدريس اللغة إنجليزية تقع في مدينة باجيو، الفلبين. في الآونة الأخيرة، قام معهد MONOL باقيو بتحديث خدماته وأصبح أكاديمية إنجليزية متميزة. تلتزم أكاديمية MONOL باقيو أكثر من أي وقت مضى بتقديم خدمات عالية الجودة وتعليم اللغة الإنجليزية لطلابها. كما تضمن أكاديمية MONOL باقيو تجربة أفضل للطلاب، كذلك تقدم أعلى مستوى من جودة تعلم اللغة الإنجليزية. كجزء من تفانيها في تعزيز نمط حياة صحي، كما تم تأسيس معهد MONOL باقيو لتوفير تجربة تعليمية ممتازة لكل من الطلاب والمعلمين في المعهد. من خلال الدورات الديناميكية والمصممة خصيصاً للطلاب، الذين ينتمون إلى خلفيات ثقافية متنوعة.

إقرأ أيضاً : معهد WALES في باقيو | المزايا والرسوم

الإقامة في معهد مونول باقيو

يمكن للطلاب الاستمتاع بغرفة مريحة ودافئة للإقامة أثناء دراسة اللغة الإنجليزية في مدينة باجيو. كما يوفر معهد MONOL باقيو فرن ميكروويف وغلاية كهربائية وأدوات مائدة كاملة وحمام في كل غرفة. كذلك تم تجهيز خزانة الملابس لكل طالب، مع العلم أنه لايوجد رسوم إضافية للكهرباء والماء. كذلك مرافق الصحة والعافية متاحة أيضاً مجاناً للطلاب. كما تتوفر أيضاً خدمات التدبير المنزلي وتنظيف الغرف وغسيل الملابس دون أي رسوم إضافية، وتتوفر عدة أنواع للغرف وهي :

  • غرفة قياسية مفردة : هذه الغرفة رائعة للطلاب الذين يرغبون في العيش بمفردهم ويقدرون الخصوصية.
  • غرفة شبه مفردة : هذه الغرفة مثالية للطلاب الذين يرغبون في الحصول على مساحة شخصية خاصة بهم ولكن لديهم زميل في الغرفة. يتمتع الطلاب بغرفة نوم خاصة بهم ولكن يتعين عليهم المشاركة في استخدام غرفة المرحاض والحمام.
  • غرفة ديلوكس لشخصين : هذه الغرفة مخصصة للطلاب المتزوجين أو العائلة أو الأصدقاء. هذا هو نوع الغرفة الوحيد الذي يحتوي على مطبخ صغير كامل.
الإقامة في معهد مونول باقيو
الإقامة في أكاديمية MONOL باقيو

هدف معهد مونول باقيو

كما يهدف معهد MONOL باقيو إلى أبعد من تعلم اللغة الإنجليزية والبحث عن أفضل تجربة تعليمية من خلال الانخراط في علاقات إيجابية مع زملائهم الطلاب والموظفين والمجتمع.  كما يطمح معهد MONOL باقيو إلى أن يكون معروف عالمياً بالتميز في تدريس اللغة الإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وتطوير خريجي واثقين وتنافسين يهدفون إلى النجاح في مجتمع عالمي.

الفصول الدراسية في معهد مونول باقيو

يوجد طابقين للفصل الدراسي في معهد MONOL باقيو B5 وB7. كما يضمن معهد MONOL باقيو أن الفصول الدراسية تتمتع بتهوية كافية وواسعة بما يكفي لكل من المعلم والطالب من أجل التعلم المريح. وهناك نوعان من الفصول : 

  1. فصول دراسية فردية.
  2. الفصول الدراسية الجماعية.

 

الفصول الدراسية في معهد مونول باقيو
الفصول الدراسية في معهد مونول باقيو

مرافق معهد مونول باقيو

يهدف معهد MONOL باقيو إلى توفير توازن صحي بين الدراسة والحياة لطلابه. يمكن للطلاب الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية وغرفة اليوغا والملاكمة والساونا وملعب الغولف مجاناً دون أي رسوم إضافية. كذلك يمكن للطلاب أيضاً الانضمام إلى خمس فصول اللياقة البدنية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً خلال أيام الأسبوع. كذلك يوجد :

  1. غرفة اليوغا .
  2. الملاكمة.
  3. ساونا.
  4. منطقة نزهة في الحرم.
  5. نطاق قيادة الجولف.

كما تسعى أكاديمية MONOL باقيو جاهدة لضمان استمتاع الطلاب بوقتهم في المؤسسة. ونظراً لأن الطلاب ينتمون إلى خلفيات متنوعة، فمن المتوقع أن تختلف خياراتهم. ومع ذلك، فإن الهدف النهائي لـ معهد MONOL باقيو هو توفير مساحة حصرية بمرافق واسعة يمكن الوصول إليها بسهولة، وتعليم اللغة الإنجليزية عالي الجودة، وتجربة متميزة بسعر عادل.

إقرأ أيضاً :معهد cia سيبو | الأسعار وشروط القبول

لماذا معهد مونول باقيو

يتميز معهد MONOL باقيو بالعديد من الأسباب التي تجعله خيار الطلاب الدوليين الأول، وهذه الأسباب التالية:

وسائل راحة بدنية 

من أجل تعزيز الصحة البدنية وتعزيز الشعور بالهدوء والتجديد، قامت أكاديمية MONOL باقيو بتوفير العديد من وسائل الراحة والنشاط. لأنه من الضروري إنشاء مساحة مخصصة حيث يمكن لعضلات الجسم الاسترخاء التام والاسترخاء بعد يوم شاق من التعلم والنشاط البدني. في منشأة Monol، 

أنشطة ترفيهية 

يعد وجود مناطق مريحة ودافئة حيث يمكن للطلاب الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية جانبًا أساسيًا لتجربة تعليمية استثنائية. تدرك مونول ، كمؤسسة، أهمية هذا المكون وتسعى جاهدة لتزويد الطلاب بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المثرية داخل الحرم الجامعي. من خلال توفير مساحات مريحة ومرافق ترفيهية، تضمن مونول حصول الطلاب على إمكانية الوصول إلى أنشطة مرضية وممتعة تتجاوز مناهجهم الأكاديمية.

صالة للعمل والدراسة

بالنسبة للطلاب الذين يفكرون في دراسة اللغة الإنجليزية أثناء الانخراط في العمل عن بعد، من المهم ملاحظة أن الأكاديمية تدعم هذا الترتيب بالكامل. كما توفر أكاديمية MONOL باقيو منطقة صالة مصممة خصيصاً لأغراض الدراسة والعمل، مع مساحات فردية توفر بيئة مثالية للإنتاجية.

منطقة المكتبة والدراسة الذاتية

تتوفر أيضًا غرف للدراسة الذاتية في معهد MONOL باقيو. وذلك لتلبية احتياجات الطلاب الذين يرغبون في المشاركة في البحث الموجه ذاتياً أو الدراسة المستقلة خلال ساعات فراغهم. توفر هذه الغرف بيئة مواتية للطلاب للتعمق في مساعيهم الأكاديمية وتوسيع معرفتهم. بالإضافة إلى ذلك، تعد المكتبة مصدراً قيما للطلاب لتعزيز فهمهم للغة الإنجليزية. ومن خلال زيارة المكتبة في أوقات فراغهم، يمكن للطلاب استكشاف المواد والموارد المختلفة التي تساهم في إتقانهم للغة.

لماذا معهد مونول باقيو
لماذا معهد مونول باقيو

دورات معهد مونول باقيو

يقدم معهد MONOL باقيو مجموعة متنوعة من الدورات التدريس اللغة الانجليزية، لكي تناسب جميع الطلاب وتحقق أهدافهم المهنية والأكاديمية، وهذه الدورات هي:

دورة اللغة الإنجليزية العامة

Monol Baguio هي إحدى مدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في الفلبين. كما تهدف دورة اللغة الإنجليزية العامة في معهد MONOL باقيو إلى بناء أسس الطلاب في اللغة الإنجليزية وتركز على تحسين المهارات الكلية الأربع، وهي الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وكذلك في القواعد والنطق. ومن خلال المزج بين الإطار المتصاعد والنهج التواصلي، تدرب الدورة الطلاب على التواصل مع “اللغة الإنجليزية اليومية” في نفس الوقت، وتعزز التعرض المستمر وتكرار الأفكار والمفردات والتعبيرات للحصول على نتائج أفضل. كما تجعل هذه الميزات الدورة مثالية للطلاب ذوي القدرات المختلفة، من المبتدئين إلى المتقدمين، الذين يسعون إلى اكتساب الدقة والطلاقة وتعزيز المهارات. وهي تتكون من :

  • مستويان من الكفاءة: التأسيسي والأساسي.
  • مستويات فرعية: الابتدائي والمتوسط ​​والمتقدم لمدة 8 أسابيع لكل مستوى فرعي.
  • تتكون من تسع (9) حصص مقسمة على 5 حصص فردية، و 4 حصص جماعية.

دورة التحضير لامتحان IELTS

دورة IELTS مناسبة للطلاب الذين يخططون للدراسة أو العمل في الخارج وتدرب الطلاب على تحقيق هدفهم في تحقيق النتيجة المستهدفة. باستخدام كل من التدريب العام والوحدات الأكاديمية، كما توفر هذه الدورة دورات تمهيدية ومناسبة تتكون من موضوعات المحاضرات والتدريب، والتي تعرّف الطلاب بتقنيات واستراتيجيات مختلفة لإجراء الاختبار، بالإضافة إلى مهارات اللغة والتواصل. كما تشمل تفاصيل هذه الدورة :

  • مستوى إتقان اللغة الإنجليزية الموصى به: أكمل الطالب المستوى المتوسط ​​من اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) العامة.
  • إجراء اختبارات IELTS وهمية في كل فصل دراسي كاختبارات تأهيلية للمتقدمين.
  • مساعدة الطلاب في طلبات الامتحانات الرسمية
  • يقدم برنامج ضمان للطلاب الذين يرغبون في تحقيق درجة النطاق المستهدف خلال فترة زمنية محددة

دورة LEAP English

يرمز LEAP English إلى برنامج متميز يركز على المتعلم، وحصرياً، وتسارع كفاءة اللغة الإنجليزية. كما تم تصميمه لتلبية الاحتياجات المحددة لكل طالب في تحقيق كفاءة اللغة الإنجليزية. كذلك يتم إنشاء برنامج LEAP English لتصميم المناهج الدراسية من خلال التعاون مع المعلمين والطلاب ذوي المؤهلات العالية والخبرة. ويبدأ هذا مباشرة بعد تقييم الصفات الأكاديمية للطلاب ومستوى الكفاءة الحالي والمهارات وأهداف التعلم. وبهذا، يتم تصميم إنشاء منهج مخصص ليناسب احتياجات المتعلم واهتماماته ومهاراته في اللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضاً : معهد smeag سيبو | الدورات والاسعار

نظام الدراسة في معهد مونول باقيو

لغرس الممارسة بشكل مستمر بين الطلاب، يشجع معهد MONOL باقيو الدراسة الذاتية، والتي تتم جدولتها كل يوم من أيام الأسبوع من الساعة 19:00 إلى 21:00. كما أن الدراسة الذاتية للطلاب في إطار برنامج سبارتا إلزامية خلال أيام الأسبوع. وفي الوقت نفسه، يمكن لأولئك الذين يخضعون لبرنامج Self-Sparta إدارة ساعات الدراسة الذاتية الخاصة بهم بحرية. من ناحية أخرى، يتم فرض الدراسة الذاتية في عطلة نهاية الأسبوع على الطلاب كعقوبة أو إجراء تأديبي بسبب الغياب وسوء السلوك المرتكب داخل الأكاديمية.

المستندات اللازمة للتسجيل في معهد مونول باقيو

للتسجيل الصحيح وضمان القبول في معهد MONOL باقيو، يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية خدمات استشارية مجانية إضافة إلى خدمات التسجيل والقبول في المعهد، والتسجيل يجب أن يتوفر مايلي :

  1. صور شخصية ملونة بحجم جواز السفر، ذات خلفية بيضاء.
  2. جواز سفر صالح لاكثر من 6 أشهر.
  3. شهادة ثانوية مترجمة باللغتين ومصدقة.

رسوم معهد مونول باقيو

من المعروف عن معهد MONOL باقيو أنه يقدم مجموعة رسوم المدروسة والمناسبة لتحقيق رغبات جميع الطلاب الدوليين في دراسة اللغة الإنجليزية سواءً لأهداف مهنية أو لأهداف أكاديمية. للاستفسار بشكل تفصيلي عن الرسوم تواصل مع مكتب القلم للأستشارات التعليمية على الواتس أب أو البريد الالكتروني.

رسوم معهد مونول باقيو
رسوم معهد مونول باقيو

وفي الختام يقدم معهد مونول باقيو منهجاً شاملاً لتعلم اللغة، مما يضمن أن الطلاب ليس فقط يطورون مهارات اللغة الإنجليزية ولكن أيضاً يختبرون الشعور بالرفاهية الجسدية والعقلية. كما يهدف هذا المقال إلى تقديم معلومات قيمة عن معهد مونول باقيو. للأستشارات تواصل معنا على الواتس اب أو البريد الالكتروني، الخاص بمكتب القلم للاستشارات التعليمية، نحن بانتظارك..