سيؤدي التعلم مع جامعة INTI ماليزيا الدولية إلى نقل تجربة الطلاب التعليمية إلى مستوى جديد تماماً. كما يمكّن تعاون جامعة INTI في ماليزيا مع الجامعات ذات الشهرة العالمية الطلاب من الحصول على مؤهلات أعلى مع توسيع منظور الطلاب العالمي. بما يتجاوز المؤهلات الورقية، كما سيوفر التعليم المعترف به دولياً المهارات والسمات المناسبة لتجعل الطلاب متميزين بغض النظر عن الوظيفة التي يقومون بها أو المكان الذي يذهبون إليه. في INTI University Malaysia، يتم تولي زمام المبادرة في الدعوة إلى نهج تعليمي دولي ومبتكر وشخصي لتقدم لطلابها تجربة تعليمية جديدة تماماً. عزيزي الطالب لمعرفة التفاصيل حول جامعة INTI ماليزيا الدولية وشروط التقدم والتسجيل. تابع معنا..

هذا المقال بقلم : خالد عبد الرزاق نعمان

حول جامعة INTI ماليزيا الدولية

على مدار العقدين الماضيين من تقديم التميز التعليمي، ومع أكثر من 30 عاماً من تمكين العقول الشابة وأكثر من 65000 خريج للشهادة على جودة التعليم المقدم، أصبحت جامعة وكليات INTI الدولية واحدة من أكثر المؤسسات احتراماً واعترافاً في مجال التعليم العالي في ماليزيا. كل هذا بفضل مزيج من استيعاب الطلاب مع تجربة تعليمية حديثة والحفاظ على العلاقة في شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جوائز. ومن خلال الاتصال بالجامعات الدولية الحائزة على جوائز، يشارك الطلاب في جامعة INTI في أكبر شبكة جامعات خاصة عالمية تمكنهم من الوصول إلى التعليم المعترف به دولياً.

كما أن جامعة INTI ماليزيا عضوا نشط في شبكة Laureate، ستتاح للطلاب في INTI  الفرصة للدراسة مع أقرانهم من جنسيات أخرى والتعلم من المحاضرين الضيوف من مؤسسات معترف بها للغاية. بخلاف ذلك، يمكن للطلاب هنا أيضاً اختيار مواصلة دراستهم في الخارج في إحدى المؤسسات الشريكة لـ جامعة INTI ماليزيا مثل :  

  • المملكة المتحدة 
  • الولايات المتحدة 
  • كندا 
  • أستراليا وغيرها الكثير.

أما بنسبة إلى شراكة جامعة INTI الدولية في مجال الصناعة، فإن الجامعة أسست علاقات متينة مع قادة الصناعة مثل :

  • LinkedIn
  •  Google My Business
  •   Microsoft
  •  IBM .

وفي INTI International University، تم تصميم البرامج المقدمة هنا لتزويدهم بالقدر الكافي من المهارات والسمات للتميز في المهام الموجودة في متناول اليد.

حول جامعة INTI ماليزيا الدولية
حول  INTI  الدولية

تأسيس جامعة INTI ماليزيا الدولية

جامعة INTI ماليزيا هي جامعة دولية خاصة تقع في دولة ماليزيا. حيث أن الحرم الجامعي الرئيسي كان يعرف في البداية باسم INTI University College حتى تاريخ 31 مايو 2010 عندما أصدرت وزارة التعليم العالي برقية تنص على ترقيتها إلى كيان جامعي. كما أنها ملك لمجموعة INTI Education Group التي قامت بإضافة الشعار الرسمي على شراكتها مع Laureate International Universities في عام 2008.

تأسست جامعة وكليات INTI الدولية في عام 1996 وهي مصنفة من بين أفضل 30 كلية في الدولة وأعلى 5000 جامعة في العالم. تؤمن بتقديم أفضل ما في طلابها، والذي يتم تصويره باسمهم INTI، والذي يعني “الجوهر” أو تطوير الجزء الأكثر جوهرية في الشخص. كما أن لجامعة INTI في ماليزيا قيمها وطرق تدريسها القائمة على ذلك مثل كونها تتمحور حول الطالب، وجديرة بالثقة، ومسؤولة، ومحترمة وحيوية.

إقرأ أيضاً : جامعة ليمكوكوينج ماليزيا | LimKokWing للتكنولوجيا الإبداعية

حرم جامعة INTI ماليزيا الدولية

تقع الجامعة على مساحة شاسعة من الأراضي ذات المناظر الطبيعية، وتقع في مدينة بوترا نيلاي النابضة بالحياة، وتوفر جميع المرافق ووسائل الراحة التي تحتاجها وأنت تنغمس في تجربة تعليمية متعددة الثقافات. ويتألف الحرم من 6 مراكز.

كما أن الحرم الجامعي في جامعة INTI الدولية مصمم لوضع الطلاب في الإطار الذهني المثالي للحصول على تعليم يلهم عقول الشباب ويحولها إلى مواطنين عالميين. ويشمل: 

  1. مرافق أكاديمية عالمية.
  2. أحدث المعامل العلمية.
  3. ورش هندسية.
  4. تغطية واي فاي على مستوى الحرم الجامعي.
  5. مختبرات تكنولوجيا المعلومات المتعددة.

بمثابة الحرم الجامعي الرئيسي الذي يقدم البرامج ذات الصلة بالصناعة عبر مختلف التخصصات إلى جانب تجربة الحرم الجامعي السكنية. كما أن جامعة INTI ماليزيا لديها جميع السمات المميزة لحرم المدينة مجهزة بأحدث المرافق ووسائل الراحة الذكية التي تنقل تدريس التعليم العالي إلى المستوى التالي.

حرم جامعة INTI ماليزيا الدولية
حرم  INTI  الدولية

الإقامة جامعة INTI ماليزيا الدولية

هناك نوعان من أماكن الإقامة في جامعة وكليات INTI الدولية وهي :

الإقامة داخل الحرم الجامعي

يقع داخل الحرم الجامعي، ويوفر Halls of Residence غرفاً بإشغال فردي أو أحجام مشاركة مزدوجة لتفضيلات الطلاب الشخصية وراحتهم. مع العلم أن مجلس INTI Halls of Residence هو المسؤول عن رفاهية ومصالح الطلاب. كما ينظم المجلس أنشطة مثل المنتديات وحفلات الشوارع وزخارف المهرجانات والعديد من الفعاليات المثرية الأخرى.

الإقامة داخل الحرم الجامعي
الإقامة داخل الحرم الجامعي

الإقامة خارج الحرم الجامعي

هناك العديد من مرافق الإقامة خارج الحرم الجامعي المتاحة لطلاب جامعة وكليات INTI الدولية، حيث تتوفر الإقامة في شقق “MY PLACE” التي تقع على بعد 40 متراً فقط من الكلية. تقع المباني السكنية المكونة من 5 طوابق وسط حديقة ذات مناظر طبيعية جميلة. تشمل المرافق حراسة على مدار 24 ساعة ومسبح.

الإقامة خارج الحرم الجامعي
الإقامة خارج الحرم الجامعي

الجامعات الشريكة مع جامعة INTI ماليزيا الدولية

تعمل جامعة INTI الدولية على تزويد طلاب البلاد بأفضل الدورات، وبالتالي فقد توسعت وشاركت مع أرقى الجامعات في جميع أنحاء العالم مثل :

  • جامعة ليفربول.
  • كلية هيرتفوردشاير.
  • جامعة أوتاغو.
  • كلية كوينزلاند.
  • جامعة كوفنتري.
  • كلية شيفيلد هالام.
  • جامعة جنوب نيو هامبشاير.
  • جامعة سوينبرن .
  • كلية تورانس.

 كما ارتقت بنفسها من فئة الكلية إلى الجامعة بعد الحصول على كليات مثل Metropolitan College و PJ College. في عام 2008، أصبحت أيضاً عضواً في شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جائزة وهي شبكة رائدة من أفضل المؤسسات الإبداعية والمبتكرة.

إقرأ أيضاً : جامعة سايبرجايا UoC ماليزيا | الرسوم والتخصصات 

البرامج الدراسية في جامعة INTI ماليزيا الدولية

جامعة وكلية INTI الدولية معترف بها لامتلاكها أكبر عدد من البرامج المعتمدة لديها أقصى قدر دولي من قبل وزارة التعليم العالي الماليزية. يوجد بها ستة أحرام جامعية، أقدمها وحرمها الرئيسي هو INTI International University Nilai، والتي تقدم 60 برنامجاً متنوعاً بدرجات متفاوتة مثل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير ودكتوراه الفلسفة. وهي:

تقدم جامعة INTI الدولية مجموعة من البرامج التأسيسية والدبلومات ودرجات البكالوريوس ودرجات الماجستير في :

  1. الفنون. 
  2. الإعلام.
  3. العلوم الصحية.
  4. علوم الحياة.
  5. العلوم الاجتماعية.
  6. إدارة الأعمال.
  7. علوم الكمبيوتر.
  8. تكنولوجيا المعلومات.
  9. الهندسة الميكانيكية.
  10. التصميم والتكنولوجيا الحيوية.
  11. الهندسة المدنية والكهربائية.
  12. إدارة الضيافة وفنون الطهي.
  13. القانون والدراسات القانونية.
  14. الاتصال الجماهيري.

بالإضافة إلى برامج اللغة الإنجليزية المكثفة وبرامج اللغة الإنجليزية الحائزة على الجوائز وبرامج للعمل المهنيين.

كذلك تقدم جامعة وكليات INTI الدولية دراسات ما قبل الجامعة والتأسيس، وهي : 

  • كامبريدج A-Level، وشهادة الثانوية في جنوب أستراليا. والتأسيس في الآداب، وفي العلوم، وتكنولوجيا المعلومات التجارية.

كما أنها توفر مجموعة واسعة من برامج درجة التحويل المحلية والخارجية بما في ذلك : 

  • المحاسبة وإدارة الأعمال والتخطيط المالي والأعمال الدولية والأعمال التجارية.
  • برنامج نقل الدرجة الأسترالية في التجارة وتكنولوجيا المعلومات والشبكات والحوسبة المتنقلة والعلاج الطبيعي والطب الصيني التقليدي، وبرنامج نقل الشهادات في المملكة المتحدة في القانون.
البرامج الدراسية في جامعة INTI ماليزيا الدولية
البرامج الدراسية في جامعة INTI ماليزيا الدولية

لماذا الدراسة في جامعة INTI ماليزيا الدولية

يمكن أن يكون اختيار الجامعة المناسبة قراراً حاسماً يجب اتخاذه. وفيما يلي أهم الأسباب الوجيهة التي تجعل اختيار جامعة INTI ماليزيا سيحدث فرقاً كبيراً في تجربتك في التعليم العالي. من خلال:

  • البرامج المعترف بها عالميا: تقدم جامعة INTI ماليزيا الدولية أكثر من 100 برنامج معتمد من قبل وزارة التعليم العالي الماليزية (MOHE) ووكالة التأهيل التابعة لها (وكالة المؤهلات الماليزية).
  • الجامعات الشريكة ذات التصنيف العالي: بالتعاون مع جامعات معترف بها دولياً، تقدم جامعة INTI ماليزيا الدولية طرقاً فعالة من حيث التكلفة لك للحصول على تعليم جيد من خلال شهادات التوأمة وبرامج تحويل الدرجات العلمية الخارجية والدرجات الأجنبية.
  • راحة نفسية : تقع ماليزيا في منطقة خالية من معظم الكوارث الطبيعية، مما يجعلها بيئة آمنة لك للتركيز على دراستك أثناء الاستمتاع بكل ما تقدمه ماليزيا.
  • تركيز قوي على التوظيف: اسع نحو حياتك المهنية المطلوبة بعد التخرج من خلال ورش العمل والمبادرات وجلسات التدريب والبرامج الأكاديمية التي تم تصميمها بالتشاور مع شركاء الصناعة المشهورين.
  • حياة طلابية نابضة بالحياة: إلى جانب التعليم الجيد ، تقدم جامعة INTI في ماليزيا العديد من الأنشطة اللامنهجية ومرافق الحرم الجامعي للتعبيرعن اهتماماتك الشخصية والحصول على حياة طلابية نشطة.
  • مجتمع متعدد الثقافات ومتنوع : تجربة ثقافات ومعتقدات وتقاليد مختلفة في بيئة التعلم النابضة بالحياة لدينا. في جامعة INTI الدولية ستكتسب معرفة لا تقدر بثمن داخل وخارج الفصل الدراسي.
  • برنامج الفصل الدراسي بالخارج : يتيح هذا البرنامج للطالب تجربة فصل دراسي أكاديمي في الجامعة التي تختارها الجامعة للطالب.

إقرأ أيضاً: جامعة ماهسا الماليزية | أفضل جامعة الطبية في ماليزيا

هدف جامعة INTI ماليزيا الدولية

تهدف جامعة INTI الدولية التركيز على التعليم الذي يركز على الحياة المهنية وجودة القرن الحادي والعشرين والعالمية على رعاية وصياغة كل طالب في جامعة INTI ماليزيا إلى خريج قابل للتكيف وقادر على الانتقال السلس إلى عالم العمل. يوفر جامعة INTI الدولية الوصول إلى اتجاهات السوق والخبرات العملية وأساليب التدريس المختلطة والمناهج الدولية والأدوات عبر الإنترنت التي تعد الطلاب لتلبية احتياجات مكان العمل العالمي.

إقرأ أيضاً : جامعة التكنولوجيا الماليزية UTM | التسجيل والقبول والرسوم

تصنيفات جامعة INTI ماليزيا الدولية

تعد جامعة INTI الدولية واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في نيلاي، ماليزيا. كما أنها قد حصلت على العديد من التصنيفات منها:  

  • تعتبر جامعة INTI الدولية واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في نيلاي، ماليزيا. كما تم تصنيفها في مرتبة 556 في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2024.
  • كما تم تصنيف جامعة INTI ماليزيا الدولية في المرتبة 301350 في تصنيف الجامعات الآسيوية 2023. حسب QS.
  • كذلك تم تصنيف جامعة INTI الدولية حسب الجامعات الآسيوية في جنوب شرق آسيا برتبة 59 حسب QS 
  • حصلت جامعة INTI الدولية على 4 نجوم في نظام تصنيف النجوم QS من قبل QS Top Universities.
  • كما تصنيف جامعة INTI أيضاً في المرتبة 23 في البلاد من خلال تصنيفات جامعة UniRank وحصلت على الاعتماد المؤسسي من العديد من الهيئات الحكومية بما في ذلك وزارة التعليم العالي في ماليزيا.
  • كما حصلت جامعة INTI أيضاً على أربع جوائز من وزارة التعليم الماليزية، لأكبر عدد من الجامعات الأجنبية، وأعلى تسجيل للطلاب المحليين، وأعلى معدل التحاق الطلاب الأجانب، والتمييز العام.
  • كذلك حصلت جامعة وكليات INTI الدولية على جائزة متميزة من وزارة التعليم العالي في أعلى عدد من البرامج المعتمدة.
  • كما حصلت جامعة INTI على أفضل علامة تجارية في التعليم – المستوى العالي في جائزة BrandLaureate – SME Chapter لعام 2009، تقديراً لأعلى معايير العلامة التجارية للتعليم العالي من قبل مؤسسة   (APBF).
تصنيفات جامعة INTI ماليزيا الدولية
تصنيفات جامعة INTI ماليزيا الدولية

مزايا الدراسة في جامعة INTI ماليزيا الدولية

احصل على أفضل تعليم عالي الجودة من خلال المرافق والموارد ذات المستوى العالمي، بغض النظر عن مجال الدراسة. وذلك من خلال: 

  • تحقيق ميزة إضافية مع توسيع آفاق الطلاب العالمية من خلال تعاوننا مع جامعات عالمية مرموقة.
  • كذلك تعتمد نهج مبتكر وتعاوني من خلال نظام إدارة تعليم وتعلم شامل وتعاون قوي مع قادة الصناعة العالميين يؤهلكم للعالم الحقيقي. 
  • كما توفر منصة تعاونية شفافة في الوقت الفعلي لضمان مساهمة كل طالب في نجاح الفريق.
  • كذلك تزود الطلاب بمجموعات مهارات القرن الحادي والعشرين مثل التفكير النقدي والإبداع والتعاون والتواصل.
  • تمنح الدراسة في جامعة INTI ماليزيا الدولية فرصة لتطوير وتعزيز تطورك الأكاديمي والشخصي.
  • كما أن قابلية للتوظيف 99٪ من خريجي جامعة INTI ماليزيا يحصلون على وظائف في غضون 6 أشهر .
  • 91% من خريجي جامعة INTI ماليزيا الدولية يتقاضون رواتب أعلى من الحد الأدنى لمتوسط ​​السوق.
  • كذلك 60% من خريجي الجامعة  يحصلون على وظائف قبل التخرج.
  • كما في INTI، ستحصل على مساعدة للقيام بالتخطيط الوظيفي النشط من خلال عملية تعيين الخريجين في INTI حيث ستتعلم كل شيء عن الخطط المهنية والسير الذاتية ومهارات المقابلة والاستمالة.

إقرأ أيضاً : جامعة التكنولوجيا الماليزية UTM | التسجيل والقبول والرسوم

خطوات القبول والتسجيل في جامعة INTI ماليزيا الدولية

من أجل التسجيل في جامعة INTI يجب التواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية، والقيام بما يلي :

أولاً: إرسال طلب القبول وذلك من خلال إرسال المستندات التالية: 

  1. الصفحة الأولى فقط من جواز السفر ساري المفعول.
  2. صورة شخصية ذات خلفية بيضاء.
  3. الإرسال عبر الواتساب الخاص بمكتب القلم.
  4. فترة الطلب : من الأسبوع إلى 15 يوم.

ثانياً: تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب يجب إرسال، مايلي :

  1. نسخة PDF عن كل صفحات جواز السفر ساري المفعول.
  2. الوثيقة الأصلية من شهادة البكالوريا باللغتين.

ثالثاً : إتمام وصل دفع رسوم الفيزا ويتم ذلك خلال فترة: 15 إلى 40 يوم.

رابعاً: أوقات التسجيل للطلاب لجميع الدرجات في :

  • يناير حتى 15 سبتمبر.
  • أبريل حتى 15 ديسمبر.
  • أغسطس حتى 15 نيسان.

إقرأ أيضاً : جامعة APU آسيا باسيفيك في ماليزيا للتكنولوجيا والابتكار

الرسوم الدراسية في جامعة INTI ماليزيا الدولية

المعيشة والدراسة في ماليزيا ميسور التكلفة نسبياً، غالباً مايكون جامعة INTI ماليزيا الدولية هو الخيار المفضل في ماليزيا، حيث يقدم رسوما ً دراسية تنافسية، مع العلم أن الرسوم تختلف باختلاف التخصصات الدراسية والدرجات العلمية المرغوبة، لمعرفة كافة التفاصيل والرسوم، والتخصصات الدراسية تواصل معنا على الواتس أب..

مكتب القلم للاستشارات التعليمية

نحن في جامعة INTI ماليزيا الدولية نساعد الطلاب الذين يسعون للقبول في جامعة INTI في ماليزيا  أو أي جامعة أخرى في ماليزيا، في كل شيء بدءاً من عملية التقديم وطلب التأشيرة والوثائق إلى ترتيب إقامتهم . كما نجعل الطلاب على دراية بالحياة في ماليزيا، وجامعة INTI ماليزيا بمساعدة خدماتنا الممتدة التي ستجعل كل طالب يشعر وكأنه في منزله.

مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

في الختام، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من جميع معلومات هذا المقال وتعرفتم على جامعة INTI ماليزيا الدولية وشروط التسجيل والقبول والرسوم .