في الوقت الحاضر يعتبر معهد ems في ماليزيا، من أفضل معاهد اللغات في ماليزيا، وهو معهد معتمد من قبل مكتبنا القلم للإستشارات التعليمية، حيث يسجل في معهد EMS في ماليزيا، ضمن كل فصل عدد كبير من الطلاب عن طريق مكتب القلم للإستشارات التعليمية.
لأن معهد EMS في مالیزیا، يتميز بوجود أساتذة Native من الدول الناطقة باللغة الانجليزية الأم مثل أمريكا و كندا و بريطانيا و استراليا، و يتبع في معهد EMS في ماليزيا دورات تعليمة قوية جداً باستشارة و مشاركة الأساتذة الأصليين الناطقين بالإنجليزية، لذا عزيزي الطالب لمعرفة جميع المعلومات عن معهد ems في ماليزيا، ومزاياه وكيفية التقدم، تابع معنا .
هذا المقال بقلم : خالد عبد الرزاق نعمان

ما هو معهد ems في ماليزيا ؟

معهد اللغة الإنجليزية EMS، هو مركز تعليم وتدريب احترافي للغة الإنجليزية، يقع وسط مدينة كوالالمبور الصاخبة، ويقدم أعلى المعايير الأكاديمية في تدريس اللغة الإنجليزية في ماليزيا.

ما هو معهد ems في ماليزيا
ما هو معهد ems في ماليزيا

متى تأسس معهد ems في ماليزيا ؟

تأسس معهد ems، للتدريس اللغة الإنجليزية في عام 2011، وقد تأسس على مبدأ قوي يتمثل في خلق التميز في توفير تعليم وتعليم اللغة الإنجليزية في ماليزيا. 

الشركة الأم هي، Citinetics Sdn. التي أصبحت تعرف باسم Tetuan Citinetics Sdn. Bhd. وفي عام 2011، كان له دور بارز في المجال التعليمي وداعم قوي للتعلم مدى الحياة لسنوات عديدة.

 منذ عام 2003، Citinetics Sdn. تم فتح مسارات للتعلم وتنظيم وإدارة الفصول الدراسية وورش العمل والندوات وبرامج الدرجات العلمية للأغراض المهنية في كوالالمبور.

لماذا يجب اختيار معهد ems في ماليزيا ؟

في معهد ems في كوالالمبور ، هناك مزيج صحي من التعليم الرسمي وغير الرسمي، من خلال :

  •  أجراء الاختبارات بانتظام للتأكد من أن الطالب على المسار الصحيح .
  • أيضاً مساعدة الطالب على التطلع إلى الانتقال إلى المستوى التالي. 
  • كما يشجع المعهد التعلم الواقعي، وإشراك الطلاب في الأنشطة الخارجية كجزء من دروسهم. 
  • ويتم وضع معهد EMS بشكل استراتيجي، حيث يقع في وسط كوالالمبور. يوجد عدد من مناطق الجذب الثقافية والترفيهية على مسافة قريبة.
  • كما يحظى تعلم اللغة الإنجليزية بعيداً عن الفصول الدراسية بشعبية كبيرة بين الطلاب، الذين يطلبون في كثير من الأحيان المزيد. بالإضافة إلى الأنشطة اللاصفية التي يقدمها المعهد .

ما هو هدف معهد ems في ماليزيا ؟

تم إنشاء معهد ems في كوالالمبور للغات استجابة للطلب المتزايد على تدريب اللغة الإنجليزية داخل ماليزيا، لذلك:

  •  كان الهدف جعل تعلم اللغة الإنجليزية أمراً بسيطاً، مما يوفر فرصاً للجميع لاكتساب وإتقان استخدام اللغة الإنجليزية محلياً وعالمياً بأكثر الطرق كفاءة وتحفيزا ً. 
  • كما يهدف إلى إلهام النجاح لدى الأفراد الذين يتطلعون إلى تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتلبية توقعاتهم الأكاديمية والحياة الواقعية.

ما هي ميزات معهد ems في ماليزيا ؟

يتميز معهد ems لتعليم اللغة الإنجليزية في ماليزيا، بمزايا يختص بها عن بقية معاهد تدريس اللغة الإنجليزية في ماليزيا بما يلي :

  • حاصلة على شهادة TESOL / TEFL

يتميز مدرسون معهد ems، بأنهم حاصلون على شهادة TESOL / TEFL ولديهم خبرة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية / أجنبية.

كما إنهم متحمسون للتدريس مكرسون لإنشاء بيئة تعليمية محفزة وخلاقة لضمان حصول الطلاب على أفضل تجربة تعليمية تؤدي إلى نتائج رائعة.

  • جودة تدريس اللغة الإنجليزية 

مواد تعليمية معترف بها دولياً لتجربة تعليمية فعالة، حيث أن التعلم من خلال عملية تعليمية متنوعة وشاملة، تتضمن :

  • أنشطة تتمحور حول الطالب مثل الألغاز المتقاطعة .
  • لعب الأدوار وتمارين المحادثة 

 مما يساعدهم على تحسين جميع جوانب مهارات الاتصال وتطوير التفكير النقدي والمهارات التحليلية باستخدام اللغة الإنجليزية لغة.

  • طرق التعلم الفعالة

يتوفر في معهد ems في كوالالمبور فصول صغيرة حيث سيحظى الطلاب بالاهتمام الكامل من المعلمين. إضافة إرشادات إضافية حيث يمكنهم مناقشة المشكلات التي يواجهونها مع المعلم وإيجاد الحلول معاً.

  • التحضير لامتحان IELTS

إعداد الطلاب للتقدم لإمتحان إجادة اللغة الإنجليزية المطلوبة في التعليم العالي في جميع أنحاء العالم، لذا فإن المستوى 10 من الدورة التدريبية في معهد ems في كوالالمبور، ستكون كفاءة الطلاب معادلة لشهادة الـ IELTS أو TOEFL .

  • الموقع الجغرافي الإستراتيجي 

يقع معهد ems في كوالالمبور، في منتصف مدينة كوالالمبور، بجانب الأبراج التوأم في ماليزيا، وبالقرب من المعهد، هناك العديد من أنواع المطاعم و المقاهي و كذلك مراكز التسوق، ما يسهل المعيشة بالقرب من معهد EMS .

إقرأ أيضاً: دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا | ميزاتها وشروطها

ما هي دورات معهد ems في ماليزيا ؟

يقدم معهد ems دورات متنوعة، تناسب كل مستويات الطلاب المتقدمين وتوافق كافة الرغبات، لتحقيق أهداف وتطلعات التعلم المختلفة بطرق فعالة وممتعة في ماليزيا متعددة الثقافات، وهي: 

اللغة الإنجليزية العامة المكثفة (IGE)

تعد دورة EMS المكثفة للغة الإنجليزية العامة هي خطوتك الأولى المهمة لتعلم اللغة الإنجليزية.

لأن هذه الدورة الشاملة والشعبية، سوف تفيد أي شخص لا يمتلك أدنى فكرة عن اللغة الإنجليزية أو مستواه متدني، ويرغب في اكتساب المزيد من المهارات اللغوية، لذلك فإن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي :

  • ممارسة أنشطة مكثفة 
  • الحصول على الاهتمام الكامل على أساس يومي. 

نظراً لأن هذا المستوى يحتاج إلى الكثير من الدعم والممارسة من أجل التقدم بسرعة، فقد تم جعل فصول IGE صغيرة بحيث يكون هناك الكثير من الفرص لكل طالب لممارسة التحدث والكتابة والقراءة والاستماع في الداخل والخارج الفصل خلال الرحلات التعليمية.

أنشطة التعلم الإضافية (ELA)

من أجل ممارسة الكثير من طرق التنوع في تعلم اللغة الإنجليزية، ومن أجل قضاء وقت ممتع في معهد ems، يجب:

  •  منح الكثير من الخيارات بحيث يمكن للطالب اختيار نوع خبرات تعلم اللغة الإنجليزية التي ستمنح أكبر قدر من المتعة والمكافأة. 
  •  أنشاء برنامج تفاعلي ومحفز يمكنك دراسته بشكل مشترك أو منفصل مع دورة IGE.
  • تقديم مجموعة من الطرق المثيرة لتعلم اللغة الإنجليزية في ماليزيا وتحظى بشعبية كبيرة لأنها تمكن الطلاب من أن يكونوا نشيطين ومبدعين كما يريدون أن يكونوا في الفصل.
  •  تعلم الطلاب الذين يسجلون في هذا البرنامج وفقاً لسرعتهم الخاصة وراحتهم، حيث إنه فصل مستمر وتفاعلي، والأهم من ذلك كله ، فصل ممتع حقاً، حيث يكون الجو مضمونا ليكون مريحاً ومحفزاً. 
  • يجلب المعلمون في معهد ems متعددو الثقافات ذوو الخبرة العالية أساليبهم الإبداعية الخاصة إلى التدريس، مع التأكد من أن كل جلسة ELA مفعمة بالحيوية مثل الدورة الأخيرة.

التحضير لامتحان IELTS

يتم استخدام نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) الذي طورته جامعة كامبريدج في جميع أنحاء العالم من قبل الجامعات والكليات لتقييم مدى ملاءمة الطالب للدورات الأكاديمية الجامعية والدراسات العليا.

اللغة الإنجليزية المكثفة للأعمال (IBE)

تعتبر اللغة الإنجليزية في مكان العمل مهمة للغاية ومع مساعدة المدرسون في معهد EMS على الاستفادة من الآخرين من خلال تعليم أهم مكونات اللغة الإنجليزية في مكان العمل وهي:

  • تزويد الطلاب ببيئة مهنية ومتعددة الثقافات لإنشاء بيئة عمل واقعية.
  • منح وسائل تعليمية عالية التقنية لتعزيز تجربة تعلم اللغة الإنجليزية للأعمال.
  • تزويد الطلاب بمواد تكميلية متخصصة لمنح الطالب طليعة في مجال لغة الأعمال.

معسكر معهد EMS الصيفي

يعمل معهد ems، في الصناعة التعليمية منذ أكثر من عقد، حيث اجتمع فريق من الخبراء المحترفين والمعلمين ذوي الخبرة و الأصليين والمؤهلين والمعتمدين من جنسيات مختلفة لخلق بيئة رائعة لا تُنسى للطلاب من مختلف الثقافات والخلفيات.

برنامج الوصول لمعهد ems في ماليزيا

تعاونت السفارة الأمريكية مع مراكز اللغات في 85 دولة لتقديم برنامج المنح الدراسية للغة الإنجليزية (Access).

وفي عام 2014، تم مُنح معهد ems ماليزيا، امتياز الوصول إلى مجموعة من طلاب المدارس الماليزية الشباب لتقديم دروس اللغة الإنجليزية المكثفة لهم خارج ساعات المدرسة. 

وهذا أصبح  ممكاً بفضل سفارة الولايات المتحدة في ماليزيا في إطار برنامج المنح الدراسية الإنجليزية Access Micro (Access) الذي نال استحساناً كبيراً.

تکالیف الدراسة في معهد ems في ماليزيا

تختلف تكلفة دورات تعلم اللغة الانجليزية في معهد ems حسب المدة وساعات الحضور وهي على الشكل التالي:

  • مدة الدورة 3 أشهر بتكلفة 1640 دولاراً، بمقدار 6 ساعة في اليوم، ولا يلزم تأشيرة.
  • مدة الدورة 5 أشهر،إضافة إلى شهر مجاني، بتكلفة 2534 دولاراً، بمقدار 6 ساعة في اليوم، وتلزم تأشيرة 6 أشهر .
  • مدة الدورة 8 أشهر، إضافة إلى شهرين مجاناً، بتكلفة 4055 دولاراً بمقدار 6 ساعة في اليوم، وتلزم تأشيرة لمدة سنة. 
  • مدة الدورة 9 أشهر، إضافة إلى 3 أشهر بتكلفة 4562 دولار، بمقدار 6 ساعات يومياً وتلزم تأشيرة لمدة سنة .

تشمل هذه الرسوم : تكاليف الدراسة، يضاف اليها  رسم تأشيرة الطالب، و رسم التأمين الصحي ، اختبار تحديد المستوى، و رسم التسجيل 767 دولار  . هذه العروض غير دائمة يرجى التواصل معنا ايضا للحصول على خصم إضافي .

  • ملاحظة العملة المقبولة هي الرنجت الماليزي فقط، حسب قيمة الرنجت مقابل الدولار وهذه حسب وقت التحويل .

طريقة تسديد الرسوم:  يجب دفع مبلغ 767 دولار، مقدماً في حساب المعهد عند التقدم للحصول على التأشيرة الطلابية، وباقي الرسوم يجب تسديدها عند المجيء إلى ماليزيا في اليوم الأول من مباشرة الدراسة في المعهد .

كيف يمكن التقدم إلى معهد ems في ماليزيا

يمكنك التقدم للدراسة في معهد EMS، باستخدام أي من هذه الطرق الثلاث البسيطة:

  • الخطوة 1: اذهب إلى رابط مكتب القلم للإستشارات التعليمية والنقر على الاتصال على الواتس أب
  • الخطوة 2: املأ نموذج الطلب عبر الإنترنت خطوة بخطوة وأرسل طلبك.

خطوات التسجيل في معهد ems في ماليزيا

لتتمكن من التسجيل في معهد ems يحب القيام بالخطوات التالية : 

  • الخطوة الأولى: إرسال المستندات للمعهد للحصول على القبول والمستندات هي:
  1. صورة عن الصفحة الأولى لجواز السفر
  2. صورة واحدة ملونة بخلفية بيضاء.
  3. استمارة الطلب .
  • الخطوة الثانية : التقدم للحصول على تأشيرة طلابية : بعد الحصول على القبول، من خلال تقديم المستندات التالية:
  1. تصوير جميع صفحات جواز السفر حتى الصفحات الفارغة، كما يجب تصوير صفحات جواز السفر في وسط ورقة A4 .
  2.  شهادة الثانوية العامة ( النسخة العربية و النسخة المترجمة باللغة الانجليزية ).
  3. إيصال تسديد رسوم الحصول على تأشيرة 

بعد الحصول على الوثائق المذكورة، يلزم تقريباً حوالي 21-25 يوم للحصول على رسالة الموافقة على التأشيرة، وبعد إصدار رسالة الموافقة، يتم إرسال التأشيرة عبر البريد الالكتروني، وهي معروفة باسم رسالة VDR أو VAL .

  • الخطوة الثالثة: حجز غرفة طالب في السكن الجامعي 
  • الخطوة الرابعة: الحصول على تأشيرة دخول تسمى إي فيزة إلى ماليزيا لمدة  من السفارة الماليزية في بلد إقامتك، ويمكن التسجيل عليها من إلكترونياً.
  • المرحلة الخامسة: التنسيق من أجل الاستقبال في مطار ماليزيا 
  • المرحلة السادسة: التسجيل النهائي في المعهد و تسديد الرسوم: وفي هذه المرحلة عليك الخضوع في البداية لاختبار تحديد المستوى في المعهد، و بعد ذلك تسديد رسوم الدراسة في المعهد، و من ثم التسجيل النهائي، ثم سيقوم المعهد بإعطائك برنامج الجلسات .
  • المرحلة السابعة : إجراء الاختبارات الطبية بعد الدخول و إدراج إقامة الطالب على جواز السفر . 

ملاحظة : عزيزي الطالب مكتب القلم للإستشارات التعليمية، سوف يكون معك في كل خطوة من خطوات التسجيل، من الصفر حتى تبدا الدراسة في ماليزيا.

هل معهد ems في ماليزيا معتمد 

يعتبر معهد EMS، خياراً شائعاً لدى الطلاب من العديد من البلدان وخاصة من مناطق جنوب شرق آسيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد تم ترخيص EMS من قبل قسم شؤون الهجرة بوزارة الشؤون الداخلية الماليزية (KDN) لتسجيل الطلاب الدوليين، ووفقاً للقانون الماليزي، يمكن فقط للمؤسسات الماليزية العامة أو الخاصة الخاضعة لسلطة وزارة التعليم أو وزارة الشؤون الداخلية قبول الطلاب الدوليين.

إقرأ أيضاً: الدراسة في ماليزيا |ميزاتها، أهميتها

هل يوجد حد عمري للدراسة في ماليزيا

نعم ولا، لأغراض الحصول على التأشيرة، تستطع مراكز اللغات قبول الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاماً فقط.

 ومع ذلك، لا يوجد حد للعمر لأي شخص موجود بالفعل في ماليزيا بتأشيرة صالحة. ترحب مراكز تدريس اللغات، بالطلاب من أي فئة عمرية.

هل يوجد حد عمري للدراسة في ماليزيا
هل يوجد حد عمري للدراسة في ماليزيا

نصائح هامة عند اختيار معهد لدراسة اللغة الانجليزية

عند اختيار معهد لدراسة اللغة الإنجليزية، سواءً كان معهد ems أو أياً من المعاهد أو الجامعات الخاصة أو الحكومية فإنه يجب أخذ بعض النصائح الهامة في الاعتبار.

لذا فهنا في مكتب القلم للاستشارت التعليمية نقدم لكم بعضاً من النصائح التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ القرار الصحيح:

  1. تقييم سمعة المعهد: قم بالبحث واستكشاف سُمعة المعهد، على سبيل المثال اقرأ تقييمات الطلاب السابقين والتوصيات للتأكد من جودة التعليم والخدمات المقدمة.
  2. تحقق من اعتماد المعهد: تحقق مما إذا كان المعهد مُعتمدًا من قبل الهيئات المعترف بها والجامعات المعتمدة أصلً والمشهورة؛ إن الإعتماد يعني أن المعهد يلتزم بمعايير عالية في تقديم التعليم.
  3. تحقق من خبرة المدرسين: تحقق من خلفية وخبرة المدرسين في المعهد كما يجب أن يكون لديهم المؤهلات اللازمة والخبرة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
  4. تحقق من المناهج والبرامج التعليمية: تحقق من المناهج والبرامج التعليمية التي يقدمها المعهد. تأكد من أنها تتناسب مع احتياجاتك وأهدافك في تعلم اللغة الإنجليزية.
  5. تحقق من حجم الفصول الدراسية: تحقق من حجم الفصول الدراسية في المعهد، إن الفصول صغيرة تسمح بمزيد من التفاعل والاهتمام الفردي من المدرسين.
  6. تحقق من الموقع والبيئة الدراسية: تحقق من موقع المعهد والبيئة الدراسية المحيطة به، لذا تأكد من أن الموقع مناسب وآمن، وأن البيئة تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال.
  7. تحقق من توافر الدعم الطلابي: تحقق من توافر الدعم الطُلابي في المعهد، مثل خدمات المشورة الأكاديمية والدعم اللغوي الإضافي.
  8. تحقق من تكلفة الدراسة: قم بمقارنة تكاليف الدراسة في المعاهد المختلفة، أيضاً إختر معهداً يناسب ميزانيتك ويقدم قيمة جيدة للتعليم المقدم.

وفي العموم ماهذه إلا بعض النصائح الهامة التي يُمكن أن تساعدك في إختيار معهد لدراسة اللغة الإنجليزية. قم بإجراء البحث اللازم واستكشاف الخيارات المتاحة قبل إتخاذ قرارك النهائي، سواءً الدراسة في معهد ems أو غيره.

ومن المزايا الخاصة بـ معهد ems على وجه الخصوص: 

  1. الموقع: حيث يقع معهد ems كما أسلفنا في قلب العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، بالقرب من الأبراج التوأم، فإذا كنت تفضل العيش والتعلم في مدينة حيوية، فقد يكون هذا مثالياً لك.
  2. الأساتذة: المعهد يتميز بوجود أساتذة من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية الأم وهذا قد يساعدك على تعلم اللغة بطلاقة أكبر.
  3. البرامج: المعهد يقدم دورات اللغة الإنجليزية المختلفة لتلبية أهداف وتطلعات التعلم المختلفة، كما يُمكنك الاطلاع على البرامج المتاحة ومعرفة ما إذا كانت تناسب أهدافك الشخصية.
  4. الرسوم الدراسية: الرسوم الدراسية في المعهد تشمل تكاليف الدراسة، رسم تأشيرة الطالب، رسم التأمين الصحي، اختبار تحديد المستوى، قيمة الكتب ورسم التسجيل، أيضاً يجب أن تأخذ في الإعتبار ما إذا كانت هذه الرسوم تناسب ميزانيتك أو لا قبل التسجيل في المعهد.

وفي العموم قبل اخذ الخطوة في التعاقد وتقديم الأوراق الخاصة بك في أي موقع فإنه عليك أن تقوم بمراجعة قرارك جيداً ومدة مناسبة المعهد لك من الناحية العلمية والمادية أيضاً.

اختبار بيرسون للغة الانجليزية الذي يقدمه معهد ems

اختبار بيرسون للغة الإنجليزية هو اختبار يقدمه شركة بيرسون (Pearson) لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية للمتحدثين غير الناطقين بها. يعرف أيضًا باسم PTE (Pearson Test of English).

يتوفر اختبار بيرسون للغة الإنجليزية بنسختين رئيسيتين:

  • PTE Academic : هو اختبار يستخدم لتقييم مستوى اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يرغبون في الالتحاق ببرامج التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية. يتم قراءة الاختبار بشكل رئيسي من قبل الكمبيوتر لتقليل وقت الانتظار للنتائج.
  • PTE General : هو اختبار يستخدم لتقييم مستوى اللغة الإنجليزية للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم اللغوية بشكل عام. يتكون الاختبار من عدة مستويات، ويتم تقييم المهارات الأربعة: الإستماع، والقراءة، والكتابة، والتحدث.

يتم قبول اختبار بيرسون للغة الإنجليزية من قبل العديد من المؤسسات والجامعات ومنظمات الهجرة في مختلف البلدان. على سبيل المثال، يعترف به الاختبار لإستخدامه في طلبات التأشيرة في أستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا.

ولكن كيف يمكن لـ معهد ems مساعدتك على الاستعداد لامتحان PTE أكاديمي؟

يمكن أن يساعدك معهد ems للغة الإنجليزية في تحقيق نتائج جيدة في اختبار Pearson الذي يزداد شعبية في اختبارات اللغة الإنجليزية الأكاديمية.

إن مدرّسو الإعداد الأكاديمي لاختبار PTE ذوي الكفاءة يقومون بتعليم الطلاب حول هيكل الاختبار ويمنحونهم المهارات الضرورية للإجابة على الأسئلة بشكل صحيح.

تقسم هذه الدورة كل مهارة إلى مهارات فرعية. للكتابة والتحدث؛ فمثلاُ قد تكون أشياء مثل الجمل المعقدة والنبرة الأكاديمية وتحسين الردود.

للقراءة والاستماع، يُمكن أن يكون حول تدوين الملاحظات أو فهم بنية النص أو تحديد المعلومات الأساسية ونقاط الدعم.

هذا كما سيتم إجراء اختبارات وهمية وسيحصل الطلاب على تعليقات فردية بالإضافة إلى تقييمات حول الكتابة والتحدث.

بشكل عام، توفر الدورة في معهد ems :-

  • معلومات شاملة لشكل الاختبار
  • استراتيجيات وتقنيات الاقتراب من كل قسم اختبار
  • الاستماع والقراءة والكتابة وممارسة التحدث
  • اختبارات الممارسة الأصيلة

لذا قد يكون التسجيل في معهد ems خياراً جيداً لك بالفعل.

وفي الختام، يتمنى مكتب القلم للإستشارات التعليمية أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال، وتعرفتم على معهد ems في ماليزيا، للمزيد من التفاصيل يرجى التواصل معنا على الواتس أب