في الآونة الأخيرة برز معهد WALES في باقيو عن منافسيه من معاهد دراسة اللغة الانجليزية في الفلبين، وذلك بسبب الأسعار الرخيصة، والتعليم عالي الجودة والفصول الدراسية الفردية. والمعلمين المحترفين، كذلك تقديم مجموعة فريدة من دورات دراسة اللغة الإنجليزية لكافة الأعمار والأهداف لكي تحقق أحلام الطلاب في تعلم اللغة الانجليزية والنطق بها، من خلال تطوير مهارات اللغة الإنجليزية في الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع، كما يتميز معهد WALES في باقيو بجوه المنزلي. وبفضل عدد سكانه الصغير، فإن المعهد يشبه عائلة مختلطة مع الطلاب الدوليين، علاوة على ذلك، تحظى لغة أكاديمية ويلز في باقيو بشعبية كبيرة بين الطلاب المبتدئين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في التحدث. عزيزي الطالب لمعرفة التفاصيل عن معهد WALES في باقيو، والدورات والمزايا، تابع معنا..

هذا المقال بقلم خالد عبد الرزاق نعمان

حول معهد WALES في باقيو

تأسست أكاديمية ويلز في باقيو في 4 ديسمبر 2006. بهدف توفير تعليم اللغة الإنجليزية عالي الجودة للطلاب متعددي الجنسيات وتخريج طلاب قادرين على المنافسة دولياً ويتمتعون بمهارات تواصل ممتازة. وفي عام 2011 بالإضافة إلى برنامج المبتدئين، تم تقديم دورات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية TOEIC، TOEFL  

،IELTS. وفي عام 2016 تم نقل مبنى المدرسة على طول طريق لجاردا الحالي. كما يركز معهد ويلز باقيو بشكل خاص على مهارات التحدث التي يمكن أن تساهم في دراسة أو وظائف الطلاب المستقبلية. كما يتوفر في لمعهد مدرسين ماهرين يمكنهم دعم الطلاب في تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية. كذلك إن الطلاب في أكاديمية ويلز في باقيو هم من مناطق مختلفة مثل شرق آسيا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط ومؤخراً أمريكا اللاتينية. ولذلك يمكنك تكوين صداقات كثيرة من دول أخرى والتعرف على ثقافاتهم.

إقرأ أيضاً : معهد smeag سيبو | الدورات والاسعار

موقع معهد WALES في باقيو

تقع أكاديمية ويلز في باقيو، وهي مدينة جبلية شمال مانيلا. كما يوجد بالقرب من الأكاديمية، المقاهي والمطاعم والبارات ومحلات البقالة وأجهزة الصراف الآلي وصالات الألعاب الرياضية على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من WALES. إنها مريحة جدًا بحيث تمنحك الوقت للدراسة. كذلك تتمتع باجيو بمناخ بارد لذا فهي مكان مريح للإقامة والدراسة. مع العلم أن باجيو لديها أكبر عدد من الكليات والجامعات والمدارس الابتدائية والثانوية وأكاديميات اللغة الإنجليزية شمال مانيلا؟ وأن باجيو كانت مدينة أمريكية؟ ولهذا السبب، تُستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في المدينة. لذا، إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية ودراستها بشكل أفضل، فاختر أكاديمية ويلز في باقيو.

موقع
موقع معهد WALES في باقيو

مرفق معهد WALES في باقيو

تم بناء مبنى المدرسة مؤخراً بحيث تكون المرافق محدثة. كما تتم صيانة وتنظيف المدرسة والغرف بشكل مستمر من قبل الموظفين، وجميع مرافق المدرسة موجودة في المبنى. تقع الفصول الدراسية والمكاتب في الطابق B3 والطابق B4، وغرفة الطعام في الطابق B5. كما تشمل المرافق : 

  1. غرف الصف : الفصول الدراسية المخصصة للصفوف الفردية تكون على شكل صندوق، مفصولة بجدران زجاجية. وبما أن الباب متصل أيضاً، كما يمكن التركيز وتلقي الدروس دون القلق بشأن المناطق المحيطة.
  2. غرفة العشاء : يمكنك تناول وجبات الطعام هنا والتحدث مع أصدقائك في وقت الفراغ. تقام هنا أيضًا أحداث وامتحانات أخرى.
  3. مكتبة وخوادم مياه ومرافق مختلفة.

إقرأ أيضاً :معهد cia سيبو | الأسعار وشروط القبول

السكن في معهد WALES في باقيو

تقدم أكاديمية ويلز في باقيو 5 أنواع مختلفة من الغرف والسكنية. يتم الاختيار وفقاً لأسلوب الحياة المطلوب للطالب. بالإضافة إلى ذلك، فإن حالة الشواغر تتقلب من وقت لآخر.

الاقامه
السكن في معهد WALES في باقيو

لماذا اختار معهد WALES في باقيو

في ما يلي عدة أسباب لاختيار الطلاب لمعهد WALES في باقيو وهي :

  • جودة تعليم عالية : يمكن لمعهد ويلز باقيو توفير الاحتياجات الفردية نظراً لطلاب. نظرًا لقلة عدد الطلاب يمكن للمدرسين والموظفين في المعهد التركيز على ما يحتاجه الطلاب للدراسة بشكل أكثر فعالية وراحة.
  • رضا الطلاب : وبما أن معهد ويلز باقيو تقع بالقرب من وسط المدينة، فإن المرافق العامة مريحة، حيث لا تبعد سوى خمس دقائق سيراً على الأقدام عن أقرب مكان. تتم صيانة مرافق المعهد بشكل جيد ويتم تحسينها بإنتظام لجعل إقامتك أكثر إرضاءً.
  • الجو المدرسي : يوجد في أكاديمية ويلز في باقيو مجموعة سكانية متنوعة من مختلف الأعمار والجنسيات. كما يتم التعامل مع كل طالب على قدم المساواة بغض النظر عن مستواه.
  • أسعار رخيصة : وبما أن باجيو بعيدة عن العاصمة، فإن معظم السلع والخدمات رخيصة الثمن. لذلك إذا كنت تستمتع بالتسوق، أو تناول الطعام بالخارج، أو الذهاب إلى المنتجع الصحي، أو مجرد التسكع مع الأصدقاء ولكن بميزانية محدودة، فإن باجيو هي المكان المناسب .

إقرأ أيضاً :معهد c2 سيبو | الاسعار والدورات 

المعلمون في معهد WALES في باقيو

خضع المعلمون في ويلز لعملية فحص صارمة. كما تم تدريبهم على تدريس مواضيع مختلفة واستخدام استراتيجيات مختلفة للطلاب للتعلم بشكل أفضل. علاوة على ذلك، فإن الأغلبية هم معلمون مرخصون وممارسون كما يتميز المعلمون، بأنهم :

  1. حاصلون على شهادة جامعية في تدريس اللغة الإنجليزية.
  2. خبراء في تدريس الطلاب من كافة الأعمار والمستويات.
  3. يملكون شهادة ايلتس في تدريس اللغة الإنجليزية.
  4. يوجد نسبة جيدة من المعلمين الناطقين الأصليين للغة الإنجليزية.
المعلم
المعلمون في معهد ويلز في باغيو

دورات معهد WALES في باقيو

يقدم معهد ويلز باقيو مجموعة متنوعة من البرامج، و تقوم البرامج الأكاديمية في معهد ويلز باقيو بناء وتطوير وتعزيز المهارات الكلية الأربع لدى الطالب، وهي التحدث والاستماع والقراءة والكتابة وهذه الدورات هي :

دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

هذه الدورة هي الأساس الأساسي لجميع البرامج المتقدمة. كما تم تصميم الفصول لمساعدة الطلاب على فهم المفاهيم الأساسية للغة، ويعزز معرفة الطالب قبل التقدم إلى البرامج الأخرى. كذلك تقدم 

دروس المجموعة مايلي :

  • الاستماع : لمساعدة الطلاب على فهم النقاط الرئيسية والمعلومات المفيدة وتعريفهم مهارات تدوين الملاحظات الأكثر تقدماً مع الحد الأدنى من التكرار الصوتي.
  • مناقشة : يساعد الطلاب على التفاعل مع الطلاب الآخرين مما يساعدهم على التعبير عن أفكارهم وآرائهم بحرية.
  • نطق : يهدف إلى مساعدة الطلاب على التعرف على الصوتيات، والضغط، والإيقاع، والتجويد، والصياغة، وهو أمر مهم لتطوير الكلام الواضح.
  • التحدث : يساعد طلاب اللغة على إظهار الاستخدام الفعال للمفردات والتعابير المناسبة والقواعد النحوية وبنية الجملة مما يسمح بالتواصل الدقيق.
  • قواعد : يهدف إلى مساعدة طلاب على فهم مفهوم القواعد الأساسية والهياكل التي تعتبر ضرورية في التحدث والكتابة.
  • كتابة : يتعلم الطلاب لهياكل الجملة الأساسية، وتنظيم الفقرة مما يساعد المتعلمين على الحصول على كتابة جيدة التنظيم.
  • قراءة : مصممة لمساعدة الطلاب على بناء مهارات القراءة الفعالة. كما يركز على المتعلمين القراءة والفهم.
  • مفردات : يركز على بناء وتطوير المفردات لدى الطلاب المفيدة في التحدث والكتابة والاستماع والقراءة.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

تهدف هذه الدورة إلى إعداد الطلاب للعمل في بيئة أعمال متعددة الثقافات. كما يركز بشكل أساسي على التعليمات والدورات التدريبية المشتركة متعددة الثقافات ومدى ارتباطها بممارسات الأعمال اليومية في عالم الشركات والأعمال. كما أنه يعزز فهم الطلاب للثقافات المتعددة وسيكونون قادرين على استخدام المفردات والنبرة والأسلوب ومهارات الاتصال المنطوقة والمكتوبة في سياق أعمال متعدد الثقافات. 

دورة التحضير لاختبار IELTS

نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) هو اختبار يقيس الكفاءة اللغوية لأولئك الذين يرغبون في الدراسة أو العمل في البيئات التي تستخدم فيها اللغة الإنجليزية كلغة تواصل. كذلك هناك وحدتان للاختيار من بينها: IELTS الأكاديمي و IELTS التدريب العام. 

  • اختبار آيلتس الأكاديمي : للدراسة في المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا. أيضاً للعمل في منظمة مهنية أو التسجيل في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية.
  • اختبار IELTS للتدريب العام : للعمل أو الحصول على تدريب متعلق بالعمل في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية. كذلك للهجرة إلى دولة ناطقة باللغة الإنجليزية، أيضاً للدراسة أو التدريب على مستوى أقل من الدرجة العلمية.

تحدد كل منظمة متطلبات القبول الخاصة بها. في بعض الحالات، قد يتم قبول كل من وحدة التدريب الأكاديمي والعامة. إذا كانت لديك شكوك بشأن الوحدة التي ستدرسها، فيجب عليك الاتصال بالمنظمة التي تتقدم إليها للتأكد من متطلباتها. 

دورة اختبار IELTS المكثف

تم تصميم هذا البرنامج لإعداد الطلاب والمهنيين الذين يدرسون ويعملون في دولة ناطقة باللغة الإنجليزية. سوف يتعلم الطلاب المهارات والمعرفة الأساسية التي يحتاجونها من أجل تحقيق درجة الفرقة المستهدفة. 

برنامج تعزيز اللغة الإنجليزية (EEP)

يعد هذا البرنامج البرنامج الأساسي لتنمية مهارات التواصل لدى المتعلم. كما يركز الطلاب فقط على المواد التي تساعد في بناء وتطوير مهارات التحدث والاستماع. وطرح موضوعات اللغة الإنجليزية على أساس مواقف الحياة الحقيقية.

دورة ESL جونيور

توفر دورة ESL Junior في المقام الأول للطلاب مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للتقدم الأكاديمي. كما تم تصميم هذه الدورة لإعداد الطلاب المبتدئين بالمهارات والمعرفة الأساسية التي يحتاجون إليها من أجل تحقيق درجاتهم المستهدفة. 

دورة العائلة

يعد البرنامج العائلي برنامجاً مفيداً وممتعاً حيث يمكن للعائلات تعلم اللغة الإنجليزية معاً أثناء الاستمتاع بالثقافة الفلبينية والبيئة الطبيعية. يمكن للوالدين العيش مع أطفالهم وتلقي دروس اللغة الإنجليزية المخصصة من مدرسين محترفين محليين لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. وفي عطلات نهاية الأسبوع، يمكن للعائلات الاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي تتيح لهم تجربة الثقافة المحلية والبيئة الطبيعية، الأمر الذي سيوسع تجارب الجميع ووجهات نظرهم.

دورات معهد WALES في باقيو
دورات معهد ويلز في باجيو

المستندات اللازمة للتسجيل في معهد WALES في باقيو

يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية مجموعة خدمات مجانية للطلاب الراغبين في التسجيل في أكاديمية ويلز في باقيو من خلال التواصل مع مكتب القلم على الواتس أب أو البريد الالكتروني، لكن يجب توفر المستندات التالية : 

  1. نسخة عن صفحات جواز السفر فعال لمدة تتجاوز 6 أشهر.
  2. شهادة ثانوية مصدقة ومترجمة باللغة الإنجليزية والعربية.
  3. صور شخصية ذات خلفية بيضاء وملونه بحجم جواز السفر.

رسوم معهد WALES في باقيو

معهد ويلز باقيو من معاهد اللغة الانجليزية الذين يقدمون الهدف من تعليم اللغة الانجليزية للطلاب والراغبين في تحقيق احلامهم المهنية والأكاديمية على المنافع المادية ولهذا يقدم المعهد أرخص الأسعار في باجيو مع تقديم خصومات للطلاب الذين يسجلون من خلال مكتب القلم للاستشارات التعليمية. للاستفسار عن التفاصيل بدقة والعروض تواصلوا معنا على الواتس اب والبريد الإلكتروني نحن في انتظاركم.

رسوم معهد WALES في باقيو
رسوم معهد ويلز في باقيو

 

وفي الختام مقالتنا هذا نتمنى ان تكونوا قد استفدتم معلومات التي قدمناها لكم عن معهد WALES في باقيو. للمزيد من المعلومات التواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على البريد الالكتروني أو الواتس أب الخاص بالمكتب نحن في انتظاركم تواصلوا معنا…