في الوقت الحاضر، تعد الفلبين واحدة من أفضل أماكن دراسة اللغة الإنجليزية، ومن أكثر الوجهات شعبية بين الطلاب الأجانب الذين يرغبون في الحصول على تعليم ممتاز في الخارج. أيضاً يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية أفضل معاهد وكليات للغات في الفلبين حيث يمكن للطلاب الأجانب دراسة دورات اللغة الإنجليزية الفعالة، وهذا لأنها إحدى اللغات الوطنية للبلد، كما تعد الفلبين مكاناً مثالياً لدراسة اللغة الإنجليزية، من بين أي دولة أخرى، حيث يمكن الاستمتاع بالدورات التدريبية المؤهلة بأسعار معقولة في الفلبين. أيضاً تقدم جميع الأكاديميات والمعاهد تقريباً خدمة كاملة، والفلبين هي دولة معترف بها عالمياً وثالث أكبر بلد ناطق باللغة الإنجليزية حيث يتمتع غالبية سكانه بدرجة معينة على الأقل من الطلاقة في اللغة، ويتحدث بها أكثر من 14 مليون فلبيني. إنها لغة التجارة والقانون ، وكذلك الوسيلة الأساسية للتعليم ، عزيزي الطالب لمعرفة كافة التفاصيل عن كيفية دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين وشروطها ومزاياها ، تابع معنا .. 

دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

الفلبين بلد فريد من نوعه، أكبر بقليل من ولاية أريزونا الأمريكية من حيث الكتلة الأرضية، وهي ثاني أكبر أرخبيل في العالم بعد إندونيسيا، وتتألف من أكثر من 7000 جزيرة. وهي أيضاً الدولة الثانية عشرة من حيث عدد السكان في العالم حيث يبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 103 مليون شخص اعتباراً من عام 2016 .

والجدير بالذكر أن الفلبين هي الدولة الوحيدة ذات الغالبية المسيحية في آسيا، ما يقرب من 80 في المائة من السكان هم من الروم الكاثوليك.

ومن الواجب ملاحظته أن اللغة الإنجليزية هي لغة وطنية في الفلبين بجانب اللغة الفلبينية (تاجالوج) ويتحدث بها حوالي ثلثي السكان، على الرغم من أنه لا يزال هناك حوالي 170 لغة مالايو بولينيزية إضافية مستخدمة في جميع أنحاء الأرخبيل.

كما يعد تدريس اللغة الإنجليزية والكفاءة فيها، واحدة من نقاط القوة في الفلبين التي ساعدت في دفع عجلة الاقتصاد وحتى جعل الفلبين الوجهة الأولى للاستعانة بمصادر خارجية لتعليم اللغة الإنجليزية في العالم، متجاوزة الهند في عام 2012.

أيضاً إن تدفق المتعلمين الأجانب للغة الإنجليزية آخذ في الارتفاع بسبب برامج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) ذات الأسعار المعقولة نسبياً ولكن عالية الجودة التي يتم تقديمها محلياً .

دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين
دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

أين يمكن دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

هناك العديد من المواقع في جميع أنحاء الفلبين حيث يمكن للطالب ESL (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية) الاستفادة من بيئة الدراسة الرسمية الشخصية. وهذه المواقع هي :

أين يمكن دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

دراسة اللغة الإنجليزية في سيبو في الفلبين 

ربما تكون سيبو هي الخيار الأكثر شيوعاً لتعلم اللغة الإنجليزية في الفلبين. هناك العديد من الأكاديميات عالية الجودة في هذا المجال، بما في ذلك :

  •  English
  •  SMEAG 
  • EV Academy 
  •  CG Academy 
  •  Philinter 
  •  CLIPS وغيرها.

تحتوي هذه المؤسسات على مدرسين جامعيين معتمدين من TESOL بالإضافة إلى وسائل الراحة والمرافق ذات المستوى العالمي.

سيبو هي أيضاً وجهة سياحية شهيرة ذات شواطئ جميلة ومناظر طبيعية. ستستمتع بأسلوب حياة استوائي في هذه الجزيرة وستكون قادراً على الوصول إلى مناطق الجذب السياحي الأخرى في منطقة فيساياس المركزية.

دراسة اللغة الإنجليزية في باجيو في الفلبين

تقع مدينة باجيو عالياً في غابات الصنوبر الاستوائية في لوزون. تُعرف بالعاصمة الصيفية للفلبين، بمناخ المرتفعات ودرجات حرارة أقل من 20 درجة مئوية. سيجعلك الهواء النقي البارد والهدوء والسكينة في باجيو تشعر بالراحة.

والأهم من ذلك، مقارنة بسيبو، أن مدارس اللغة الإنجليزية في باجيو تضمن لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية خفض تكاليف التعليم. ستنفق حوالي 20 في المائة أقل مع الحفاظ على نفس المستوى من جودة التدريس. الأكاديميات المفضلة لطلاب ESL في المدينة تشمل Pines و Monol و Beci و A&J و Talk وغيرها.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا | ميزاتها وشروطها

دورات دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

تم تطوير جميع جوانب اللغة الإنجليزية من خلال دورات اللغة الإنجليزية العامة في الفلبين، تتيح مجموعة الدورات للطلاب الفرصة لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية في بيئة ممتعة وداعمة، وهذه الدورات :

دورات دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين
الدورات التدريبية لدراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

دورة دراسة اللغة الإنجليزية للأعمال

هي دورات للمديرين ورجال الأعمال، تهدف إلى :

  • تعليم مفردات الأعمال وكيفية التفاوض باللغة الإنجليزية. في الفلبين.
  • تركز دورات الأعمال بشكل كبير على العمل الفردي مع الطلاب.
  • دروس خاصة، ودروس فردية مع مدرس.
  •  يضع الطالب أهداف التعلم بشكل مستقل.
  • يختار المعلم أنسب الطرق لتحقيقها.
  •  يساعد التدريب الفردي على فهم نقاط قوة وضعف الطالب بسرعة، بالإضافة إلى تخصيص المزيد من الوقت لممارسة والتحدث.
  • يختار الطالب كثافة ومدة الحصص.

يتم تعزيز الفرص المهنية من خلال دورات اللغة الإنجليزية للأعمال العملية التي تتكون من دورات عامة ومكثفة ومتخصصة. كما تركز الدورات على تزويد الطلاب بمهارات الاتصال التي تزيد الثقة في مواقف العمل “الواقعية“.

دورة تحضيرات IELTS 

نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) مخصص للطلاب الذين يرغبون في الهجرة أو لمواصلة تعليمهم من خلال الدراسة كطالب جامعي أو دراسات عليا في إحدى جامعات المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو أستراليا. أيضاً ستساعد الدورات للطلاب على تحسين مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث بالإضافة إلى تقنيات الامتحان الخاصة بهم.

دورة تحضيرات TOEIC

اختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولي (TOEIC) مخصص للطلاب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم أو حياتهم المهنية. أيضاً ستساعد الدورة التدريبية الطلاب على تحسين مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والقواعد ، وبالتالي مهاراتهم الشاملة في أخذ TOEIC ودرجة TOEIC.

دورة تحضيرات TOEFL

اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) مخصص للطلاب الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم أو حياتهم المهنية. أيضاً ستساعد الدورة التدريبية الطلاب على تحسين مهاراتهم في الاستماع والقراءة والكتابة والقواعد، وبالتالي مهاراتهم الشاملة في أخذ TOEFL ودرجة TOEFL.

الدورات دراسة اللغة الإنجليزية العامة

دورات اللغة الإنجليزية العامة التي تعمل على تطوير مهارات الكتابة والتحدث والاستماع والقراءة، حيث يدرس الطلاب بنشاط المفردات والتعبيرات في مواضيع مختلفة، مثل :الأسرة، والعواطف، والترفيه، والبيئة، والسفر، ويمارسونها في الكلام.

تنقسم الدورات العامة إلى :

  • عادية  (1525 ساعة في الأسبوع) .
  • مكثفة (3045 ساعة في الأسبوع).

كما توجد برامج تتضمن أنشطة ترفيهية متنوعة في التكلفة: غطس، تنس، وغيرها.

دورات دراسة اللغة الإنجليزية للمبتدئين 

  •  توفر دورات للأطفال وأولياء أمورهم، وهي مقسمة إلى مخيم صغير وبرنامج عائلي، مع العلم أن دروس اللغة الإنجليزية لجميع أفراد الأسرة.
  • يستمر معسكر جونيور من 2 إلى 12 أسبوعاً وهو متاح للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 عاماً.
  • وتشتمل الفصول الدراسية على العديد من الأشكال المختلفة لتعلم اللغة: المناظرات ومقاطع الفيديو والعروض والمقابلات والمناقشات الصفية والعروض التقديمية الشفوية والمقاطع الحوارية ذات العبارات المفيدة.
  • وبعد انتهاء الفصول الدراسية، يشارك الطلاب في الأنشطة الخارجية ويذهبون في رحلات ويتواصلون مع السكان المحليين تحت إشراف المعلمين.
دورات دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين
دورات دراسة اللغة الإنجليزية للأطفال في الفلبين

دوراة دراسة اللغة الإنجليزية الأكاديمية 

تهدف الدورات إلى إعداد الطلاب للجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. حيث لا يقوم الطلاب بتحسين مستواهم اللغوي فحسب، بل يتعلمون أيضاً كيفية كتابة الأوراق الأكاديمية وفهم المصطلحات المعقدة التي ستكون مفيدة في الجامعة، ويستمر البرنامج من 12 أسبوعاً إلى عام دراسي كامل.

لذلك : قم بمراسلة مكتب القلم للاستشارات التعليمية، على الواتس أب، للحصول على استشارة مجانية للحصول على مزيد من المعلومات.

إقرأ أيضاً : الدراسة في ماليزيا |ميزاتها، أهميتها

ميزات القبول في معاهد اللغة الإنجليزية في الفلبين

يتم القبول على ثلاث مراحل، ومكتب القلم للأستشارات التعليمية يقدم خدماته في جميع خطوات التسجيل من بدء التسجيل حتى بدء الدراسة في معاهد الفلبين.

  • أولاً، تقوم بالتسجيل على موقع المعهد وتقديم طلب، ويتم التقديم طوال أيام العام، وقد يحتاج إلى التسجيل قبل شهر على الأقل.
  • ثانياً، بعد تأكيد التسجيل، سيرسل لك المعهد رقم حساب. في غضون سبعة أيام، يحتاج إلى تحويل وديعة (300 دولار أمريكي ) من أجل حجز مكان في الدورة.
  • رابعاً، إذا كنت قد حضرت أكثر من 90٪ من الفصول، فستتلقى شهادة في نهاية الدورة.

العوامل التي يجب مراعاتها عند دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

عند دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين يرجى مراعاة هذه العوامل:

موقع المعهد في الفلبين

ربما تكون هذه هي أفضل نقطة انطلاق في عملية البحث، عند اتخاذ قرار بشأن الموقع، من الضروري أيضاً مراعاة المناخ والثقافة وتكلفة المعيشة.

 الدورات التعليمية لدراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية في الفلبين، فإن أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها هو منهج التعلم. لماذا ا؟ لأن هدفك هو التحسن بعد مدة الدراسة بالخارج بأكملها.

يجب محاولة التفكير في ما تحتاجه، وما هي المهارات الكلية التي تريد تحسينها، وتقييم ما تقدمه المدرسة أو الجامعة، هل سيكون مفيداً لك. وإذا كنت ترغب في دراسة IELTS في الفلبين، فاختر أفضل مدرسة لديها أفضل حزمة IELTS. أما إذا كنت ترغب في إتقان TOEIC، فقم بالتسجيل في أفضل مدرسة ESL التي تقدم تدريب TOEIC على مستوى عالمي. لذلك يجب أن تفكر في كل هذه الأشياء لأن الدراسة في الخارج في الفلبين قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء.

 بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك أيضاً الحكم الصحيح وفكرة عادلة لنوع الأشياء التي تريد تعلمها. بالإضافة إلى ذلك، كن فضولياً وقم بإجراء الأبحاث، وفكر في مستويات رضا الطلاب.  ستخبرك مدارس ESL ذات التصنيف العالي بالنجوم بشيء واحد، وهو إنه يستحق كل هذا العناء.

راحة وأمن وسلامة المكان

ألا تفكر في هذا عندما تخطط لتعلم اللغة الإنجليزية في الفلبين؟  دعني أخبرك بهذا، لا يمكن إنكار أن الفلبين لا تضمن لك السلامة والأمن بنسبة 100٪. لكن أعتقد أنه يمكننا مواجهة الأشخاص السيئين والتدخل غير المرغوب فيه في الحياة أينما ذهبنا ، أليس كذلك؟  لذلك، لتجنب ذلك، يجب أن نقوم بتقييم اختياراتنا بعناية أفضل.

 وعندما تأتي لدراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين، اختر المدرسة أو الجامعة التي تقدم كل شيء تقريباً، على سبيل المثال : لديها حرمين جامعيين في سيبو، أحدهما مواجه لمنتجع شاطئ ماكتان البانورامي وفي قلب مدينة سيبو. على الرغم من أن الحرمين الجامعيين يوفران أجواء مميزة، إلا أنهما لا يزالان لديهما شيء مشترك. تضمن كلتا المدرستين أماكن إقامة مريحة لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، ومراقبة السلامة والأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومقهى يقدم الأطعمة المغذية، ووسائل الراحة الرائعة، والمرافق، وما إلى ذلك.

القدرة على تحمل التكاليف

إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية في الفلبين، فقد لا تكون هذه مشكلة لأن تعلم اللغة الإنجليزية هنا منخفض التكاليف. وفي الواقع، سيكلفك التعلم هنا لمدة شهر ما يقرب من 600 دولار إلى 1000 دولار في الشهر. ومع ذلك، قد يعتمد هذا على الحزمة التي ستختارها.

 تفرض بعض مدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) رسوماً أعلى قليلاً، لا سيما أن بعض خدماتها تشمل الإقامة والطعام والخدمات الأخرى. كما أن الفلبين سوف تقدم لك أكثر من مجرد تعلم اللغة الإنجليزية. ومن المثير للاهتمام، أن الفلبين، باعتبارها وجهة سياحية شهيرة، تمتلك عجائب الطبيعة.

جودة التدريس والتدريب

لأكثر من عقد من الزمان، أصبحت الفلبين الخيار الأول لمعظم طلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لتعلم اللغة الإنجليزية. لكن لم يكن لدى الجميع نفس التجربة الأفضل.

في حين أنه من الصحيح أن الفلبينيين متحدثون رائعون للغة الإنجليزية، لم يتلقوا جميعاً التدريب اللازم لتدريس اللغة الإنجليزية.  وفقاً للمتطلبات، يجب أن يكون المعلم على الأقل حاصلاً على شهادة TESOL من أجل تدريس اللغة الإنجليزية. لكن للأسف، لم يأخذها الجميع لأن اختبار TESOL صعب بعض الشيء وباهظ الثمن.

ولكن على الرغم من هذا التحدي، فإن عددًا لا يحصى من مدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في الفلبين قد جعلها إلزامية للمعلمين.  أيضاً، تنمو مراكز TESOL في جميع أنحاء البلاد منذ الطفرة الأخيرة في السياحة التعليمية في الفلبين.

دولة ناطقة باللغة الإنجليزية

على الرغم من أن اللغة الفلبينية هي اللغة الأساسية والأصلية للفلبين، إلا أن سكان البلاد لا يزالون يتحدثون الإنجليزية بطلاقة.

على عكس البلدان الآسيوية أو غير الأصلية، يمكن لغالبية الفلبينيين فهم اللغة الإنجليزية والتحدث بها والتحدث فيها. لذلك لن تكون هناك مشكلة بالنسبة لك في التواصل معهم.

علاوة على ذلك، نظراً لأن الفلبين استخدمت اللغة الإنجليزية كلغة ثانية لعقود من الزمن ودمجت تعلمها من السنوات الأولى من الدراسة إلى التعليم على مستوى الجامعة، فإن عدداً كبيراً من الفلبينيين يتمتعون بإجادة اللغة الإنجليزية، لذلك ليس هناك شك في أن مدرس اللغة الإنجليزية في الفلبين سيكون جيداً.

المناهج تدرس اللغة الإنجليزية المتميزة

  • دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين ليست طريقاً ذا اتجاه واحد حيث لديك طريق واحد فقط، أو قاعدة واحدة، أو اتجاه واحد لتتبعه.
  • تقدم أكاديميات اللغة الإنجليزية في الفلبين أنواعاً مختلفة من إعدادات الفصول الدراسية وطرق التدريس والمواد التعليمية والاستراتيجيات وفقاً لاحتياجات الطلاب.
  • ستوفر لطلاب مدارس اللغة الإنجليزية طرقاً وفرصاً مختلفة لدراسة اللغة الإنجليزية وممارستها.
  • وبما أن المعلمين والمعلمين في الفلبين مكرسون جداً، لمهنتهم ويؤمنون بمهمتهم لمساعدة المتحدثين غير الأصليين على تحقيق أهدافهم اللغوية، فإن الدروس والمناهج التي يقدمونها يتم تحديثها واعتمادها.

تكلفة المعيشة في الفلبين

المعيشة في مساكن الطلاب الفلبينيين أقل بكثير مما هي عليه في البلدان الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية ، مثل :

  • المملكة المتحدة  236 دولاراً أمريكياً في الأسبوع .
  • مالطا 174 دولاراً أمريكياً في الأسبوع .
  • أستراليا 265 دولاراً أمريكياً في الأسبوع.

وتبدأ من 182 دولاراً أمريكياً في الأسبوع، كما أن سعار المواد الغذائية هي الأدنى بين الدول الآسيوية المجاورة .

تعتبر دورات اللغة في الفلبين تجربة 2 في 1 فأنت لا تتعلم اللغة بنشاط فحسب، بل تستمتع أيضاً بالطبيعة الغنية.

رسوم دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

  • تبلغ تكلفة الدراسة في الفلبين لمدة شهر واحد حوالي 1000 دولار، وبرنامج مشابه في الولايات المتحدة أو كندا يكلف ضعف ذلك.
  • يحتاج الطلاب الأجانب للدورة التي تستغرق أسبوعاً واحداً إلى 400500 دولار، بينما تظل جودة الخدمات التعليمية على أعلى مستوى.
  •  يتم تشكيل السعر النهائي وفقاً للبرنامج المحدد حسب التشبع والمدة، وخيار الإقامة المختار. لكن الحجز من خلال مكتب القلم للإستشارات التعليمية، سيوفر لك أسعار مميزة وخصومات إضافية
  •  ستكون نقاط الإنفاق الإضافية هي شراء تذاكر الطيران وإصدار تأشيرة طالب.

كيفية دراسة اللغة الإنجليزية في دورات الفلبين

يدرس الطلاب 5 أيام في الأسبوع في معاهد الفلبين، ومعظم المعلمين محليين، وإحدى السمات المميزة، هي أن نادراً ما يتجاوز عدد الأشخاص في المجموعة 10 أشخاص، بينما في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ما يصل إلى 20 طالباً، يحضرون الفصل. من المهم بالنسبة للمدرسين ألا يستمع الطالب إلى المعلم فحسب، بل يتدرب أيضاً بنشاط، التحدث وتلقي التصحيحات والتوصيات لإتقان المواد.

يتميز المعلمون في المعاهد الفلبينية بمثابرتهم، ويمكن أن تصل كثافة الفصول الدراسية إلى 10 ساعات في اليوم، بينما في البلدان الأخرى، يبلغ الحد الأقصى لوقت التدريس 8 ساعات، باستثناء فصول الماجستير والدروس المكثفة.

خيارات الإقامة أثناء دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

من خيارات الإقامة أثناء دراسة اللغة الإنجليزية في المعاهد، هي خياران أمام الطلاب وهما :

  • معاهد تؤمن إقامة كاملة لطلابها ضمن مساكن خاصة بالمعاهد، تسمى مساكن الطلاب، توفر السكن ووجبات الطعام، ولها قوانين محدد.
  • معاهد لا تشمل السكن والإقامة، أي ان على الطلاب تأمين سكن قريب من المعهد، من أجل دراسة اللغة الإنجليزية في المعهد .حيث أن الإقامة مع عائلة هي طريقة جيدة للتغلب بسرعة على حاجز اللغة في البيئة الطبيعية وتجربة المأكولات المحلية.

ظروف المعيشة في السكن المدرسي:

  1. غرفة مريحة تتسع لـ1-3 أشخاص.
  2. الغرفة بها جميع المعدات اللازمة: تكييف الهواء ، وغالبا ما تكون الغرف مجهزة بمطبخ وشرفة.
  3. عدة حمامات.
  4. كافتيريا المدرسة.
  5. غرفة الاستراحة.
  6. الملاعب الرياضية والبلياردو وتنس الطاولة وصالة الألعاب الرياضية.

تأشيرة السفر لدراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

للسفر بغرض الدراسة في معاهد اللغات، يكفي الحصول على:

  • تأشيرة سياحية.
  • تصريح طالب SSP خاص.

والذي سيسمح للطلاب بأخذ دورات، حيث يمكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة في أقرب سفارة أو قنصلية فلبينية في بلده.

تصريح الطالب الخاص (SSP) صالح لمدة 6 أشهر، على الرغم من أنه يمكن تجديده. كما يمكن الحصول عليها من مدرسة للغات في الفلبين. لذلك إذا كنت ترغب في تغيير المدرسة أثناء الدراسة، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تصريح جديد.

إذا كان الطالب يدرس لأكثر من 30 يوماً، فيمكنه التقدم بطلب لتمديد التأشيرة بالفعل في الفلبين، ستساعد مدرسة اللغة الخاصة بالطالب في ذلك. مدة إصدار التأشيرة من 2 إلى 5 أيام.

تأشيرة السفر لدراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين
تأشيرة السفر لدراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

أفضل معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

لاختيار معهد يناسب متطلبات الطالب ورغباته، قام مكتب القلم للاستشارات التعليمية بجمع أفضل معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين، وهي :

  1. معهد Baguio JIC
  2. معهد API BECI
  3. معهد SPARTA
  4. معهد I.BREEZE
  5. معهد سيبو CEBU
  6. معهد WALES
  7. معهد ENGLISH SILLA
  8. معهد API INCORPORATION
  9. معهد Cenius English
  10. معهد RICHMOND LANGUAGE ACADEMY
  11. معهد QQ ENGLISH
  12. معهد PARADISE ENGLISH.

مكتب القلم للاستشارات التعليمية

يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية والخدمات الطلابية، استشارة مجانية حول دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين، وأفضل المعاهد والجامعات التي تدرس اللغة الإنجليزية، أيضاً يتابع خطوات التسجيل للسفر والدراسة في الفلبين مما يسهل على الطالب الحصول على تأشيرة طلابية والسفر اختيار مكان الدراسة والمعهد والجامعة التي تناسب قدرات الطالب، للمزيد من المعلومات يرجى مراسلتنا على الواتس أب .

مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

وفي الختام ، هناك المئات من اللغة الإنجليزية في الفلبين ، للأفضل ، يجب أن تبدأ بمطالبك ورغباتك الخاصة ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال وتعرف على تفاصيل دراسة الإنجليزية في الفلبين.