سرعان ما اتخذت اللغة الإنجليزية مكانتها كشرط إلزامي للتقدم في عصر العولمة سريع النمو هذا. لذلك، فإن دراسة الانجليزية في سيبو. جذبت عدد كبير من الطلاب الذين يهدفون في دراستهم بتصميم حازم إلى تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.وإن أكثر ما جذب الطلاب لدراسة الانجليزية في سيبو، هو موقعها الاستراتيجي وانخفاض تكلفة المعيشة فيها وتكاليف الدراسة وشعبها وطيبة شعبها واختلاف الثقافات على كثرتها. وهذا ما زاد من انجذاب الطلاب لدراسة الانجليزية في سيبو. أيضا وجود عدد من المعاهد الرائدة في تدريس اللغة الانجليزية مع شهادات معتمده من اكبر الجامعات العالمية. عزيزي الطالب في هذا الدليل قام فريق مكتب القلم للأستشارات التعليمية بجمع كافة التفاصيل اللازمة عن لدراسه الانجليزيه في سيبو وتكاليفها ومزاياها لمعرفة المزيد تابع معنا…

هذا المقال بقلم خالد عبد الرزاق نعمان

نبذة عن دراسة الانجليزية في سيبو

أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في الفلبين، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 3 ملايين نسمة، وهي وجهة شهيرة لكل من السياح والمغتربين. كما تشتهر مدينة سيبو بإتقانها للغة الإنجليزية. حيث يتحدث العديد من السكان المحليين اللغة الإنجليزية بطلاقة، مما يجعلها مكاناً رائعاً للعيش لأولئك الذين لا يشعرون بالراحة عند التحدث باللغة التاغالوغية أو اللغات المحلية الأخرى. هذا يجعل من السهل التواصل مع السكان المحليين والتجول في المدينة، كذلك سيبو هي أيضاً موطن لعدد من معاهد دراسة اللغة الإنجليزية. مما يجعلها مكاناً رائعاً للعيش لأولئك الذين يتطلعون إلى مواصلة تعليمهم. كما تقع المدينة على الشاطئ الشرقي لجزيرة سيبو. وهي أول مستوطنة إسبانية وأقدم مدينة في الفلبين.

لماذا دراسة اللغة الانجليزية في سيبو

الفلبين معترف بها عالميا ً كواحدة من أكبر الدول الناطقة باللغة الإنجليزية، حيث يتمتع غالبية سكانها بدرجة معينة على الأقل من الطلاقة في اللغة. كذلك لطالما كانت اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الرسمية في الفلبين. ويتحدث بها أكثر من 14 مليون فلبيني. كما إنها لغة التجارة والقانون، وكذلك الوسيلة الأساسية للتعليم في التعليم. 

كذلك تعد الكفاءة في اللغة أيضاً واحدة من نقاط القوة في البلاد التي ساعدت في دفع عجلة الاقتصاد وحتى جعل الفلبين الوجهة الأولى للاستعانة بمصادر خارجية للصوت في العالم، متجاوزة الهند في عام 2012. كما أن تدفق المتعلمين الأجانب للغة الإنجليزية آخذ في الارتفاع بسبب برامج اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) ذات الأسعار المعقولة نسبياً ولكن عالية الجودة التي يتم تقديمها محلياً.

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين | التكلفة والميزات

مزايا دراسة اللغة الإنجليزية في سيبو

تتميز دراسة اللغة الانجليزية في سيبو بالعديد من المزايا وهي :

  • يمكن أن تكون الدراسة في الخارج، وخاصة في مدرسة اللغة الإنجليزية في سيبو واحدة من أكثر التجارب المفيدة. 
  • كما ستتاح للطلاب الفرصة للدراسة وتجربة سحر وثقافة الشعب الفلبيني. بما في ذلك التواصل باللغة الإنجليزية خارج الفصل الدراسي لأن الفلبينيين يتحدثون الإنجليزية جيداً.
  • تركز مدرسة اللغات في سيبو بالفلبين على التدريس الفردي ومجموعات صغيرة مكونة من 35 أشخاص، لذلك من المفيد أن يتمكن الطلاب من تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بسرعة.
  • تجربة تعلم اللغة الإنجليزية مع الأصدقاء الأجانب. كلاهما من الدول الآسيوية مثل اليابان وكوريا وفيتنام وأوروبا وأمريكا اللاتينية ودول الشرق الأوسط.
  • تكلفة الدراسة بالإضافة إلى الإقامة والوجبات منخفضة، لذا فهي مناسبة للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية لديهم خبرة في الدراسة في الخارج ولكن قد لا يكون لديهم رأس مال مرتفع جداً.
  • أماكن الدراسة والإقامة آمنة للطلاب. بسبب مدرسة اللغات في سيبو سيكون لها عنبر سكن منفصل للذكور والإناث ولديها نظام مراقبة سلامة موحد يجب على الطلاب طلب الإذن لمغادرة أراضي المدرسة والحصول على وقت عودة ثابت. 
  • كما في حالة الأطفال الصغار، يحتاج الآباء إلى الحصول على إذن من المدرسة للسماح لهم بمغادرة المعهد.
  • كذلك بالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة خلال الفصل الدراسي أو الدراسة لفترة قصيرة تقل عن شهر واحد دون الحاجة إلى تقديم تأشيرة وبالنسبة للطلاب الذين يرغبون في الدراسة لفترة طويلة، كما يمكنهم تقديم تأشيرة أسهل وأكثر ملاءمة من بلدان اخرى.
  • النقل المريح مع وقت سفر مدته 4 ساعات فقط وسعر منخفض للسفر بالطائرة.

أفضل معاهد دراسة اللغة الانجليزية في سيبو

فيما يلي قد جمعنا لكم أفضل المعاهد لتدريس اللغة الإنجليزية في مدينة سيبو في الفلبين :

معهد دراسة QQ الإنجليزية في الفلبين سيبو

لدى معهد QQ English سيبو حرمين جامعيين، IT Park في قلب مدينة Cebu و Seafront في منطقة منتجع Lapu-Lapu City في جزيرة Mactan. كذلك لأن الفلبين استعمرت الولايات المتحدة، فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية الثانية. لذلك يمكن للطلاب بسهولة التغلب على حاجز اللغة وتحسين مهارات المحادثة لديهم لأن الطلاب تتواصل يومياً مع المعلمين الفلبينيين والطلاب الدوليين الآخرين. كما يقدم معهد الإنجليزية QQ سيبو، دروساً في الفصل وعلى الإنترنت بالنسبة للطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية مباشرة في الفلبين، كما يوجد في كلا الحرمين الجامعيين مساكن نوم مريحة. كذلك يمكنك اختيار مكان الدراسة كما تريد.

لماذا دراسة اللغة في الفلبين سيبو في QQ English

في جلي أهم الأسباب التي تحفز على دراسة في معهد لدراسة اللغة الانجليزية english Q Q في سيبو. وهي:

  1. تأسست منذ أكثر من 10 سنوات، حيث أن المعهد يعلم اللغة الإنجليزية لسنوات عديدة ولديه خبراء في مجال التعليم.
  2. الجو الدولي لذلك يدرس الطلاب على الهواء مباشرة وتكوين صداقات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اليابان وتايوان والصين وكوريا وفيتنام والشرق الأوسط والبرازيل وإسبانيا وألمانيا وتايلاند وروسيا وغيرها.
  3. يمكن للطلاب اختيار طريقة الدراسة الخاصة بهم.
  4. فصول فردية حسب رغبة الطلاب.
  5. يوجد دورات متنوعة. مناسبة وفقاً لاحتياجات الطلاب التي تعتمد على نوع المهارة التي تريد تطويرها.

معهد SMEAG لدراسة اللغة في سيبو

لقد قام معهد SMEAG  بتنظيم خدمات سكن فعالة بحيث يمكن للطلاب التركيز في نهاية المطاف على دراساتهم أثناء إقامتهم. كما يوجد شهادة من المجلس الثقافي البريطاني كمركز اختبار IELTS معتمد، ومركز TOEIC معتمد من ETS، والعديد من الشراكات مع الجامعات المحلية والأجنبية، كذلك قد تطورت SMEAG كمؤسسة تعليمية فريدة وديناميكية. من خلال مناهجنا التعليمية المهنية والموثوقة وبرامج الاختبارات والشهادات المعتمدة، كما الفريق في SMEAG سوف يسعى لمساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من القفز إلى الأمام كمواهب عالمية. ومن خلال برامج الاختبار والتدريس المعتمدة دولياً، يتم العمل بجد لتزويد الطلاب بأفضل تعليم اللغة الإنجليزية متاح على الإطلاق.

فروع معهد SMEAG لدراسة اللغة في سيبو

مع العلم أن معهد SMEAG لدراسة الإنجليزية في سيبو  لديها 5 فروع في الفلبين وملبورن أستراليا

  • ثلاث فروع في سيبو: 3 أحرام جامعية في سيبو هي الحرم الأول- سبارتا ، الحرم الثاني- الكلاسيك والحرم الثالث- العاصمة
  • فرع المدرسة العالمية: الحرم الجامعي الرابع SMEAG (TARLAC) هو مدرسة دولية معتمدة بالكامل تسعى جاهدة لإعداد الطلاب للالتحاق بالجامعات المرموقة في الخارج. كما يتفاخر المعهد بمعدل تسجيل الطلاب بنسبة 100 ٪ ، كما يعمل المعهد كنوع من المدارس الداخلية التي تجذب إمكانات الطلاب من خلال إدارة الاتصال على مدار 24 ساعة.
  • فرع ملبورن: يقع الحرم الجامعي الخامس SMEAG (MELBOURNE) في ملبورن، أستراليا. كما يقدم برامج الإعداد الأساسية للغة الإنجليزية و IELTS بالإضافة إلى خدمات التسوية المبكرة للطلاب.

أكاديمية EV لدراسة اللغة في سيبو

EV ACADEMY هي مدرسة لغة انجليزية مشهورة في سيبو. الفلبين تأسست عام 2004، وهي تقدم دورات في اللغة الإنجليزية، ودورات قصيرة وطويلة الأجل للأفراد. مجموعات الطلاب الصغار والكبار تتضمن باقاتنا دروس اللغة الإنجليزية والإقامة والوجبات والأنشطة. كما كان فريق إدارة EV أحد الرواد الذين أداروا مركز ESL في عام 2002 وكان أول فريق في سيبو يطور برنامجاً مكثفاً اللغة الإنجليزية. المعروف باسم برنامج  “Spartan” عبر آسيا. منذ ذلك الحين، قامت EV بتدريس اللغة الإنجليزية لأكثر من 13000 طالب من 14 دولة واستمرت في توسيع خدماتها. لتلبية احتياجات مشهد العالم النامي من دورات إدارة المعلمين إلى المرافق، وقد تم تصميم جميع جوانب خدمة الطلاب لجعل EV ACADEMY أحد أكثر مراكز تعلم اللغة الإنجليزية نجاحاً في الفلبين.

معهد CG Academy دراسة اللغة في سيبو

معهد سي جي في سيبو، أكاديمية سيبو للعولمة، التي تأسست عام 2004. تعتبر واحدة من أفضل مدارس اللغة الإنجليزية في الفلبين. كمركز تعليمي يتمتع بخبرة غنية في خدمة احتياجات تعلم اللغة الإنجليزية لمواطني الدول حول العالم. كذلك لدى CG حالياً حرمين جامعيين رئيسيين ” حرم سبارتا وحرم بنيلاد “. كما يقدم معهد سي جي دراسة الانجليزية في سيبو مجموعة متنوعة من الدورات للطلاب للاختيار من بينها. بالإضافة إلى دورات ESL و IELTS، يوجد لدى CG English School أيضاً دورات أخرى مثل Toeic و Premier Toeic و Business ودورات عائلية للآباء والأمهات الذين يسافرون مع أطفال تقل أعمارهم عن 15 عاماً أو يمكن للأطفال الذهاب بمفردهم.

معهد Philinter في دراسة اللغة في سيبو

تأسس مركز Philinter Education في يونيو 2003، لتوفير تعليم اللغة الإنجليزية الأمثل للطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية. تقع مدرسة ESL في مدينة لابو لابو، سيبو، الفلبين. كما يقدمPhilinter جدولاً تعليمياً ضيقاً للغاية للطلاب. كما تمتد مدة معظم الفصول العادية إلى 45 دقيقة لكل فترة يتم تدريسها من قبل مدرسي المعهد للقسم يتسم بالكفاءة والفعالية. 

معهد CLIPS دراسة اللغة في سيبو

هي شركة مسجلة حسب الأصول وشرعية قائمة بموجب قوانين جمهورية الفلبين. وتتمثل ميزة خدمة المعهد في تقديم خدمة احترافية وعالية الجودة لطلابه. كما تساعد وتوفر الفرص للطلاب ليكونوا مستخدمين للغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من فهمها وفهمها في الاتصالات الدولية. كما تأسست مدرستنا في عام 2003، وتتميز بتاريخ طويل بين مدارس اللغات في الفلبين. كذلك يعد المعهد معترف دولياً. كما يمتلك أفضل أنظمة التعليم لتطوير البرامج، وتنمية المواهب العالمية ونظام الإدارة. نتيجة لذلك، يظهر من خلال التحاق الطلاب الدوليين من كوريا واليابان وتايوان وفيتنام والصين وتايلاند وروسيا ومنغوليا والشرق الأوسط.

رسوم دراسة اللغة الانجليزية في سيبو

سيبو مدينة نابضة بالحياة وحيوية تقع في وسط الفلبين. كما تعد تكلفة المعيشة واحدة من أكبر مزايا المعيشة في سيبو. حيث تتمتع المدينة بتكلفة معيشية أقل مقارنة بالمدن الرئيسية الأخرى في الفلبين، مثل مانيلا، مما يجعلها مكاناً رائعاً للعيش لذوي الميزانية المحدودة. كما تتمتع المدينة أيضاً بتكلفة أقل للإسكان مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى، مع مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة، من الشقق الشاهقة إلى منازل الأسرة الواحدة.

إقرأ أيضاً: دراسة اللغات في الخارج | التكاليف والمميزات

هل دراسة اللغة الانجليزية في الفلبين سيبو آمنة

تعد سيبو أيضاً مكاناً آمناً للعيش فيه، مع انخفاض معدلات الجريمة مقارنة بالمدن الرئيسية الأخرى في الفلبين. كما تتمتع المدينة بحضور قوي للشرطة، والسكان المحليون ودودون للغاية ومرحبون بشكل عام. وهذا يجعل سيبو مكاناً رائعاً للشعور بالأمان والراحة، سواء كنت بالخارج أو في المدينة أو في المنزل.

أنواع الدورات دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين سيبو

في مايلي أنواع الدورات التي تقام في معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في سيبو:

    • الدورات العامة: دورات اللغة الإنجليزية العامة التي تعمل على تطوير مهارات الكتابة والتحدث والاستماع والقراءة. يدرس الطلاب بنشاط المفردات والتعبيرات في مواضيع مختلفة. ويمارسونها في الكلام. تنقسم الدورات العامة إلى معيار:
      •  (1525 ساعة في الأسبوع).
      • مكثف (30-45 ساعة في الأسبوع). 
  • التحضير لامتحانات IELTS: التحضير لامتحانات IELTS و TOEFL أو TOEIC و Cambridge Language. يتكون البرنامج من دورة لغة إنجليزية عامة وتمارين عملية، حيث يقوم الطلاب بحل المهام من الاختبارات الحقيقية وتصحيح الأخطاء. مدة الدورة من 4 إلى 12 أسبوعاً.
  • دورات الأعمال : دورات للمديرين ورجال الأعمال، تهدف إلى تعليم مفردات الأعمال وكيفية التفاوض باللغة الإنجليزية. في الفلبين.
  • دروس خاصة : دروس فردية مع مدرس. حيث يضع الطالب أهداف التعلم بشكل مستقل، ويختار المعلم أنسب الطرق لتحقيقها. كما يساعدك التدريب الفردي على فهم نقاط قوتك وضعفك بسرعة، بالإضافة إلى تخصيص المزيد من الوقت لممارسة والتحدث. كذلك يختار الطالب كثافة ومدة الحصة.
  • برامج المبتدئين : دورات للأطفال وأولياء أمورهم. وهي مقسمة إلى مخيم صغير وبرنامج عائلي. حيث أن دروس اللغة الإنجليزية لجميع أفراد الأسرة..
  • الدورات الأكاديمية : تهدف الدورات إلى إعداد الطلاب للجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية. كما يستمر البرنامج من 12 أسبوعاً إلى عام دراسي كامل.

إقرأ أيضاً: دراسة اللغة جنوب افريقيا | كيب تاون

شروط التسجيل في معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في سيبو

التسجيل في معاهد لدراسة الانجليزية في سيبو تشترط وجود ما يلي:

  • شهاده الثانوية العامة على الأقل.
  • وجود جواز سفر صالح لمدة تتجاوز 18 عاماً.

الأسئلة الشائعة حول اللغة الانجليزية في الفلبين سيبو

في مايلي بعض الأسئلة الأكثر تداول بين الطلاب وهي : 

  • ما هو أفضل وقت في السنة لزيارة مدينة سيبو الفلبين؟أفضل وقت لزيارة سيبو هو خلال موسم الجفاف الذي يمتد من نوفمبر إلى أبريل.
  • هل يوجد استقبال من المطار ؟ عند الوصول الطالب إلى مطار مدينة سيبو فان معتمد مكتب القلم للاستشارات التعليمية يكون في انتظار ثم يقوم بكافة الإجراءات اللازمة للخروج من المطار ونقل الطلاب الى المعهد ومن ثم الى السكن.
  • هل يتوفر سكن مناسب للطلاب في سيبو؟ نعم يتم حجز سكن خاص بالطالب حسب رغباته وقدراته المادية ويقوم بانتظاره عند وصوله الى سيبو الفلبين ويقوم معتمد مكتب القلم بتوصيله الى السكن الخاص به.
مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

وفي الختام، في هذا المقام قمنا بالتحدث عن دراسة الانجليزية في سيبو وخصائصها ومزاياها وتكاليفها وطرق التسجيل. للمزيد من المعلومات والاستفسار، تواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على الوتساب.