ربما لا تكون جنوب إفريقيا في المرتبة الأولى في قائمة معظم طلاب دراسة اللغة جنوب افريقيا المحتملين، ولكنها، تمتلك كل شيء من مدن عالمية، وثقافة غنية، ومناظر طبيعية خلابة، واقتصاد قوي، ومناخ مريح. وتعد مدن مثل كيب تاون وجوهانسبرج مراكز اقتصادية وثقافية مزدهرة، في حين أن المناطق الساحلية والريفية هي موطن للحياة البرية الرائعة وبعض أفضل أماكن ركوب الأمواج في العالم، كما ساعد اقتصادها المتوسع واستقرارها السياسي النسبي على أن تصبح قوة عالمية صاعدة، كما أن جمالها الطبيعي وتاريخها يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، والأهم من ذلك كله تعلم اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا يتصف بمزايا فريدة وتكاليف منخفضة، عزيزي الطالب لمعرفة جميع التفاصيل عن تعليم اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا، تابع معنا…

هذا المقال بقلم : خالد عبد الرزاق نعمان 

حول دراسة اللغة جنوب افريقيا

يوجد في جنوب إفريقيا 11 لغة رسمية، ويستخدم سكان جنوب أفريقيا اللغة الإنجليزية في أغلب الأحيان  مع بعضهم البعض. وبالتالي، وهذا ما يساعد على تحسين مهارات الطلاب في اللغة الإنجليزية بشكل أسرع.

لذا شهدت العديد من المؤسسات التعليمية في جنوب إفريقيا زيادة في هذا الاتجاه، وبدأت في تلبية تدفق الأجانب الذين يتطلعون إلى صقل مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

مع العلم أن هذه المؤسسات لا تساعد في تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية فحسب، بل تقدم له أيضاً العديد من العادات الغربية التي تتماشى مع اللغة الإنجليزية. أيضاً السماح للأجانب بالتكيف مع أي بيئة جديدة، خاصة لمن يجدون التقاليد صعبة أو مخيفة.

حول دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا
حول دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا

تعليم اللغة الانجليزية في جنوب افريقيا

إذا كنت تتطلع إلى توسيع آفاقك واكتشاف أجزاء جديدة من العالم، فإن دورة اللغة الإنجليزية في جنوب أفريقيا ستتيح لك القيام بذلك بالضبط، وأكثر من ذلك بكثير، بالإضافة إلى تعزيز تقدمك في اللغة الإنجليزية من خلال الانغماس والممارسة المستمرة، ستختبر كل ما يجعل جنوب أفريقيا مشهورة جدًا، من خلال عيون جديدة، السافانا البرية، والمخلوقات الملونة، وطرق النبيذ، والشواطئ المذهلة، والطقس الرائع على مدار العام، ما هو أكثر من ذلك هل يمكن أن ترغب في ذلك.

دراسة اللغة جنوب افريقيا في كيب تاون

تعرف على كيب تاون الرائعة عندما تتعلم اللغة الإنجليزية في جنوب إفريقيا. وهناك الكثير من عوامل الجذب المثيرة بالنسبة للطلاب، منها أنها منطقة ذات مناظر خلابة على أرصفة الميناء مليئة بالمتاجر والمطاعم. أيضاً هناك حفلات موسيقية تقيمها كل من المجموعات الدولية والمحلية، ومع أنماط موسيقية تعمل في سلسلة كاملة. كما يمكن لتعلم لغة جديدة أن يفتح لطلاب ثروة من الفرص. وقد يكون مفتاح وظيفة جديدة أو ترقية في العمل أو يمكن أن يساعد في التغلب على العقبة الأخيرة أمام النهوض بتعليم الطلاب، لذلك قام مكتب القلم للاستشارات التعليمية، باختيار أفضل المعاهد في مدينة كيب تاون وهي :

دراسة اللغة جنوب افريقيا في كيب تاون
دراسة اللغة جنوب افريقيا في كيب تاون

معهد دراسة اللغة الإنجليزية UCT

  • يعد UCT Language Center جزءاً من جامعة كيب تاون (UCT). إن القيام بدورة لغة في هذا المعهد، يعني أنك ستدرس في واحدة من أفضل جامعات جنوب إفريقيا.
  • كما يقدم المعهد مجموعة واسعة من دورات اللغة الإنجليزية، بما في ذلك اللغة الإنجليزية للمحادثة واللغة الإنجليزية للأعمال.
  • تعتبر دورة اللغة الإنجليزية للمحادثة مثالية للأغراض اليومية، في حين أن دورة اللغة الإنجليزية للأعمال مثالية إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية بشكل أساسي في العمل أو في بيئة الأعمال.
  • إن الشيء العظيم في هذه الدورات هو أنه يمكن البدء في أي يوم اثنين.
  • تقدم UCT أيضاً برنامج اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، والذي تم تصميمه للطلاب الذين يحتاجون إلى استخدام اللغة الإنجليزية في الجامعة.
  • كما تغطي موضوعات مثل كتابة المقالات وتقديم العروض التقديمية والتعامل مع النصوص الأكاديمية.

توفر مجموعة من دورات اللغة الإنجليزية، تتراوح الدورات من اللغة الإنجليزية للمحادثة إلى اللغة الإنجليزية للأعمال ودورات التحضير، وهي:  

  1.  لـ IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي).
  2. TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
  3.  FACE (الشهادة الأولى في اللغة الإنجليزية) .
  4.  CAE (شهادة في اختبارات اللغة الإنجليزية المتقدمة).

وتقدر رسوم دراسة اللغة الإنجليزية في معهد UCT ب:

  • دورة لمدة شهر واحد بتكلفة 1466 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.
  • دورة لمدة 6 أشهر بتكلفة 7134 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.

إقرأ أيضاً : الدراسة في ماليزيا |ميزاتها، أهميتها

معهد IH كيب تاون لتعلم اللغة الإنجليزية

يقع Ih Cape Town في مكان مناسب في قلب المدينة، مما يوفر للزوار الموقع المثالي لاستكشاف مناطق الجذب السياحي المذهلة والتواصل مع زملائهم الطلاب وتجربة الثقافة المحلية. بالإضافة إلى ذلك، لدى Ih Cape Town برنامج اجتماعي نشط، ويقدم مجموعة متنوعة من الجولات وخيارات الإقامة، وتقدر رسوم المعهد ب:

  • دورة لمدة شهر واحد بتكلفة 1198 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.
  • دورة لمدة 6 أشهر بتكلفة 6809 دولاراً.شاملة لكافة التكاليف.

معهد Good Hope

Good Hope Studies، يقدم خدمة من الدرجة الأولى لطلاب من الخارج منذ عام 1995. أيضاً يجلب أكثر من 1.000 شخص إلى جنوب إفريقيا كل عام ويمنحهم المعهد تجربة العمر. تحسين لغتك الإنجليزية، أو الانغماس في أسلوب الحياة في جنوب إفريقيا، أو منح وقت لأحد المشاريع التطوعية، أو تتطلع إلى مقابلة أشخاص من جميع أنحاء العالم وتكوين صداقات جديدة، في Good Hope Studies أنت سوف تجد خدمة عالية الجودة وبأسعار تنافسية وتقدر رسوم المعهد ب : 

  • دورة لمدة شهر واحد بتكلفة 1531 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.
  • دورة لمدة 6 أشهر بتكلفة 7861 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.

معهد EC لدراسة اللغة الإنجليزية في كيب تاون

يقع EC Cape Town على بعد بضعة شوارع من كل حركة شارع Long Street الشهير، وهو:

  • معهد دافئ وترحيبي مع مرافق رائعة وتقع في مبنى تراثي تم تجديده بشكل جميل. وقد تم إفتتاحه في عام 2006، يتسع المركز إلى 180 طالب، ويتكون من 12 قاعة دراسية، ويتم قبول الحد الأدنى للعمر 16.
  • كما يحتوي المعهد على 10 أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت اتصال.
  • أيضاً يوفر اشترك مجاني بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi في جميع أنحاء المركز.
  • ويحتوي على مكتبة، وغرفة الدراسة الذاتية، وصالة الطلاب، أيضاً لوحات بيضاء تفاعلية في جميع أنحاء البرنامج الاجتماعي والثقافي.

يتميز المعهد بتقديم دورات بأسعار تنافسية وتقدر رسوم المعهد ب:

  • دورة لمدة شهر واحد بتكلفة 1569 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.
  • دورة لمدة 6 أشهر بتكلفة 7884 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.

معهد EF لدراسة اللغة الإنجليزية في كيب تاون

عندما تتعلم اللغة الإنجليزية في كيب تاون، فإن أحد أجمل المناظر في العالم هو فصلك الدراسي، لذلك فإن معهد EF دورات اللغة الإنجليزية لجميع الأعمار ومستويات المهارات في كيب تاون، والعديد من البرامج المتخصصة للمحترفين والطلاب.

كما يتميز المعهد بعدة فصول حسب العمر الطلاب المنتمين للمعهد، إضافة إلى أن المعهد يقدم دورات أساسية بأسعار خاصة، وقد الرسوم ب: 

  • دورة لمدة شهر واحد بتكلفة 2097 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.
  • دورة لمدة 6 أشهر بتكلفة 10514 دولاراً، شاملة لكافة التكاليف.

دراسة اللغة جنوب افريقيا في جوهانسبرج

من أجل الطلاب الذين يفضلون الدراسة اللغة الإنجليزية في مدينة جوهانسبرج، قام مكتب القلم للأستشارات التعليمية، باختيار أفضل معاهد دراسة اللغة الإنجليزية وأكثرها شهرة وهي :

دراسة اللغة جنوب افريقيا في جوهانسبرج
دراسة اللغة جنوب افريقيا في جوهانسبرج

معهد أساسيات اللغة الإنجليزية

يقدم معهد أساسيات اللغة الإنجليزية، تعليم اللغة الإنجليزية الأساسية بدورات ذات دوام كامل ودوام جزئي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بدء الدورة التدريبية الخاصة بك في أي وقت. وهذا يمكّن الطلاب من أخذ دروس اللغة الإنجليزية في الأوقات الأكثر ملاءمة لك.

تغطي الدورات أهم أجزاء اللغة الإنجليزية وهي :

  1. لقواعد.
  2. المفردات.
  3. النطق .
  4. مهارات التحدث .
  5. القراءة والكتابة والاستماع. 

أيضاً يمكنك الأختيار بين دورات المعهد وهي : 

  • اللغة الإنجليزية العامة.
  • اللغة الإنجليزية للأعمال.
  • اللغة الانجليزية للمحادثة.

مدرسة ذكاء للغات

تقدم مدرسة Wits للغات، خدمات لغوية مبتكرة وتفاعلية وقائمة على الأبحاث”.

كما، تمتلك المدرسة أكثر من 21 عاماً من الخبرة في عالم اللغات، وتقدم مجموعة واسعة من الدورات. كما يمكن للطلاب الاختيار من بين التعلم في الموقع والتعلم عبر الإنترنت، مع خيارات التعلم بدوام كامل ودوام جزئي ومختلط.

تشمل الدورات الأساسية في مدرسة الذكاء للغات : 

  • اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية .
  • اللغة الإنجليزية النجاح الجامعي .
  • التحدث باللغة الإنجليزية والنطق .
  • اللغة الإنجليزية للتفكير النقدي في سياق الأعمال.

معهد افينيو إنجلش

تقع المدرسة في الضواحي الشمالية لجوهانسبرغ. يقدمون دورات في اللغة الإنجليزية والتواصل، وتهدف إلى مساعدة الطلاب على التفوق في البيئات الاجتماعية والتجارية، وتقدم دورات تحضير لامتحانات اللغة الإنجليزية.

دراسة اللغة الإنجليزية في مدينة جوهانسبرج
دراسة اللغة الإنجليزية في مدينة جوهانسبرج

مزايا دراسة اللغة جنوب افريقيا

تكثر دورات دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا، ونظراً إلى هذا التنوع كبير، فقد استوفى العديد من المعاهد معايير دراسة اللغة الإنجليزية، وهذه المعاهد تتميز ب:

  1. تعد الدورة بتحسين اللغة الإنجليزية للأعمال أو المدرسة أو تكون بمثابة تحضير لاختبارات اللغة الإنجليزية.
  2. كل دورة ميسورة التكلفة بشكل معقول، وتقدم قيمة جيدة مقابل الأموال التي يتم إنفاقها.
  3. يحمل المعلمون أوراق اعتماد في تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب اللغة الإنجليزية (ELs).
  4. التدريبات والمواد ذات جودة عالية، وتتميز بتقييمات منتظمة لإظهار التقدم.
  5. الدورة لها تواريخ بدء مناسبة، ومتاحة عدة مرات في السنة.
  6. يجب أن تحتوي جميع الدورات على خيار ذاتي السرعة، مما يتيح أقصى درجات الراحة.
  7. كل دورة متوافقة مع متطلبات الطلاب، مما يمنح المتعلمين القدرة على الدراسة في أي وقت.

نصائح للنجاح في دورة دراسة اللغة جنوب افريقيا

من أجل الاستفادة الكاملة من دورات دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب أفريقيا، يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية، نصائح هامة وهي :

النظر في التكلفة

كم تكلف دروس تعلم اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا ؟

تتراوح أسعار فصول اللغة الإنجليزية، حسب مدة الدورة وبرنامج الدورة، لكن يسمح العديد من معاهد تدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين بالدفع شهرياً، مما يسهل تحمل التكاليف. كما تتميز جميع هذه العروض تقريباً ببعض أشكال التدقيق، مما يمنح الطلاب إمكانية الوصول إلى جميع الدورات التدريبية أو بعضها برسوم منخفضة ومع ذلك، فإن الحصول على الشهادة والاستمتاع بإمكانية الوصول ونطق باللغة الإنجليزية مدى الحياة، يستحق هذا العناء.

استخدام موارد الدراسة الصحيحة

توفر هذه الفصول الدراسية جميع الموارد اللازمة، ولكن يمكنك العثور على المزيد من محتوى تعلم اللغة الإنجليزية بمجرد اكتشاف الإنترنت.

على سبيل المثال، يستضيف موقع YouTube، من المحتوى المجاني. كما أن العديد من التطبيقات القابلة للتنزيل أيضاً لا تكلف شيئاً وتوفر فرص استماع وممارسة رائعة يمكنك استغلالها أثناء التنقل.

نصائح للنجاح في دورة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا
نصائح للنجاح في دورة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا

أنواع دورات دراسة اللغة جنوب إفريقيا

تقدم معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا دورات متنوعة لتعليم اللغة الإنجليزية، وتشمل هذه الدورات جميع المستويات من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم، وهذه الدورات هي:

دورات دراسة اللغة الإنجليزية العامة

تغطي دورات اللغة الإنجليزية العامة العناصر الأربعة الرئيسية للغة: الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع، وهي متاحة لجميع المستويات.

دورة دراسة اللغة الإنجليزية القياسية 

تعلم اللغة الإنجليزية والعيش مع المعلم في جنوب إفريقيا، وهي مختلطة بين دروس مع مجموعة ودروس خاصة، وكل مجموعة صغيرة، بحد أقصى 6 طلاب .

دورات التحضير لامتحان اللغة الإنجليزية

تغطي دورات التحضير للامتحانات عدداً من اختبارات اللغة الإنجليزية المختلفة، والمصممة لإكمال مستوى معين في اللغة الإنجليزية أو لأغراض القبول الخاصة.

دورات دراسة اللغة جنوب افريقيا الخاصة

تم تصميم فصول اللغة الإنجليزية الخاصة كحزمة من الدروس المتاحة في تشكيلات مختلفة. كما يمكن للطلاب الحصول على دروسهم الفردية في المدرسة أو عبر الإنترنت.

دورات دراسة اللغة الإنجليزية للعمل والدراسة

يقدم خيار العمل والدراسة كمزيج من دروس اللغة الإنجليزية متبوعاً بالبرنامج. أيضاً ويوفر للطلاب فرص عمل أو فرص تطوع في مجالات معينة.

دورات دراسة اللغة جنوب افريقيا للصغار

يمكن حجز دروس اللغة الإنجليزية للأطفال والمراهقين في أيام العطل المدرسية، وغالباً ما تأتي كحزمة تشمل الإقامة والأنشطة والرحلات، ومعسكرات اللغة الإنجليزية للأطفال والمراهقين 

الهدف الرئيسي من البرنامج هو تحسين مهارات التحدث باللغة الإنجليزية، والقدرة على التواصل في الموضوعات اليومية وفي الرحلات الخارجية. 

دورات دراسة اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى النشاط

تتوفر دورات اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى الأنشطة في مجموعات مختلفة، بحيث يمكن للطلاب تحديد الخيار الأنسب جدولهم الزمني للاستمتاع بالهواية التي يختارونها.

دورات دراسة اللغة الإنجليزية للأعمال

تعرف على كيفية تشكيل استخدامك للغة الإنجليزية في عالم الأعمال للحصول على ميزة تنافسية في مهام، مثل المفاوضات والمكالمات الجماعية والعروض التقديمية.

دورات تخصص اللغة الإنجليزية

برامج تدريب المعلمين والرحلات المدرسية ليست سوى بعض خيارات اللغة الإنجليزية التي يمكن للطلاب أخذها في فئة التخصص.

دورات دراسة اللغة الإنجليزية المكثفة

تم تصميم دورة اللغة الإنجليزية المكثفة “Crash“، لتزويد الطالب بفرصة تحسين مستواه في اللغة الإنجليزية في أقصر وقت ممكن. يمكن أن تؤخذ الدورة للمدة المطلوبة.

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة مناسبة للبالغين من جميع المستويات من المبتدئين (A1) إلى المتقدم (C1). بالإضافة إلى الاختبار والمقابلة عند الوصول.

 

إقرأ أيضاً : دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا | ميزاتها وشروطها

مدة دورات دراسة اللغة الإنجليزية في معاهد جنوب افريقيا

في ما يلي مدة جميع دورات اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا :

  • دورة دراسية لمدة عام: إن قضاء الوقت في التركيز بجدية على لغتك الإنجليزية سيفتح لك فرصاً غير محدودة، وهذا البرنامج مخصص للطلاب الذين يدرسون لمدة 24 أسبوعاً أو أكثر.

  • دورة دراسية لمدة 6 أشهر: تركز دورات اللغة الإنجليزية العامة والمكثفة في EC على المهارات الأساسية للتحدث والاستماع والقراءة والكتابة لتحسين الثقة وتحدث بطلاقة. وهي دورة بمعدل 24 أسبوعاً ب 30 درس في الأسبوع.

  • دورة دراسية لمدة أسبوع: تجمع اللغة الإنجليزية في المدينة لمدة أسبوع بين 20 درساً في اللغة الإنجليزية العامة و 10 دروس تركز على دراسة اللغة المستوحاة من الوجهة.

أنواع دورات دراسة اللغة جنوب إفريقيا
أنواع دورات دراسة اللغة جنوب إفريقيا

كم تكلفة دراسة اللغة جنوب افريقيا

تعتبر تكاليف الدراسة في معاهد جنوب افريقيا منخفضة التكاليف، وتناسب الطلاب من جميع الطبقات، إضافة إلى أن تكاليف المعيشة والسكن في مدن جنوب أفريقيا ميسورة التكلفة، مع وجود سكن جماعي للطلاب أو غرف فردية، حسب رغبة الطالب. للاستفسار عن التكاليف بشكل أوضح توا

كيف يمكنني تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة

الطريقة الوحيدة لتعلم اللغة بسرعة هي الانغماس فيها. هذا يعني :

  • الكثير من الوقت والممارسة. 
  • اقرأ على قدر المستطاع. 
  • تحدث إلى الأصدقاء والجيران والأشخاص الذين تقابلهم. وقم بتنزيل التطبيقات حتى تتمكن من التدرب أينما ذهبت، وكتابة كلمات جديدة لتوسيع مفرداتك.

تجربة دراسة اللغة في كيب تاون

يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية مجموعة من تجارب الطلاب الذين درسوا في كيب تاون اللغة الانجليزية في افضل المعاهد. وهم يروون ما واجهوه وما عاشوا أثناء دراسة اللغة الإنجليزية في هذه المعاهد، فيما يلي احد الطلاب يروي تجربته في كيب تاون :

  • حمد مرعش من السعودية : عندما قررت السفر لدراسة اللغة الانجليزية. كنت أمام خيارات عديدة لمجموعة من البلدان التي تقدم أفضل معاهد لدراسة اللغة الانجليزية، وبعد البحث المستمر ونصائح الأصدقاء، اخترت دولة جنوب افريقيا مدينه كيب تاون لدراسة اللغة الانجليزية وتم نصحي بالتواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية، لتسيير أمور السفر واختيار المعهد والسكن. وبالفعل كانت تجربة مميزه رفعت مستوى اللغة الانجليزية لدي للمستوى الممتاز واجتزت اختبار الايلتس بفضل التعليم المناهج وطرق التعليم الحديثة ونظام التعليم المكثف.

مكتب القلم للاستشارات التعليمية

نحن قادرون على مساعدتك في جميع طلبات التأشيرة في جنوب إفريقيا، واختيار معهد لتعليم اللغة الإنجليزية يناسب طلباتك، إضافة إلى تقديم خدمات إضافية، واستشارات مجانية، لذلك عزيزي الطالب للخروج من توتر التسجيل في المعاهد والحصول على  خصومات على الرسوم، تواصل معنا على الواتس أب.

مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

وفي الختام، آمل أن تكونوا قد وجدتم هذا المقال عن تعليم اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا مفيداً، تأكد أيضاً من مراجعة موقع القلم للاستشارات التعليمية، للحصول على المزيد من المعلومات .