إن تعلم لغة جديدة يعد توجهاً صعباً للعديد من الأشخاص في دراستهم، لذلك يسعى معهد ستراتفورد ماليزيا لتوفير أفضل نهج وأكثرها راحة، وبيئة مواتية للطلاب. يمكن أن يتأكد الطلاب من المؤهلات العالية لأعضاء هيئة التدريس، الذين سيتأكدون بالتأكيد من تخرج الطالب من البرنامج بتجربة ممتعة في تعلم اللغة ولا يفقدون الاهتمام بمزيد من تطوير اللغة. أيضاً تقترب المؤسسة بمسؤولية من توظيف المعلمين، وتقبل فقط المتخصصين ذوي الخبرة والود، مع العلم أن معهد ستراتفورد ماليزيا، معتمد من قبل مكتب القلم للأستشارات التعليمية، عزيزي الطالب، لمعرفة المزيد من التفاصيل عن معهد ستراتفورد ماليزيا وميزاته، وشروطه، كيفية التسجيل فيه، تابع معنا…

ما هو معهد ستراتفورد ماليزيا

مركز ستراتفورد الدولي للغات هو مركز لغة مرخص مقره في كوالالمبور، ماليزيا. تم تصنيفه أربع نجوم من قبل وزارة التعليم الماليزية، وهو يقدم مجموعة متنوعة من دورات اللغة لأي شخص يسعى إلى اكتساب لغة جديدة، أو لتعزيز مهاراته اللغوية الحالية، أو لإعداده لاختبارات اللغة الدولية مثل IELTS و TOEFL و TOEIC

عن معهد ستراتفورد ماليزيا

مركز ستراتفورد الدولي للغات هو معهد لغات خاص يقع في قلب مدينة كوالالمبور على بعد 10 دقائق فقط سيراً على الأقدام من برجي بتروناس التوأمين المشهورين عالمياً، ويقدم مجموعة متنوعة من دورات اللغة لأي شخص يسعى لاكتساب أو تحسين مهاراته اللغوية الحالية.

عن معهد ستراتفور ماليزيا
عن معهد ستراتفورد ماليزيا

المركز مسجل لدى وزارة التعليم، وهو متخصص في الدورات التي تساعد الطلاب على تلبية متطلبات الالتحاق بالجامعة أو تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية في مكان العمل بما في ذلك التحضير لاختبارات اللغة الدولية مثل IELTS و TOEFL.

منذ عام 2014، ساعد معهد ستراتفورد في ماليزيا العديد من الطلاب على تحقيق أحلامهم في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في مختلف البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية بما في ذلك الجامعات والكليات في ماليزيا. كما حصل العديد من خريجي المعهد أيضاً على وظائف مستقرة وقاموا ببناء مهن قوية من خلال مهارات اللغة الإنجليزية المكتسبة.

يلبي المعهد جميع الفئات العمرية ومستويات الكفاءة، كما يقدم برامج تعليمية أثناء الإجازات ودورات مصممة خصيصاً للعائلات والمجموعات الأخرى.

موقع معهد ستراتفورد ماليزيا

يقع معهد ستراتفورد الدولي للغات في قلب كوالالمبور،وهي بالقرب من مكاتب الشركات الدولية والوطنية ومراكز التسوق والفنادق الخمس نجوم، كما يقع حرم المعهد على بعد عشر دقائق سيراً على الأقدام من أبراج بتروناس، أشهر معالم ماليزيا. على بعد حوالي مائة متر من المنطقة توجد محطة سكة حديد LRT Ampang Park، والتي تنطلق منها القطارات إلى جميع أنحاء المدينة.

لماذا اختار معهد ستراتفورد ماليزيا

معهد ستراتفورد يقدم خدمات مميزة للطلاب دراسة اللغة الإنجليزية، كما ان المعهد مختص بأسلوب تعليم علمي يساعد الطلاب على تعلم اللغة الانجليزية بوقت قصير وبمهارة وطلاقة،

 كما تمتلئ دروس المعهد بالأنشطة المثيرة وتشجع على مشاركة الطلاب إلى أقصى حد.ومن اهم أسباب أختيار المعهد: 

أسلوب معهد ستراتفورد ماليزيا

تم تصميم دورات لغة معهد ستراتفورد بناءً على منهجيات مثبتة وسنوات من الخبرة التعليمية الفعلية مع طلاب حقيقيين وبيئات تعليمية.

نهج التواصل معهد ستراتفورد ماليزيا

تم تصميم الدروس بناءً على نهج تواصلي يعزز مشاركة الطلاب وانخراطهم، يتم زيادة وقت التحدث للطلاب بشكل كبير مما يخلق فرصاً وفيرة لهم للتدرب.

دروس مخصصة في معهد ستراتفورد في ماليزيا

سيخضع كل طالب لمسار تعليمي شخصي للغاية تحدده درجات اختبار تحديد المستوى في بداية البرنامج، تسمح نسبة المدرسين إلى الطلاب المنخفضة لدينا للمعلمين بتوفير المستوى الأمثل من الاهتمام والتركيز لكل فرد في المجموعة.

يمكن لجميع الطلاب الوصول إلى الدروس الفردية وفقاً لخطة شخصية يتم وضعها في بداية التعليم. بفضل التوازن بين عدد المعلمين والطلاب، سيحصل كل طالب على قدر كافٍ من التحكم والاهتمام للدراسة الفعالة، وتنمية المهارات اللغوية.

التعلم بمساعدة التكنولوجيا

يتم مزج الدروس مع مجموعة متنوعة من الموارد الرقمية والمواد عبر الإنترنت التي تزيد من تعرض الطلاب لحديث المتحدثين الأصليين وتعزز جودة ممارسة اللغة التي يمر بها كل طالب.

يصبح التعلم من خلالها أكثر فعالية وإثارة للاهتمام. الغرض من دروس العرض التوضيحي هو توفير تعليم مستمر للكلام، حيث يتم أيضاً تضمين المتحدثين الأصليين في العملية.

طلاب معهد ستراتفورد ماليزيا

يوجد بين طلاب المركز عدد كبير جداً من الأجانب، 5 ٪ منهم ممثلون عن الاتحاد الروسي، بينما المعلمين – 50٪ من الناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية.

فصول معهد ستراتفورد ماليزيا

تم تجهيز 13 فصلاً دراسياً واسعاً ومشرقاً مع معدات تفاعلية. ونظراً لاستخدام مواد الصوت والفيديو غالباً في الفصل الدراسي، فإن كل فصل يحتوي على معدات صوت وأجهزة عرض ولوحات بيضاء. 

كما توجد أيضاً مكتبة في المبنى تنتج مطبوعات قياسية وإضافية، ويمكن للطلاب استخدام شبكة WiFi واتصال إنترنت سلكي مجاني في جميع أنحاء الحرم الجامعي وكذلك في معامل الكمبيوتر.

لماذا اختار معهد ستراتفور ماليزيا
لماذا اختار معهد ستراتفورد ماليزيا

حجز السكن في ماليزيا

يتم توفير الإسكان في كوالالمبور من قبل مكتب القلم للاستشارات التعليمية. اعتماداً على متطلبات الطالب وميزانيته، يمكن العثور على العديد من الخيارات. متوسط ​​أسعار الغرف في الشقق الجماعية:

  • صغيرة من 900 إلى 1100 رينجت.
  • متوسطة من 1000 إلى 1300 رينجت.
  • كبيرة من 1300 إلى 1750 رينجت.

سعر الإقامة في شقة منفصلة يبدأ من 2000 رينجت. إذا رغبت في ذلك، يمكنك التواصل مع مكتب القلم  على الواتس أب، للحجز على سكن قرل القدوم إلى ماليزيا.

تكلفة المعيشة في ماليزيا

النطاق السعري للمطاعم والمقاهي في كوالالمبور متنوع. زقد تختلف تكلفة طبق واحد أيضاً في نقاط التغذية المختلفة، قد يكلف الطبق مع الأرز 10 أو 25 رينجت. يبلغ متوسط ​​تكلفة الوجبة الكاملة المكونة من ثلاثة أطباق حوالي 3040 رينجت. إذا كنت تشتري البقالة من المتاجر، فإن الطلاب ينفقون حوالي 150 رينجت للشخص الواحد في الأسبوع.

مزايا معهد ستراتفورد ماليزيا

يتميز معهد ستراتفورد بمزايا عديدة ينفرد فيها عن غيره من المعاهد وهي:

  1. المعلمين ذوي الخبرة .
  2. منهج عالمي المستوى، منهجية تدريس عملية.
  3. استخدام وسائط الصوت والفيديو في الفصل.
  4. القدرة على اختيار دورة متعددة.
  5. منح تأشيرة لمدة ستة أشهر أو سنة.
  6. دعم بلغات مختلفة.
  7. التعليم في مجموعات صغيرة من 5 إلى 15 شخصاً.
  8. المرافق والمعدات الحديثة والمتطورة .

كيفية التقديم وما هو مطلوب للتسجيل في معهد ستراتفورد ماليزيا

قد يكون التقديم إلى معهد ستراتفورد ماليزيا والحصول على تأشيرة أمراً شاقاً، لذا فإن مكتب القلم للاستشارات التعليمية متاح دائماً لتقديم المشورة للمتقدمين في كل مرحلة من مراحل عملية القبول.

لا توجد متطلبات خاصة للتسجيل في البرامج. للقبول : يحتاج الطالب إلى :

  • إصدار جواز سفر.
  • تأشيرة  طالب : في حالة وصول الطالب لأكثر من شهر.
  • قبل التسجيل الرسمي، في المعهد يجب يجتاز كل مترشح اختبار القدرات اللغوية ليتم تعيينه في مجموعة مريحة بالنسبة لمستواه.

يعمل المعهد على مدار السنة، لذلك يتم القبول في الدورات طوال 12 شهراً.

الدورات في معهد ستراتفورد ماليزيا

يُعد Stratford GES برنامجاً من ستة مستويات يهدف إلى تطوير الكفاءة العامة للغة الإنجليزية مع التركيز على إعداد الطلاب للعالم الأكاديمي وبيئة عملهم المستقبلية.

كما أن الدورة تحضيرية شاملة مصممة لضمان نجاح الطلاب في اختبار IELTS. أيضاً يمكن للمرشحين الاختيار بين وضعين، أي دورة مدتها 3 أشهر تبني المهارات اللغوية التي تسبق الاختبار أو دورة تحضيرية مكثفة للاختبار لمدة شهر تركز فقط على مهارات وتقنيات إجراء الاختبار.

وهي دورات مناسبة لجميع أنواع المتعلمين بدءاً من المبتدئين تماماً إلى طلاب المستوى المتقدم الذين يسعون إلى تلبية متطلبات الالتحاق بالجامعة.

مواعيد الدورات في معهد ستراتفورد ماليزيا

تتراوح مدة دورات اللغة الإنجليزية العامة ودورات اللغة الإنجليزية المكثفة من شهر إلى 12 شهراً

برامج التعليم ممكنة في فترتين:

  • من الساعة 9:00 إلى الساعة 13:00 مع استراحة لمدة 20 دقيقة.
  • من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 مع استراحة لمدة 20 دقيقة.

يتم توزيع المناوبات بين المجموعات بشكل عشوائي، بحيث لا يمكن للطلاب اختيار وقت الدراسة.

رسوم التسجيل في معهد ستراتفورد ماليزيا

تختلف رسوم التسجيل والفيزا حسب مدة الدورة، وتكون الرسوم شاملة لتكاليف التسجيل والكتب والفيزا، على  الشكل التالي: 

  • دورة 3 أشهر بتكلفة 5700 ريجنت ماليزي شاملة لكافة التكاليف ولا تحتاج لفيزا.
  • دورة 6 أشهر بتكلفة 9900 ريجنت ماليزي شاملة لتكاليف التسجيل والكتب .
  • دورة 8 أشهر بتكلفة 12100 ريجنت ماليزي شاملة لتكاليف التسجيل والكتب .
  • دورة 10 أشهر بتكلفة 13900 ريجنت ماليزي شاملة لتكاليف التسجيل والكتب.
  • دورة 12 أشهر بتكلفة 15400 ريجنت ماليزي شاملة لتكاليف التسجيل والكتب.

بالنسبة لتأشيرات الطالب :

  • فيزا مدتها من 4 أشهر إلى 7 اشهر بتكلفة 1980 رينجت ماليزي
  • فيزا مدتها من 8 أشهر إلى 12 أشهر بتكلفة 2950 رينجت ماليزي.
رسوم التسجيل في معهد ستراتفور ماليزيا
رسوم التسجيل في معهد ستراتفورد ماليزيا

مكتب القلم للاستشارات التعليمية

مكتب القلم للاستشارات التعليمية، هو معتمد للعديد من مؤسسات ومعاهد وجامعات التعليم العالي في ماليزيا. مع العلم ان مكتب القلم يستخدم التقنيات المثبتة للبحث عن البرامج الأكاديمية واستراتيجيات القبول الناجحة، حتى لا يضيع عملاؤنا الوقت في البحث عن المعلومات واتخاذ خطوات إضافية. أثناء مشاركتنا في قبولك، يمكنك الاستمرار في إتقان لغة أجنبية أو التحضير للامتحانات.

مكتب القلم للاستشارات التعليمية
مكتب القلم للاستشارات التعليمية

أيضاً نقدم العديد من الخدمات أهمها: 

  1. نقدم معلومات عن الدراسة في ماليزيا مجانًا.
  2. نختار الجامعة والمدرسة والدورات والبرنامج الأكاديمي.
  3. نقوم بإعداد مجموعة المستندات الصحيحة.
  4. نرسل الطلب إلى مؤسسة تعليمية.
  5. نتقدم بطلب للحصول على خصومات.
  6. نساعد في الحصول على تأشيرة طالب.
  7. ننظم التحويل إلى باب المؤسسة التعليمية.

إقرأ أيضاً : معهد برايت ماليزيا لدراسة اللغة الانجليزية

من أجل الحصول على استشارة مجانية، ما على الطالب سوى مراسلتنا على الواتس أب .

مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

وفي الختام، يتمنى مكتب القلم للأستشارات التعليمية أن تكونوا قد استفدتم من معلومات هذا المقال وتعرفتم على معهد ستراتفورد ماليزيا ومميزاته وكيفية التقدم للدراسة فيه