تأسس معهد elc كيب تاون لتلبية احتياجات الطلاب لتعلم اللغة الانجليزية، حيث أصبحت اللغة الإنجليزية ذات أهمية متزايدة كأداة للتواصل العالمي. كما يقع معهد elc كيب تاون في كلية العلوم الإنسانية النابضة بالحياة والمتنوعة أكاديمياً. وعند التسجيل في معهد elc كيب تاون بجامعة كيب تاون، فإن الطالب ينضم إلى مجتمع دولي من الطلاب الذين اختاروا، توسيع آفاقهم الثقافية والأكاديمية والمهنية من خلال تعلم اللغة الإنجليزية مع أفضل جامعة في أفريقيا، وهي جامعة كيب تاون. كما سوف يكون الطالب قادراً على المشاركة في الحياة والثقافة الجامعية، والاستفادة من مرافق الجامعة، والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية والأندية الرياضية والجمعيات الأخرى. عزيزي الطالب لمعرفة أكثر عن معهد elc كيب تاون والدورات المقامة والشروط والرسوم، تابع معنا..

 

حول معهد elc كيب تاون

تتمتع جامعة كيب تاون، أو UCT، بمجتمع عالمي نابض بالحياة. يأتي موظفيها وطلابها من أكثر من 100 دولة في أفريقيا وبقية العالم، ويساهم كل شخص بمزيج الفريد من المعرفة والتفكير. قام معهد elc كيب تاون أيضاً ببناء روابط وشراكات مع المؤسسات الأفريقية والدولية الرائدة التي تزيد من إثراء التنوع الأكاديمي والاجتماعي والثقافي في المعهد. كما تم تجهيز المباني التي تم تجديدها حديثاً أيضاً بأحدث تقنيات الفصول الدراسية، كما توفر بيئة تعليمية حديثة وأنيقة. كذلك يتم الاحتفاظ بالفصول الدراسية صغيرة الحجم للحفاظ على الجودة العالية، وارتفاع نسبة الطلاب إلى المعلمين. كذلك في معهد elc كيب تاون يتم استخدم نهجاً يركز على الطالب في التدريس والتعلم، ويضع احتياجات تعلم اللغة الفردية للطالب في قلب ما يقوم به. كذلك يؤمن المعهد بأن الطلاب يتعلمون اللغة الإنجليزية بشكل أفضل عندما يشاركون في أنشطة التواصل الواقعية، مما يساعدهم على تطوير استراتيجيات الكفاءة التواصلية.

إقرأ أيضاً : معهد Winning سيبو | البرامج والرسوم

موقع معهد elc كيب تاون

يقع مركز اللغة الإنجليزية UCT في حرم Hiddingh التاريخي في قلب المدينة. ويبعد مسافة دقائق سيراً على الأقدام عن المركز  التاريخي والثقافي النشط بالحياة في كيب تاون، كما يوفر سهولة الوصول إلى السواحل ومناطق الجذب المحلية. 

موقع معهد elc كيب تاون
موقع معهد elc كيب تاون

الإقامة في  معهد elc كيب تاون

تعتبر ترتيبات المعيشة الخاصة بالطلاب أحد الاعتبارات المهمة عند التخطيط لرحلة إلى كيب تاون. كذلك يقدم مركز ELC خيارات إقامة متنوعة تناسب أي ميزانية أو تفضيل. لذلك إذا كنت تتطلع إلى مقابلة طلاب آخرين في بيئة ممتعة واجتماعية، فإن سكن الطلاب الخاص في مركز elc كيب تاون والمعروف باسم البيت الأصفر، هو الخيار المناسب للطالب. كذلك يقع Yellow House في بوكاب التاريخية، وهو مثالي إذا كان الطلاب ترغب في العيش بشكل مستقل والتفاعل مع الطلاب الآخرين من جميع أنحاء العالم. ومن خدمات الإقامة الموفرة مايلي :

  • استوديوهات أدرلي : توفر شقق الاستوديو مزيجاً سلساً من مساحات المعيشة المدمجة والتصميم العملي. 
  • أجنحة المعيشة المشتركة : عبارة عن مساحات معيشة معاصرة تمزج بين أماكن الإقامة الشخصية والمناطق المشتركة، وتوفر غرفاً مفروشة وفرصة للانضمام إلى مجتمع من المسافرين المماثلين. 
  • الشقق الفندقية : تجمع الشقق الفندقية بين راحة الفندق وراحة الشقة. أنها توفر وحدات مكتفية ذاتيا مع مطابخ ومساحات المعيشة وغرف نوم خاصة.
  • الفنادق وبيوت الضيافة : كما أن مركز elc كيب تاون نتعاون مع الفنادق وبيوت الضيافة القريبة من المدرسة للإقامات القصيرة، بما يتناسب مع التفضيلات والميزانيات المختلفة.  

المعلمين في معهد elc كيب تاون

يتمتع جميع مدرسي مركز تعلم اللغة الإنجليزية في جامعة كيب تاون بسنوات عديدة من الخبرة ويحملون أعلى مؤهلات تدريس اللغة الإنجليزية. والأهم من ذلك أنهم متفانون ومتحمسون ويعملون معاً كفريق واحد لمشاركة معارفهم ودعم بعضهم البعض. كما أنهم حاصلون على شهادة الايلتس الدوليه للغة الإنجليزية.

إقرأ أيضاً :معهد GLC سيبو | المرافق والرسوم

لماذا معهد elc كيب تاون لدراسة اللغة الانجليزية

هناك العديد من الأسباب لتعلم اللغة الإنجليزية. بالنسبة للبعض، يتعلق الأمر بتحسين آفاق العمل نظراً لأن إتقان اللغة الإنجليزية يعد مطلباً أساسياً في عالم الأعمال العالمي اليوم. كما ينظر البعض إلى اللغة الإنجليزية على أنها بوابة إلى أفضل الكليات أو الجامعات. بالنسبة للآخرين، يتعلق الأمر ببساطة باكتساب مجموعة جديدة من المهارات اللغوية واستكشاف ثقافة مختلفة، ومن أهم الأسباب أنها :

  • تعد UCT جامعة كيب تاون حالياً واحدة من الجامعات القليلة التي لديها وحدة مخصصة لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جنوب إفريقيا. 
  • كما يستفيد طلاب اللغات فيها من أحدث مرافق الرياضية العديدة والجمعيات الطلابية والمرافق الترفيهية .
  • يتم تصنيف UCT باستمرار على أنها الجامعة الأولى في أفريقيا.
لماذا معهد elc كيب تاون لدراسة اللغة الانجليزية
لماذا معهد elc كيب تاون لدراسة اللغة الانجليزية

الدراسة في معهد elc كيب تاون

تعتمد الدروس على موضوعات ومواضيع وأفكار من الحياة الواقعية لمساعدة الطلاب على التعامل مع اللغة بطريقة مثيرة وذات صلة، وكجزء من نهج المعهد الذي يركز على المتعلم، كما سيكون لدى الطلاب أيضاً جلسات تعليمية فردية منتظمة، حيث يقوم المعلمين بمراجعة أعمال الطلاب خلال الأسابيع القليلة الماضية ويقترح مجالات للتركيز عليها وتقنيات لمساعدتهم على التحسن بسرعة أكبر. كذلك في نهاية الدورة، سوف يحصل الطلاب على شهادة من جامعة كيب تاون تتضمن مستوى الطالب النهائي وعدد الأسابيع التي درسها معنا وتقريراً من المعلم. كما يتم توفير جميع الكتب الدراسية والمواد التعليمية مجانًا.

دورات معهد elc كيب تاون

في معهد elc كيب تاون، نستخدم  نهجاً يركز على المتعلم. فهو يركزعلى احتياجاتك الفردية وأسلوب التعلم، ويتيح لك التواصل بثقة منذ البداية. سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية للمحادثة أو الاستخدام التجاري، أو لإكمال اختبارات IELTS أو TOEFL فهناك دورة لغة إنجليزية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الطلاب، وفيما يلي الدورات التالية :

دورة اللغة الإنجليزية العامة

برنامج اللغة الإنجليزية العامة هي الدورة الأكثر شعبية في مركز elc كيب تاون وهي مصممة لتلبية مجموعة واسعة من احتياجات تعلم اللغة. كما ستدرس أنظمة القواعد والمفردات والنطق والخطاب، ومهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. وفي فترة ما بعد الظهر، يمكن اختيار التركيز على المهارات اللغوية التي تحتاجها لتحسينها كثيراً. كما يتم تدريس دورة اللغة الإنجليزية العامة على ستة مستويات: 

  1. المبتدئ.
  2. الابتدائي.
  3. ما قبل المتوسط.
  4. المتوسط.
  5. الفوق المتوسط.
  6. المتقدم.

يتعلم العديد من الطلاب اللغة الإنجليزية العامة في المستويات الأدنى وينتقلون إلى دورات المستوى الأعلى مثل الإعداد لامتحان IELTS أو اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، عندما يصبحون جاهزين. كذلك يتوفر دورة قياسية ستدرس 20 درساً في الأسبوع من الساعة 9.00 إلى الساعة 13.00. حيث سوف تعلم الطلاب الدورة أنظمة مفردات اللغة الإنجليزية وقواعدها والنطق بالإضافة إلى المهارات الأربع للتحدث والاستماع والقراءة والكتابة.

الدورات شبه المكثفة

بعد دراسة اللغة الإنجليزية العامة في الصباح، ستتمكن من الأختيار من بين مجموعة من المواد الاختيارية التي تدرسها لمدة بعد الظهر في الأسبوع، للسماح للطالب بالتركيز على مهارات اللغة الإنجليزية التي يرغب في تحسينها. وفيما يلي التفاصيل التالية :

  1. الجدول الزمني 9.00 إلى 16.00.
  2. الحد الأقصى لحجم الفصل 14.
  3. الدروس في الأسبوع 25 أو 30.
  4. مدة الدرس 50 دقيقة.
  5. الكتاب الدراسي متضمنة.
  6. المستويات المبتدئين إلى المتقدمين.
  7. تاريخ البدء كل اثنين.
  8. الحد الأدنى للعمر 18.

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

الدورة المكثفة هي 30 درساً في الأسبوع من 9.00 إلى 16.00، من الاثنين إلى الخميس ومن 9.00 إلى 13.00 يوم الجمعة. هذه هي الدورة التدريبية الأكثر طلب في المعهد وهي الأكثر ملاءمة للطلاب الذين يركزون بشدة على تعلمهم، ولديهم دافع لتحقيق أهدافهم اللغوية في أسرع وقت ممكن. كما تجمع هذه الدورة بين الفصل القياسي في الصباح والفصول الاختيارية التي تركز على مهارات أو تخصصات محددة. اعتماداً على مستوى، يمكنك الاختيار بين التحدث والاستماع، والقراءة والكتابة، واللغة الإنجليزية للأعمال، أو اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية. يجمع العديد من طلابنا ذوي التركيز الأكاديمي بين دورة الإعداد المكثفة لاختبار IELTS في الصباح مع اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية في فترة ما بعد الظهر.

دورة التحضير لامتحان IELTS

تم تصميم هذه الدورة لإعداد الطلاب لامتحانات اللغة الإنجليزية الأكاديمية IELTS، مع تدريب مركّز على استراتيجيات وتقنيات الاختبار للسماح لك بزيادة إمكاناتك وتحقيق الدرجة التي تحتاجها.

كما تعتبر اختبارات IELTS من متطلبات الدراسة الجامعية في العديد من الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية،  بما في ذلك جامعة UCT . كما أنها تستخدم لأغراض الهجرة والاعتماد المهني. كذلك تقام هذه الدورات طوال العام ويمكن إجراء الاختبارات على فترات منتظمة في مركز اختبار محلي. كما يمكن دمج الدورات مع المواد الاختيارية العامة للغة الإنجليزية بعد الظهر. 

دورة الإنجليزية لأغراض أكاديمية

تُعقد الدورات في فترة ما بعد الظهر ويتم دمجها مع فصل اللغة الإنجليزية العامة المكون من 20 درساً في الصباح. كذلك هناك مكونان: (1) القراءة والكتابة، (2) التحدث والاستماع. يقوم مكون القراءة والكتابة بتدريب الطلاب على إنتاج النصوص الأكاديمية المكتوبة المعقدة والرد عليها، بينما يدعم مكون التحدث والاستماع قدرة الطلاب على المشاركة في مناقشات الندوات وتقديم العروض التقديمية وفهم المحاضرات. كما يجب أن يكون الطلاب على الأقل في المستوى المتوسط ​​الأعلى للانضمام إلى هذه الدورة.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

تعتبر هذه الدورة مثالية لك إذا كان الطالب بحاجة بشكل أساسي إلى استخدام اللغة الإنجليزية في العمل أو في بيئة الأعمال. حيث يتم عقده في فترة ما بعد الظهر ويتم دمجه مع دورة اللغة الإنجليزية العامة الصباحية المكونة من 20 درساً. كما تغطي الدورة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالأعمال والعمل، بما في ذلك التحدث في الاجتماعات، وتقديم العروض التقديمية، والتفاوض، وكتابة البريد الإلكتروني والتقارير، والتواصل، واتخاذ القرارات وغيرها الكثير. يجب أن يكون الطلاب في المستوى المتوسط ​​على الأقل للانضمام إلى هذه الدورة.

دورة الرحلات اللغوية

الرحلات اللغوية هي فصول تواصل خارج الفصل الدراسي، حيث يصبح المعلم مرشد لغوي. وهذا يعزز ويشجع ويربط ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال الرحلات الاجتماعية والتاريخية والثقافية. كما تتميز الرحلات اللغوية بالمرونة والتنسيق مع الأحداث الفعلية في كيب تاون، كلما كان ذلك ممكناً أو مرغوبًا فيه. كما تمنح الطلاب هذه الرحلات فرصة فريدة لتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية أثناء الالتقاء بالناس والطاقة والتنوع في كيب تاون.

دورة التحضير لامتحان TOEFL

هذه الدورة لاختبار TOEFL والذي يعد الطلاب، إلى جانب IELTS، أحد التقييمات الموحدة الرئيسية المستخدمة لقياس قدرة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. كما هو الحال مع IELTS، يعد تحقيق “النطاق” المطلوب للاختبار أو النتيجة في اختبار TOEFL iBT بمثابة دليل على كفاءتك الأكاديمية في اللغة الإنجليزية. كما أن الطلاب الذين هم في المستوى فوق المتوسط ​​أو أعلى مؤهلون للتسجيل في دورة الإعداد لامتحان TOEFL، والتي يمكن دمجها مع المواد الاختيارية للغة الإنجليزية العامة بعد الظهر. 

دورة التحضير لامتحان كامبريدج

إن النجاح في مؤهل كامبريدج للغة الإنجليزية يمكن أن يوفر للطالب فرص عمل أفضل وإمكانية الوصول إلى العديد من الجامعات. كما يعتمد كل مؤهل من مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية على مستوى الإطار المرجعي الأوروبي المشترك (CEFR). كما تهدف دورتا الإعداد لامتحان كامبريدج في مركز اللغة الإنجليزية (ELC) إلى إعداد الطلاب لاختبار كامبريدج C1 المتقدم (CAE) وكامبريدج B2 الأول. كما تمنحك الدورات نظرة عميقة حول معايير وهيكل تسجيل كل اختبار. سوف تكتسب فهماً لأسئلة الاختبار التي من المتوقع أن تواجهها، مع الكثير من اختبارات التدريب، حتى تشعر بالثقة في يوم الامتحان.

دورات معهد elc كيب تاون
دورات معهد elc كيب تاون

المستندات المطلوبة للتسجيل في معهد elc كيب تاون

من أجل التسجيل في مركز elc في كيب تاون، يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية مجموعة فريدة من الخدمات في التسجيل وضمان القبول للطلاب الدوليين، لكن يجب توفر المستندات التالية :

  1. صورة شخصية ملونة بحجم جواز السفر ذات خلفية بيضاء.
  2. نسخة عن صفحات جواز السفر صالح.
  3. شهادة الثانوية مترجمة ومصدقة.

إقرأ أيضاً :معهد I.BREEZE سيبو | المزايا والدورات

رسوم معهد elc كيب تاون

يتميز مركز elc في كيب تاون بطرح رسوم مناسبة ومنافسة لدورات اللغة الانجليزية، لكي تناسب جميع الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة ومبتكرة والحصول على شهادة الايلتس الدوليه بكل جدارة، للاستفسار عن الرسوم بشكل أكثر تفصيلاً تواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على البريد الإلكتروني ورقم الواتس أب .

رسوم معهد elc كيب تاون
رسوم معهد elc كيب تاون

وفي الختام، يعد معهد elc كيب يعد من أشهر معاهد تدريس اللغة الإنجليزية في كيب تاون، علاوة على أنه تابع للجامعة الشهيرة في كيب تاون والمصنفة دولياً، للمزيد من المعلومات تواصل مع مستشاري مكتب القلم للاستشارات التعليمية، وسوف يتم الاجابة عن جميع الأسئلة على الفور .