يعتبر معهد elc كيب تاون  من المؤسات التعليمية الهامة في تعليم مختلف اللغات لغير ناطقيها، ومن أهم اللغات التي يقوم بتعليمها للطلاب هي اللغة الإنجليزية، والمعهد هو جزء من حامعة كيب تاون والتي تعتبر من أفضل الجامعات في أفريقيا.

حول معهد elc كيب تاون

معهد elc كيب تاون هو مؤسسة تعليمية رائدة تم إنشاؤها لتلبية احتياجات الطلاب في تعلم اللغة الإنجليزية، التي أصبحت أداة أساسية للتواصل العالمي. يقع المعهد في كلية العلوم الإنسانية النابضة بالحياة والمتنوعة أكاديميًا في جامعة كيب تاون، أفضل جامعة في أفريقيا. يتيح المعهد للطلاب الانضمام إلى مجتمع دولي من الطلاب الذين يسعون لتوسيع آفاقهم الثقافية والأكاديمية والمهنية من خلال تعلم اللغة الإنجليزية. كما يوفر المعهد فرصًا للمشاركة في الحياة الجامعية والثقافة المحلية، والاستفادة من مرافق الجامعة المتقدمة، والانخراط في الأنشطة الاجتماعية والأندية الرياضية والجمعيات المختلفة.

مميزات معهد elc كيب تاون

اللغة الانجليزية هي لغة أساسية واسعة الآفاق تحتاجها للتعلم والعمل، لذلك عند اختيارك للمعهد يحب أن تتعرف على مميزات المعهد وما هي الفائدة التي ستعود عليك، لذلك نطرح إليك مميزات معهد ELC في التالي:

  • تعد UCT جامعة كيب تاون حاليًا واحدة من الجامعات القليلة التي لديها وحدة مخصصة لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جنوب إفريقيا. 
  • كما يستفيد طلاب اللغات فيها من أحدث مرافق الرياضية العديدة والجمعيات الطلابية والمرافق الترفيهية .
  • يتم تصنيف جامعة UCT باستمرار على أنها الجامعة الأولى في أفريقيا.
  • يعتمد معهد elc كيب تاون بشكل أساسي على التواصل الواقعي وهذا يضمن لك تطوير مهارة التواصل باللغة الانجليزية لديك.
  • وبعد الانتهاء من الدورة المُرادة سيحصل الطالب على شهادة معتمدة من المعهد بعدد الأسابيع التي استغرقتها في الدراسة.

والعديد من المميزات الأخرى التي ستجدها في المعهد، ولكي تتعرف على الدورات التي يقدمها المعهد، اطلع على الفقرة التالية.

دورات ورسوم معهد elc كيب تاون

في معهد elc كيب تاون، نستخدم  نهجًا يركز على المتعلم. فهو يركز على احتياجاتك الفردية وأسلوب التعلم، ويتيح لك التواصل بثقة منذ البداية. سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية للمحادثة أو الاستخدام التجاري، أو لإكمال اختبارات IELTS أو TOEFL فهناك دورة لغة إنجليزية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الطلاب، وفيما يلي الدورات التالية:

اسم الدورة عدد الطلاب مدة الدورة رسوم الدورة
اللغة الإنجليزية العامة 14 طالب حد أقصى 1040 درس 334 دولار
المجموعة الخاصة طالب واحد من 10 إلى 100 درس 471 دولار
مجموعة خاصه عن بعد طالب واحد من 10 إلى 100 درس 471 دولار
الرحلات العامة لتعلم اللغه الانجليزيه 14 طالب حد أقصى 210 درس 510 دولار
التحضير لاختبار الايلتس  14 طالب حد أقصى 1040 درس 288 دولار
اللغة الإنجليزية للأعمال 14 طالب 1291 درس 332 دولار
اللغة الإنجليزية مكثف 14 طالب حد أقصى 1560 درس 371 دولار
الدورة الأكاديمية  14 طالب حد أقصى 1560 درس 332 دولار
الدورة الأكاديمية مكثف 14 طالب حد أقصى 1291 درس 371 دولار

دورة اللغة الإنجليزية العامة

برنامج اللغة الإنجليزية العامة هي الدورة الأكثر شعبية في معهد elc كيب تاون وهي مصممة لتلبية مجموعة واسعة من احتياجات تعلم اللغة. كما ستدرس أنظمة القواعد والمفردات والنطق والخطاب، ومهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. 

وفي فترة ما بعد الظهر، يمكن اختيار التركيز على المهارات اللغوية التي تحتاجها لتحسينها كثيرًا. يتعلم العديد من الطلاب اللغة الإنجليزية العامة في المستويات الأدنى وينتقلون إلى دورات المستوى الأعلى مثل الإعداد لامتحان IELTS أو اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، عندما يصبحون جاهزين.

 كذلك يتوفر دورة قياسية ستدرس 20 درساً في الأسبوع من الساعة 9.00 إلى الساعة 13.00. حيث سوف تعلم الطلاب الدورة أنظمة مفردات اللغة الإنجليزية وقواعدها والنطق بالإضافة إلى المهارات الأربع للتحدث والاستماع والقراءة والكتابة.

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

الدورة المكثفة من معهد elc كيب تاون هي عبارة عن 30 درسًا في الأسبوع وهذه هي الدورة التدريبية الأكثر طلبًا في المعهد وهي تلائم العديد من الطلاب الذين يركزون بشدة على تعليمهم، ولديهم دافع لتحقيق أهدافهم اللغوية في أسرع وقت ممكن. 

كما تجمع هذه الدورة بين الفصل القياسي في الصباح والفصول الاختيارية التي تركز على مهارات أو تخصصات محددة. اعتمادًا على مستوى محدد، يمكنك الاختيار بين التحدث والاستماع، والقراءة والكتابة، واللغة الإنجليزية للأعمال، أو اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية. يجمع العديد من طلابنا ذوي التركيز الأكاديمي بين دورة الإعداد المكثفة لاختبار IELTS في الصباح مع اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية في فترة ما بعد الظهر.

معهد elc كيب تاون

دورة التحضير لامتحان IELTS

تم تصميم هذه الدورة من معهد elc كيب تاون لإعداد الطلاب لامتحانات اللغة الإنجليزية الأكاديمية IELTS، مع تدريب مركّز على استراتيجيات وتقنيات الاختبار للسماح لك بزيادة إمكاناتك وتحقيق الدرجة التي تحتاجها.

كما تعتبر اختبارات IELTS من متطلبات الدراسة الجامعية في العديد من الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية،  بما في ذلك جامعة UCT . كما أنها تستخدم لأغراض الهجرة والاعتماد المهني. كذلك تقام هذه الدورات طوال العام ويمكن إجراء الاختبارات على فترات منتظمة في مركز اختبار محلي. كما يمكن دمج الدورات مع المواد الاختيارية العامة للغة الإنجليزية بعد الظهر. 

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

تعتبر هذه الدورة مثالية لك إذا كان الطالب بحاجة بشكل أساسي إلى استخدام اللغة الإنجليزية في العمل أو في بيئة الأعمال. حيث يتم عقده في فترة ما بعد الظهر ويتم دمجه مع دورة اللغة الإنجليزية العامة الصباحية المكونة من 20 درسًا. كما تغطي الدورة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالأعمال والعمل، بما في ذلك التحدث في الاجتماعات، وتقديم العروض التقديمية، والتفاوض، وكتابة البريد الإلكتروني والتقارير، والتواصل، واتخاذ القرارات وغيرها الكثير. يجب أن يكون الطلاب في المستوى المتوسط ​​على الأقل للانضمام إلى هذه الدورة.

دورة التحضير لامتحان TOEFL

هذه الدورة لاختبار TOEFL والذي يعد الطلاب، إلى جانب IELTS، أحد التقييمات الموحدة الرئيسية المستخدمة لقياس قدرة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. كما هو الحال مع IELTS، يعد تحقيق “النطاق” المطلوب للاختبار أو النتيجة في اختبار TOEFL بمثابة دليل على كفاءتك الأكاديمية في اللغة الإنجليزية.

 كما أن الطلاب الذين هم في المستوى فوق المتوسط ​​أو أعلى مؤهلون للتسجيل في دورة الإعداد لامتحان TOEFL، والتي يمكن دمجها مع المواد الاختيارية للغة الإنجليزية العامة بعد الظهر. 

دورة التحضير لامتحان كامبريدج

إن النجاح في مؤهل كامبريدج للغة الإنجليزية يمكن أن يوفر للطالب فرص عمل أفضل وإمكانية الوصول إلى العديد من الجامعات. كما يعتمد كل مؤهل من مؤهلات كامبريدج للغة الإنجليزية على مستوى الإطار المرجعي الأوروبي المشترك (CEFR). كما تهدف دورتا الإعداد لامتحان كامبريدج في مركز اللغة الإنجليزية (ELC) إلى إعداد الطلاب لاختبار كامبريدج C1 المتقدم (CAE) وكامبريدج B2 الأول. كما تمنحك الدورات نظرة عميقة حول معايير وهيكل تسجيل كل اختبار. سوف تكتسب فهمًا لأسئلة الاختبار التي من المتوقع أن تواجهها، مع الكثير من اختبارات التدريب، حتى تشعر بالثقة في يوم الامتحان.

المستندات المطلوبة للتسجيل في معهد elc كيب تاون

للالتحاق بالمعهد يجب أن تمر بعدة مراحل وهي:

  • تعبئة نموذج التقديم الخاص بالمعهد وانتظار خطاب القبول وعادةً ما تستغرق مدة الانتظار يومين أو أربعة على الأكثر.
  • الحصول على تأشيرة دخول سواء سياحية أو طلابية وتختلف باختلاف مدة الدراسة التي يرغب الطالب في الحصول عليها.
  • تحديد السكن الذي ترغب فيه وذلك يتم عن طريق اقتراحات للسكن المناسب لمميزاتك واحتياجاتك.

وللتسجيل في معهد elc كيب تاون عليك بتقديم الأوراق التالية وهي:

  • نسخة من شهادة الثانوية العامة أو البكالوريوس أو الماجستير.
  • نسخة من جواز السفر.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء.

كيف يساعدك مكتب القلم للاستشارات التعليمية في رحلتك للدراسة بالخارج؟

يعتبر مكتب القلم للاستشارات التعليمية من أفضل المكاتب التي يمكنها مساعدتك خطوة بخطوة في رحلتك التعليمية للدراسة في الخارج سواء للدراسة الأكاديمية أو دراسة اللغة الإنجليزية، ويتمتع المكتب بمميزات عديدة ولكن من أبرزها:

  1. يمكن لمكتب القلم للاستشارات التعليمية مساعدتك في اختيار الوجهة الدراسية المناسبة والتي تلبي احتياجاتك الأكاديمية والشخصية وتوضيح لك مميزات وعيوب كل دولة وكل معهد كـمعهد elc كيب تاون.
  2. يقوم بمساعدتك في التقديم وتجهيز جميع الأوراق والمستندات اللازمة للسفر وللقبول في الجامعات والمعاهد.
  3. يُساهم مكتب القلم في إجراءات الحصول على تأشيرة الدراسة، بما في ذلك تقديم الوثائق اللازمة والمتابعة مع السفارة أو القنصلية.
  4.  يمكن لمكتب القلم مساعدتك في العثور على سكن مناسب وآمن في البلد الذي تخطط للسفر إليه.

 

ولذلك، تواصل معنا إذا كنت تود معرفة أي تفاصيل اخرى عن المعاهد والجامعات المختلفة أو إذا كنت مترددًا في اختيار المعهد، فلدينا خبراء ومستشارين ذو خبرة كبيرة لمساعدتك في اختيار ما يناسبك.