يُعتبر معهد معهد ih كيب تاون الخيار الأمثل لك، إذا كنت تُخطط إلى دراسة اللغة الإنجليزية لدى مؤسسة احترافية ذات تاريخ عريق في تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب غير الناطقين بها من جميع أنحاء العالم.

معهد ih كيب تاون
معهد ih كيب تاون

تعرّف على معهد ih كيب تاون

تأسس معهد IH كيب تاون في عام 2008 وأصبح مؤسسة مهمة ضمن سوق تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها في جنوب أفريقيا، يوجد في وسط المدينة بالقرب من المتاجر والمطاعم والبنوك والحانات والمقاهي وغيرها الكثير، مع وجود محطة للحافلات مباشرة خارج أبوابه.

يتكون مبنى المعهد من طابقين، في الطابق الأول توجد الفصول الدراسية (التي يبلغ عددها 8 فصول دراسية)، والمكاتب ومنطقة المطبخ. 

أما في الطابق الثاني، فتوجد منطقة PSP الواسعة بمركز الموارد الرقمية ومساحة اجتماعية، كما ستحصل أيضًا على إمكانية الوصول إلى مساحات العمل المشترك الموجودة بموقع ملائم، والتي توفر اتصالًا سريعًا بالإنترنت.

ما الذي يدفعك إلى الالتحاق بـ معهد ih كيب تاون؟

نظرًا لموقعه في وسط المدينة، يتمتع الطلاب بسهولة الوصول إلى المعالم الشهيرة في العالم خلال دقائق معدودة. مثل: سوق جرين ماركت، ووترفرونت فيكتوريا آند ألفريد، وقلعة الأمل الجيد، وحدائق الشركات، وجبل تيبل، ومتحف الفنون والعديد من المتاحف الأخرى، كلها على مقربة منا.

يُقدم المعهد خيارات إقامة تبعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام أو برحلة قصيرة بالحافلة، يمكنك الاختيار بين السكن في بيت أحد عائلات الاستضافة الموثوق بها لدى المعهد أو الانضمام إلى طلاب دوليين آخرين في خيارات الإقامة المتعددة التي يوفرها المعهد أيضًا.

يُعتبر معهد IH كيب تاون جزءًا من شبكة المعاهد العالمية International House World Organization، والتي تتمتع بسمعة رائعة في مجال تعليم اللغات. يتميز المعهد بتقديم برامج تعليمية عالية الجودة وفقًا لأحدث المناهج وأساليب التدريس الحديثة.

– يعمل فيه فريق من المعلمين ذوي الخبرة والمؤهلات العالية في تدريس اللغات. يتمتعون بمهارات تعليمية متقدمة وقدرة على التواصل مع الطلاب بشكل فعال، مما يساعد على تحقيق أقصى استفادة من عملية التعلم.

يوفر المعهد مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة. سواء كنت ترغب في تعلم اللغة الإنجليزية للغرض العام أو للغرض الأكاديمي أو تحضير اختبارات مثل IELTS أو TOEFL، ستجد برنامجًا يناسبك في المعهد.

يهتم المعهد اهتمامًا كبيرًا براحة الطلاب وتطويرهم الشخصي، لذلك يقدم المعهد دعمًا شاملاً للطلاب، بدءًا من مرحلة التسجيل وحتى فترة الدراسة. فيمكنك الاستفادة من الاستشارات الأكاديمية والمساعدة في الحصول على الإقامة والتأشيرة وترتيبات السكن وغيرها من الخدمات.

الدورات التي يُقدمها معهد انترناشونال هاوس كيب تاون:

يوفر معهد انترناشونال هاوس كيب تاون مجموعة متنوعة من الدورات في اللغة الإنجليزية، وذلك من أجل تلبية الاحتياجات المختلفة للطلاب، تشمل هذه الدورات ما يلي: 

1 دورة الإنجليزية العامة(Standard English): 

تعمل هذه الدورة على تحسين قدراتك اللغوية الشاملة وتطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة.

2. دورة الإنجليزية المكثفة (Intensive English):

 إذا كنت ترغب في تعلم اللغة بوتيرة أسرع، فإن هذه الدورة تقدم برنامجًا مكثفًا يركز على تطوير مهاراتك اللغوية بشكل أعمق وأسرع.

3. دورة الإنجليزية التجارية (Business English): 

إذا كنت تهدف إلى تطوير مهاراتك في المجال التجاري والعملي، فإن هذه الدورة تركز على لغة الأعمال والمفردات والمهارات اللازمة للنجاح في بيئة العمل.

4. برنامج الدراسة الشخصي (Personal Study Programme):

 إذا كنت تفضل برنامجًا دراسيًا مصممًا خصيصًا لمتطلباتك الشخصية، فيمكنك اختيار هذه الدورة التي تسمح لك بتحديد أهدافك اللغوية الخاصة والعمل على تحقيقها بمساعدة المدرسين المتخصصين.

تكاليف الدراسة في معهد ih كيب تاون

نظام عام:

مدة الكورس  التكلفة (بالريال السعودي)
شهر  4721 ريال سعودي
شهرين  9386 ريال سعودي
ثلاثة أشهر 13490 ريال سعودي
ستة أشهر  24491 ريال سعودي

نظام مكثف:

مدة الكورس  التكلفة (بالريال السعودي)
شهر  5519 ريال سعودي
شهرين  10982 ريال سعودي
ثلاثة أشهر 15435 ريال سعودي
ستة أشهر  28082 ريال سعودي

لاحظ أن هذه التقديرات تشمل رسوم السكن العائلي والاستقبال من المطار. 

السكن: 

توجد الكثير من الخيارات السكنية في كيب تاون، إليك هذه الخيارات مع التكلفة الخاصة بكل منهم:

نوع السكن التكلفة  (بالريال السعودي)
إقامة مع عائلة 

غرفة خاصة – حمام مشترك – وجبة إفطار 

923 ريال سعودي
إقامة مع عائلة 

غرفة خاصة – حمام خاص – وجبة إفطار + عشاء

1133 ريال سعودي
سكن طلابي 

غرفة خاصة – حمام خاص – وجبة إفطار 

1049 ريال سعودي

خطوات التسجيل في معهد IH كيب تاون:

– تعبئة نموذج التسجيل:

 ابدأ بتعبئة نموذج التسجيل على موقع معهد IH كيب تاون، ستحتاج في هذه الخطوة إلى تقديم معلوماتك الشخصية وتحديد الدورة التي ترغب في الالتحاق بها.

– التواصل مع مستشار تعليمي:

 بعد تقديم نموذج التسجيل، سيقوم مستشار تعليمي من المعهد بالاتصال بك لمناقشة تفاصيل التسجيل والرد على استفساراتك. سيقدم لك المستشار معلومات إضافية حول الدورات والتكاليف والخدمات المقدمة.

– استخراج القبول:

 بعد التأكد من استيفاء جميع المتطلبات وتوضيح التفاصيل المالية والإجراءات اللازمة، ستبدأ عملية استخراج قبولك في المعهد. يمكن أن تستغرق هذه العملية من يومين إلى 4 أيام عمل.

– تأشيرة الطالب:

 إذا كنت تخطط للدراسة لمدة أقل من 3 أشهر، يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية للدخول إلى كيب تاون. 

ومع ذلك، إذا كنت تخطط للدراسة لفترة تزيد عن 4 أشهر، فيجب عليك الحصول على تأشيرة طلابية. يجب عليك التواصل مع المعهد للحصول على مزيد من المعلومات حول متطلبات تأشيرة الطالب في بلدك.

– السكن:

 بعد استخراج الفيزا، ستقدم لك المعهد خيارات السكن المتاحة. يمكنك اختيار السكن مع عائلة محلية أو السكن الخاص حسب تفضيلاتك. 

– بدء الدراسة:

 قبل بدء الدراسة، ستحتاج إلى تسديد رسوم المعهد وإجراء اختبار تحديد المستوى. سيتم تحديد مستواك اللغوي لتوجيهك إلى الصف المناسب لمهاراتك. بعد ذلك، يمكنك البدء في الدراسة في البرنامج التعليمي الذي اختارته في معهد IH كيب تاون.

إذا كنت ترغب في بدء رحلتك التعليمية في معهد ih كيب تاون، لكن لا تعرف كافة الإجراءات أو ليس لديك الوقت الكافي لإتمامها، تواصل معنا لنساعدك في ذلك!