في معهد لال كيب تاون سوف تستمر فوائد التجربة اللغوية مع معهد LAL في كيب تاون لأن التعلم في الحياة الواقعية يتردد صداه لفترة طويلة بعد الانتهاء من الدورة التدريبية الخاصة بالطلاب. حيث تتجاوز التجربة حدود الفصل الدراسي، فالانتماء إلى معهد لال كيب تاون يعني حقاً الخروج واستكشاف الأماكن التي سمعت عنها دائماً في كيب تاون، من زاوية جديدة تماماً. كما يقدم معهد LAL فى كيب تاون مجموعة فريدة من برامج تعليم اللغة الإنجليزية بكافة المستويات، لكي تناسب جميع رغبات الطلاب. كذلك يوفر معهد لال كيب تاون مرافق حديثة وخدمات متطورة لتنمية بيئة تعليمية محفزة لدراسة اللغة الانجليزية، عزيزي الطالب للتعرف أكثر على معهد لال كيب تاون والدورات المقامة وشروط التسجيل، تابع معنا..

هذا المقال بقلم : خالد عبد الرزاق نعمان

نبذة عن معهد لال كيب تاون

يقع معهد LAL  للغة الإنجليزية في كيب تاون في ضاحية سي بوينت العصرية النابضة بالحياة، كما تعد واجهة فيكتوريا وألبرت البحرية الشهيرة منطقة كلاسيكية حيث تلتقي المدينة بالبحر. وبفضل مجموعتها العالمية من المراكز الثقافية والتاريخية، فإنها توفر أيضًا العديد من فرص الترفيه. بالإضافة إلى ذلك، يحتل LAL Cape Town مبنى تراثي جميل، ويوفر بيئة حرم جامعي حقيقية متكاملة، مثل تناول الطعام والنوم والتواصل الاجتماعي وتعلم اللغة الإنجليزية في كيب تاون، كل ذلك تحت سقف واحد. ومع كل المرافق التي يحتاجها الطالب، لا توجد مدرسة في كيب تاون مثل معهد LAL في كيب تاون. ولا أحد يتمتع بخبرة أكبر في إدارة الدورات التدريبية للمتعلمين الصغار في كيب تاون من LAL. إنها مدينة مذهلة، ومكان رائع لتعلم اللغة الإنجليزية وفهم الثقافات الأخرى، في بيئة آمنة ومأمونة.

إقرأ أيضاً : معهد انجلش فيلا في سيبو | الدورة والرسوم

موقع معهد لال كيب تاون

يقع معهد LAL في كيب تاون في موقع رائع في سي بوينت الجميلة، وهو منتجع هادئ ومريح مليء بالمقاهي والمحلات التجارية الرائعة، ويقع بعيدًا عن ضجيج وسط المدينة ولكن بالقرب من الشواطئ وكل المرح. المدرسة، محاطة بأراضيها الخاصة مع إشراف أمني على مدار 24 ساعة، بها فصول دراسية واسعة ومقصف وحمام سباحة وحديقة كبيرة ومنطقة للشواء. مع العلم أن مدينة كيب تاون هي واحدة من أجمل المدن في العالم. مع جبل تيبل الشهير والشواطئ المذهلة المحيطة بخليج كامبس.

موقع معهد لال كيب تاون
موقع معهد لال كيب تاون

الإقامة في معهد لال كيب تاون

لدى معهد LAL في كيب تاون العديد من الخيارات لمساعدة الطلاب في العثور على المكان المثالي للإقامة أثناء دورة اللغة الإنجليزية. ومنها: 

  • الإقامة في الموقع في كيب تاون : حيث يفتخر LAL Cape Town بكونه مركز اللغات الوحيد في كيب تاون الذي يوفر المدرسة والإقامة في نفس الموقع، بالقرب من الشواطئ ومناطق الجذب الرئيسية والمطاعم، مع سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام.
  • الإقامة مع عائلة في كيب تاون : يعد المنزل المضيف مثاليًا إذا كان الطالب يرغب في تجربة الحياة مع مضيف من جنوب إفريقيا بشكل مباشر وممارسة اللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضاً :معهد I.BREEZE سيبو | المزايا والدورات

لماذا معهد لال كيب تاون

في مايلي أهم أسباب انجذاب الطلاب معهد LAL في كيب تاون، وهي :

  1. يوجد خطة تعليمية رفيعة المستوى داخل الفصل الدراسي وخارجه.
  2. الدروس خارج الفصول الدراسية تعطي “اللغة الإنجليزية الواقعية” معنى جديدًا تماماً.
  3. مواقع لم يسبق للطالب زيارتها من قبل، وتجربتها بطرق لم يتخيلها من قبل.
  4. العيش داخل المجتمع بأمان في أيدي موظفي LAL المتفانين.
  5. طاقم تدريس مؤهل وذو خبرة ومتحمس 
  6. مجموعة واسعة من الدورات بأسعار مخفضة من 8 أسابيع فصاعدا.
  7. سكن في الموقع بأسعار تنافسية، حيث توجد أماكن إقامة مدرسية وسكنية في موقع واحد، مع توفر فنادق محلية ومنازل مضيفة في مكان قريب.
  8. الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي والكمبيوتر مجاناً.
  9. بوابة الطالب عبر الإنترنت للواجبات المنزلية الإضافية والتخطيط للدراسة.
  10. تكنولوجيا الفصول الدراسية الحديثة وطرق التدريس.
  11. برامج تعليمية فردية للطلاب الذين يحجزون 8 أسابيع أو أكثر.
لماذا معهد لال كيب تاون
لماذا معهد لال كيب تاون

مزايا معهد لال كيب تاون

يتميز معهد LAL في كيب تاون بالعديد من المزايا التي تجعله يتصدر معاهد اللغة الإنجليزية في كيب تاون، وهي :

    • فعاليات ترحيب مجانية: لكل مدرسة من مدارس LAL حدث ترحيبي فريد ومجاني لا يُنسى بأكثر الطرق أصالة.
    • دروس اللغة الإنجليزية أثناء التنقل : يقوم مدرسي معهد LAL في كيب تاون مرة واحدة على الأقل شهرياً باصطحاب الطلاب لحضور دروسهم خارج الفصل الدراسي، حيث يقومون بتدريس اللغة الإنجليزية في الخارج وفي الحياة الواقعية.
    • أنشطة حصرية: تم تصميمها للطلاب للتواصل مع بعضهم البعض، كما ينضم المعلمون والموظفون إلى الطلاب في أنشطة ممتعة مجانية ومنخفضة التكلفة مختارة لتغمرهم في اللغة الإنجليزية في مواقف الحياة الحقيقية.
    • رحلات اللغة الإنجليزية الواقعية: هي أكثر من مجرد رحلات عادية، فقد اختار المعهد وصمم تجارب محلية “يجب القيام بها” لتزويد الطلاب باللغة الإنجليزية التي لا تُنسى من خلال تجارب لا تُنسى.
    • المنهجية : إذا كان الطالب بحاجة إلى اللغة الإنجليزية للعمل أو السفر أو الدراسة، فيمكن لمعلمي معهد LAL في كيب تاون ذوي الخبرة مساعدة الطلاب في ممارسة اللغة باستخدام التكنولوجيا ومواقف الحياة الواقعية.

إقرأ أيضاً :معهد كيو كيو سيبو | الدورات والرسوم

هدف معهد لال كيب تاون

تتمثل مهمة معهد LAL في كيب تاون في تمكين الطلاب من التواصل بشكل فعال مع المجتمع العالمي من خلال تجربة تعليمية ممتازة ومثيرة. ولتحقيق هذه الأهداف يقدم المعهد :

  1. تقديم خدمات شاملة لتعلم اللغة.
  2. العمل بطريقة مسؤولة اجتماعيا.
  3. تنمية حصة LAL في السوق وربحيتها.
  4. الحفاظ على سمعة LAL وتطويره.

دورات معهد لال كيب تاون

يقدم معهد LAL في كيب تاون مجموعة منوعة من برامج تتدريس اللغة الإنجليزية، وهي :

دورات الإعداد لامتحان كامبريدج

تم تصميم هذه الدورات للطلاب الذين يحتاجون إلى اجتياز امتحان كامبريدج لأغراض المدرسة أو العمل. يعد هذا أيضاً مثالياً للطلاب الذين يبحثون عن دورة تدريبية أكثر تنظيماً ذات أهداف واضحة وتقييمات مستمرة لجميع المهارات الأربع وفقًا لمعايير كامبريدج. كما تم تنظيم الدروس الصباحية للتركيز على بناء القواعد والمفردات، مع التركيز بشكل خاص على أوراق “استخدام اللغة الإنجليزية” و”الكتابة” و”القراءة”. في فترة ما بعد الظهر، كما تركز الدروس على ورقتي “التحدث” و”الاستماع”. كما يمكن للطلاب أن يتوقعوا الحصول على ممارسة شاملة للأوراق السابقة وتعليم شامل في تقنيات الامتحانات. كما تشمل التفاصيل مايلي :

  • 1-6 أسابيع: فهم واضح لشكل الامتحان والقدرة على المهارات المتوقعة والهياكل اللغوية اللازمة لاجتياز الاختبار.
  • 7-10 أسابيع: تحسن القدرة في جميع المهارات الأربع، وزيادة نطاق المفردات والمعرفة النحوية والتحسن العام في مهارات الامتحان المطلوبة.

كما سوف يتعلم الطالب كيفية التعامل مع جميع أجزاء الاختبار والتعرف على أنواع المهام باستخدام كتاب الدورة ومجموعة متنوعة من المواد التكميلية، بما في ذلك الأوراق السابقة.

دورة التحضير لامتحان IELTS

هذه الدورة مخصصة للطلاب الذين يهدفون إلى تحسين درجاتهم في اختبار IELTS. كما تساعدهم الدورة على تحقيق هدفهم المتمثل في الالتحاق بالمؤسسة التعليمية التي اختاروها. كذلك سيكتسب الطلاب فهماً أفضل لبنية الاختبار وأنواع الأسئلة والتقنيات التي يمكنك استخدامها لزيادة درجاته. كما تعمل دورة IELTS للمتعلمين على توفير خيار المسار السريع للعمل على التقنيات التي تمكنهم من تحقيق النجاح في امتحانهم. حيث يتم التركيز على الوحدة الأكاديمية فقط، مع اختبارات تدريب متكررة في ظل ظروف الاختبار وتعليقات من معلمي IELTS المتخصصين. أيضاً توفر للطلاب هذه الدورة الفرصة لتحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث بالإضافة إلى تعزيز وزيادة مفرداتهم 

دورة السفر الفصول الدراسية

هي دورة يسافر الطلاب فيها إلى جنوب إفريقيا أو إنجلترا، برفقة مدرس. وهي للأشخاص المتحمسون للسفر والانغماس في الثقافة الجنوب أفريقية أو الإنجليزية، والذين يرغبون أيضاً في تحسين لغتهم الإنجليزية بصحبة مدرس لغة إنجليزية طوال مدة الجولة، مما يتيح فهماً أفضل للغة الإنجليزية. كما أن الدورة مخصصة لطلاب المستوى ما قبل المتوسط ​​(A2) +، الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً أو أكبر والذين يرغبون في الاستمتاع بمباهج جنوب إفريقيا مع الحصول أيضاً على بعض دروس اللغة الإنجليزية.

دورة اللغة الإنجليزية العامة

تساعدك دورة اللغة الإنجليزية العامة على تحسين مهارات التواصل الأساسية في مواقف الحياة اليومية، كما أن هذه الدورة مخصصة للطلاب الذين يسعون إلى التواصل بفعالية في مواقف الحياة اليومية واكتساب فهم جيد لمبادئ اللغة الإنجليزية. وقد تم تصميم دروس اللغة الإنجليزية العامة حول كتاب دراسي وتوفر الفرصة للطلاب لتحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث بالإضافة إلى تعزيز وزيادة مفرداتهم ومعرفتهم النحوية.، وتشمل التفاصيل مايلي:

  • 1-3 أسابيع: تعزيز المعرفة النحوية الموجودة، وزيادة المفردات، وتحسين مهارات الاتصال.
  • 4 أسابيع : تحسين كفاءة التواصل، وتحسين القواعد والمفردات، وزيادة استقلالية المتعلم وثقته، وإحراز تقدم كبير في المستوى أو نحو المستوى التالي.

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

هذه الدورة مخصصة لأي شخص يرغب في الدراسة بشكل مكثف وتسريع تقدمه في اللغة الإنجليزية.وكما تضيف هذه الدورة 7.5 ساعة إضافية من اللغة الإنجليزية إلى دورة اللغة الإنجليزية العامة الأساسية. كما ستمنح الدروس العشرة الإضافية بعد الظهر كل أسبوع للطلاب الفرصة لممارسة اللغة الجديدة التي تعلموها في الصباح. كذلك سيقوم الطلاب بتطوير مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث لديهم. و يعملون أيضاً على توسيع مفرداتهم. ومن خلال هذه الدروس سيكون التركيز الرئيسي هو مساعدة الطلاب على التحدث بطلاقة أكبر والتفاعل بشكل أكثر فعالية في مجموعة متنوعة من مواقف الحياة الحقيقية. كما تشمل التفاصيل: 

  • 13 أسابيع: زيادة الثقة في التحدث والاستماع، وتحسين المفردات والتواصل.
  • 4 أسابيع : فهم أفضل لجميع المهارات الأربع والقواعد والمفردات والتواصل.

دورة اللغة الإنجليزية لمن هم فوق 30 عاماً

أي طلاب تتراوح أعمارهم بين 30 عاماً فصاعداً ومستوى B1 متوسط ​​أو أعلى يرغبون في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية مع أقرانهم من نفس العمر. كما ستعمل على تحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث بالإضافة إلى توسيع مفردات الطلاب وتفعيل قواعدهم. وبحلول نهاية الدورة، يمكن أن يتوقع الطالب تحسين كفاءته في التواصل والشعور بمزيد من الثقة والاستقلالية كما تعلم.

دورة اللغة الإنجليزية تنموية

هي للطلاب والخريجين الجدد الذين يرغبون في المساهمة في تنمية مجتمعات جنوب إفريقيا أثناء تعلم اللغة الإنجليزية. كما توفر هذه الدورة للطلاب فرصة العيش والعمل في جنوب إفريقيا لمدة أقصاها 12 شهراً.

دورة الدروس الخصوصية العامة

الرسوم الدراسية الخاصة مخصصة للطلاب الذين يرغبون في دراسة موضوعات أو مجالات معينة في اللغة الإنجليزية في موقف فردي مع المعلم. كما تتكون الدروس الخصوصية من دروس فردية مع المعلم. كذلك يمكن للطلاب حجز أي عدد يريدونه من دروس الدروس الخصوصية. حيث سيعتمد المحتوى على احتياجات الطالب، والتي يمكن أن تكون دروسا حول مواضيع معينة من أجل بناء المفردات أو دروس للمساعدة في تقوية نقاط ضعف معينة، مثل القواعد النحوية أو الاستماع أو طلاقة التحدث.

دورة اللغة الإنجليزية للتسويق

من أجل تحسين المهارات اللغوية للطالب حتى يتمكن من الوصول إلى أفضل الأدوات والمهارات اللازمة لمسيرته المهنية في مجال التسويق. كذلك هذه الدورة مخصصة لأي شخص يحتاج إلى تطوير اللغة المتخصصة المطلوبة للعمل في بيئة التسويق أو الإعلان أو العلاقات العامة باستخدام النصوص الأصلية وتحليل الشركات الحقيقية، تغطي مجالات مثل سلوك المستهلك، وأبحاث السوق، والعلامات التجارية، واتجاهات السوق، والمبيعات، والتسويق الرقمي، والتفاوض مع العملاء والموردين، ولغة الاقناع وتقديم العروض التقديمية، مع التركيز الرئيسي على البناء المفردات ذات الصلة حول كل موضوع. كما سوف يتم تعلم اللغة الإنجليزية العامة في الصباح وأخذ دورة اللغة الإنجليزية للتسويق في فترة ما بعد الظهر. وتشمل التفاصيل ما يلي : 

  • 1-2 أسابيع: أكثر ثقة في فهم واستخدام مصطلحات التسويق.
  • 3-4 أسابيع: القدرة على إنشاء العروض التقديمية والتقارير باللغة الإنجليزية في المستوى أو نحو المستوى التالي.

دورة اللغة الإنجليزية للقانون

هذه الدورة مخصصة لأي شخص يحتاج إلى تطوير اللغة المتخصصة المطلوبة للعمل في بيئة قانونية. كما تركز دورة اللغة الإنجليزية للقانون على اللغة المتخصصة المطلوبة للعمل في بيئة قانونية دولية. كما سوف تقوم بتطوير المهارات العملية التي ستساعد الطالب على مناقشة المسائل القانونية التجارية والمشاركة في الاجتماعات والتفاوض وتقديم العروض التقديمية بشكل أكثر فعالية. كما تعد دورة اللغة الإنجليزية للقانون مكملاً مثالياً لبعض  دورات اللغة الإنجليزية العامة  التي يقدمها معهد LAL في كيب تاون.

دورة اللغة الإنجليزية للمالية والأعمال

تعلم المهارات اللازمة للتواصل بشكل احترافي في قطاعات البنوك والتأمين والمالية. وهذه الدورة لأي شخص مهتم بالعمل في منظمة تجارية ومالية دولية. حيث أن هذه دورة يجب أخذها مع دورة اللغة الإنجليزية العامة وهي مخصصة لأي شخص يحتاج إلى تطوير اللغة المتخصصة المطلوبة للعمل في بيئة مالية وتجارية. واستنادا إلى تحليل الاحتياجات، قد تشمل المواضيع الخدمات المصرفية والتأمين والاستثمارات. كذلك سيتم تعليم اللغة الإنجليزية العامة في الصباح، والمزيد عن اللغة الإنجليزية في مجال المالية والأعمال في فترة ما بعد الظهر. وسوف تشمل التفاصيل مايلي :

  • 1-2 أسابيع: تصبح أكثر دراية بالمفردات المالية وتحسن مهارات التحدث.
  • 3-4 أسابيع: أكثر ثقة في التحدث وكتابة التقارير المالية وتقديم العروض التقديمية.

دورة اللغة الإنجليزية لأغراض أكاديمية

حيث تركز دروس اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية على المهارات الأكاديمية والدراسية. وهي الطلاب الذين يحتاجون إلى تحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية الأكاديمية من أجل التقدم بنجاح إلى المستوى الثالث والدراسة فيه. يمكن أن تكون هذه الدورة بمثابة مقدمة لأخذ الدورة التحضيرية لامتحان IELTS. كما توفر دورة EAP فرصة للطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية والذين ليس لديهم الخلفية أو الخبرة الأكاديمية المناسبة في اللغة الإنجليزية السماح لهم بالتسجيل في مؤسسات التعليم العالي. كذلك توفر هذه الدورة أيضاً الفرصة للدراسة والتقدم لامتحان IELTS المطلوب للقبول في معظم الجامعات. يجب دمج الدورة مع اللغة الإنجليزية العامة.

هدف معهد لال كيب تاون
هدف معهد لال كيب تاون

إقرأ أيضاً :معهد مونول باقيو | الدراسة والدورات

المستندات المطلوبة للتسجيل في معهد لال كيب تاون

التسجيل في معهد LAL في كيب تاون يجب على الطلاب أن يتوفر لديهم المستندات التالية:

  • صور شخصية ملونة بخلفية بيضاء.
  • نسخة عن جميع صفحات جواز السفر.
  • وثيقة رسمية تثبت إنهاء المرحلة الثانوية.

يعتبر مكتب القلم وكيل رسمي معهد LAL في كيب تاون، حيث يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية خدمات تسجيل واستشارة مجانية لجميع طلاب الراغبين في التسجيل في معهد LAL في كيب تاون وذلك من خلال التواصل مع مستشار المكتب على الوتساب او البريد الالكتروني الخاص بالمكتب القلم للاستشارات التعليمية وسوف يتم تقديم المساعدة المرغوب فيها.

رسوم معهد لال كيب تاون

يعتبر معهد لال كيب تاون من أكثر المعاهد التي تقدم رسوم يسيره على دورات اللغة الانجليزية المقدمة فيه، مع العلم أن معهد LAL في كيب تاون مطور ومحدث لكن هدف المعهد تقديم دروس اللغة الانجليزية لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب للأستفسار عن الرسوم بشكل دقيق تواصلوا مع مكتب القلم البريد الإلكتروني أو رقم الواتس أب الخاص بهما. وسوف يتم الرد عليكم فورا.

إقرأ أيضاً : معهد WALES في باقيو | المزايا والرسوم

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عن معهد لال كيب تاون والدورات والرسوم، نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابكم، للأستفسار عن المزيد من المعلومات والتفاصيل تواصلوا معنا على بريد المكتب القلم أو رقم الوتساب الخاص الظاهر لديكم، نحن في انتظاركم.