يعد معهد كلارك الفلبين أحد المعاهد الرائدة للفصول الدراسية للغة الإنجليزية، وقد أثر على العديد من مدارس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية التي تدير فصولًا اللغة الانجليزية في الفلبين. واحتل مرتبة جيدة بينهم، كما في معهد كلارك الفلبين يتعاون المعلمون الفلبينيون والمتحدثون الأصليين للغة الإنجليزية على صناعة تعليم عالي الجودة يناسب كافة الطلاب الدوليين الذين يهدفون إلى تعلم اللغة الانجليزية لتحقيق أهداف أكاديمية ومهنية، عزيزي الطالب للمزيد من المعلومات عن معهد كلارك الفلبين والدورات وشروط القبول، تابع معنا..

نبذة عن معهد كلارك الفلبين

منذ أن بدأت أكاديمية CIP للغة الإنجليزية في عام 2007، كما تمتلك أكاديمية CIP للغة الإنجليزية مرافق مدرسية ومهاجع كافية لـ 140 طالباً ومعلماً والموظفين وقد تم ترخيصهم كـ مركز معتمد من ECCI (اللغة الإنجليزية للأعمال) في عام 2010 ومركز مراجعة IELTS في عام 2014. كما تقدم دروس مع مدرسين يتحدثون الإنجليزية من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لتعلم اللغة الإنجليزية، كذلك خدمة تعليمية متوازنة مع متحدثين أصليين دون الاعتماد فقط على المعلمين الفلبينيين، أيضاً استخدام النطق الدقيق والتنغيم والتعبيرات العملية المستخدمة في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية الحقيقية.

إقرأ أيضاً : معهد Winning سيبو | البرامج والرسوم

موقع معهد كلارك الفلبين

يقع معهد CIP English في موقع استراتيجي يجعل المعهد جذاب للطلاب بسبب ميزات الموقع التي ينفرد فيها معهد كلارك الفلبين، حيث منطقة سكنية تسمى كارمنفيل. حيث الأمن هناك جيد جدا. كما يوجد بالقرب من أكاديمية CIP للغة الإنجليزية حوالي 3 مراكز تسوق. أيضاً يوجد مركز نيبو التجاري، على بعد 5 دقائق بالسيارة. 10 دقائق إلى الحي الكوري.

موقع معهد كلارك الفلبين
موقع معهد كلارك الفلبين

الإقامة في معهد كلارك الفلبين

يقع السكن الجامعي على بعد 13 دقائق سيراً على الأقدام من مبنى المدرسة. يوجد إجمالي 3 مباني سكنية، ويقع حمام السباحة في المركز. كما تم تجهيز كل غرفة ثلاجة ومكيف هواء ومروحة وخزانة ملابس ومكتب ومصباح مكتب ورف وخزانة أحذية مرحاض ودش بالماء الساخن. كما تم تثبيت شبكة Wi-Fi وكاميرات المراقبة في المعهد. كذلك يوجد :

  • صالة طعام.
  • الصالة الرياضية: كرة السلة، كرة الريشة، الركض حمام السباحة.
  • مركز الدعم: إدارة المهاجع والمرافق، الأمن، التطهير، التنظيف.

إقرأ أيضاً : معهد GLC سيبو | المرافق والرسوم

مرافق معهد كلارك الفلبين

هناك 3 مباني مدرسية. في المكتب، كما يتم إجراء الفصول الدراسية وتغييرات المعلمين والمشاورات. وتحدد ساعات العمل: 8:00 إلى 18:00. من الإثنين، إلى الجمعة. وتحتوي أكاديمية CIP للغة الإنجليزية على قاعات دراسية مجهزة بأحدث التصميمات والأجهزة العلمية والتعليمية، أيضاً هناك قاعة كمبيوتر

وصالة استراحة، وكافيه.

الكتب المدرسية في معهد كلارك الفلبين

أكثر من 300 كتاب مدرسي منشورة من قبل دور نشر رائدة مثل أكسفورد وكامبريدج وماكميلان. كما تختلف الكتب المدرسية حسب مستوى كل مادة. كذلك قد يختلف تكرار استخدام الكتب المدرسية حسب تقدير المعلم وإذا كان هناك كتاب مدرسي يرغب المتعلم في استخدامه شخصيا، فهذا متوفر.

مرافق معهد كلارك الفلبين
مرافق معهد كلارك الفلبين

دورات معهد كلارك الفلبين

تقدم أكاديمية CIP للغة الإنجليزية مجموعة من الدورات التعليمية التي تقدم مستويات مختلفة من اللغة الانجليزية حسب رغبة الطلاب، وهي :

دورات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية

مع 7 ساعات من الفصول العادية وساعة واحدة من الفصول الاختيارية، كما تتبع هذه الدورة تجميع الفصول الأكثر شيوعاً للتدريب على اللغة الإنجليزية. ومع ذلك، فإن الاختلاف عن المدارس الأخرى (معاهد اللغة) هو أن معهد كلارك الفلبين يقدم للطلاب فرصاً للتفاعل مع الناطقين باللغة الإنجليزية وتلقي تصحيحات إضافية لما تعلمه الطلاب من المعلمين الفلبينيين. وتتميز الدورة، بأنها :

  • تعلم اللغة الإنجليزية الأساسية.
  • المحادثة العامة.
  • المفردات.
  • القواعد.

وما إلى ذلك من المعلمين الفلبينيين، وتخصيص وقت لتطبيق المحتويات التي تعلمها الطالب مع الناطقين بها. كذلك يمكن أيضاً تعلم النطق وتصحيح اللهجة والتعبيرات العملية المتعمقة من المتحدث الأصلي.

  • المنهج الموجه نحو التحدث: 70% من المحادثة.
  • فصول مخصصة تركز على المتعلم: يمكن حجز مدرس حتى قبل القبول، ويمكن تغييره إلى مدرس ومنهج مناسب للطلاب أثناء مواصلة الدراسة.
  • الهدف هو تحسين المستوى خلال 8 أسابيع ومن 2 إلى 3 مراحل. ما مجموعه 10 المستويات.

دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية مكثفة

هذه دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) يتم إدارتها بطريقة متقنة حيث لا يكون الخروج خلال أيام الأسبوع ممكناً، وهو برنامج مدته 10 ساعات يومياً يقدمه مدرسون فلبينيون ويتحدثون أصليون، كما يتضمن اختبارات أسبوعية وإدارة أكاديمية بواسطة المشرف الليلي بعد المدرسة. وتتميز الدورة بأنها :

  1. يمكن أخذ هذه الدورة من عمر 16 سنة مبتدئ.
  2. يبدأ الفصل كل يوم اثنين.

دورات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية الأصلية

أكبر ميزة في دورة Native ESL هي أنه يمكنك تلقي دروس فردية مع أحد المتحدثين الأصليين.كما يمكنك تجربة الفصول الدراسية التي لا يمكن إلا للمواطنين الأصليين القيام بها، مثل التعبيرات العملية المتعمقة والتنغيم وتصحيح النطق بناءً على الثقافة الإنجليزية والأمريكية. كماً هذه الدورة حالياً من المستوى المبتدئ إلى المتوسط، ويوصى بها لأولئك الذين يرغبون في تحسين مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لديهم. كذلك يتم تشغيلها بطريقة شبه سبارتا، ومن الممكن التقدم بطلب للحصول على المزيد من الفصول الدراسية الأصلية بعد القبول.

دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية خفيفة

هذه الدورة مخصصة لأولئك الذين يحتاجون إلى وقت شخصي كافٍ، أو لأولياء أمور الدورات المبتدئة. 4 ساعات من الفصول العادية يومياً، وساعة واحدة من الفصول الاختيارية. كذلك يعتبر هذا فصل دراسي منتظم مدته 4 ساعات يومياً، لذا يوصى به لأولئك الذين يريدون وقتاً شخصياً كافياً. والمشاركة في اختبار التقدم اختيارية. لكن إذا كان الطالب يرغب في أخذ دروس، يتم إجراء الفصول العادية بدون اختبارات. كذلك يتم اختيار هذه الدورة بشكل أساسي من قبل آباء العائلات التي تدرس في الخارج لأن عدد الفصول الدراسية صغير والناس أحرار في الخروج. ومن الممكن أيضاً نقل بعض الفصول الدراسية إلى الأطفال.

دورات التحدث

تركز الدورة حصريا على منطقة التحدث. كذلك يوصى به لأولئك الذين يرغبون في تعلم مهارات التحدث في فترة قصيرة وتحسين مهارات التحدث لديهم. حيث يتحمل المعلمون المحترفون الذين يتفوقون في فصول الكلام والعرض والمناقشة مسؤولية هذه الدورة. كما تقدم هذه الدورة منهجاً كاملاً لتحسين مهارات التحدث، بدءاً من المحادثة العامة وحتى العرض التقديمي والمقابلة والنطق والمفردات والمحتوى والقوة التعبيرية. كما يركز المنهج على الدروس الفردية، ويفضلها بشكل خاص الطلاب الدوليون لفترات قصيرة. 

دورة التحضير لامتحان IELTS

هذه الدورة مخصصة لأولئك الذين لا يريدون الحصول على درجات IELTS فحسب، بل يريدون أيضاً اكتساب مهارات عملية في اللغة الإنجليزية. كما يتم تشغيله بطريقة متقشف، وكمية الدراسة عالية. حيث يُحظر الخروج في أيام الأسبوع، ويتم إنشاء معظم دراسة الطالب في الخارج، مثل 9 ساعات من الدراسة يومياً، وساعتين من الدراسة الذاتية الإجبارية، والاختبارات الأسبوعية، واختبار IELTS التجريبي في أيام السبت، في بيئة حيث يمكنك يجب أن تركز فقط على دراستك. وتتميز هذه الدورة بأنها :

  • بالإضافة إلى النتائج الرسمية لامتحان IELTS، يمكنك تعلم التعبيرات العملية الأساسية في الحياة الواقعية بشكل منهجي.
  • تهدف إلى تحسين IELTS 1.0 إلى 1.5 نقطة في 8 أسابيع من الدراسة.
  • اختبار الآيلتس التجريبي. كل يوم سبت (قد يختلف الوقت حسب الجدول الزمني).
  • بالنسبة للمبتدئين في اختبار IELTS، يتم توفير الاستشارة والمراقبة بشكل منتظم.

دورة التحضير لامتحان TOEIC

هي دورة تلبي درجات TOEIC ومهارات المحادثة. الهدف هو تحسين درجة اختبار TOEIC البالغة 150 أو أعلى لمدة 8 أسابيع، بحيث تكون ساعات الدراسة ضيقة. كما يمكن تحسين درجة اختبار TOEIC ومهارات التواصل باللغة الإنجليزية معاً يدرس الطلاب اختبار TOEIC في فصول فردية ويحسنون مهاراتهم في المحادثة والعمل في مجموعات صغيرة أصلية. كما أن الهدف هو تحسين TOEIC بمقدار 150 نقطة أو أكثر كل 8 أسابيع. كذلك تتوفر دروس التحدث في TOEIC والكتابة في TOEIC – للمتقدمين فقط.

دورات برنامج الناشئين

من 5 إلى 11 سنة، حيث تستفيد هذه الدورة من استراتيجيات تعلم اللغة الفطرية لدى المتعلم. كما تهدف أكاديمية CIP للغة الإنجليزية  إلى بناء قدرة الطلاب على أداء الوظائف الأساسية المهمة واستخدام الهياكل الأساسية للغة الإنجليزية.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

تساعد درجة الأعمال على المضي قدماً في الحياة المهنية. كما سيعزز الفصل مهارات الطلاب في المفردات والكتابة والقراءة والتحدث حتى تتمكن من التحدث بثقة ومهنية في بيئة الأعمال. وتشمل الدورة :

  • دروس فردية : مفاهيم الأعمال، التواصل باللغة الإنجليزية للأعمال، الاتجاهات الاجتماعية، المراسلات التجارية.
  • مجموعة أساسية 4 ساعات : القضايا الحالية، التحدث الفعال، عرض الموضوع، لعب الأدوار باللغة الإنجليزية، تقليل اللهجة.
  • تدريب ساعتين: التدريب على اللهجة الأمريكية، والتعابير والعبارات.
دورات معهد كلارك الفلبين
دورات معهد كلارك الفلبين

المستندات اللازمة للتسجيل في معهد كلارك الفلبين

للتسجيل في معهد كلارك يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية خدمات تسجيل مجانية واستشارة لجميع الطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل في أكاديمية CIP للغة الإنجليزية أو أي معهد في الفلبين للتسجيل في معهد الكلارك يتوجب توفر المستندات التالية وهي:

  • توفر شهادة ثانوية عامة على الاقل مترجمة باللغة الإنجليزية.
  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • صور شخصية بحجم جواز السفر ملونة ذات خلفية بيضاء.

إقرأ أيضاً : معهد ev في سيبو | المنهج والأسعار

رسوم معهد كلارك الفلبين

من المعروف عن معهد كلارك الفلبين أنه يقدم رسوم مخفضة تنافسيه جعلته يتصدر قائمة المعاهد الأكثر جذبا للطلاب. وذلك لأن باقات الرسوم الدورات الدراسية لتعليم اللغة الإنجليزية في المعهد مخفضة ويقدم عروض باستمرار وخصوم. للاستفسار بشكل دقيق عن الرسوم الدراسية تواصلوا مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على الواتساب أو البريد الإلكتروني.

رسوم معهد كلارك الفلبين
رسوم معهد كلارك الفلبين

وفي الختام، نجد ان معهد كلارك الفلبين يقدم تعليم بطريقة حديثة تناسب جميع الطلاب الراغبين في تعلم اللغة الانجليزية بأقصر فترة ممكنة مع التركيز على الجوانب الرئيسية لتعليم اللغة الانجليزية، وإلقاء الاهتمام على الناشئين. للمزيد من التفاصيل يرجى التواصل على البريد الالكتروني أو رقم الوتساب الخاص بمكتب القلم للاستشارات التعليمية وسوف يقوم مستشاري المكتب بالرد فوراً والاجابة عن كافة استفساراتكم.