معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون هي مدرسة لغة إنجليزية تقدم دورات اللغة الإنجليزية للأجانب من جميع أنحاء العالم. كذلك يقدم معهد آي إتش كيب تاون مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات التي تغطي كافة احتياجات الطلاب التعليمية والمهنية، وتساعد في تحقيق أحلامهم المستقبلية، مع العلم أن معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون مجهز بأحدث المرافق والخدمات، لصناعة بيئة تعليمية مريحة للطلاب مع كادر تعليمي متمرس وذو خبرة طويلة في مجال تعليم اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، عزيزي الطالب للمزيد من المعلومات عن معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون، تابع معنا…

هذا المقال بقلم : خالد عبد الرزاق نعمان

نبذة عن معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

تأسس IH Cape Town في عام 2008 وأصبح ضمن سوق اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) في جنوب أفريقيا. ومعهد آي إتش كيب تاون موجود في وسط المنطقة التجارية والأماكن التي تتطلب جذباً من المناطق السياحية. كذلك يمكن الوصول إلى مناطق مختلفة من خلال وسائل النقل العامة في غضون فترة قصيرة من الوقت. ومن أهم ما يميز معهد آي إتش كيب تاون هو التراس الفسيح الموجود على السطح حيث تتمتع بإطلالات مذهلة على البحر وحيث يستضيفون حفلهم الطلابي الشهري الذي يستمتع به الجميع دائماً. كذلك الجو في المدرسة مريح للغاية واجتماعي وودود، كما يحب الطلاب المشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة التي تنظمها المدرسة كل أسبوع والذهاب في نزهات مع الفصل بأكمله.

إقرأ أيضاً : معهد Winning سيبو | البرامج والرسوم

موقع معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

يقع معهد IH Cape Town في مكان مناسب في قلب Sea Point، مما يجعله الموقع المثالي لاستكشاف المعالم السياحية المذهلة والاختلاط مع زملائه الطلاب وتجربة الثقافة المحلية. مع وجود وسائل نقل عام طوال 24 ساعة، كذلك يتميز موقع معهد آي إتش كيب موقع بأنه محاط بأفضل المحلات التجارية والأسواق، مع قربه من المراكز الحكومية والحدائق العامة والنوادي وسلسلة من المطاعم الشهيرة التي تقدم مجموعة واسعة من الوجبات الشرقية والغربية.  

موقع معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون
موقع معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

مرافق معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

من المهم بالنسبة لمعهد آي إتش كيب تاون أن يتمتع طلابه بإقامة ممتعة. لذلك فإن إدارة معهد IH Cape Town ملتزمون بمساعدة الطلاب منذ وصولهم إلى وقت مغادرتهم. وفي مايلي مجموعة من المرافق في معهد IH Cape Town وهي :

  1. مكتبة.
  2. أنشطة اجتماعية.
  3. الرحلات الثقافية.
  4. منطقة تناول الطعام.
  5. إنترنت مجاني.
  6. انترنت لاسلكي.
  7. أجهزة الكمبيوتر.
  8. منطقة الدراسة.
  9. التعلم الصوتي.

أما بنسبة إلى عمليات النقل والإقامة والرحلات إلى كيب تاون، فإن مكتب القلم للأستشارات التعليمية يقدم هذه الخدمات ومجاناً، ما على الطالب سوى التواصل مع مستشاري المكتب على الواتس أب أو البريد الإلكتروني وسوف يتم الرد بأقصى سرعة وتقديم الخدمة المطلوبة.

إقرأ أيضاً : معهد مونول باقيو | الدراسة والدورات

مزايا معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

في معهد IH Cape Town يقدم تنوعاً متزايداً لزيادة المعلمين مما يمكنهم من اكتساب الخبرة الفنية التي لا تقدر بثمن. بفضل التفاني في التميز الإبداعي في تدريس اللغة الإنجليزية. ويتميز المعهد بأنه :

  • يوفر معهد آي إتش كيب تاون بيئة رعاية حيث يمكن للطلاب أن ينموا ليصبحوا يتطوروا إلى تحقيق أحلامهم.
  • مدرسون حاصلون على شهادة تدريس اللغة الإنجليزية .
  • يعد معهد IH Cape جزءًا من منظمة الدار العالمية، وهي واحدة من أكبر وأقدم مجموعات مدارس اللغات في العالم.
  • التعلم في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية مع محترفين مدربين.
  • تضمن دورة اللغة الإنجليزية لدينا تعليماً رفيعاً ومحتوى منسقاً حقاً مخصصاً للمعلمين، مما يضمن تحقيق المتعلمين لأهدافهم بمحتوى واضح وسهل.

إقرأ أيضاً : معهد smeag سيبو | الدورات والاسعار

مزايا معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون
مزايا معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

دورات معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

يقدم معهد آي إتش كيب تاون مجموعة منوعة من الدورات دراسة اللغة الإنجليزية،وهي كالتالي :

دورة اللغة الإنجليزية العامة  

تعتبر اللغة الإنجليزية المتطورة الخريجين الذين يرغبون في دورة مساعدتهم على استخدام اللغة الإنجليزية بشكل أكثر تقدمًا وطلاقًا في مجموعة متنوعة من السياقات. وتقدم دروس في الأسبوع: 15 ساعة. كما تشمل :

  • الاستماعات جميع مهارات تعلم اللغة .
  • القراءة والاشتراكات النقدية. 
  • الاهتمام ببناء التعليمات والمفردات.

برنامج الدراسة الشخصية (PSP)

إن جميع دورات اللغة الإنجليزية في معهد IH Cape Town

 تضم ساعة واحدة من PSP كل يوم في مساحة مخصصة. كما يعد برنامج PSP للشباب الهواة يركز على العناصر الأساسية في اللغة الإنجليزية ويستهدفهم بشكل خاص. مما يؤدي إلى تحقيق أهدافهم الشخصية بسرعة أكبر، كما يمكن أن تتضمن دراسة PSP بشكل مستقل أو في مجموعة. يمكن أن تدعو إلى ممارسة المفاهيم، ومراجعة القواعد، وأنظمة المفردات، والنطق، وتطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والتحضير للامتحانات الدولية، وما إلى ذلك.

دورة اللغة الإنجليزية للكبار

هي دورة اللغة الإنجليزية للذين يرغبون في الانضمام إلى وقتهم. بالإضافة إلى دروس اللغة الإنجليزية الممتازة في الصباح، وتتضمن دورتنا المقاومة دروس اللغة الإنجليزية مدة الحياة في فترة ما بعد الظهر. وتوصف بأنها :

  • 23 ساعة في الأسبوع.
  • ساعتين من الفصول
  • ساعة واحدة من PSP يوميا تدريب على المهارات (من الاثنين إلى الخميس).

وتركز الدروس الخصوصية على تطوير مهارات المفردات بشكل استثنائي ومهارات الاستماع والتحدث والقراءة في مواقف الحياة الواقعية.

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال

اللغة الإنجليزية هي الخيار الأول للمتطوعين الذين يرغبون في استخدام اللغة الإنجليزية في العمل أو في مؤتمرات العمل. كما أن محور دورة اللغة الإنجليزية في معهد آي إتش كيب تاون حوالي ثلاثة أجيال رئيسيين :

  • عروض التقديم .
  • الاجتماعات.
  • التبادلات الاجتماعية.

وتشمل الدورة التفاصيل التالية :

  1. 23 ساعة في الأسبوع.
  2. ساعتين من الفصول. 
  3. ساعة واحدة من PSP يومياً.

تتضمن الدروس التركيز على القواعد والمفردات والنطق ذات الصلة، بالإضافة إلى التدريب على المهارات (القراءة والتحدث والاستمتاع) ضمن بيئة الأعمال.

دورة اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار

يتم تقديم دورة اللغة الإنجليزية للصغار في IH Cape Town من قبل مدرسين شباب مؤهلين وذوي الخبرة. كذلك يتبع معهد آي إتش كيب تاون سياسة التواصل حيث يتم التركيز على المفاهيم والدورية التي تعتمد على الصغار. وتستخدم الكتب كأدوات لهذه القوة. كذلك تشمل :

  1. الصغار من 7 إلى 9 سنوات: 10 ساعات في الأسبوع.
  2. الصغار من 10 إلى 12 سنة: 10 ساعات في الأسبوع.
  3. الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاماً: 10 أو 15 ساعة أسبوعياً.

حيث تتضمن دورة الشباب المفيدة والصغار 10 ساعات من الفصول أسبوعياً، بالإضافة إلى نزهة صفية أسبوعية مع المعلم.

دورة اللغة الإنجليزية الخاصة

تعتبر هذه الاحتفالات ذروة التركيز على اللغة الإنجليزية التحضيرية المتخصصة على سبيل المثال اللغة الإنجليزية القانونية أو اللغة الإنجليزية الطبية أو اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، حيث تتيح للمعلمين تصميم دروسهم وفقاً لاحتياجات الطلاب الخاصة.

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

هي دورة يكون الهدف الرئيسي هو التركيز على الاحتياجات المحددة للطلاب أو الأشخاص. وهي لا تركز فقط على اللغة (القواعد، والمفردات، والتسجيل) ولكن أيضاً على المهارات والخطاب والأنواع الخاصة المجموعة المحددة من المتعلمين. كذلك تعمل IH Cape Town، بما في ذلك التكيف مع الاتجاهات العالمية لتقديم مجموعة من دورة تعليم اللغة الإنجليزية لغة البرمجة المتوسطة (ESP). كما تشمل التفاصيل التالية :

  • 23 ساعة في الأسبوع.
  • 15 ساعة من اللغة الانجليزية الممتازة.
  • ساعة واحدة من PSP يوميا.
  • 8 ساعات من اللغة الإنجليزية الخاصة بالمهام المحددة من الاثنين إلى الخميس. 

دورة التحضير لاختبار IELTS و TOEFL

هذه الدورة للطلاب الذين يتطلعون إلى اجتياز اختبار IELTS وTOEFL. حيث يتم تقديم هؤلاء المدربين كمزيج من اللغة الإنجليزية الممتازة في الصباح ودروس الخصوصية في فترة ما بعد الظهر. يُنصح الطالب بإجراء هذه التجربة في كيب تاون بحجز الاختبار قبل بدء الدورة نظرًا لأن الموظفين في المراكز المحدودة.

دورات معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون
دورات معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

المستندات المطلوبة للتسجيل في معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

من أجل التسجيل في معهد IH Cape Town يجب على الطالب تجهيز المستندات التالية :

  • وثيقة تعليم ثانوي مصدقة ومترجمة.
  • جواز سفر فعال لمده سته اشهر او اكثر.
  • صور شخصية ملونة ذات خلفية بيضاء بحجم جواز السفر.

عزيز الطالب من أجل التسجيل الصحيح في معهد IH Cape Town يقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية مجموعة خدمات واستشارات مجانية عن خطوات التسجيل من لحظة البداية الى الوصول الى معهد IH Cape Town. للاستفسار تواصلوا مع المكتب القلم للاستشارات التعليمية.

إقرأ أيضاً : معهد WALES في باقيو | المزايا والرسوم

رسوم معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

يقدم معهد IH Cape Town مجموعة متنوعة من الرسوم على الدورات الدراسية منخفضة ومناسبة لجميع الطلاب الراغبين في دراسة اللغة الإنجليزية في كيب تاون معهد IH Cape تاون. وفيما يلي بعض الرسوم المطروحة :

  • دروس خصوصية 5 دروس ، يبدأ من 441 دولاراً.
  • دروس خصوصية 10 دروس، تبدأ من 624 دولاراً.
  • دروس خصوصية 15 درس، تبدأ من 677 دولاراً.
  • دورة اللغة الإنجليزية القياسية، حيث تبدأ الرسوم من 786 دولاراً.
  • دورة اللغة الإنجليزية المكثفة، تبدأ من 974 دولاراً.
  • التحضير لامتحان TOEFL و IELTS، وتبدأ من 705 دولاراً.
  • دورة الإعداد لامتحان كامبريدج (FCE، CAE، CPE)، حيث تبدأ من 705 دولار.
  • دورة اللغة الإنجليزية لأغراض معينة تبدأ من 705 دولاراً.
  • دورة اللغة الإنجليزية للأعمال، تبدأ من 1,257 دولار.

مع العلم أن الرسوم الدراسية المذكورة ليست دقيقة لأن الرسوم متغيرة بشكل دوري في معهد IH Cape Town. لذلك للاستفسار عن الرسوم الدقيقة بالتفصيل يرجى التواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على الوتساب الخاص به أو بريد الالكتروني وسوف يتم الرد باقرب وقت.

رسوم معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون
رسوم معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون

وفي نهاية هذا المقال نجد أن معهد إنترناشونال هاوس كيب تاون يعتبر من أكثر المعاهد رقياً وجذباً للطلاب الدوليين، للمزيد من التفاصيل والمعلومات عن معهد IH Cape Town يرجى التواصل على البريد الإلكتروني الخاص بمكتب القلم للاستشارات التعليمية أو رقم الواتس أب الخاص بالمكتب، نحن في انتظاركم.