تشهد زيادة في عدد الطلاب الذين يفضلون دراسة اللغة في جنوب افريقيا، يعزى هذا الاهتمام إلى أن جنوب إفريقيا تعتبر واحدة من البلدان الأصلية القليلة التي تتحدث الإنجليزية كلغة رسمية، وفقًا للقائمة، تضم الدول الأصلية الناطقة بالإنجليزية فقط سبع دول: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، أيرلندا، كندا، جنوب إفريقيا، أستراليا، ونيوزيلندا.

في هذا المقال نستعرض لك أهم المعاهد لدراسة اللغة الإنجيليزية في جنوب إفريقيا، ونلقي نظرة على رسوم الدراسة والمعيشة وتكاليفها.

مدن لـ دراسة اللغة الانجليزية في جنوب افريقيا 

مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، هي وجهة رئيسية لـ دراسة اللغة في جنوب افريقيا، ومتعلمي اللغة الإنجليزية، حيث تتضمن المدينة عددًا كبيرًا من الجامعات المهمة التي تركز على دراسة اللغة الإنجليزية بمناهجها المتميزة، حيث توفر هذه الجامعات صفوفًا مخصصة للحوار والتفاعل، تسهم في رفع مستوى الفرد وتحقيق أداء متميز. 

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع كيب تاون بميزات متنوعة مثل شواطئها الرائعة، وجبل تيبل المميز، وفرص ركوب الأمواج والدراجات الجبلية، لذا عندما يقرر الفرد السفر إلى كيب تاون لدراسة اللغة الإنجليزية، سيجد نفسه في رحلة تعليمية ممتعة ومليئة بالإثارة والمرح.

لماذا تتعلم اللغة الإنجليزية في جنوب إفريقيا؟

دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب إفريقيا تعتبر استثماراً مهمًا، وهذه أهم الفوائد التي تجنيها من ذلك:

1. الاتصال بالثقافات المختلفة

لغة الاتصال العالمي، الإنجليزية، تفتح أبواب التواصل والتفاعل للطلاب الذين يتعلمونها في جنوب إفريقيا. هذه الفرصة تتيح لهم التواصل مع زملائهم من جنسيات متعددة، وهو ما يضيف قيمة ثقافية جديدة إلى تجربتهم التعليمية ويوسع آفاقهم.

2. التعليم العالي

بالنظر إلى الجامعات والمؤسسات التعليمية في جنوب إفريقيا، يظهر أن العديد منها يقدم برامج دراسية باللغة الإنجليزية، ونتيجة لذلك، يتاح للطلاب الذين يتقنون هذه اللغة فرصًا أوسع لمواصلة تعليمهم وتخصصهم في مجالات متنوعة.

3. فرص العمل

نظرًا لاعتماد الشركات والمؤسسات في جنوب إفريقيا على الإنجليزية كلغة رسمية، يصبح للأفراد الذين يتقنون هذه اللغة فرص عمل متاحة وفرص للتقدم في حياتهم المهنية.

أهم معاهد لـ دراسة اللغة في جنوب افريقيا

تتميز جنوب إفريقيا بوجد عدد من المعاهد المتخصصة في تدرس اللغة الإنجليزية، إليك أهم هذه المعاهد:

اسم المعهد
1 معهد IH
2 Good Hope كيب تاون
3 معهد EF
4 معهد EC
5 معهد يورو سنترز كيب تاون
دراسة اللغة في جنوب افريقيا
دراسة اللغة في جنوب افريقيا

تكلفة ورسوم دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب افريقيا

توجد فروقات تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب أفريقيا مقارنة بالدول الأخرى السبع التي تتحدث اللغة الإنجليزية كلغة رئيسية، مثل الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وأستراليا، تنقسم تكاليف دراسة اللغة في جنوب افريقيا إلى ثلاثة عناصر رئيسية:

1. المصروفات الشخصية

تتفاوت نفقات الأفراد بشكل كبير، حيث تتراوح حوالي ما بين 250 إلى 300 دولار في المتوسط.

2. رسوم المعهد

هناك عدة مؤسسات تعليمية في كيب تاون لتدريس اللغة الإنجليزية، وتتفاوت تكاليفها الأسبوعية بين 180 و 250 دولار.

3. السكن

يتنوع السكن في بين سكن العائلات (أي الإقامة مع عائلة من جنوب إفريقيا) والسكن الفردي في المناطق القريبة من الجامعة، وتتراوح تكلفة الإيجار من 400 إلى 500 دولار شهرياً.

مدة دراسة اللغة في جنوب افريقيا

إليك بعض تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى السكن مع عائلة حسب مدة الدراسة والمعهد الذي يتم اختياره:

اسم المعهد رسوم6 شهور رسوم شهر
معهد IH 6809 دولار 1198 دولار
Good Hope كيب تاون 7862 دولار 1531 دولار
معهد EF 10514 دولار 2097 دولار
معهد EC 7884 دولار 1569 دولار

المعيشة في جنوب إفريقيا

تُعتبر تكاليف المعيشة في جنوب إفريقيا معتدلة بشكل عام مقارنة بالبلدان الأخرى، حيث يمكن للطلاب الراغبين في دراسة اللغة في جنوب افريقيا العثور على خيارات اقتصادية للتغذية من خلال تناول الطعام في المطاعم ذات التكاليف المنخفضة أو طهي الوجبات في المنازل، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يمكن للطلاب الاستمتاع بها في أوقات فراغهم، مثل ممارسة الرياضة، واستكشاف الثقافة، والتمتع بالفنون.

يتاح للزوار فرصة رؤية مجموعة متنوعة من الحيوانات في جنوب إفريقيا، مثل الأسود، الفيلة، الزرافات، والجاموس، كما يمكنك استكشاف موضوعات متعددة تتعلق بالعادات والتقاليد المحلية في هذه المنطقة.

خاتمة

فهم اللغة الإنجليزية يفتح أفاقًا للحصول على فرص عمل متميزة في شركات تعمل على مستوى عالمي داخل بلدك الأم أو حتى للبحث عن فرص عمل في الخارج، هذه اللغة ليست فقط وسيلة للتواصل عبر الحدود، بل هي أيضًا لغة يتخذها وسائل الإعلام والإنترنت كوسيلة أساسية للتفاعل والتواصل العالمي.

دراسة اللغة في جنوب افريقيا له مميزات كثيرة لأنها واحدة من البلدان الأصلية القليلة التي تتحدث الإنجليزية كلغة رسمية، ولجودة معاهد تدريس اللغة الإنجليزية فيها خاصة في مدينة كيب تاون.

إذا كان لديك أي استفسار عن دراسة اللغة في جنوب افريقيا تواصل معانا الآن وسيقوم فريق القلم بالرد عليك والإجابة عن كل استفساراتك.