دراسة الذكاء الاصطناعي هو مجال رائع و متنامي. على الرغم من أننا بعيدون عن تصوير الذكاء الآلي في أفلام الخيال العلمي، لأن الذكاء الاصطناعي هو بالفعل جزء من حياتنا اليومية. في حين أن بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل السيارات ذاتية القيادة، لا تزال في مراحل التطوير، فإن الاستخدامات الأخرى، مثل التحليل التنبئي، موجودة هنا بالفعل. كما أن دراسة الذكاء الاصطناعي هو مجال متعدد الاستخدامات مع تطبيقات في جميع الصناعات، مما يعني أن الوظائف المرتبطة بالذكاء الاصطناعي مطلوبة بشدة. وحسب استطلاع أجرته شركة McKinsey أن الذكاء الاصطناعي يتم استخدامه بشكل متزايد لتحسين عمليات الخدمة، وتعزيز المنتج، ونمذجة المخاطر، ومنع الاحتيال. عزيزي الطالب في هذا المقال سوف نقدم لك كافة التفاصيل عن دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا، تابع معنا..

هذا المقال بقلم خالد عبد الرزاق نعمان

حول دراسة الذكاء الاصطناعي

على الأقل منذ القرن الأول قبل الميلاد، كان البشر مفتونين بإمكانية إنشاء آلات تحاكي الدماغ البشري. وفي العصر الحديث، صاغ جون مكارثي مصطلح الذكاء الاصطناعي في عام 1955. في عام 1956، نظم مكارثي وآخرون مؤتمرا بعنوان “مشروع دارتموث الصيفي للبحوث حول الذكاء الاصطناعي.” أدت هذه البداية إلى إنشاء التعلم الآلي والتعلم العميق والتحليلات التنبؤية والآن إلى التحليلات الوصفية. كما أدى إلى ظهور مجال جديد تمامًا للدراسة علم البيانات.

منذ البداية هذا العصر، كان لدى أجهزة الكمبيوتر الرقمية القدرة على تنفيذ عمليات معقدة لا يمكن إلا للبشر القيام بها بحرية. في حين أن هذه الإمكانات لا تزال أقل تطابقاً مع المرونة البشرية، فمن المرجح أن يحاول كل متخصص في الذكاء الاصطناعي سد الفجوة. الآن، أصبحت مسألة متى وليس كيف.

في أفلام الخيال العلمي، عادةً ما يتم تمثيل الذكاء الاصطناعي (AI) كإنسان آلي بصفات تشبه الإنسان. ومع ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يشير إلى العديد من الأشياء، بعضها خوارزميات بحث Google، و Siri، والسيارات ذاتية القيادة، و Watson من شركة IBM وغيرها. نظراً لأن العالم أصبح أكثر تقدماً في التكنولوجيا، فإن الذكاء الاصطناعي ينمو أيضاً ليكون جزءاً من حياتنا اليومية. إذن ما هي دراسة الذكاء الاصطناعي. 

حول دراسة الذكاء الاصطناعي
حول دراسة الذكاء الاصطناعي

ما هي دراسة الذكاء الاصطناعي 

الذكاء الاصطناعي (AI) هو نتيجة لتكييف الذكاء البشري في الآلات وبرمجتها للعقل مثل البشر وإعادة إنتاج أفعالهم. كما قد يشير الذكاء الاصطناعي أيضاً إلى أي آلة تعرض سمات مرتبطة بالعقل البشري مثل التعلم وحل المشكلات. كما أن الأجهزة التي يمكنها مراقبة بيئتها واتخاذ قرارات نشطة تزيد من فرص نجاحها هي أجهزة ذكية اصطناعياً. يشير إلى قدرة الكمبيوتر الرقمي أو الروبوت الذي يتم التحكم فيه عن طريق الكمبيوتر على أداء المهام المرتبطة عادة بالبشر. كما يشير الذكاء الاصطناعي أيضاً إلى تطوير أنظمة مبرمجة بالعمليات الفكرية الخاصة بالبشر. يمكن أن تكون هذه القدرة على التفكير أو اكتشاف المعنى أو التعميم أو التعلم من التجربة.

إقرأ أيضاً: دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا | ميزاتها وشروطها

ما هو التعلم العميق

غالباً ما يشار إلى التعلم العميق على أنه حقل فرعي من التعلم الآلي، حيث يتم تعليم أجهزة الكمبيوتر للتعلم بالقدوة تماماً مثل البشر، وأحياناً يتجاوز الأداء على المستوى البشري. في التعلم العميق، كما نقوم بتدريب نموذج كمبيوتر عن طريق التغذية في مجموعات كبيرة من البيانات المصنفة وتوفير بنية شبكة عصبية مع العديد من الطبقات. 

إقرأ أيضاً: الدراسة في ماليزيا | أفضل الجامعات والرسوم المنخفضة

لماذا دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

تعلم دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا كيفية استخدام الرياضيات المتقدمة وعلوم الكمبيوتر والهندسة لإنشاء أنظمة وآلات مثل الروبوتات والطائرات بدون طيار القادرة على حل المشكلات التي تتطلب عموماً ذكاءً طبيعياً. كما أن الطلاب الذين يتخرجون في الذكاء الاصطناعي من جامعة ماليزيا يطورون مهاراتهم في الترميز وكذلك التفكير النقدي ومهارات التحليل. كما أن دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا من أجل :

  1. تخصص جديد حاز على رواتب عالية ووظائف مطلوبة.
  2. الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة هو تخصص متعدد الوظائف.
  3. الذكاء الاصطناعي التخصص الذي حاز على انتباه العالم.
  4. كما إن الذكاء الاصطناعي على استيعاب كمية هائلة من البيانات.
  5. يساعد الذكاء الاصطناعي في أوقات الكوارث.
لماذا دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا
لماذا دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

من هو متخصص الذكاء الاصطناعي

يقوم متخصصو الذكاء الاصطناعي (AI) ببرمجة أجهزة الكمبيوتر لمحاكاة التفكير. كما أنهم يعملون على أنظمة تجمع المعلومات وتتخذ القرارات وتتصرف بناءً على المعلومات. كذلك يعمل بعض المتخصصين في الذكاء الاصطناعي في المحاكاة المعرفية، حيث يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لاختبار الفرضيات حول كيفية عمل العقل البشري. كما يتم استخدام الأنظمة الخبيرة في مجالات الطب والقانون والجيولوجيا والمحاسبة.

إقرأ أيضاً : جامعة التكنولوجيا الماليزية UTM | التسجيل والقبول والرسوم

مجالات دراسة الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي له العديد من المجالات البحثية والعلمية، وهي :

  • إنشاء وتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي وتعليم الموظفين الآخرين مثل مديري المنتجات وأصحاب المصلحة فوائد استخدامها.
  •  كذلك يساعد متخصصو الذكاء الاصطناعي الموظفين على التعرف على الأنظمة من خلال تصميم كتيبات تدريبية وإنشاء مواد تعليمية عبر الإنترنت. وبهذه الطريقة، يمكن للموظفين تعلم التنقل في الأنظمة التي أنشأها متخصص الذكاء الاصطناعي بسهولة نسبية.
  •  كما تخضع المواد التدريبية التي أنشأها متخصصو الذكاء الاصطناعي لمراجعات منتظمة للتأكد من أنها محدثة. 
  • كما يحصل متخصصو الذكاء الاصطناعي أيضاً على مواد تدريبية من بائعين مختلفين لاختيار المواد المناسبة.
  • كذلك يؤدي متخصصو الذكاء الاصطناعي أيضاً وظائف إدارية مثل مراقبة تكاليف المواد المستخدمة في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي هذه.
مجالات الذكاء الاصطناعي
مجالات الذكاء الاصطناعي

مسؤوليات اختصاصي دراسة الذكاء الاصطناعي  

  • يعمل متخصصو الذكاء الاصطناعي على تحويل نماذج التعلم الآلي إلى واجهات برامج التطبيقات (APIs). سيحدد هذا كيفية استخدام التطبيقات والمكونات الأخرى لها.
  • كما يقوم متخصص الذكاء الاصطناعي بتطوير البنية التحتية لاستيعاب البيانات وتحويلها. هذا يعني أنهم يبنون الأنظمة التي تجمع البيانات وتستوردها للتخزين والرجوع إليها.
  • كذلك يقوم متخصصو الذكاء الاصطناعي بأتمتة العمليات اللازمة لأغراض تجميع البيانات. هذا يعني أنهم يصممون العمليات بطريقة تجعل أي معلومات يحتاجونها متاحة حتى قبل أن يستفسر فريق آخر عن التطبيقات.
  • كما يقوم متخصصو الذكاء الاصطناعي بإجراء تحليل إحصائي للأنظمة التي قاموا بإنشائها، ثم يكتبون النتائج بلغة يمكن للمؤسسات استخدامها لاتخاذ قرارات أفضل.
  • كما يقوم متخصصو الذكاء الاصطناعي بإنشاء وإدارة أنظمة الذكاء الاصطناعي الموجودة مسبقاً.

إقرأ أيضاً : جامعة unimy في ماليزيا | لعلوم وهندسة الحاسوب

المهارات المكتسبة من دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

في مايلي المهارات التي يجب أن تتوفر في طالب دراسة الذكاء الاصطناعي وهي:

مهارات البرمجة

 تعتبر البرمجة من أهم المهارات للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي. هذا لأنك ستعمل مع أجهزة الكمبيوتر لإنشاء وتطوير أنظمتها. ومن الضروري تعلم لغات البرمجة لتصبح على دراية جيدة بالذكاء الاصطناعي. كما يمكنك تعلم لغة واحدة أو كل اللغات التالية: Python و R و Java و C ++.

مهارات الجبر الخطي والاحتمالية والإحصاء

بالنسبة لأخصائيي الذكاء الاصطناعي لفهم وتنفيذ نماذج الذكاء الاصطناعي المختلفة، فإنهم يستخدمون معرفتهم بالجبر الخطي والاحتمالات والإحصاءات. كما تتضمن هذه النماذج نماذج Hidden Markov و Naive Bayes ونماذج خليط Gaussian وتحليل تمييزي خطي.

معرفة تقنيات البيانات الضخمة

 يعمل متخصصو الذكاء الاصطناعي بكميات كبيرة من البيانات ، والتعامل مع عمليات البيانات هذه، كما يجب أن يكون لديك تقنيات البيانات الضخمة مثل Apache Spark و Hadoop و Cassandra و MongoDB . كذلك  سيساعدك تعلم هذه التقنيات على فهم أحجام البيانات الكبيرة.

معرفة الخوارزميات

 بصفتك متخصصاً في الذكاء الاصطناعي، يجب أن تفهم كيفية عمل خوارزميات التعلم الآلي. كما تشمل هذه KNN و Naive Bayes والانحدار الخطي وآلة المتجهات الداعمة . هذا لأنها ستساعدك على فهم التعلم الآلي وتنفيذه بسهولة. علاوة على ذلك، يتطلب بناء نماذج الذكاء الاصطناعي فهماً لخوارزميات التعلم العميق، وتنفيذها يتطلب إطاراً. تتضمن هذه الطرق PyTorch و Theano و TensorFlow و Caffe .

مهارات الاتصال وحل المشكلات

 يحتاج متخصص الذكاء الاصطناعي إلى مهارات اتصال جيدة لأنهم يعرضون أفكارهم على أصحاب المصلحة في الشركة. مهارات الاتصال الشفوي والكتابي هي المفتاح لأن تصبح متخصصاً ناجحاً في الذكاء الاصطناعي. كما يجب أن تمتلك أيضاً مهارات حل المشكلات لمساعدة مؤسستك في التغلب على عقبات اتخاذ القرار.

مهارات
مهارات الذكاء الاصطناعي

المتطلبات التعليمية الدراسة في الذكاء الاصطناعي

تتطلب مهنة الذكاء الاصطناعي خلفية قوية في البرمجة وتحليل الأنظمة أو الطلاقة في العديد من لغات الكمبيوتر. كما يمكن أن تؤهلك درجة البكالوريوس في الرياضيات وعلوم البيانات والإحصاء وعلوم الكمبيوتر لشغل مناصب على مستوى الدخول في مجال الذكاء الاصطناعي. كذلك يحمل معظم متخصصي الذكاء الاصطناعي درجة الماجستير أو الدكتوراه في الكمبيوتر أو العلوم المعرفية.

إقرأ أيضاً : جامعة ملتميديا ماليزيا MMU | المزايا وشروط القبول والرسوم

ما هي أنواع دراسة الذكاء الاصطناعي

 هناك أربعة أنواع من الذكاء الاصطناعي وهي:

الذكاء الاصطناعي التفاعلي

 يعتبر الذكاء الاصطناعي التفاعلي أسهل أنواع الذكاء الاصطناعي، حيث يتم استخدام الخوارزمية لتحسين الخروج بناءً على مجموعة من الدخول. وهذا يعني أن الآلات التفاعلية تستجيب لأحداث متطابقة، بنفس الطريقة، في كل مرة، وهي غير قادرة على تعلم الإجراءات أو تخيل الماضي أو المستقبل.

ذاكرة محدودة AI

 ذاكرة محدودة الذكاء الاصطناعي مبرمجة لاستيعاب وتعديل وتفسير البيانات المطلوبة. كواحد من أكثر أنواع الذكاء الاصطناعي استخداماً على نطاق واسع، يقوم الذكاء الاصطناعي للذاكرة المحدودة بعمل تنبؤات ويقوم بمهام معقدة من خلال الجمع بين البيانات التاريخية والمراقبة مع المعلومات المبرمجة مسبقاً.

نظرية العقل AI

 نظرية العقل إن الذكاء الاصطناعي هو عمل قيد التقدم يتفاعل في الغالب مع الأفكار والعواطف البشرية. وهذا يعني أن الآلة يمكنها التعرف على المشاعر واسترجاعها، ثم تعديل سلوكياتها استجابةً لتلك المشاعر.

الذكاء الاصطناعي المدرك للذات

 كما يوحي الاسم، فإن الذكاء الاصطناعي المدرك للذات هو المكان الذي تدرك فيه الآلات وجودها وتدرك حالاتها الداخلية وكذلك مشاعر الآخرين. وفي الوقت الحالي، هذا النوع من الذكاء الاصطناعي موجود فقط في الأفلام. ومع ذلك، لا يزال هذا الذكاء الاصطناعي في مراحله الأولى، وإذا أصبح واقعاً يوماً ما.

ما هي أنواع دراسة الذكاء الاصطناعي
ما هي أنواع دراسة الذكاء الاصطناعي

 أفضل الجامعات لدراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

في ما يلي  الجامعات الخاصة التي تدرس الذكاء الاصطناعي حسب الدرجة العلمية وهم :

درجة البكالوريوس درجة الماجستير درجة الدكتوراه
جامعة مالايا جامعة آسيا والمحيط الهادئ للتكنولوجيا والابتكار (APU) جامعة موناش
جامعة الوسائط المتعددة جامعة كيبانجسان ماليزيا (UKM) جامعة الوسائط المتعددة
جامعة UCSI جامعة الوسائط المتعددة (MMU) جامعة كيبانجسان ماليزيا
جامعة نوتنغهام ماليزيا. جامعة ماليزيا التكنولوجية الجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا (IIUM)
جامعة تايلور جامعة تايلور
جامعة ماليزيا التكنولوجية

ما هي مدة دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

تختلف دراسة الذكاء الاصطناعي حسب الدرجة العلمية وهي :

  •  درجة البكالوريوس : 3 سنوات، كما يتم التدريب الصناعي في العام الأخير.
  • درجة ماجستير: سنة واحدة للطلاب بدوام كامل، من 2 إلى 4 سنوات للطلاب بدوام جزئي
  • درجة الدكتوراه: من 3 إلى 4 سنوات للطلاب بدوام كامل. ومن 6 إلى 8 سنوات للطلاب بدوام جزئي. 

ما هي شروط القبول لدراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

تشترط الجامعات الخاصة في ماليزيا معدلات قبول محددة لدراسة الذكاء الاصطناعي ويقدم مكتب القلم للاستشارات التعليمية خدمات القبول مجاناً تواصل معنا، أما بالنسبة للشروط هي: 

 درجة البكالوريوس

  •  اجتياز شهادة الثانوية العامة، وما يعادلها بحد أدنى 3.00 GPA ودرجة B في المواد  اجتياز برنامج المستوى A بدرجة A في الرياضيات ودرجة B على الأقل في أحد المواد التالية: الحوسبة، والفيزياء، والرياضيات الإضافية، والكيمياء، وعلم الأحياء، ودرجة B على الأقل في الرياضيات والفيزياء في  مستوى SPM.
  •  إذا كان لديك دبلوم، فيجب أن يكون الحد الأدنى من المعدل التراكمي 3.00 في علوم الكمبيوتر أو تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى درجة B في الرياضيات على مستوى الدبلوم ودرجة B في الرياضيات، والفيزياء على مستوى SPM.

درجة الماجستير

  •  حاصل على درجة البكالوريوس في الذكاء الاصطناعي أو التخصصات ذات الصلة مثل تكنولوجيا المعلومات، وعلوم الكمبيوتر مع معدل تراكمي يزيد عن 2.80.
  •  يجب أن يكون لديك على الأقل Band 4 لـ MUET أو Band 6 لـ IELTS.

دراسة الدكتوراه

  •  يجب أن يكون المرشحون حاصلين على درجة الماجستير في التخصصات ذات الصلة أو مؤهل معادل من أي مؤسسات أخرى للتعليم العالي.
  •  يجب أن يكون لديك على الأقل Band 4 لـ MUET أو Band 6 لـ IELTS.

أهمية دراسة الذكاء الاصطناعي

يعد الذكاء الاصطناعي مجالاً مثيراً في طليعة إيجاد حلول لمشاكل المجتمع الأكثر إلحاحاً، بما في ذلك الأمراض والتلوث وتغير المناخ . إنه أيضاً قطاع اقتصادي سريع النمو، حيث من المتوقع أن تزيد عائدات برامج الذكاء الاصطناعي بنسبة 21. عن العام السابق، بإجمالي 62.5 مليار دولار في عام 2022. من خلال تعلم الذكاء الاصطناعي، ستكون مستعداً لمهنة مليئة بالتحديات ومجزية جيد أيضا. متوسط ​​الراتب الأساسي لمهندس الذكاء الاصطناعي يزيد عن 119000 دولار . 

ماذا يفعل مهندس دراسة الذكاء الاصطناعي

تختلف أدوار ومسؤوليات مهندس الذكاء الاصطناعي بناءً على صناعته، ولكن بشكل عام، يطور مهندسو الذكاء الاصطناعي أنظمة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات أفضل، وتحسين الأداء، وزيادة الكفاءة. هندسة الذكاء الاصطناعي هي وظيفة معقدة تتطلب منك: 

  • تحقيق الأهداف باستخدام أساليب الذكاء الاصطناعي .
  • حل مشاكل المنطق وتحليل الاحتمالات والتعلم الآلي.
  • مراقبة وتوجيه مشاريع التطوير من خلال تحليل الأنظمة.
مهندس الذكاء الاصطناعي
مجالات عمل مهندس الذكاء الاصطناعي

أنواع الوظائف في دراسة الذكاء الاصطناعي

في مجال الذكاء الاصطناعي، تتوفر العديد من فرص العمل للطامحين. فيما يلي بعض الأدوار الوظيفية الأكثر شيوعاً:

  • مهندس الذكاء الاصطناعي: هو مسؤول عن تحسين وبرمجة تعليم نماذج الذكاء الاصطناعي المعقدة مع التعاون مع  خوارزميات التعليم الآلية والشبكات العصبية التعلم العميق.
  • مهندس التعلم الآلي: هو مسؤول عن تحديث ونشر نماذج التعلم الألية. 
  • عالم البيانات: هم مسؤولون عن جمع البيانات وتنظيمها وتحليلها. يستخدمون هذه البيانات لبناء نماذج تنبؤية يمكن استخدامها لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات.
  • عالم أبحاث: هم مسؤولون عن ابتكار طرق جديدة لتطبيق التعلم الآلي لحل مشاكل العالم الحقيقي. 

فوائد دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

الذكاء الاصطناعي هو مجال واسع يغطي العديد من التخصصات التي تشمل التعرف على الكلام وروبوتات المحادثة والتعلم الآلي والتعلم العميق والقياسات الحيوية وتحليل النص والمعالجة.

كما سيقومون بالتحقيق في هياكل وتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة المستخدمة في حل المشكلات والاستدلال والإدراك وتمثيل المعرفة والتعلم. وسوف يتعلم الطالب أيضاً:

  • بناء أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام خوارزميات التعلم العميق.
  • تحليل بيانات التسلسل وإجراء تحليلات النص ومعالجة اللغة الطبيعية باستخدام الشبكات العصبية المتكررة.
  • تنفيذ حلول التعلم العميق وتطبيقات معالجة الصور باستخدام شبكات Convolution العصبية.
  • معالجة وتحليل البيانات غير المهيكلة مثل الصور ومقاطع الفيديو والنص.
  • استخدم مكتبات Python المختلفة مثل Keras و TensorFlow و OpenCV لحل مشاكل الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.
  • تطبيق وحدات المعالجة الرسومية في استخدام خوارزميات التعلم العميق.
فوائد الدراسة في ماليزيا
فوائد دراسة الذكاء الاصطناعي

الأسئلة الشائعة حول دراسة الذكاء الاصطناعي

هل الذكاء الاصطناعي سهل التعلم؟

هذا يعتمد. يتضمن الذكاء الاصطناعي بعض المفاهيم المتقدمة التي قد يصعب على البعض تعلمها، اعتماداً على رغبة الطالب. إذا اخترت برنامجاً جيداً يعلم هذه المفاهيم في أجزاء يمكن التحكم فيها، فسيكون من الأسهل تعلمها. يمكن للمدرب الجيد أيضا أن يحدث فرقاً كبيراً، ويمكنه أيضاً أن يعمل كمرشد بمجرد بدء حياتك المهنية.  

هل يمكنك تعلم الذكاء الاصطناعي دون معرفة البرمجة والترميز؟

في حين أن بعض الأنظمة الأساسية تدعي أنها حلول ذكاء اصطناعي بدون رمز، سيكون عليك تعلم البرمجة والتشفير إذا كنت تريد أن تصبح بارعاً في الذكاء الاصطناعي، حيث يتم تنفيذ العمليات الأساسية للذكاء الاصطناعي عبر البرمجة. يعد تصميم وتنفيذ خوارزميات حل المشكلات أمرًا حيويًا لتعليم أجهزة الكمبيوتر لحل مشكلات مثل البشر. 

كم من الوقت يستغرق تعلم الذكاء الاصطناعي وبناء مستقبل مهني في الذكاء الاصطناعي؟

يعتمد ذلك على ما تتعلمه وما تعرفه بالفعل. إذا كنت تبدأ من الصفر وتتعلم أساسيات الذكاء الاصطناعي، فيجب أن تكون قادراً على القيام بذلك في غضون ستة أشهر تقريباً. 

ما هي تكلفة دراسة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا

تختلف التكلفة من جامعة إلى أخرى، ولكن التكلفة العامة تبدأ من 2500 حتى 10000 دولاراً سنوياً. حسب الجامعة ورغبة الطالب.

مكتب القلم للأستشارات التعليمية
مكتب القلم للأستشارات التعليمية

في الختام، يجب أن تتقبل أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزءاً من حياتك اليومية. يجب أن يحتضن كل دور وظيفي ذلك، مع الأخذ في الاعتبار الحلول الفعالة والفعالة من حيث التكلفة التي يقدمها. يتيح لك التركيز على أهداف أكثر إبداعًا من خلال أتمتة عمليات اتخاذ القرار والمهام الشاقة.