قررت جامعة سيجي في ماليزيا الاستثمار في المعرفة والخبرة كاستراتيجية للنجاح وفقًا لخطة البحث والتطوير الإستراتيجية. حيث أن جامعة سيجي في كوالالمبور في خضم دمج التعليم والبحث والابتكار (ERI) لإنتاج أفضل العقول من أجل العالم. كما تدرك جامعة SEGi في ماليزيا الحاجة إلى تزويد الطلاب بالمعرفة العملية والصناعية لأغراض التوظيف. ولكن المهمة لا تنتهي عند هذا الحد. كذلك تقوم جامعة SEGi ماليزيا بإعداد الطلاب للنمو الوظيفي طويل الأجل في بيئة عالمية، وبالتالي فهي تجمع بين مهارات الأعمال التجارية والاجتماعية والتكنولوجيا والابتكار لضمان بقائهم في بيئة تنافسية. كما يركز برنامج التطوير على التوصيات والسياسات التي ستكون أكثر أهمية لخطة التنمية الوطنية الماليزية. عزيزي الطالب للمزيد من المعلومات عن جامعة سيجي في ماليزيا تابع معنا...

حول جامعة سيجي في ماليزيا

جامعة SEGi في ماليزيا، هي جامعة خاصة من الدرجة الثالثة، تشتهر بالهندسة الممتازة والمحاسبة والأعمال وما إلى ذلك كونها واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في ماليزيا، وكان لدى جامعة سيجي في كوالالمبور الكثيرين من طلاب يتابعون التخرج والدراسات المهنية في الرسوم الدراسية جامعة SEGi في ماليزيا المدعومة للغاية، مع ضمان مهنة جامعة سيجي في كوالالمبور للطلاب المسجلين في دورات جامعة سيجي في كوالالمبور تشتهر جامعة Segi بالبرامج المتعمقة والأكاديميين البارعين والتدريب العملي على مجموعة المهارات، كما توفر تعليماً على مستوى عالمي في جامعة Segi ماليزيا. كما تمت الموافقة عليها من قبل NMC ومنظمة الصحة العالمية

كما تدرك جامعة SEGi في ماليزيا أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال قوة عاملة مبتكرة وقائمة على البحث والتي تدعم الجودة والتأثير والنتائج المحددة في المجالات الحاسمة والمجالات المتخصصة. كذلك جامعة SEGi في ماليزيا مستعدة لتطوير التعليم المبتكر في جميع القطاعات وتعزيز المهارات البحثية للطلاب ضمن نظام الابتكار الوطني. كما تهدف الاستراتيجية أيضًا إلى تدريب المحاضرين والمشرفين جنبًا إلى جنب مع توفير الموارد المجهزة جيدًا لتشجيع ورعاية الابتكار والتفكير المبتكر في رحلة تحويلية من شأنها تمكين معايير معلمي وطلاب سيجي في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً :أهم الجامعات الخاصة في ماليزيا

تأسيس جامعة سيجي في ماليزيا

افتتحت جامعة SEGi في ماليزيا أبوابها لأول مرة باسم عُرفت مجموعة جامعة سيجي (SEGi) باسم الكلية المنهجية.

Systematic College في عام 1977 في قلب المنطقة التجارية في كوالالمبور. من أجل تقديم المؤهلات المهنية المعترف بها عالمياً. ومنذ ذلك الحين، شهدت جامعة SEGi في ماليزيا نمواً كبيراً من خلال التكيف وتلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي والمؤهلات المهنية في ماليزيا. كما تُعرف جامعة سيجي في كوالالمبور بأنها واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في ماليزيا، وتخدم الآن 16000 طالب في خمسة فروع جامعية رئيسية تقع في:

  • كوتا دامانسارا.
  •  كوالالمبور.
  • سوبانج جايا.
  • بينانج.
  • ساراواك.
تأسيس جامعة سيجي في ماليزيا
تأسيس جامعة SEGi في ماليزيا

موقع جامعة سيجي في ماليزيا

تقع جامعة SEGI في دامانسارا، على بعد حوالي 12 كم من كوالا لمبور. كما يقع الحرم الجامعي الرئيسي الذي تبلغ مساحته 10 فدان في موقع استراتيجي بالقرب من مراكز التسوق One Utama و The Curve. حيث يوجد كافة المرافق الخدمية العامة والخاصة المطلوبة لراحة الطلاب، كما تتوفر خدمة مواصلات جيدة، بالإضافة إلى إحاطة الحرم الجامعي بأفضل المطاعم والمقاهي في المدينة .

مرافق جامعة سيجي في ماليزيا

بعض المرافق الرئيسية لجامعة SEGi في ماليزيا، التي هي:

  • متحف علم التشريح.
  • حدائق.
  • مرافق المختبرات السريرية.
  • المختبرات الكيميائية.
  • مرافق طب الأسنان.
  • مكتبة ضخمة.

كما تحتوي الحرم الجامعية على مجموعة من وسائل الراحة من المرافق الرياضية وقاعات المحاضرات إلى المكتبات الرقمية وورش العمل، وبالمقارنة مع مستوى التعليم والمرافق الراقية، فإن مرافق جامعة Segi ماليزيا مدعومة بشكل كبير. كذلك تم الاعتراف بـ SEGi على أنها “أول جامعة ماليزية تحصل على 5 نجوم لتحديد أولويات احتياجات المجتمع في ماليزيا” من قبل QS Stars، وهو نظام تقييم دولي يقيم الجامعات على أساس التدريس والأكاديميين والتقنيات المتطورة وعمل المختبرات وإجمالي الطلاب. 

إقرأ أيضاً : جامعة ملتميديا ماليزيا MMU | المزايا وشروط القبول والرسوم

الإقامة في جامعة سيجي في ماليزيا

يتوفر السكن داخل وخارج الحرم الجامعي للطلاب، بدءاً من الإقامة الجامعية التقليدية (داخل مبنى الكلية) إلى الشقق المشتركة الحديثة. مع مجموعتنا الواسعة من أماكن الإقامة، كذلك هناك ما يناسب الجميع. جميع خيارات الإقامة بأسعار معقولة وتقع بالقرب من الحرم الجامعي. حيث يتم تشجيع الطلاب على العيش بالقرب من الحرم الجامعي الرئيسي، والعيش في غرف مشتركة أو فردية متاحة في جامعة Segi في ماليزيا والتي قد تختلف في كونها مفروشة جزئياً أو كاملًا وفقاً لرسوم الإقامة في نزل جامعة Segi في ماليزيا. من أجل توفير بيئة شاملة، وتطوير شخصية الطلاب.

الدراسة في جامعة سيجي في ماليزيا

في SEGi University Malaysia، يؤمن فريق الجامعة إيماناً راسخاً بتقديم تعليم من الدرجة الأولى لمساعدة الأفراد الطموحين والعباقرة على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. سواء كان الطالب يطمح إلى التميز في مجاله أو متابعة شغفه التعليمي، فإن فريق الجامعة هنا لدعم في كل خطوة على الطريق. مع الثقة المتبادلة والتوقعات العالية، كذلك تقدم الجامعة تجربة تعليمية شاملة تفتح المواهب الواعدة وتساعد على اكتشاف طرق جديدة لتغيير الحياة. كما تلتزم جامعة SEGi في ماليزيا بضمان تحقيق طلابها للنمو والنجاح. أيضاً تركز الجامعة بشكل كبير على التوظيف. لذلك، فإن التدريب على العمل هو جزء من المنهج الدراسي.

كما تعتقد جامعة SEGi في ماليزيا أيضاً أن التعليم يتجاوز الفصل الدراسي، في المناهج الأساسية الغنية لا تقل أهمية عن تكامل المهارات الشخصية في وحدات التعلم. 

الإقامة في جامعة سيجي في ماليزيا
الإقامة في جامعة SEGi في ماليزيا

الحياة الطلابية في جامعة سيجي في ماليزيا

مع وجود مجتمع نابض بالحياة من مجموعات متنوعة، وطلاب دوليين ومحليين، يسعى حرم جامعة سيجي الجامعي بشكل أفضل لتوفير راحة الطلاب. كذلك هناك برامج تطوير وظيفي، ومستشارون، بالإضافة إلى دعم نزل جامعة Segi في ماليزيا. كذلك يشارك الطلاب في الأندية والأنشطة الرياضية المختلفة. والمنظمات للمشاركة في الأنشطة اللامنهجية. كما يوجد أكثر من 100 برنامج إثراء SEGi في مجالات القيادة، مهارات الاتصال والاستمالة (من بين أمور أخرى) لتعزيز تجربة تعلم الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، هناك وحدة للمهارات الأكاديمية بالإضافة إلى نظام التوجيه الموجه، لتقديم التوجيه النهائي والتبني للطلاب بطريقة بناءة، وتحفيز مستقبل فرص العمل في جامعة Segi للطلاب.

إقرأ أيضاً : جامعة APU آسيا باسيفيك في ماليزيا للتكنولوجيا والابتكار

هدف جامعة سيجي في ماليزيا

ستضع جامعة وكليات SEGi ماليزيا التعليم الجيد في متناول جميع العقول الراغبة والمواهب الطبيعية. كما تهدف جامعة سيجي ماليزيا في أن تكون المزود الإقليمي الأول للتعليم العالي الذي يقدم برامج دولية عالية الجودة قائمة على التوظيف بشروط يسهل الوصول إليها، يتم تقديمها من خلال التقنيات الأكثر ابتكاراً وتقنيات التعلم المتمحورة حول الطالب، كما أن في جامعة سيجي في كوالالمبور ملتزمون بتوفير تعليم ممتاز للعقول المتحمسة والمواهب الطبيعية، وزيادة الإمكانات الفريدة إلى أقصى حد.

ومن الفوائد الرئيسية المتوقعة من هذا التكامل تزويد الطلاب والأكاديميين بمهارات بحث وابتكار قوية تمكنهم على المدى المتوسط ​​والطويل، كذلك تقديم مساهمات حقيقية في التعليم والصناعة والتجارة بشكل خاص، وسوق العمل بشكل عام. وستكون النتيجة الأخرى لذلك هي وضع ماليزيا على خريطة العالم لمساهمات البحث والتطوير.

برامج جامعة سيجي في ماليزيا

تتضمن بعض دورات جامعة Segi في ماليزيا ما يلي:

الأعمال والمحاسبة والإدارة

بهدف توفير أفضل المرافق والكليات، لتقديم أفضل تجربة تعليمية ممكنة ودعم وتوجيه كافيين لإنتاج سمعة صناعية مدفوعة ونجومية وطلاب قابلين للتوظيف.

الاتصال والتصميم الإبداعي

​​من خلال نهج شامل لتوفير المعرفة النظرية والعملية لإنتاج طلاب ممتازين يتمتعون بذكاء ومهارة كبيرة.

طب الأسنان

إن إشراك الطلاب في التدريب السريري والدورات الصارمة من قبل كليات ذات خبرة عالية يجعل مستقبل الطلاب أكثر إشراقًا.

التعليم

جهد تعاوني للطلاب والكليات لفهم فلسفات التعليم وخلق معلمين ممتازين في طور التكوين.

الهندسة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات

من خلال البرامج التعليمية الضخمة، يسعى الخبراء من هذا المجال إلى توفير أفضل آلية تعليمية ممكنة لضمان أقصى قدر من التعليم المربح للفرص الوظيفية بجامعة Segi.

برامج الخريجين

مع العديد من التخصصات في ماجستير إدارة الأعمال، والشراكة الصناعية، والتخطيط المالي، يتفوق الطلاب في المسار الذي يختارونه.

مزايا جامعة سيجي في ماليزيا

تتميز جامعة Segi في ماليزيا بالعديد من المزايا التي تختلف بها عن باقي الجامعات، وهي:

  • جذب المواهب البحثية وتوظيفها والاحتفاظ بها
  • زيادة وتنويع موارد تمويل البحث والتطوير
  • تعزيز البحث متعدد التخصصات من خلال: المنشورات عالية التأثير، كذلك وحدات ومراكز البحث.
  •  أنشطة التسويق والاستشارات، إنشاء “شبكة شراكة البحث” (RPN) لاستراتيجية الاستمالة العالمية وتحديد المواقع
  • تعزيز الدعم والمساعدة للباحثين من خلال المشاركة القوية واستراتيجية الرصد والتقييم.
  • تقدم جامعة SEGi مستويات عديدة من الدراسة، من برامج الشهادات والتأسيس إلى الدراسات الجامعية والدراسات العليا. 
  • كما تشجع SEGi الطلاب على المشاركة في القضايا الاجتماعية التي ترد الجميل للمجتمع.
  • هناك مراقبة على مدار 24 ساعة وإمكانية الوصول إلى البطاقة الرئيسية لجميع الطلاب في الحرم الجامعي.
  • يخضع الزوار الذين يرغبون في دخول الحرم الجامعي للوائح صارمة.
مزايا جامعة سيجي في ماليزيا
مزايا جامعة SEGi في ماليزيا

ترتيب جامعة سيجي في ماليزيا عالمياً

تم تصنيف جامعة SEGi في ماليزيا حسب تصنيفات كيو إس العالمية، كما يلي :

  • جامعة سيجي هي واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في بيتالينج جايا، ماليزيا. كما تم تصنيفها في المرتبة 261270 في تصنيف الجامعات الآسيوية 2023
  • كذلك في تصنيفات الجامعات الآسيوية جنوب شرق آسيا حازت جامعة SEGi في ماليزيا على رتبة 57 لعام 2023.
  • كما تصنيف جامعة SEGi في ماليزيا بمركز 33 على الجامعات الماليزية. 
  • كذلك تم تصنيف جامعة SEGi الماليزية في العالم برتب 3882 لعام 2023.
  • كما حصلت على 6 نجوم في 2016/2017، نظام تقييم الجودة الماليزي (MyQuest) للكليات الخاصة .
  • كذلك فازت الجامعة بالجائزة البرونزية في إطار التعليم في فئة التعلم في حفل توزيع جوائز Putra Brand (PBA) 2017 حصل على تصنيف 5 نجوم في فئات التدريس والمرافق والمسؤولية الاجتماعية والشمولية في Quacquarelli Symonds (QS) 2015.
  • جوائز ريدرز دايجست للعلامة التجارية الموثوقة.
  • جوائز العلامات التجارية العالمية.

الجامعات الشريكة مع جامعة سيجي في ماليزيا

 التخطيط بدقة للبرامج المقدمة في جامعة وكليات SEGi ماليزيا التي تعتبر مكافئة لتلك الموجودة في الجامعات الدولية المرموقة. من خلال التعاون الوثيق مع اتحاد الشركاء العالميين الذي يتكون من :

  • جامعة جنوب كوينزلاند في أستراليا.
  • جامعة سندرلاند.
  • جامعة غرينتش.
  • جامعة سانت مارك .
  • جامعة سانت جون.
  • جامعة ابرتاي من المملكة المتحدة.
  • جامعة تروي من الولايات المتحدة.

ما يجعل جامعة SEGi في ماليزيا اختياراً موثوقاً للعديد من أولياء الأمور والطلاب هو مناهجها الشاملة في مختلف التخصصات بدءاً من مستوى الشهادة إلى مستوى الدكتوراه. 

التدريب المهني في جامعة سيجي في ماليزيا

يجب أن يعرف الطالب على كيفية التخطيط لحياته المهنية قبل التخرج. كذلك هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتحضير لمستقبله المهني والبدء في المضي قدماً، تقدم جامعة سيجي في كوالالمبور العديد من المعارض المهنية وورش العمل والفعاليات على مدار العام، والتطوير الوظيفي، والمزيد.

إقرأ أيضاً :جامعة تايلور ماليزيا | رسوم جامعة Taylor وشروط القبول

الرسوم الدراسية في جامعة سيجي في ماليزيا

تنطلق جامعة وكليات SEGi ماليزيا من مبدأ تأمين التعليم العالي لجميع الطلاب الذين يحلمون في متابعة تعليمهم الجامعي، لذلك تقدم جامعة SEGi في ماليزيا رسوم ميسورة وتكاليف مخفضة تعد الأفضل من بين الجامعات الخاصة الماليزية الأخرى، للأستفسار بدقة عن جميع رسوم المواد تواصل مع مكتب القلم للاستشارات التعليمية.

الرسوم الدراسية في جامعة سيجي في ماليزيا
الرسوم الدراسية في جامعة SEGi في ماليزيا

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة سيجي في ماليزيا

للتسجيل في جامعة SEGi في ماليزيا يجب إحضار المستندات التالية، وهي :

  • نسخة PDF من جميع صفحات جواز السفر.
  • صورة خلفية بيضاء ملونة .
  • شهادة الثانوية العامة.
  • إيصال دفع تكاليف الفيزا.
  • ورقة قبول من جامعة SEGi في ماليزيا.

شروط القبول في جامعة سيجي في ماليزيا

من أجل ضمان القبول في جامعة SEGi في ماليزيا يجب توفر الشروط التالية: 

  • جواز سفر صالح لمدة أكثر من 19 شهر.
  • شهادة ثانوية على الأقل.
  • معدل مقبول في اللغة الانجليزية.

مع العلم أن مكتب القلم للأستشارات التعليمية يضمن للطلاب الذين يسجلون من خلاله القبول فيجامعة SEGi في ماليزيا، مع تقديم كافة الخدمات اللازمة للطلاب الدوليين الراغبين في التسجيل في الجامعة، للاستفسار تواصل معنا على الواتس أب.

خطوات التسجيل في جامعة سيجي في ماليزيا

للتسجيل في جامعة SEGi في ماليزيا، يجب اتباع الخطوات التالية، كما أن مكتب القلم للاستشارات التعليمية يتابع خطوات التسجيل مع الطلاب خطوة بخطوة من بدء التسجيل حتى بدء الدراسة، والخطوات هي :

أولاً : الحصول القبول من جامعة SEGi في ماليزيا من خلال إرسال : 

  • نسخة من الصفحة الأولى لجواز السفر.
  • صورة شخصية ملونة بخلفية بيضاء.
  • نسخة مصدقة من شهادة البكالوريا مترجمة باللغتين.

ثانياً : استخراج الفيزا الطلابية.

ثالثا ً: حجز الإقامة، وهذا يقوم به مكتب القلم للأستشارات التعليمية مسبقاً قبل وصول الطالب للمطار.

رابعاً : الاستقبال من المطار، حيث يكون معتمد مكتب القلم بانتظار الطلاب للقيام بكافة إجراءات الخروج من المطار، ثم التوصيل للجامعة.

خطوات التسجيل في جامعة سيجي في ماليزيا
خطوات التسجيل في جامعة SEGi في ماليزيا

الأسئلة المتداولة عن جامعة سيجي في ماليزيا

أسئلة يتكرر طرحها عن جامعة وكليات SEGi في ماليزيا، وهي :

هل شهادات جامعة SEGi في ماليزيا معتمدة؟

نعم ، هم معترف بهم رسمياً من قبل Kementerian Pendidikan Tinggi (وزارة التعليم العالي في ماليزيا)، وهي واحدة من أفضل الجامعات الطبية في ماليزيا. كما تم اعتماد برامج درجة الهندسة التي تقدمها جامعة SEGi بالكامل من قبل مجلس المهندسين الماليزي (BEM) وهو أحد الموقعين على اتفاقية واشنطن. حيث أن BEM هي الهيئة التنظيمية الرسمية المخولة بتحديد الاعتراف ببرامج درجة الهندسة في ماليزيا.

ما هي مواعيد مآخذ وتسجيل جامعة SEGi ماليزيا؟

اتصل بمكتب القلم للاستشارات التعليمية لتلقي معلومات حول تاريخ بدء البرنامج الخاص بالطلاب.

ما هي متطلبات IELTS جامعة SEGi في ماليزيا؟

درجة IELTS، و TOEFL :

  • المرحلة الجامعية الحصول على 5.5 .
  • دراسات عليا 6.0 وما فوق.

هل توجد إقامة داخل الحرم الجامعي في جامعة SEGi في ماليزيا؟

نعم، هناك سكن داخل الحرم الجامعي في جامعة سيجي.

ما هي الخيارات المتاحة للإقامة خارج الحرم الجامعي في جامعة SEGi في ماليزيا؟

تتوفر مجموعة متنوعة من الشقق والنزل والمنازل بالقرب من جامعة سيجي. أما بنسبة لمكتب القلم للأستشارات التعليمية عادة ما نحجز الإقامة للطلاب الذين يسجلون من خلالنا، تواصل معنا للمزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضاً :جامعة سيتي city الماليزية | التكاليف وشروط القبول

وفي الختام، تعتبر جامعة SEGi في ماليزيا من الجامعات المرموقة والمطلوبة في ماليزيا، نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كافة تساؤلاتكم عن جامعة سيجي في ماليزيا والبرامج والرسوم والإقامة، للمزيد من المعلومات تواصلوا معنا على موقع مكتب القلم للاستشارات التعليمية على الواتس أب والبريد الإلكتروني.