تأسس معهد ليلا بريطانيا في عام 2004 في مدينة ليفربول على يد الأختين “لينا” و “فيكتوريا”، مؤسستان تعليميتان مستقلتان، بعد بداية حياتهما المهنية في تدريس اللغة الإنجليزية في عدة دول أوروبية، عادتا إلى بريطانيا وقررتا تأسيس معهد يقدم برامج لغة إنجليزية عالية الجودة للطلاب الدوليين الطموحين.

 

 اختارت مدينة ليفربول في جنوب إنجلترا كموقع للمعهد؛ حيث يمكن للطلاب الاستمتاع بتجربة تعليمية غنية تجمع بين التعلم والثقافة والترفيه، يهدف المعهد إلى تحفيز الطلاب على التعلم وتطوير طموحاتهم، وبناء مستقبل ناجح في العالم الأكاديمي أو المهني.

معهد ليلا بريطانيا بيت لكل الطلبة الدوليين

يتمتع المعهد بمرونة استثنائية في تقديم الخيارات المناسبة لطلابه، مما يتيح لهم حرية الاختيار بين البرامج التدريبية التي تلبي احتياجاتهم الأكاديمية والمهنية، ويضع المعهد راحة ورضا الطلاب في مقدمة أولوياته، وقد وفر بنية تحتية مثالية لتحقيق هذا الهدف.

و يتميز المعهد بتوفير مرافق متكاملة تجمع بين الإمكانيات التعليمية والترفيهية، والتي تعزز بشكل فعال النجاح الأكاديمي وتحقيق أهداف التعلم، تشمل هذه المرافق 18 قاعة تدريب مجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى معامل كمبيوتر مجهزة بالأجهزة الحديثة، ومكتبة شاملة، ومناطق مخصصة للدراسة والاسترخاء والتفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى مرافق لتناول الطعام وأماكن مخصصة للصلاة.

ما هو سر نجاح معهد ليلا بريطانيا

تميز معهد ليلا* في ليفربول بالالتزام الدائم بتقديم تعليم متميز وفعال منذ إنشائه وحتى الآن، حيث يولي اهتمامًا كبيرًا لتطبيق معايير الجودة في التعليم واختيار خبراء اللغة بعناية فائقة، كما تعطي إدارة المعهد اهتمامًا خاصًا بتقييم أداء الطلاب بشكل دوري، مما يتيح لهم فرصة التعرف على نقاط القوة والضعف في أدائهم والعمل على تعزيزها.

 يُشير الاعتماد من قبل المجلس الثقافي البريطاني “British Council” وعضوية المعهد في الجمعية الدولية لدعم وتعزيز جودة تدريس اللغة الإنجليزية، المعروفة باسم English UK، إلى مدى التزام المعهد بتقديم تعليم ممتاز وموثوق به.

أمثلة على الدورات المُقدمة من معهد ليلا بريطانيا

1- دورة اللغة الإنجليزية العامة

 

العنصر التفاصيل
الحد الأدنى للعمر 16 سنة
ساعات/أسبوع 15 ساعة
بداية الدراسة يوم الاثنين
المستوى المطلوب مبتدئ A1
وقت الدراسة صباحي
درس/الأسبوع 20 درس

 

معلومات عن الدورة المقدمة من معهد ليلا بريطانيا

  • تهدف دورة اللغة الإنجليزية العامة في معهد ليلا (LILA*) إلى تجهيزك بالمهارات اللغوية الضرورية للنجاح في مسارك الأكاديمي والمهني.
  • يقدم المعهد خيارات متعددة تتيح للطلاب فرصة تطوير مهاراتهم اللغوية والتواصل مع الآخرين بثقة وفعالية.
  • يركز خبراء اللغة في المعهد على تطوير المهارات الأساسية وتحسين قدرات التواصل اللغوي، مما يمنح الطلاب الثقة اللازمة للتفوق في بيئة أكاديمية ومهنية، كما تتميز الدورة بالمرونة التامة، حيث يمكن للطلاب اختيار الوقت الذي يناسبهم للدراسة والاستمتاع بتجربة الحياة اليومية في بريطانيا كجزء من عملية تعلمهم.

معهد ليلا بريطانيا

2- دورة اللغة الإنجليزية العامة + دروس في الإعداد لامتحان آيلتس

 

العنصر التفاصيل

الحد الأدنى للعمر

18
ساعات/أسبوع 21
بداية الدراسة يوم الاثنين
المستوى المطلوب المتوسط B1
وقت الدراسة صباحي
درس/الأسبوع 28

معلومات عن الدورة

تم إعداد هذه الدورة خصيصاً لمساعدة الطلبة في تحقيق أفضل النتائج في امتحان “آيلتس”؛ كما تركز هذه الدورة على قياس مستوى الطلبة الراغبين في العمل أو الدراسة في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية.

تقوم هذه الدورة بتعرف الطالب على أقسام الامتحان المختلفة وطبيعة الأسئلة، وكيفية إدارة الوقت أثناء الامتحان.

يعمل خبراء اللغة على تحسين المهارات اللغوية الأساسية المطلوبة: الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث، والتي تحتاجها لتحقيق المستوى المطلوب.

تفاصيل دورة الإعداد لامتحان آيلتس الدولي

  • عدد الدروس الأسبوعية: 28 درس يعادل 21 ساعة في الأسبوع تتضمن دروساً في اللغة الإنجليزية العامة.
  • مدة الدورة: الحد الأدنى أسبوع واحد.
  • المستوى المطلوب للمتقدم: المتوسط B1 وحتى المتقدم C1 طبقاً للإطار الأوروبي المرجعي العام للغات CEFR.
  • الحد الأقصى لعدد الطلبة: 15 طالب.
  • الحد الأدنى لعمر المتقدم: 18 عام، كما يمكن قبول الطلبة ما بين 16 و17 عام بشرط الحصول على موافقة ولي أمر الطالب.
  • تتضمن التكلفة رسوم اختبار تحديد المستوى.

هذا وأكثر من الدورات التي يوفرها معهد ليلا بريطانيا والتي يمكنك الاطلاع عليها من خلال موقع القلم للإستشارات التعليمية ومتابعة كافة التحديثات

ختاماً لهذا المقال

يظل معهد ليلا بريطانيا رمزاً للجودة والتميز في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، منذ تأسيسه في عام 2004، والمعهد يسعى جاهداً لتوفير بيئة تعليمية مثالية لطلابه، والتي تتيح لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم اللغوية وتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

 بفضل التفاني والاهتمام الذي يوليه المعهد لتحسين جودة التعليم وتقديم خدمات متميزة للطلاب، يبقى معهد ليلا خياراً مثالياً لكل من يسعى للتفوق في دراسة اللغة الإنجليزية والنجاح في امتحانات القبول الجامعي أو المهني.