يعتبر معهد كابيتال سكول أوف إنجلش وجهة متميزة للطلاب الذين يسعون لتعلم اللغة الإنجليزية في بيئة تعليمية محفزة ومتطورة، تأسس المعهد في عام 2003م وتديره عائلة “فوردهام”، ويقع في قلب مدينة “بورنموث” الساحلية في المملكة المتحدة، يهدف معهد كابيتال سكول أوف إنجلش إلى توفير دورات لغة إنجليزية عالية الجودة، مع التركيز على تطوير مهارات الطلاب وتحقيق أهدافهم التعليمية.

نبذة عن معهد كابيتال سكول أوف إنجلش:

يتميز “كابيتال سكول” بتقديم برامج تعليمية متنوعة تشمل الدورات القياسية والمكثفة والمخصصة للاحتياجات الخاصة. يتميز فريق التدريس بخبرة عالية في تدريس اللغة الإنجليزية ويستخدم أحدث التقنيات التعليمية لضمان تجربة تعليمية مثمرة للطلاب.

المعايير الجودة:

يحرص معهد كابيتال سكول أوف إنجلش على تحقيق متطلبات معايير جودة التعليم من خلال الاعتماد من قبل عدة منظمات دولية مرموقة مثل العضوية في الجمعية الدولية لدعم جودة تدريس اللغة الإنجليزية واعتماد المجلس الثقافي البريطاني، يتبنى المعهد منهجًا حديثًا يركز على التفاعل الطلابي ويستخدم أحدث التقنيات التعليمية.

ما هي المناهج المتوفرة داخل معهد كابيتال سكول أوف إنجلش

داخل معهد كابيتال سكول أوف إنجلش، يتم تقديم مجموعة متنوعة من المناهج التعليمية لتلبية احتياجات الطلاب وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، من بين المناهج المتوفرة داخل المعهد:

الدورات القياسية:

 داخل معهد كابيتال سكول أوف إنجلش، تُقدم الدورات القياسية فرصة للطلاب لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية على مختلف المستويات. 

هذه الدورات تستهدف تعلم اللغة الإنجليزية بشكل شامل ومتكامل، وتشمل عادةً عناصر مثل القراءة، والكتابة، والاستماع، والمحادثة، إليك نبذة عن الدورات القياسية المتاحة داخل المعهد:

  • دورات اللغة الإنجليزية للمبتدئين: تستهدف هذه الدورات الطلاب الذين يبدأون تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، وتركز على بناء القاعدة الأساسية في اللغة من خلال تعلم المفردات الأساسية والتعبيرات الشائعة وقواعد النحو والتراكيب الجُملية البسيطة.
  • دورات اللغة الإنجليزية المتوسطة: تستهدف هذه الدورات الطلاب الذين لديهم بعض الخبرة في اللغة الإنجليزية ويرغبون في تطوير مهاراتهم اللغوية بشكل أعمق، تركز على توسيع المفردات وتحسين المهارات القرائية والكتابية والاستماعية والشفوية.
  • دورات اللغة الإنجليزية المتقدمة: تُعنى هذه الدورات بتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب على مستوى متقدم، حيث يتم التركيز على المواضيع والمهارات اللغوية الأكثر تعقيدًا مثل النطق الصحيح، واستخدام المفردات المتخصصة، والتعبير بطريقة لغوية دقيقة.
  • دورات الاستعداد للامتحانات: تستعد هذه الدورات الطلاب لامتحانات اللغة الإنجليزية الدولية المعترف بها مثل “IELTS” و “TOEFL”، حيث يتم تدريب الطلاب على أساليب الاختبار والتحليل اللغوي وتطوير الاستراتيجيات الفعالة لأداء ممتاز في الامتحان.

تقدم هذه الدورات فرصة للطلاب لتحسين مهاراتهم اللغوية بشكل تدريجي وفقًا لمستوياتهم واحتياجاتهم الخاصة، مما يسهم في تعزيز ثقتهم في استخدام اللغة الإنجليزية في مختلف المواقف الحياتية والأكاديمية.

الدورات المكثفة:

داخل معهد كابيتال سكول أوف إنجلش، تُقدم الدورات المكثفة فرصة للطلاب لتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بشكل سريع وفعّال. تمتاز هذه الدورات بتركيز مكثف على المحتوى اللغوي والممارسة اللغوية المكثفة لتحقيق نتائج فعّالة في وقت قصير، إليك نظرة عامة عن الدورات المكثفة المتاحة:

  • دورات اللغة الإنجليزية المكثفة للمبتدئين: تستهدف هذه الدورات الطلاب الذين يحتاجون إلى تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، حيث يتم توفير برامج تدريبية مكثفة تركز على الأساسيات اللغوية مثل المفردات الأساسية والتعابير اليومية وقواعد النحو الأساسية.
  • دورات اللغة الإنجليزية المكثفة للمتوسطين: تهدف هذه الدورات إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب الذين لديهم بعض الخبرة السابقة في اللغة، وتركز على توسيع المفردات وتحسين مهارات القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة بشكل مكثف.
  • دورات اللغة الإنجليزية المكثفة للمتقدمين: تُعنى هذه الدورات بتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب على مستوى متقدم بشكل سريع، حيث يتم التركيز على المواضيع والمهارات اللغوية الأكثر تعقيدًا مثل النطق الصحيح واستخدام المفردات المتقدمة والتعبير بطريقة لغوية دقيقة ومؤثرة.

تقدم هذه الدورات فرصة فريدة للطلاب لتحقيق تقدم كبير في مهاراتهم اللغوية خلال فترة زمنية محددة، وتمكنهم من استخدام اللغة الإنجليزية بثقة ويسر في مختلف المواقف الحياتية والأكاديمية.

الدورات المخصصة:

داخل معهد كابيتال سكول أوف إنجلش، تُقدم الدورات المخصصة فرصة للطلاب لتلبية احتياجاتهم الخاصة وتحقيق أهدافهم اللغوية بشكل محدد ومُخصّص، إليك نظرة عامة عن الدورات المخصصة المتاحة:

  • دورات الإعداد لامتحانات اللغة الإنجليزية: تُعنى هذه الدورات بتحضير الطلاب لاجتياز امتحانات اللغة الإنجليزية الرسمية مثل امتحانات “IELTS” و “TOEFL” و “Cambridge”، يتم توفير برامج تدريبية مكثفة تركز على المهارات الأساسية المطلوبة للنجاح في هذه الامتحانات، مثل المفردات المتقدمة واستراتيجيات الامتحان والممارسة الدائمة للأسئلة الاختبارية.
  • دورات اللغة الإنجليزية للتخصصات الأكاديمية: تُصمم هذه الدورات للطلاب الذين يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم اللغوية في مجالات تخصصية معينة، مثل الطب، والهندسة، والعلوم، والقانون، وغيرها، ويتم توفير محتوى تعليمي مخصص يتناسب مع احتياجات الطلاب في تلك المجالات، مع التركيز على المفردات والمصطلحات الخاصة ومهارات الكتابة والاستماع والمحادثة المتخصصة.
  • دورات اللغة الإنجليزية للأعمال: تُعنى هذه الدورات بتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب في سياق الأعمال والمهني، حيث يتعلم الطلاب استخدام اللغة الإنجليزية بشكل فعّال في المواقف العملية مثل إجراء المقابلات، وكتابة التقارير، والتفاوض، والتواصل مع العملاء والزملاء.

تُعد الدورات المخصصة فرصة ممتازة للطلاب لتطوير مهاراتهم اللغوية في المجالات الخاصة التي يهتمون بها، وتحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية بشكل فعّال وفعّال.

الدورات التحضيرية للامتحانات: 

الدورات التحضيرية للامتحانات هي جزء أساسي من برامج تعليم اللغة في معهد كابيتال سكول أوف إنجلش، حيث تهدف إلى تجهيز الطلاب لاجتياز امتحانات اللغة الإنجليزية الرسمية بنجاح. إليك نظرة عامة على الدورات التحضيرية المتاحة:

  • دورة إعداد لامتحان IELTS (نظام النقاط الدولي للغة الإنجليزية): تُعد دورة IELTS التحضيرية مخصصة للطلاب الذين ينوون الالتحاق بالجامعات أو الهجرة أو العمل في البلدان التي تتطلب اجتياز امتحان IELTS، وتشمل الدورة تدريبًا شاملاً على جميع المهارات الأساسية المطلوبة في الامتحان، بما في ذلك الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة.
  • دورة إعداد لامتحان TOEFL (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية): تُصمم هذه الدورة لتجهيز الطلاب لاجتياز امتحان TOEFL بنجاح، الذي يعتبر متطلبًا شائعًا للالتحاق بالجامعات والكليات والبرامج الأكاديمية في العديد من البلدان الناطقة بالإنجليزية، ويتم تغطية جميع أقسام الامتحان، بما في ذلك القراءة والاستماع والتحدث والكتابة.
  • دورة إعداد لامتحانات كامبردج (Cambridge Exams): تشمل هذه الدورة استعدادًا لامتحانات كامبردج المختلفة مثل FCE (First Certificate in English) و CAE (Certificate in Advanced English) و CPE (Certificate of Proficiency in English). تُقدم الدورة تدريبًا شاملاً على جميع المهارات اللغوية وتقنيات الامتحانات اللازمة لتحقيق النجاح.

تُعد الدورات التحضيرية للامتحانات فرصة ممتازة للطلاب لتحسين مهاراتهم اللغوية والتعرف على تنوع أساليب الامتحانات واحتياجاتها، مما يساعدهم على الاستعداد الجيد وتحقيق النتائج المرجوة في الامتحانات الرسمية.

الدورات الخاصة بالمجموعات الصغيرة

الدورات الخاصة بالمجموعات الصغيرة هي جزء مهم من برامج تعليم اللغة في معهد كابيتال سكول أوف إنجلش، حيث تُصمم لتلبية احتياجات الطلاب بشكل فعال وتحقيق أهدافهم بشكل مخصص، إليك نظرة عامة على الدورات الخاصة بالمجموعات الصغيرة المتاحة:

  • دورات المجموعات الصغيرة للمبتدئين: تُقدم هذه الدورات للطلاب الذين يبدأون رحلتهم في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، تتضمن الدورات تعلم المفردات الأساسية والتعبيرات الشائعة وقواعد النحو، بالإضافة إلى تمارين الاستماع والمحادثة لتنمية مهارات الاستماع والتحدث.
  • دورات المجموعات الصغيرة للمستوى المتوسط: تستهدف هذه الدورات الطلاب الذين يمتلكون مستوى متوسط من اللغة الإنجليزية ويرغبون في تطوير مهاراتهم اللغوية بشكل أعمق، تركز الدورات على تعزيز مهارات القراءة والكتابة وتطوير القدرة على التعبير الشفوي بثقة ودقة.
  • دورات المجموعات الصغيرة للمتقدمين: تُصمم هذه الدورات للطلاب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية على مستوى متقدم ويرغبون في تحسين مهاراتهم في المحادثة والكتابة الأكاديمية وفهم المواد المعقدة، تتضمن الدورات مناقشات متقدمة في المواضيع المتنوعة وتحليل النصوص وتمارين الكتابة الأكاديمية.

تُعد الدورات الخاصة بالمجموعات الصغيرة فرصة مثالية للطلاب لتعزيز مهاراتهم اللغوية بشكل فعال من خلال التفاعل المباشر مع المدرس والزملاء، والحصول على التغذية الراجعة الفورية والدعم الشخصي اللازم لتحقيق التقدم والنجاح في تعلم اللغة الإنجليزية.

بفضل هذه التشكيلة المتنوعة من المناهج التعليمية، يمكن للطلاب اختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتهم وأهدافهم التعليمية بشكل مثالي في معهد كابيتال سكول أوف إنجلش.

معهد كابيتال سكول أوف إنجلش

تكلفة البرامج في معهد كابيتال سكول أوف إنجلش

البرنامج 

عدد الساعات الأسبوعية

عدد الساعات اليومية  التكلفة
STANDARD 15 ساعة في الأسبوع لمدة 3 ساعات يوميًا

الصباح (09:00-12:15) أو في المساء (13:45-17:00)

1-23 أسبوعًا: 205 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع

24 أسبوعًا أو أكثر: 195 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع

55 جنيهًا إسترلينيًا/الأسبوع زيادة صيفية على جميع أسعار التعليم العامة الإنجليزية خلال فصل الصيف (01/07/2024 إلى 23/08/2024)

تطبق رسوم التسجيل بقيمة 100 جنيه إسترليني لجميع الدورات.

Most Popular Course

ENGLISH+

18 ساعة و 45 دقيقة في الأسبوع 3 ساعات يوميًا

بالإضافة إلى درس تواصل دقيقة واحدة يوميًا (12:45-13:30)

3 ساعات يوميًا إما في الصباح (09:00-12:15) أو في المساء (13:45-17:00) بالإضافة إلى 45 دقيقة يوميًا (12:45-13:30)

1-23 أسبوعًا: 260 جنيه إسترليني في الأسبوع

24+ أسبوعًا: 245 جنيه إسترليني في الأسبوع

55 جنيهًا إسترلينيًا / أسبوع – تكلفة إضافية لفصل الصيف على جميع أسعار تعليم اللغة الإنجليزية العامة خلال فترة الصيف (01/07/2024 إلى 23/08/2024)

تنطبق رسوم التسجيل بقيمة 100 جنيه إسترليني على جميع الدورات

FULL IMMERSION 30 ساعة في الأسبوع دراسة اللغة الإنجليزية العامة لمدة 6 ساعات يوميًا في الصباح والمساء باستخدام كتب دراسية مختلفة

6 ساعات يوميًا؛ صباحًا (09:00-12:15) ومساءً (13:45-17:00)

يرجى الملاحظة: هذه الدورة غير مُوصى بها للطلاب ذوي المستوى المنخفض.

1-23 أسبوعًا: 390 جنيه إسترليني في الأسبوع

24+ أسبوعًا: 375 جنيه إسترليني في الأسبوع

55 جنيهًا إسترلينيًا / أسبوع – تكلفة إضافية لفصل الصيف على جميع أسعار تعليم اللغة الإنجليزية العامة خلال فترة الصيف (01/07/2024 إلى 23/08/2024)

تنطبق رسوم التسجيل بقيمة 100 جنيه إسترليني على جميع الدورات.

لمعرفة المزيد من البرامج والمعلومات عن  معهد كابيتال سكول أوف إنجلش تواصل معنا عبر القلم للإستشارات التعليمية لمتابعتك بآخر التحديثات

ختاماً لهذا المقال

يمكن القول بأن معهد كابيتال سكول أوف إنجلشيقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج التعليمية المصممة لتلبية احتياجات الطلاب المختلفة في تعلم اللغة الإنجليزية، من خلال الدورات المختلفة التي يقدمها، بما في ذلك الدورات القياسية والمكثفة والمخصصة، يمكن للطلاب تحسين مهاراتهم اللغوية بكفاءة وبناء قاعدة قوية للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك، فإن ساعات الدراسة المرنة تسمح للطلاب بتنظيم وقتهم بشكل مناسب وفقًا لجدولهم الشخصي، ومع تكاليف الدراسة المعقولة والتوجيه المهني الممتاز، يعتبر معهد كابيتال سكول أوف إنجلش خيارًا ممتازًا للطلاب الذين يسعون لتعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية.