معهد اريكان ماليزيا يُعتبر من المعاهد الرائدة في تعليم اللغة الإنجليزية في ماليزيا، ويوفر المعهد برامج دراسية شاملة تتضمن جميع المستويات، من المبتدئين إلى المتقدمين، مما يسمح للطلاب بتنمية مهاراتهم في اللغة الانجليزية بسرعة وفاعلية. كما يتميز معهد اريكان بكونه مركزًا للتعليم ذو مستوى عالٍ، حيث يوفر بيئة دراسية مثالية ومدرسين محترفين لمساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم التعليمية.

 في هذا المقال، سنقدم لك كل ما تحتاج إلى معرفته حول عملية التسجيل في معهد اريكان، بالإضافة إلى الشروط والتكاليف والفرص التعليمية المتاحة. تابع القراءة لتعرف كل ذلك.

عن المعهد:

منذ عام 1990، أسست مركز إيريكان لتعليم اللغة، وهو علامة تجارية محترمة بمرور أكثر من 30 عامًا. حيث تخرج أكثر من 400،000 طالب محلي ودولي من المركز. يرحب المركز بالطلاب من أكثر من 50 جنسية مختلفة، بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى وكوريا الجنوبية والصين واليابان وماليزيا. 

يتميز المركز بمدرسين محترفين ومؤهلين يقدمون تعليمًا عالميًا للطلاب. يتميز ببرامجه المنهجية ومنهجية التدريس الفعالة التي أثبتت فعاليتها في مساعدة الطلاب على تحقيق نجاحهم في اتقان اللغة الإنجليزية.

 يقع المركز في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور، وكذلك في العديد من المدن الماليزية الرئيسية الأخرى. كما يعتبر مركز إيريكان مركزًا معتمدًا لإجراء امتحانات جامعة كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية منذ عام 2005، وذلك لمساعدة الطلاب في التحضير لهذه الامتحانات والحصول على الشهادات الإنجليزية المرموقة. 

 حصل المركز على العديد من الجوائز والتكريمات، بما في ذلك جوائز SME وجوائز Golden Bull، وذلك تقديرًا لجودته في تدريس اللغة والتدريب.

ما هي الشروط والأوراق المطلوبة للتسجيل  في معهد ERICAN ماليزيا؟

للتسجيل في معهد ايريكان في ماليزيا، يجب توفير بعض الشروط والأوراق المطلوبة. تتمثل فيما يلي:

الشروط:

– يجب أن يكون عمر المتقدم على الأقل 18 عامًا .

– يجب أن يكون لدى المتقدم مستوى اللغة الإنجليزية المناسب للالتحاق بالدورة المطلوبة.

الأوراق المطلوبة:

– جواز السفر ساري.

– صور شخصية حديثة.

– نسخة من الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.

– إيصال دفع الرسوم.

– نموذج طلب تسجيل المعبأ بالمعلومات الشخصية والأكاديمية.

لاحظ أنه يمكن أن تختلف الشروط والمتطلبات بناءً على نوع البرنامج التعليمي والمستوى التعليمي. من الأفضل التحقق من الموقع الرسمي للمعهد أو الاتصال بالمكتب القبول للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة.

أسعار معهد اريكان ماليزيا        

المدة (اشهر) رسوم ادارية رسوم الفيزا الرسوم
3 66.67 USD 455.56 USD 1,500 USD
4 66.67 USD 455.56 USD 1,966.67 USD
5 66.67 USD 455.56 USD 2,444.44 USD
6 66.67 USD 455.56 USD 2,900 USD
7 66.67 USD 544.45 USD 3,366.67 USD
8 66.67 USD 544.45 USD 3,833.33 USD
9 66.67 USD 544.45 USD 4300 USD
10 66.67 USD 544.45 USD 4,766.67 USD
11 66.67 USD 544.45 USD 5,233.33 USD
12 66.67 USD 544.45 USD 5,700 USD

كل شهر 22.23 USD

رسوم المواد

*ملحوظة: الأسعار المذكورة قد تختلف بناءً على البرنامج الدراسي المختار والمستوى التعليمي للطالب.

ما هي مدة الدراسة في معهد اريكان ماليزيا؟

في معهد ايريكان في ماليزيا، مدة الدراسة تختلف حسب مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية والهدف من الدورة التعليمية. فإذا كان مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية مبتدئًا، فقد يستغرق التدريب من 6 إلى 8 أشهر للوصول إلى المستوى المطلوب.

قد تمتد مدة الدراسة إلى سنة في بعض الحالات، وذلك حسب اجتهاد الطالب وقدرته على استيعاب المواد التعليمية وتطبيقها.

لماذا تختار معهد اريكان ماليزيا؟

إذا كنت تريد تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وتحقيق أهدافك التعليمية والمهنية، فإن معهد اريكان في ماليزيا خيارًا ممتازًا. إليك بعض الأسباب التي تجعله وجهة مثالية لك ولغيرك من الطلاب الدوليين:

سمعة جيدة: يتمتع معهد اريكان بسمعة محترمة تمتد لأكثر من 30 عامًا، حيث تخرج منه أكثر من 300000 طالب محلي ودولي.

تنوع دولي: يستقطب المعهد طلابًا من أكثر من 40 جنسية مختلفة، مما يجعله مكانًا دوليًا حيث يمكنك تجربة الثقافات المتنوعة وتطوير مهارات التواصل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم.

مدرسين مؤهلين: يقدم معهد اريكان تعليمًا عالمي المستوى بفضل فريقه المحترف والمؤهل، مما يساعد على تحقيق تطور ملحوظ في مهاراتك باللغة الإنجليزية.

موقع مركزي: يقع المعهد في قلب عاصمة ماليزيا، كوالالمبور، مما يجعله قريبًا من العديد من الوجهات السياحية والمراكز التجارية والثقافية الهامة.

اعتماد رسمي: يعتبر معهد اريكان مركزًا رسميًا معتمدًا لاختبارات جامعة كامبريدج منذ عام 2005، مما يوفر لك فرصة للتحضير لهذه الاختبارات والحصول على شهادات اللغة الإنجليزية المعترف بها دوليًا.

هل معهد ERICAN معترف ؟

نعم، معهد اريكان معترف به رسميًا من قبل عدة جهات، بما في ذلك وزارة التربية والتعليم في ماليزيا، والهيئة الماليزية للخدمات التعليمية للطلاب الدوليين (EMGS)، ومنظمة IDP. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المعهد بالاعتراف من قبل السفارة السعودية في ماليزيا، مما يجعله خيارًا موثوقًا به للطلاب السعوديين الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في بيئة تعليمية ممتازة ومعترف بها رسميًا.

ما هي خطوات التسجيل في معهد Erican في ماليزيا؟

تسجيلك في معهد Erican في ماليزيا يتطلب اتباع عدة خطوات بسيطة ومنظمة لضمان تجربة دراسية سلسة. إليك خطوات التسجيل:

الخطوة الأولى: الحصول على قبول من المعهد

أولاً، قم بإرسال الوثائق المطلوبة للمعهد. يشمل ذلك الصفحة الأولى من جواز السفر وصورة شخصية بخلفية بيضاء. يمكنك التسجيل مباشرة عبر الرابط المخصص أو عبر البريد الإلكتروني أو الواتساب. يتم معالجة طلبك خلال فترة وجيزة تتراوح من يومين إلى 4 أيام حتى تحصل على ورقة القبول.

الخطوة الثانية: الحصول على تأشيرة الطالب

بعد الحصول على ورقة القبول من المعهد، قم بتقديم طلب للحصول على تأشيرة الطالب. ستحتاج إلى إرسال صفحات جواز السفر كاملة، ونسخة من شهادة الثانوية العامة باللغة العربية والترجمة باللغة الإنجليزية، وإيصال تأكيد دفع رسوم الحصول على التأشيرة. يستغرق معالجة طلب التأشيرة ما بين 20 إلى 40 يومًا.

الخطوة الثالثة: حجز السكن

إذا كنت بحاجة إلى سكن أثناء دراستك في ماليزيا، يمكنك حجز السكن من خلال المعهد. قم بإرسال تذكرة سفرك وسيتم تقديم خيارات الغرف المتاحة لك للاختيار من بينها والحجز مسبقًا.

الخطوة الرابعة: الاستقبال من المطار

قم بالتنسيق مع المعهد لترتيب استقبالك في مطار ماليزيا. يتم تنظيم الاستقبال للطلاب الأجانب الذين يصلون إلى ماليزيا بتأشيرة طالب، حيث يقوم ممثل المعهد بالذهاب إلى المطار في يوم وصولك ويقوم بالإجراءات اللازمة لخروجك من المطار ونقلك إلى المعهد.

الخطوة الخامسة: البدء في الدراسة

بعد استكمال الخطوات السابقة، يمكنك البدء في الدراسة. قم بتسديد رسوم المعهد واختبار تحديد المستوى والفحص الطبي (إن وجد)، ثم يمكنك بدء الدراسة والاستمتاع بتجربتك الأكاديمية في ماليزيا.

إذا كنت ترغب في التسجيل بـ معهد اريكان ماليزيا، تواصل معنا الآن لنكون دليلك!