تعتبر ماليزيا وجهة شهيرة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث تقدم مجموعة واسعة من معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا،ذات الجودة العالية. 

تتميز هذه المعاهد بمرافقها الحديثة وطاقمها التدريسي المؤهل ذو الخبرة الواسعة في تدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين. كما تقدم معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا مجموعةً متنوعة من البرامج الدراسية التي تناسب جميع المستويات، من المبتدئين إلى المتقدمين. 

بالإضافة إلى ذلك، تتميز ماليزيا بتكلفة المعيشة المعقولة، مما يجعلها خيارًا جذابًا للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن تجربة تعليمية عالية الجودة بأسعار معقولة.

معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا وأسعارها

في الحقيقة تعتبر ماليزيا واحدة من أفضل الوجهات للطلاب العرب الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية بجودة عالية وتكلفة منخفضة. 

في ماليزيا، هناك العديد من المعاهد التي تقدم دورات متنوعة في اللغة الإنجليزية، سواء للمبتدئين أو المتقدمين، وللأغراض العامة أو الأكاديمية أو المهنية. 

إن معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا هي مؤسسات تعليمية مستقلة أو مرتبطة بالجامعات أو المدارس، تهدف إلى تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الذين يزورون ماليزيا للدراسة أو السياحة أو العمل. 

معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا تتميز بالآتي:

  • توفر معلمين مؤهلين وخبراء في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، ويتبعون مناهج حديثة ومتطورة.
  • تقدم برامج متنوعة ومرنة في اللغة الإنجليزية، تناسب مستويات واحتياجات وأهداف الطلاب المختلفة، وتشمل دورات عامة ومكثفة ومخصصة ومحادثة واختبارات دولية مثل الآيلتس والتوفل وغيرها.
  • توفر بيئة تعليمية محفزة ومشجعة، تساعد الطلاب على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وزيادة ثقتهم في أنفسهم، وتشجعهم على التفاعل مع معلميهم وزملائهم من مختلف الثقافات والجنسيات.
  • توفر مرافق وخدمات متكاملة للطلاب، مثل الصفوف المجهزة بالتكنولوجيا والمكتبات والمختبرات والمقاهي والمطاعم والأنشطة الاجتماعية والرحلات الثقافية والترفيهية، وكذلك تساعدهم في تأمين السكن والمواصلات والتأشيرات والتأمين الصحي وغيرها.

في ماليزيا، هناك العديد من المعاهد التي تقدم دورات في اللغة الإنجليزية، ولكن ليس كلها يوفر نفس الجودة والخدمة والسعر. لذلك، يجب على الطالب اختيار المعهد الذي يناسبه بعناية، والتأكد من سمعته واعتماده ومراجعاته. 

ولمساعدتك في الاختيار، سنذكر لك أفضل معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا  في ماليزيا وأسعارها، فانظر الآتي:-

  • معهد اللغة الإنجليزية الأسترالي ELC

هو واحد من أفضل وأشهر معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا، وهو معتمد من قبل وزارة التعليم الماليزية ومنظمة NEAS الأسترالية. 

المعهد يقدم دورات متميزة في اللغة الإنجليزية لجميع المستويات، ويتميز بمعلمين محترفين ومناهج مبتكرة وبيئة تعليمية مريحة ومحفزة. 

المعهد موجود في مدينة كوالالمبور، ويوفر سكنا قريبا من المعهد ومواصلات مجانية للطلاب. تكلفة الدراسة في المعهد تتراوح بين 500 و1000 دولار أمريكي شهريا، حسب نوع ومدة الدورة.

  • معهد اللغة الإنجليزية الأمريكي ELS

 هو واحد من أقدم وأكبر معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا، وهو معتمد من قبل وزارة التعليم الماليزية ومنظمة ACCET الأمريكية. 

إن المعهد يقدم دورات متنوعة في اللغة الإنجليزية للأغراض العامة والأكاديمية والمهنية، ويتميز بمعلمين مؤهلين ومناهج محدثة وبيئة تعليمية متعددة الثقافات والجنسيات. 

كذلك فالمعهد موجود في عدة مدن في ماليزيا، مثل كوالالمبور وبينانج وجوهور بهرو وغيرها، ويوفر سكنا متنوعا للطلاب، مثل العائلات المضيفة والشقق المشتركة والفنادق. تكلفة الدراسة في المعهد تتراوح بين 600 و1200 دولار أمريكي شهريا، حسب نوع ومدة الدورة.

انظر المزيد عبر هذا المقال : معهد انجليزي في ماليزيا

دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا هي تجربة فريدة ومثرية. تعتبر ماليزيا واحدة من الوجهات الرئيسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك بفضل الجودة العالية للتعليم والتكلفة المعقولة. 

توجد العديد من المعاهد المرموقة التي تقدم دورات في اللغة الإنجليزية، تتراوح من الدورات العامة إلى الدورات المتخصصة في الأغراض الأكاديمية أو المهنية. 

بالإضافة إلى ذلك، توفر ماليزيا بيئة ثقافية غنية ومتنوعة تساعد الطلاب على تعلم اللغة في سياق حياة اليوم إلى اليوم. وبالتالي، يمكن للطلاب تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية بينما يستمتعون بتجربة حياة جديدة ومثيرة في ماليزيا.

كما أنه ينبغي ذكر أن مدة دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا تعتمد على البرنامج الذي يختاره الطالب. 

فبعض البرامج قد تستغرق بضعة أسابيع فقط، بينما قد تستغرق البرامج الأكثر شمولاً عدة أشهر. على سبيل المثال، بعض المعاهد تقدم برامج تدريبية تستمر لمدة 6 أشهر. 

وعامةً يجب على الطلاب التحقق من متطلبات كل برنامج والتواصل مع المعهد المختار للحصول على معلومات محددة.

انظر المزيد: الدراسة في ماليزيا

كم تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا؟

إن ماليزيا هي وجهة رئيسية للطلاب الدوليين الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية، حيث تستضيف أكثر من 150 ألف طالب دولي سنوياً. 

كما تتميز بتكلفة دراسة اللغة الإنجليزية المعقولة التي تتراوح بين 390 و700 دولار شهرياً، وهذا يشمل تكاليف الدراسة في معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا، رسم تأشيرة الطالب، رسم التأمين الصحي، اختبار تحديد المستوى، وقيمة الكتب. 

المدن الرئيسية لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا تشمل كوالالمبور، بينانج، وجوهور باهرو. إذاً، يمكن القول أن ماليزيا هي وجهة مثالية للطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية في بيئة دولية، بتكلفة معقولة.

ما هو المتوسط ​​الزمني لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا؟

عادةً ما تتراوح مدة الدورات الدراسية لتعلم اللغة الإنجليزية في ماليزيا بين بضعة أسابيع إلى عدة أشهر، حسب البرنامج والمستوى الذي يختاره الطالب. ومع ذلك، للحصول على تقدم ملحوظ في اللغة، 

يُفضل عادةً الدراسة لمدة 6 أشهر أو أكثر. هذا يتيح للطلاب الوقت الكافي للتعلم والتدرب على اللغة الإنجليزية في بيئة تعليمية واقعية في معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا.

عامةً فإن تطوير مهاراتك في اللغة الإنجليزية يتطلب التزامًا وممارسة مستمرة. بالإضافة إلى الدورات التعليمية، هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية:

  • القراءة باللغة الإنجليزية

القراءة هي واحدة من أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية. يمكنك قراءة الكتب، المجلات، الصحف، المدونات، أو أي نوع آخر من المحتوى باللغة الإنجليزية. 

إن هذا سيساعدك على تعلم الكلمات الجديدة وفهم القواعد النحوية.

  • الاستماع إلى اللغة الإنجليزية

الإستماع إلى اللغة الإنجليزية، سواء كان ذلك من خلال الأفلام، البرامج التلفزيونية، الأغاني، أو البودكاست، يمكن أن يساعدك على فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل وتحسين لهجتك.

  • التحدث باللغة الإنجليزية

ممارسة الكلام باللغة الإنجليزية مع الأصدقاء، العائلة، أو الزملاء يمكن أن يكون طريقة فعالة لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجموعات تعلم اللغات أو استخدام تطبيقات مثل Tinychat للتحدث مع الناطقين باللغة الإنجليزية.

  • الكتابة باللغة الإنجليزية

الكتابة باللغة الإنجليزية، سواء كانت مقالات، رسائل، أو مدونات، يمكن أن تساعدك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا الحصول على تعليقات على كتاباتك من الأصدقاء أو المعلمين لتحسينها.

  • استخدام التطبيقات التعليمية

هناك العديد من التطبيقات التعليمية التي يمكنك استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية. هذه التطبيقات تقدم الدروس، الألعاب، والتمارين التي يمكن أن تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وفعالة.

ولكن تذكر، الأمر يتطلب الصبر والممارسة المستمرة. لا تتوقع التحسن الفوري، ولكن مع الوقت، ستلاحظ التحسن في مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

تواصل معنا في مكتب القلم للاستشارات التعليمية وسجّل في أفضل معاهد اللغة الانجليزية في ماليزيا .