تعتبر دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا شائعة،على نطاق واسع و لسنوات عديدة، ونتيجة تضاؤل ​​العالم بسبب العولمة، زادت أهمية اللغة الإنجليزية، التي أطلق عليها اسم لغة التجارة الدولية بشكل واضح جداًَ .

في عصر الإنترنت والمعلومات هذا، ومن أجل تحقيق مكانة دولية، من المهم معرفة اللغة الإنجليزية لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة المشتركة للإنترنت، ولهذا السبب يزداد عدد الطلاب المحليين والدوليين الذين يجهزون أنفسهم باللغة الإنجليزية من خلال حضور دورات وبرامج اللغة الإنجليزية الخاصة في ماليزيا.

لذلك، ليس من المستغرب أن نلاحظ أن هذه اللغة يتم تقديمها من قبل العديد من مؤسسات التعليم العالي، ليس فقط كبرنامج في حد ذاته ولكن أيضاً كموضوع تحضيري للالتحاق ببرامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعات المحلية في ماليزيا وكذلك خارج ماليزيا.

لذا عزيزي الطالب يقدم لك مكتب القلم للاستشارات التعليمية، هذا المقال لشرح كافة تفاصيل دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا تابع معنا.

لماذا تعتبر دراسة اللغة الانجليزية مهمة ؟

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الكفاءة في اللغة الإنجليزية مهمة جداً:

1. تستخدم اللغة الانجليزية للتواصل الدولي:

اللغة الإنجليزية هي واحدة من أكثر اللغات شيوعاً في العالم، كما إنها اللغة الرسمية لأكثر من 50 دولة ويتحدث بها ملايين الأشخاص.
لذا إذا كنت ترغب في زيادة فرصك في التواصل مع شخص ما من بلد آخر، فإن هي المفتاح، كما إنها لغة تساعدك على التواصل بسهولة مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، ودراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ستساعدك بالطبع على هذا.

2. تستخدم اللغة الإنجليزية في الأعمال التجارية:

اللغة الإنجليزية ضرورية تقريباً إذا كنت ترغب في الانضمام إلى القوى العاملة العالمية، وعادةً ما تكون الاتصالات التجارية الدولية باللغة الإنجليزية وتوظف معظم الشركات الدولية أشخاصا قادرين على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية، وفي الواقع جعلت بعض الشركات الدولية اللغة الإنجليزية لغتها الرسمية للشركات. 

3. اللغة الإنجليزية هي لغة الإنترنت:

يستخدم عدد كبير من مواقع الويب في العالم اللغة الإنجليزية كوسيلة للتواصل، والقدرة على قراءة اللغة الإنجليزية تعني أنه يمكنك الوصول إلى ملايين الصفحات من المعلومات على الإنترنت، وهذا يجعل اللغة الإنجليزية ضرورية في عالم اليوم الرقمي. 

4. تتيح لك اللغة الإنجليزية الوصول إلى الترفيه:

يتم عرض العديد من أفضل الأفلام والكتب والموسيقى باللغة الإنجليزية. وبالتالي، فإن معرفة اللغة الإنجليزية يتيح لك الوصول إلى قدر هائل من الترفيه.

 لن تضطر إلى الاعتماد على الترجمات أو الترجمات للاستمتاع بأفضل البرامج التلفزيونية أو الكتب. 

لمزيد من المعلومات :  الدراسة في ماليزيا

ما هي مجالات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

مجالات دراسة اللغة الإنجليزية في جامعات ماليزيا متعددة وهي :

  • الكتابة الإبداعية

 الكتابة الإبداعية هي أي شكل من أشكال الكتابة التي تتطلب الإبداع بما في ذلك الخيال والشعر والقصص الإبداعية وغير ذلك.

  • اللغويات

 يشير علم اللغة إلى طبيعة اللغة والتواصل، كما أنه يتعامل مع كل من دراسة لغات معينة والبحث عن خصائص عامة مشتركة بين جميع اللغات، كما ستقوم بشكل أساسي بتحليل شكل اللغة والمعنى والسياق مع بعض الاختلافات مثل اللهجات.

  •  الأدب

 يمثل الأدب ثقافة وتقاليد اللغة، كما أنه مثل الفن تماماً، ولكن بالكلمات، أيضاً يتضمن أعمالاً شعرية ونثرية مكتوبة جيداً بشكل خاص، وتشمل الاختلافات الأخرى المسرحيات والروايات والواقعية والوسائط.

  •  التدريس

يتيح لك العمل كمدرس للغة الإنجليزية توجيه الطلاب لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، لا سيما في القواعد والمفردات والقراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

  •  الشعر

الشعر هو شكل من أشكال الأدب الذي يستخدم الصفات الجمالية والإيقاعية للغات مثل علم الصوت، والرموز الصوتية والعداد في الأعمال. 

ما هي المهارات المطلوبة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

مامن أجل دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا، يجب على الطالب أن أن يمتلك بعض المهارات الضرورية وهي :

  • القدرة على التكيف

 استخدام اللغة واسع جدا، يجب أن تكون قادرًا على التعلم بسرعة ووضع هذا التعلم موضع التنفيذ من أجل اتخاذ القرارات وفقًا لذلك.

  •  إدارة الوقت

 تتضمن مهارات إدارة الوقت مجموعة متنوعة من المهارات التي تساعدك على إدارة وقتك ، بما في ذلك التنظيم وتحديد الأولويات وتحديد الأهداف والتخطيط والتفويض وإدارة الإجهاد.

  • الاتصال الكتابي والشفوي

 بصفتك طالبًا في اللغة الإنجليزية وآدابها ، ستحتاج إلى اتصال كتابي وشفوي ممتاز لبناء حجة وتقديم فكرة وتقديم معلومات أساسية حول مجموعة متنوعة من القضايا.

ما هي مدة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

 تختلف مدة الدراسة حسب المستوى الدراسي وحسب المعهد الدراسة اللغة الإنجليزية  وحسب الدورة المسجل فيها، إن كان الطالب مبتدئ أو متوسط أو متمكن، وبشكل عام، تمتد مدة الدورة من شهر إلى سنة حسب المعهد ورغبة الطالب.

ما هي تكلفة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

تختلف تكلفة دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا حسب المعهد ومدة الدورة والمدينة التي يرغب الطالب بتسجل الدورة فيها، لان معاهد العاصمة أعلى تكلفة نوعاً ما من معاهد دورات اللغة الإنجليزية في مدن أخرى في ماليزيا،  التكلفة معقولة نسبياً مقارنة بالدراسة في بعض البلدان الأخرى، وهذه متوسطات الرسوم شاملة السكن:

مدة الدراسة

التكلفة
3 أشهر  980 – 1600 دولار
6 أشهر 2500 -2800   دولار
8 أشهر  3900 – 4700 دولار
ما هي مجالات دراسة اللغة الإنجليزية
ما هي مجالات دراسة اللغة الإنجليزية

ماهي فرص العمل للطلاب دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

 هناك العديد من خيارات العمل المتاحة لخريجي اللغة الإنجليزية في ماليزيا

  1.  صحفي
  2.  كاتب
  3. الممثل
  4. معلم لغة إنجليزية
  5. سياسي
  6. مؤلف الإعلانات
  7. كاتب المنح
  8. كاتب محتوى الويب
  9. نشر محرر / مصحح
  10. محرر
  11. مساعد تحرير
  12. أمين المكتبة
  13. مدير التواصل الاجتماعي
  14. كاتب تقني
  15. متخصص في العلاقات العامة
  16. مدير محتوى

لماذا تختار دورة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا ؟

تأثرت اللغة الرئيسية للدراسة في المدارس والجامعات والتواصل الماليزيين، خاصة خلال فترة الاستعمار البريطاني، لإستخدام اللغة الإنجليزية في معاملاتهم اليومية من خلال:

  •  استخدام اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في ماليزيا، في الأوساط التجارية أو الاجتماعية، وفي المواقف الرسمية أو غير الرسمية، وفي المعاملات التجارية، والاتصالات عبر الإنترنت، والإعلانات، وصناعة الترفيه. 
  • أصبحت اللغة الثانية المستخدمة في المحادثات اليومية بين أفراد الأسرة والأصدقاء، كما تستخدم بعض المنازل الماليزية أيضاً هذه اللغة كلغتهم الأم.
  • نظراً لمكانة اللغة الإنجليزية المهمة في اقتصاد المعرفة الجديد، لا تزال اللغة الإنجليزية، كلغة ثانية، ومادة إلزامية يتم تدريسها على جميع المستويات في كل مدرسة ماليزية. علاوة على ذلك، يتم تدريس موضوعات الرياضيات والعلوم باللغة الإنجليزية في المدارس على جميع المستويات.
  • على مستوى التعليم العالي يتم استخدام اللغة الإنجليزية لتدريس العلوم والمواد ذات الصلة بالرياضيات، كما تستخدم جميع مؤسسات التعليم العالي الخاصة اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم.

مزايا دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

تتميز دراسة اللغة الانكليزية في ماليزيا بالعديد من المزايا التي يجب ان نسلط الضوء عليها في مقالنا هذا، وهي:

  • بيئة تعليم مواتية

في مجتمع متعدد اللغات مثل ماليزيا، تتمثل ميزة الطلاب الدوليين في تعلم اللغة الإنجليزية في أنهم يتعلمون مهارات الاتصال اللازمة لتجهيزهم لحياة ناجحة.

 لن يكتسب الطلاب فقط مهارات الدراسة ذات الصلة المطلوبة للالتحاق بالكلية أو الجامعة، ولكن سيتم تزويدهم أيضاً بالمعرفة الأساسية في عالم العمل، سواء كان ذلك من أجل الرضا الشخصي أو الإثراء الاجتماعي، أو لمجرد التفوق في المساعي الأكاديمية والعملية، وهذا ما سيجده طالب اللغة الإنجليزية في بيئة ماليزية متعددة اللغات.

  • المدربون المحترفون

مدربو اللغة الإنجليزية في المؤسسات التعليمية الخاصة، سواء كانوا مغتربين أو محليين، مؤهلون وذو خبرة عالية، حيث سيتم تعليم الطلاب من قبل محترفين ودودين ومتفانين ناضجين مهتمين، بنجاح الطلاب في تعلم اللغة الإنجليزية.

  • منهجية التدريس الفعالة

تستخدم مراكز اللغات في ماليزيا أنشطة تعليمية إبداعية وديناميكية  مثبت لتعلم اللغة لبرامجها اللغوية، إضافة إلى أن الفصول الدراسية حيوية وتفاعلية حيث يمكن للطلاب المشاركة في أنشطة لعب الأدوار وتمارين حل المشكلات والمناقشات الجماعية الصغيرة.

لذلك، يكون الطلاب قادرين على تطبيق الهياكل النحوية والمفردات والتعبيرات الاصطلاحية التي تعلموها حديثًا في مواقف الحياة الواقعية الهادفة.

  • تقنية الوسائط المتعددة

تم تجهيز بعض مراكز اللغات التي يذهب إليها الطلاب لـ دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا في الجامعات بمختبرات وسائط متعددة مثبتة بنظام شامل للإنترنت والشبكات، ستوفر هذه المختبرات مجموعة متنوعة من البرامج التفاعلية لتعلم اللغة بمساعدة الكمبيوتر ومقاطع الفيديو والأشرطة الصوتية.

  • الكثافة القليلة للفصلول

عادةً ما تكون فصول اللغة الإنجليزية صغيرة ومع وجود عدد أقل من الطلاب في كل فصل،  والغرف خالية من القلق ومكيفة الهواء بالكامل، كما يتم ضمان الاهتمام الفردي بكل طالب مما يساعد الطلاب من التقدم بوتيرة سريعة.

ما هي برامج اللغة الانجليزية المتاحة في ماليزيا ؟

توفر دولة ماليزيا عدة برامج مختلفة لدراسة اللغة الإنجليزية وهي:

  • دورة التحضير لامتحان IELTS.
  • دورات قصيرة (من 6 أشهر إلى سنة واحدة)
  • برامج شهادة كامبردج للغة الإنجليزية.
  • برامج اللغة الإنجليزية المكثفة.
  • برامج اللغة الإنجليزية الأكاديمية.
  • برامج اللغة الإنجليزية للأعمال والمهنية.

مميزات دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا عن الدول الأخرى 

توفر دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا العديد من المزايا مقارنة بالدول الأخرى، فمثلاً إحدى المزايا هي أن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في ماليزيا، وخاصة في كوالالمبور، حيث يتحدث الجميع الإنجليزية إلى حدٍ ما، وهذا يجعل من السهل على متعلمي اللغة الإنجليزية ممارسة اللغة والتواصل بها دون الحاجة إلى تعلم لغة البهاسا الماليزية، اللغة الرسمية في ماليزيا.

وميزة أخرى قد تجعلك تختار دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا  هي البيئة المتعددة الثقافات في ماليزيا، حيثُ تُعد البلاد موطنًا لمجموعات عرقية مختلفة، بما في ذلك الماليزيين والصينيين والهنود، الذين يتحدثون لغات مختلفة، يوفر هذا التنوع لمتعلمي اللغة الإنجليزية فرصاً للتفاعل مع أشخاص من خلفيات لغوية مختلفة، مما يعزز مهاراتهم اللغوية وفهمهم الثقافي ويجعل فرصة دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا مميزةً إلى حدٍ كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع ماليزيا بقطاع تعليمي مُتنامٍ، حيثُ تقدم العديد من الجامعات ومدارس اللغات دورات في اللغة الإنجليزية، فيما توفر هذه المؤسسات تعليمًا عالي الجودة وموارد لدعم تعلم اللغة.

افضل معاهد دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا 

يوجد في ماليزيا العديد من المعاهد التي تقدم دورات اللغة الإنجليزية بمستويات مختلفة، تنتشر معاهد تدريب اللغة الإنجليزية هذه في مدن مختلفة في ماليزيا، مثل كوالالمبور، حيث توجد أكثر المعاهد شهرة.، وفيما يلي بعض معاهد اللغة الإنجليزية التي يمكنك التحقق منها: 

1. معهد برايت ماليزيا 

هي مدرسة مهنية عالية الجودة مكرسة لتقديم أعلى المعايير التعليمية لدورات اللغة الإنجليزية التي نقدمها، يتكون فريق المعهد من محترفين مؤهلين لجعل تجربتك لا تُنسى من خلال جعل تعلم اللغة الإنجليزية ممتعاً وجديراً بالاهتمام.

يقع معهد برايت في قلب كوالالمبور، متميزاً بتوفر كافة الخدمات من وسائل مواصلات ومطاعم، كما يمتلك المعهد مرافق ممتازة، وقاعة لغة وقاعة أحداث ومكتبة وفصول كمبيوتر وفصول دراسية رقمية

يجمع معهد بريت معلمون من عدة بلدان، وليس فقط الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة، كما أنهم ودودون ومخلصون ومؤهلين تأهيلاً عالياً ولديهم خبرة واسعة في تدريس كل من البالغين والأطفال.

2. معهد elec ماليزيا

هو معهد مثالي للمتعلمين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 10 سنوات وأيضاً 11 عاماً فما فوق. كما يقدم معهد elec ماليزيا :

  • مجموعة متنوعة من برامج تعلم اللغة التي توفر أعلى المعايير الأكاديمية وتفي بأهداف وطموحات التعلم المختلفة، كما تعتمد منهجيات تدريس إبداعية وحديثة وجذابة لتعزيز تجربة الطلاب التعليمية.
  •  تركز جميع الدورات على الطالب وتركز على توجيه الطلاب بناءً على خبرة الموظفين وخبراتهم في الحياة الواقعية، من خلال اعتماد العديد من الأساليب الحديثة لتعزيز معيار دولي لتوجيه وتعليم طلابنا.
  • إلى جانب تقديم تعليم رائع، يقدم معهد elec أيضاً العديد من الامتيازات للطلاب حتى يشعروا بالراحة في بيئة التعلم الخاصة بهم.

3. معهد ems ماليزيا

تم تأسيس معهد EMS للغة الإنجليزية بواسطة Citinetics Sdn، لتوفير برامج تعلم اللغة الإنجليزية للطلاب المحليين والدوليين على جميع المستويات ولجميع الأغراض.
تم تصميم دوراتها لمساعدة المتعلمين على ترقية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية ذات الصلة باحتياجاتهم الشخصية والمهنية والأكاديمية.

 يتم تقديم الدروس من قبل فريق من المعلمين الأصليين المؤهلين وذوي الخبرة من غير الأصليين باستخدام مجموعة من الأساليب التفاعلية والمحفزة.

4. معهد بريتانيا ماليزيا

معهد اللغة البريطانية، يقدم مجموعة واسعة من دورات ومستويات اللغة الإنجليزية، ومواعيد دخول مرنة ومسارات دراسية تناسب احتياجاتك الفردية.
تنظم بريتانيا جميع أنواع الأنشطة لمساعدتك على الشعور بالراحة أثناء دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا.

توفر فصول اللغة الإنجليزية في المعهد، بيئة ودية ومشجعة حيث يمكنك دراسة جميع جوانب اللغة الإنجليزية،  ويشجع حجم الفصل الصغير الطلاب على المشاركة بنشاط في الفصل، وتلقي الاهتمام الشخصي والتوجيه من معلم مؤهل.

5. معهد كاليفورنيا ماليزيا

معهد California KL هي مؤسسة مرموقة معترف بها في أكثر من 50 دولة حول العالم. مع أكثر من 20 عاماً من الخبرة في التدريس، وقد قام المعهد بتدريب آلاف الطلاب من أمريكا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وجنوب أوروبا.

لماذا معهد كاليفورنيا ماليزيا California KL ؟

  • معهد California KL للغات هو واحد من أكبر معاهد اللغات في ماليزيا، ماليزيا التي تقع مباشرة تحت برجي بتروناس التوأم الشهير، والمعروف في الغالب باسم KLCC، وهو أفضل موقع رئيسي في كوالالمبور وماليزيا بأكملها.
  • California KL  هي علامة تجارية فاخرة على مستوى عالمي ومعروفة في مجال التعليم معروفة في أكثر من 60 دولة حول العالم. 
  • المعهد يقع في قلب كوالالمبور، وليس بالقرب من البرجين التوأمين فحسب، بل أسفل البرجين التوأمين مباشرةً.
  • شهادة المعهد معتمدة ومرخصة من قبل وزارة التعليم الماليزية وهي أيضاً معتمدة ومرخصة من قبل وزارة الشؤون الداخلية في ماليزيا.

6. معهد ELS الأمريكي ماليزيا

 تقدم ELS برامج متعددة لـ دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، دورات تحضيرية لإختبار IELTS و TOEFL، وتدريب موظفي الشركة، ودورات إعداد مكثفة معتمدة من الجامعة من بين أكثر برامجها شعبية.
أيضاً شهادة المستوى المتقدم ELS معترف بها من قبل أكثر من 650 جامعة حول العالم كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية للقبول بدلاً من درجات IELTS أو TOEFL.
ولديها مواقع دراسية في مدن مثل كوالالمبور وسوبانج جايا، بالإضافة إلى مراكز جامعية مثل يونيفرسيتي بوترا ماليزيا وجامعة ماليزيا التكنولوجية.

دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

7. معهد ELC الاسترالي ماليزيا

يعتبر معهد ELC الاسترالي من المعاهد الرائدة لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، حيث تم اعتماد معهد ELC من قبل مخطط اعتماد ELT الوطني (NEAS) من أستراليا، وقد حصلت جميع معاهد ELC على اعتماد NEAS لمركز الجودة بالإضافة إلى مزود الجودة عبر الإنترنت.
كما يوفر مراقبة ضمان الجودة والاعتماد لمقدمي تعليم اللغة الإنجليزية (ELT) في جميع أنحاء أستراليا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

8. معهد ستراتفورد ماليزيا

مركز ستراتفورد الدولي للغات هو معهد لغة مرخص مقره في كوالالمبور، ماليزيا، ويمتاز بـ:

تصنيفه بأربع نجوم من قبل وزارة التعليم الماليزية، كما يقدم المعهد مجموعة متنوعة من دورات اللغة لأي شخص يسعى إلى اكتساب لغة جديدة، أو لتعزيز مهاراته اللغوية الحالية، أو لإعداده لاختبارات اللغة الدولية مثل IELTS و TOEFL.

9. معهد دراسة اللغة الانجليزية في كوالالمبور

  • يقدم دورة اللغة الإنجليزية العامة لجميع المستويات من المبتدئين إلى المستوى المتوسط ​​العالي. 
  • جميع المعلمين هم من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية وفي نهاية الدورة، تقدم المدرسة شهادة إتمام.
  • تفتخر ببرنامجها المكثف الذي يساعد الطلاب على التحدث واستخدام اللغة الإنجليزية بثقة بعد 12 أسبوعاً من الدراسة.

10. معهد وأكاديمية LEA ماليزيا للغة الإنجليزية

يعد مركز وأكاديمية اللغة الإنجليزية، هذا الفرع الماليزي لأكاديمية لندن للغة الإنجليزية، وقد تم تأسيسها في عام 2006.وهو يتميزبـ “أسلوب التعلم الممتع” من أجل تزويد طلابهم بفهم واسع للغة الإنجليزية من خلال أنشطة الفصل التفاعلية، ويمكن الاختيار بين:

  •  دورة اللغة الإنجليزية العامة.
  • التحضير لاختبار IELTS، والمعسكر الصيفي.
  • دورة اللغة الإنجليزية بدوام جزئي
  • الإنجليزية للأعمال التجارية.
  • دورة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت.

11. معهد اللغات المشتركة بين الثقافات (ICLS)

هناك طريقة أخرى لظت دراسة اللغة الانجليزية في ماليزياوهي حضور الفصول المادية في ICLS، وتقدم هذا المعهد :

  1.  دورة لغة إنجليزية نهارية.
  2. دورات بدوام جزئي
  3. تدريب داخلي للشركات ومراكز وجمعيات تدريب.
  4. دروس خاصة للغة الإنجليزية. 

كما تقدم ICLS دوراتها منذ عام 1990 في 3 مواقع: 

  • كوالالمبور
  •  سوبانج.
  • و دامانسارا.

 تتراوح مستويات الدراسة من المبتدئين إلى المتقدمين، وسوف يستمتع الطلاب الدوليون بصحبة زملائهم الأجانب.

12. معهد شيفيلد ماليزيا

منذ تأسيسها في أوائل عام 2010، تم تخصيص أكاديمية شيفيلد للغات التي تقع في المثلث الذهبي، وسط مدينة كوالالمبور الجميلة، لتقديم تعليم وتدريب من الدرجة الأولى من خلال توفير الأكاديمية مجموعة من دورات الأعمال والضيافة وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى البرامج المصممة خصيصاً للعاملين.

تكمن قوة الأكاديمية في برنامج اللغة الإنجليزية، الذي أكسبها سمعة كواحدة من أفضل مدارس اللغة في كوالالمبور، وساعدت في ترسيخ صورتها كمركز لإنتاج الطلاب المطلوبين في السوق، نتيجة احترافهم و مواهبهم الإستثنائية.

13. مركز المدينة لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

يقدم مركز اللغات في المدينة (CLC) تعليم اللغة عبر الجامعة، حيث يوفر المركز :

  • مجموعة متنوعة من البرامج اللغوية، مثل الإنجليزية و الماندرين، بالإضافة إلى دروس إعداد PTE و IELTS و MUET متوافقة مع CEFR. 
  • يتم تدريس كل دورة باستخدام تقنيات التواصل التي تشجع التعلم النشط وتنمية القدرات اللغوية العملية الأصيلة.
  •  تشمل العروض المستقبلية التحدث أمام الجمهور والمسرح والبريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية وبرامج أخرى ودورات قصيرة. 
  • هناك برامج متاحة للطلاب المحليين والدوليين على جميع المستويات.


ما هي تكاليف الدراسة والمعيشة في ماليزيا ؟

تعتبر رسوم دراسة اللغة في ماليزيا تنافسية للغاية مقارنة بالدول الأخرى التي تستقبل الطلاب الدوليين، حيث تبدأ الرسوم الدراسية إلى جانب رسوم التسجيل والإقامة والغذاء والتأمين الطبي وخدمات الكونسيرج بالمطار من 550 دولارا شهرياً.

وشروط التسجيل لدراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا هي على مايلي:-

  • اختيار الدورة المناسبة.
  • ملأ طلب على موقع المدرسة أو الجامعة.
  • تلقي دعوة وقائمة بالوثائق للحصول على تأشيرة طالب.
  • دفع الرسوم القنصلية وإرسال المستندات الممسوحة ضوئياً لتمرير الطالب.
  • دفع الرسوم الدراسية بعد الوصول في اغلب المعاهد
  • بعد الموافقة على التأشيرة، ترسل المدرسة مستنداً مؤقتاً للطالب، يمكنه من خلاله دخول البلاد
  • المستندات المطلوبة للحصول على تصريح الطالب الماليزي:
  • صورة جواز السفر
  • نسخة من جواز السفر (صورة عن جميع الصفحات  واضحة مع الصورة من لتأشيرات النشطة)
  • نسخ من الوثائق والنصوص التعليمية مثل الشهادة الثانوية(البكالوريا).
  • قبول من معهد لغات أو جامعة
  • تأمين طبي

كما تتطلب بعض الدورات في ماليزيا مستوى معينًا في اللغة، عند الوصول، يتم اختبار الطلاب لمعرفة اللغة الإنجليزية، والتي يتم تقسيمهم وفقاً لها إلى مجموعات، ولدى بعض المدارس خيار إجراء هذا الاختبار عبر الإنترنت قبل الوصول إلى ماليزيا.

ما هي مدة صلاحية بطاقة الطالب في ماليزيا ؟

سيحتاج جميع الطلاب الدوليين إلى تصريح دخول صالح للطلاب والذي يجب تطبيقه من خلال خدمات التعليم الماليزية العالمية

  • يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على تصريح الطلاب طوال مدة الدورة التدريبية، مع التأكد من أن لديهم جواز سفر صالح لمدة تصل إلى تسعة عشر شهرا ً،بالإضافة إلى فترة الدراسة.
  •  بالنسبة للطلاب المسجلين في معاهد اللغات ومراكز التدريب على المهارات، تصدر وزارة الهجرة تصاريح دخول للطلاب لمدة أقصاها 12 شهراً، أو إذا كانت مدة الدورة أقل من 12 شهراً، فسيكون تصريح الدخول طوال مدة الدورة. 


خاتمة:

الطلاب الذين يختارون دراسة الإنجليزية في ماليزيا الاستفادة من برامج تعليمية عالية الجودة تقدمها العديد من الجامعات والمعاهد في البلاد، 

إذا كنت تفكر في دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا، لا تتردد في التواصل مع القلم للاستفسار عن البلد والبرامج التعليمية والتكاليف، وسيجيبك الفريق المختص لتسعى بخطى واثقة نحو أهدافك.