تعد بريطانيا واحدة من الوجهات الأكثر شهرة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث تجمع بين تاريخها الغني، وتنوعها الثقافي، وجودة التعليم العالي.
ومع ذلك، تتفاوت اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا بشكل كبير بناءً على المدينة والمعهد والبرنامج الدراسي.

إذا كنت تخطط لدراسة اللغة في بريطانيا، فإن هذا المقال سيقدم لك معلومات مفصلة حول اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا، أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية، وكذلك تكاليف المعيشة المتوقعة والعوامل المؤثرة فيها.

أفضل معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا 

إليك بعض من أفضل معاهد دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، والمعروفة بجودتها التعليمية والبيئة الدراسية الممتازة:

معهد لال – LAL  في لندن 

لندن هي المدينة الأكثر جذبًا للسياح والطلاب ويقطنها أكثر من 9 ملايين نسمة، وهي واحدةٌ من أشهر الوجهات الدراسية المفضلة لدى الطلاب.

يقع معهد لال في لندن ويعتبر معهد لال من ضمن أكثر المعاهد شهرةً وانتشاراً في العالم، وله عدة فروع في أكثر من 15 مدينة مختلفة نابضة بالحياة في 6 دول نتتحدث الانجليزية.

وتعتبر لدن من أعلى اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا، حيث أن لندن هي المدينة ذات المركز السياسي والاقتصادي في المملكة المتحدة البريطانية.

اوكسفورد انترناشيونال

معهد Oxford International Education مؤسسة تعليمية خاصة حاصلة على الاعتماد الدولي من المجلس الثقافي البريطاني منذ أكثر من 29 عاماً.

يقوم المعهد على تقديم خدمات تعليمية متنوعة لأكثر من 50000 طالباً دولياً بفروعه، ومنها اوكسفورد انترناشيونال في أكسفورد، وهي مدينة صغيرة تقع جنوب إنجلترا مطلة على نهر التايمز، وتبعد حوالي 90 كم عن العاصمة لندن، وتشتهر بجامعة أكسفورد العريقة.

معهد ليلا– LILA  ليفربول

معهد LILA هي مدرسة لغات مبتكرة تقع في مدينة ليفربول العالمية، على بعد دقائق من محطات الحافلات والقطارات، ومجمع ليفربول وان الرائع وجميع المعالم السياحية الرئيسية، وفيه تكون اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا أقل منها في لندن.

المدرسة متوسطة الحجم يشعر الطلاب فيها بالجو العائلي، ومصممة خصيصًا لراحة الطلاب، تحتوي على 18 فصلاً دراسيًا، بعضها مزود بألواح بيضاء تفاعلية، وغرفة اجتماعية عصرية، وجناح للدراسة الذاتية / تكنولوجيا المعلومات. 

LSI معهد إل إس آي 

يتألف معهد إل إس آي في برايتون من حرمين جامعيين يقعان على بعد عشر دقائق سيراً على الأقدام من بعضهما، وبذلك يطون الطلاب بالقرب من المحلات والمقاهي والمطاعم والمركز الترفيهي.

يوفر المعهد بيئة مريحة تساعد الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية، سواء اخترتم برنامجاً مصمماً لاختبارات تويفل وأيلتس، أو دورة إعداد لاختبار كيمبريدج، أو إحدى دورات EFL/ESL النموذجية.

كومنيكيت سكول اوف إنجلش – مانشستر

معهد كومنيكيت سكول اوف إنجلش في مانشستر مميز لتعليم اللغة الإنجليزية يوفر للطلاب المحليين والدوليين جودة تعليمية واعتماد أكاديمي عالمي، وذلك عبر دورات اللغة الإنجليزية التي تتم في أجواء ديناميكية وودية، ويجمع بين العديد من المزايا ومنها.

معهد Communicate School of English معتمد من المجلس البريطاني، وساعات الدراسة فيه مرنة من الساعة 9 صباحًا حتى 8:30 مساءً

فريق العمل يتكون من مجموعة من المعلمين المؤهلين من ذوي الخبرة التي تمكنهم من تقديم جودة تعليمية تنافسية. 

اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

 

اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا 6 شهور

إليك جدول تفصيلي لمتوسط اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا لمدة ستة أشهر:

المدينة الحد الأقصى الحد الأدنى
برمنجهام £9,500 £5,500
إدنبره £11,000 £7,000
لندن £12,000 £8,000
كريدف £9,000 £5,000
مانشستر £10,500 £6,500

 

نصائح لتقليل اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الطلاب الدوليين في تقليل تكاليف المعيشة في بريطانيا:

 1. الإقامة:

تبلغ تكلفة السكن الخاص حوالي 500 إلى 1,000 جنيه إسترليني شهرياً، والسكن الجامعي حوالي 400 إلى 800 جنيه إسترليني شهرياً.ولكن يمكن تقليل تكاليف المعيشة في برياطانيا عن طريق الإقامة مع عائلة مضيفة.

 هذا الخيار غالباً ما يكون أقل تكلفة من السكن الجامعي أو الخاص ويوفر بيئة لغوية محلية، ويمكن أن تكون التكلفة 250 جنيه إسترليني شهرياً وتختلف حسب المدينة ومنطقة السكن ونوعة.

يمكن أيضًا تقاسم السكن مع طلاب آخرين يمكن أن يخفض من تكاليف الإيجار والفواتير، أو البحث عن سكن خارج المركز حيث غالباً ما تكون الإيجارات في ضواحي المدن أقل تكلفة من وسط المدينة، مما يقلل من تكلفة اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا.

2. المواصلات:

استخدام وسائل النقل العامة يقلل من تكلفة المعيثة، مثل شراء بطاقات السفر الشهرية أو السنوية قد يكون أرخص من شراء التذاكر الفردية.

حاول استخدام الدراجة للتنقل يمكن أن يكون خياراً اقتصادياً وصحياً، وإذا كانت المسافة قصيرة، يمكن أن يوفر المشي المال ويحافظ على الصحة.

3. الطعام:

إعداد وجباتك في المنزل بدلاً من تناول الطعام في المطاعم يوفر الكثير من المال، كذلك التسوق في المتاجر الاقتصادية، حيث يمكنك العثور على مواد غذائية بأسعار أقل، وشراء المنتجات المحلية والموسمية: هذه المنتجات غالباً ما تكون أرخص من المستوردة، مما يقلل من تكاليف اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا.

4. المشتريات العامة:

قد تجد أسعاراً أفضل وعروضاً خاصة على الإنترنت مقارنة بالمتاجر الفعلية، يمكنك أيضًا العثور على ملابس وأثاث وأدوات منزلية مستعملة بجودة جيدة في محلات الخيرية أو عبر الإنترنت.

5. التأمين الصحي:

إذا كنت تدرس في بريطانيا لمدة تزيد عن 6 أشهر، يمكنك الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الوطنية (NHS) بعد دفع الرسوم الصحية الإضافية كجزء من طلب التأشيرة.

خاتمة:

باستخدام هذه النصائح، يمكن للطلاب الدوليين إدارة  اسعار دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا وتكاليف المعيشة بشكل أفضل والتركيز على دراستهم والاستفادة القصوى من تجربتهم التعليمية في بريطانيا.

عند اختيار معهد لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا، من المهم مراعاة الموقع، البرامج المتاحة، الخدمات المقدمة، وآراء الطلاب السابقين، ويمكنك الإستعانة بموقع القلم لشرح كل التفاصيل التي تحتاجها وتقديم أفضل العروض للدراسة بالخارج في أغلب الدول، بداية من الحصول على الموافقة حتى إصدار التأشيرة.