إن دراسة الانجليزية لاشك تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، فهي لغة التواصل الأولى عالمياً إلى جانب كونها تُعتبر لغة الأعمال والتكنولوجيا والثقافة في هذا العصر.

ولكن إن كنت تنوي دراسة الانجليزية بشكل إحترافي فتأكد أن دراسة الإنجليزية ليست مُجرد تعلم حروفها وقواعدها، بل هي إستكشاف عالم جديد من الفرص والتواصل مع ثقافاتٍ جديدة.

إذا كنت تفكر في دراسة الإنجليزية، فأنت تفتح أبواباً لا حصر لها أمامك؛ فسواءً كُنت طالباً يسعى للحصول على فرص تعليمية أفضل، أو محترفًا يسعى لتطوير مهاراته المهنية، أو مسافراً يرغب في التواصل بسهولة خلال رحلاته، فإن دراسة الإنجليزية هي المفتاح لك.

لماذا عليك البدء في دراسة الانجليزية الآن؟

في الحقيقة الجواب الواضح أن هذا لأسبابٍ متنوعة، فمثلاً خلال رحلة دراسة الإنجليزية مع مكتب القلم للإستشارات التعليمية، فإنك ستكتشف عالماً جديداً من المعرفة والثقافات المُختلفة.

كما أنك ستتعلم كيفية التواصل بثقة ووضوح في جميع المجالات، سواءً كان ذلك الحديث مع الأصدقاء أو القيام بعروض تقديمية أو حتى التفاعل في الساحة العملية.

وبغض النظر عن مستواك الحالي في الإنجليزية، فإن دراسة هذه اللغة ستمنحك المزيد من الفرص والتحديات في تحسين مستواك المادي عن طريق كونها تفتح أفقاً جديدة للتعلم والعمل في شركات أكبر. 

ستكون قادراً كذلك على إستيعاب المعلومات والتواصل بفعالية في مُختلف المجالات، فلا تدع فرصة دراسة الإنجليزية تفوتك. ابدأ رحلتك التعليمية مع مكتب القلم للإستشارات التعليمية واستكشف عالماً جديداً من المعرفة والتواصل.

إنك ستجد أن دراسة الإنجليزية ليست مجرد إضافة إلى مهاراتك، بل هي إستثمار واضح في مستقبلك.

كيف تطور اللغة الإنجليزية مع نفسك في وقت قصير ؟

يتطلب تطوير اللغة الإنجليزية ودراسة الانجليزية في وقت قصير التفاني والجهد المُستمر.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في تسريع عملية دراسة الانجليزية وتطويرها لديك:

  • انغمس في اللغة وحاوط نفسك بها

أحط نفسك باللغة الإنجليزية قدر الإمكان، شاهد البرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية، واستمع إلى ملفات البودكاست أو المواد العلمية التي تكون مهتماً بها باللغة الإنجليزية، وحاول قراءة الكتب أو المقالات باللغة الإنجليزية.

في العموم حاول أن تقوم بأخذ أي خطوة جديدة باللغة الإنجليزية، فمثلاً لاتبحث عن سعر الذهب اليوم بلغة بلدك على جوجل بل قم بالسؤال عليه عبر اللغة الإنجليزية.

إنه سوف يعرضك هذا الإنغماس إلى لهجات ومفردات وهياكل جمل مختلفة.

  • تدرب على التحدث يومياً

ابحث عن فرص للتحدث باللغة الإنجليزية كلما أمكن ذلك. انضم إلى مجموعات المحادثة، أو إنخرط في تبادلات لغوية مع متحدثين أصليين، أو حتى تدرب على التحدث بصوت عالٍ بمفردك.

كلما تدربت على التحدث أكثر، أصبحت أكثر راحة وطلاقة، وإن لم يكن بإمكانك التحدث مع سكان أصليين فمن الممكن أن تقوم بالتحدث مع نفسك يومياً لخمس أو عشر دقائق وأن تقوم بتسجيله لنفسك لمتابعة تطورك.

  • قُم بتوسيع مفرداتك اللغوية

تعلم كلمات جديدة كل يوم وابذل جهداً لإستخدامها في محادثاتك اليومية؛ إستخدم البطاقات التعليمية أو تطبيقات المفردات مثل: دوولينجو وبوسو لمساعدتك على حفظ الكلمات ومراجعتها بإنتظام. 

سيؤدي بناء مفردات قوية إلى تحسين كفاءتك اللغوية بشكل عام.

  • التركيز على الـ GRAMMER

على الرغم من أهمية التواصل بفعالية، إلا أن فهم القواعد النحوية يُعد أمراً بالغ الأهمية لتحقيق الدقة، إن تخصيص وقت لدراسة المفاهيم النحوية والتدرب على استخدامها في الجمل.

يُمكن أن تساعدك الموارد عبر الإنترنت أو الكتب المدرسية أو تطبيقات دراسة الانجليزية في هذا الجانب.

  • اطلب تعليقاتٍ من المتحدثين الأصليين

 اطلب التعليقات من المتحدثين الأصليين أو مدرسي اللغة المؤهلين لتحديد مجالات التحسين، إنه يمكنهم تقديم رؤى قيمة حول النطق والقواعد وبنية الجملة.

إن دمج اقتراحاتهم بشكل فعال في ممارستك سيُساعدك هذا في تحسين مهاراتك.

  • حدد أهداف قصيرة المدى وواقعية وتتبع التقدم

حدد أهدافًا لغوية محددة وقم بإنشاء خطة دراسية لتحقيقها.

راقب تقدمك بإنتظام من خلال تقييم نقاط القوة والضعف لديك. احتفل بالانتصارات الصغيرة على طول الطريق لتبقى متحفزاً دائماً .

تذكر أن دراسة الانجليزية وتطوير أي لغة يستغرق وقتًا وصبرًا، لذا كُن ملتزماً، وتدرب باستمرار، واغتنم فرص النمو؛ بالعزيمة والمثابرة، يمكنك تحقيق تقدم كبير في فترة قصيرة من الزمن.

دراسة الإنجليزية في جنوب افريقيا مع مكتب القلم من هنا.

كيف تتغلب على رهاب التحدث بلغة أجنبية ؟

قد يكون التغلب على الخوف من التحدث بلغة أجنبية أمراً صعباً، ولكن مع المُمارسة والعقلية الصحيحة، سيُصبح الأمر ممكناً.

فيما يلي بعض الإستراتيجيات والطرق التي قد تساعدك على التغلب على هذا الخوف:

  • تقبل الأخطاء في البداية: عليك أن تدرك أن ارتكاب الأخطاء هو جزء طبيعي من عملية دراسة أي لغة جديدة، فبدلاً من الخوف من التحدث أمام الأجانب، فانظر إليهم كـ “فرصٍ للنمو”.

نصيحتنا هي أن تتذكر أن الجميع يرتكبون أخطاء عند تعلم لغة جديدة مثلدراسة الانجليزية بالطبع، ومن خلال هذه الأخطاء نتحسن.. كما تعرف!

  • ابدأ خطوة بخطوة: إن كنت تشعر بالإحراج عامةً من التحدث أمام الغير فقد تكون المشكلة خارجةً عن تعلم اللغة ولكن نصيحتنا هي أن تبدأ بالتدرب في مواقف الضغط فيها يكون منخفضاً عليك.

ابحث عن شريك وحبّذا لو كان صديقاً لتعلم اللغة والتحدث معه، أو انضم إلى مجموعة محادثة حيث يمكنك التدرب على التحدث مع الآخرين الذين يتعلمون اللغة أيضًا، ومن ثم قم بزيادة مستوى الصعوبة تدريجيًا كُلما اكتسبت الثقة.

  • التركيز على الطلاقة، وليس الكمال: إذ أن التركيز على الوصول لحد الكمالية والوصول لمستوى المتحدث الأصلى غالباً ماستكون سبباً لفشلك.

الأفضل أن تحول تركيزك من محاولة التحدث بشكل مثالي إلى استهداف الطلاقة والتواصل الفعال، إذ أن نقل رسالتك أكثر أهمية من القلق بشأن كل التفاصيل المتعلقة بالقواعد؛ فذكّر نفسك أن التواصل هو الهدف النهائي.

  • تصور النجاح أمام عينك: تصور نفسك وأنت تتحدث بثقة باللغة الأجنبية وتخيل المحادثات الناجحة والتفاعلات الإيجابية مع الغير.

يُمكن أن تساعد تقنيات التصوّر هذه في تعزيز ثقتك بنفسك وتقليل القلق قبل التحدث في المواقف الحقيقية.

  • التدرب على النطق: أحد المخاوف الشائعة عند التحدث بلغة أجنبية هو الخطأ في نطق الكلمات، فاقض وقتاً في التدرب على النطق من خلال الاستماع إلى المُتحدثين الأصليين، وتقليد أنماط كلامهم، واستخدام موارد النطق مثل البرامج التعليمية أو التطبيقات عبر الإنترنت.
  • احتفل بالتقدم التدريجي: اعترف واحتفل حتى بالإنجازات الصغيرة في رحلتك اللغوية. كل خطوة إلى الأمام هي انتصار يستحق الاعتراف به. من خلال التركيز على التقدم الذي تحرزه، يمكنك بناء الثقة والدافع لمواصلة التحسن.
  •  أحط نفسك بأفراد داعمين وليس مجموعة من السلبيين: احرص أن يكون من تحاط بهم في أغلب يومك يفهمون رحلة تعلم اللغة الخاصة بك.

مثلاً : انضم إلى المنتديات عبر الإنترنت المخصصة حول دراسة الانجليزية أو مجموعات الوسائط الاجتماعية حيث يُمكنك التواصل مع الآخرين الذين يواجهون تحديات مماثلة ومشاركة الخبرات.

  • حول طريقة تفكيرك لعقلية نمو: تبني عقلية التعلم المستمر والتحسين _ Mental development _ انظر إلى التحديات على أنها فرص وليست عقبات، وتقبل عملية تعلم لغة أجنبية باعتبارها مغامرة مثيرة، وكن لطيفًا مع نفسك على طول الطريق.

تذكر أن التغلب على الخوف من التحدث بلغة أجنبية يتطلب وقتًا وممارسة. كن صبورًا مع نفسك في دراسة الانجليزية، وحافظ على ثباتك، وتذكر أن كل خطوة للأمام هي خطوة أقرب إلى الطلاقة.

دراسة الإنجليزية في الهند مع مكتب القلم من هنا.

دراسة الانجليزية
دراسة الانجليزية

الوصول لمستوى المتحدث الأصلي مع مكتب القلم للإستشارات التعليمية

إنك كنت تحلم بتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية وإكتساب ثقة أكبر في التواصل، فإذاً، مكتب “القلم للاستشارات التعليمية” هي الوجهة المثالية لك.

نحنُ نقدم خدمات دراسة الانجليزية على أعلى مستوى في البلاد، مع فريقنا المؤهل والمُختص، إننا نضمن لك تجربة تعليمية فريدة وشخصية.

فسواءً كنت مبتدئاً أو متقدماً في دراسة اللغة الإنجليزية، فإننا نُقدم برامج مُصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتك؛ من خلال منهجية تعليمية حديثة وفعالة، ستحظى بفرصة لتطوير قدراتك في المحادثة والقراءة والكتابة وفهم النصوص.

فضلاً عن ذلك، نقدم بيئة تعليمية مشجعة وداعمة تُساعدك على التقدم بثقة وراحة عند دراسة الانجليزية.

ستتعامل مع مدرسين ذوي خبرة يستخدمون أساليب تدريس مبتكرة وموارد تعليمية متنوعة لجعل عملية التعلم ممتعة وفعالة. لا تضيع الفرصة للاستفادة من خدماتنا المتميزة في دراسة الانجليزية.

اتصل بنا الآن وابدأ رحلتك نحو التفوق في دراسة الانجليزية، نحن هُنا لمساعدتك في تحقيق أهدافك والوصول لمستوى المتحدثين الأصليين.