إنجلش باث – مانشستر – English path  يُعد من أفضل المعاهد في بريطانيا لدراسة اللغة الإنجليزية حيثُ ينتمي المعهد إلى شبكة عالمية مرموقة ويقدم خدمات تعليمية عالية الجودة.

إذا كنت تبحث عن معهد معتمد يساعدك على تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، فإن معهد باث مانشستر هو الخيار الأفضل لك، وفي السطور التالية من هذا المقال سنخبرك بكافة المعلومات حول هذا المعهد، تكاليف الدراسة، وطريقة الالتحاق به، أكمل القراءة لتعرف ذلك!

ما هو معهد انجلش باث مانشستر؟

يقع معهد إنجلش باث مانشستر في مدينة مانشستر، والتي تعتبر واحدة من أكثر مدن المملكة المتحدة حيوية وإثارة. يبعد المعهد 15 دقيقة فقط عن وسط المدينة، الذي يُعد مركزًا ثقافيًا رئيسيًا يضم أهم المكتبات والمعالم الرياضية.

يتألف معهد إنجلش باث – مانشستر من 12 فصل دراسي مجهزة بأجهزة عرض حديثة، بالإضافة إلى 50 جهاز كمبيوتر متاحة للاستخدام، ويوفر المعهد مكتب خدمات للطلاب ومكتب وظائف مع فريق عمل متخصص لتلبية احتياجات الطلاب، كما يتوفر بالمعهد مساحتان مخصصتان للاستقبال، بالإضافة إلى مقصف ومقهى مخصصين للطلاب.

أيضًا المعهد هو جزء من شبكة عالمية تضم 9 معاهد لتعليم اللغات، تم تأسيسه عام 2021 كجزء من مجموعة التعليم العالمية التي تضم GBS، وهي كلية تعليم عالٍ مرموقة في المملكة المتحدة.

يتمثل الهدف الأساسي من المعهد في إنشاء بيئة لتعلم اللغة الإنجليزية بطرق سهلة وإبداعية، تماشياً مع مهمة GBS المتمثلة في تغيير الحياة من خلال التعليم.

يقع المعهد في دول أخرى، وهي:

  • مالطا
  • الإمارات العربية المتحدة
  • كندا

لماذا تختار الدراسة في معهد انجلش باث مانشستر؟

توجد العديد من الأسباب التي تدفعك إلى الالتحاق بـ إنجلش باث – مانشستر – English path، إليك أهمها:

– ينتمي المعهد إلى شبكة عالمية تضم 9 معاهد لتعليم اللغات، مما يوفر لك فرصة التعلم في بيئات مختلفة والتواصل مع طلاب من ثقافات متنوعة.

– يعد المعهد جزءًا من مجموعة تعليمية عالمية تضم GBS، وهي كلية تعليم عالٍ مرموقة في المملكة المتحدة، مما يضمن لك جودة التعليم والخدمات المقدمة.

– يركز المعهد على توفير بيئة تعلم إبداعية تسهل عليك عملية تعلم اللغة الإنجليزية وتجعلها أكثر متعة.

– توجد معاهد إنجلش باث في مدن كبرى حول العالم، مما يوفر لك خيارات متنوعة للدراسة في بيئات مختلفة.

إذا كنت تبحث عن معهد معتمد يساعدك على تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، فإن معهد باث مانشستر هو الخيار الأفضل لك، وفd هذا المقال سنخبرك بكافة المعلومات حوله، تابع!
معهد انجلش باث مانشستر, معهد إنجليزي في مانشستر

دورات اللغة الإنجليزية التي يقدمها معهد انجلش باث مانشستر

يقدم معهد إنجلش باث مانشستر مجموعة متنوعة من دورات اللغة الإنجليزية لتلبية احتياجات جميع الطلاب، من المبتدئين إلى المتقدمين. تشمل الدورات الرئيسية ما يلي:

– دورات اللغة الإنجليزية العامة (General English Courses):

تتكون هذه الدورات من 20 درسًا في الأسبوع، مدة الدرس 45 دقيقة، ومخصصة لمن يرغب في تحسين مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة الأساسية (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة) بشكل عام، ما يميز هذا النوع من الدورات هو أنها تُقدم بمستويات مختلفة، من المبتدئ إلى المتقدم، كما أنها تتوفر الدورات بدوام كامل أو جزئي.

– دورات تحضيرية لاختبارات اللغة الإنجليزية (English Language Test Preparation Courses):

تتكون هذه الدورات من 20 درسًا في الأسبوع، مدة الدرس 45 دقيقة، وتم تصميمها لتحضير الطلاب لاختبارات اللغة الإنجليزية مثل IELTS و TOEFL، وتُقدم هذه الدورات بمستويات مختلفة، من المتوسط إلى المتقدم، وتتوفر بدوام كامل أو جزئي.

– دورات اللغة الإنجليزية للأعمال (English for Business Courses):

تتكون هذه الدورات من 20 درسًا في الأسبوع، مدة الدرس 45 دقيقة، وتم تُصميمها لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للعمل في بيئة دولية، تُقدم هذه الدورات بمستويات مختلفة، من المتوسط إلى المتقدم، وتتوفر أيضًا بدوام كامل أو جزئي.

– دورات اللغة الإنجليزية الأكاديمية (English for Academic Purposes Courses):

تتكون هذه الدورات من 20 درسًا في الأسبوع، مدة الدرس 45 دقيقة، ومخصصة لتحضير الطلاب للدراسة في الجامعات البريطانية، وتُقدم هذه الدورات بمستويات مختلفة، من المتوسط إلى المتقدم، كما تتوفر بدوام كامل أو جزئي.

– دورات اللغة الإنجليزية الفردية (One-to-One English Courses):

تتكون هذه الدورات من 10 أو 20 درسًا في الأسبوع، مدة الدرس 45 دقيقة، وتُصمم لتلبية احتياجات الطلاب الفردية، ويُمكن للطلاب اختيار الموضوعات التي يرغبون في التركيز عليها.

إقرأ المزيد حول: أفضل معاهد اللغة في مانشستر وتكلفة الالتحاق بها

ما هي الأوراق المطلوبة للانضمام إلى معهد انجلش باث مانشستر؟

قبل أن تفكر في الالتحاق بـ إنجلش باث – مانشستر – English path ، قم بإلقاء نظرة على متطلبات التسجيل التالية:

  1. قم بتنزيل نموذج التسجيل من موقع المعهد الإلكتروني أو استلمه من مكتب الاستقبال.

املأ جميع المعلومات المطلوبة بدقة.

  1. قدم نسخة من جواز سفرك ساري المفعول، أي لابد أن تتأكد من أن جواز سفرك صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد تاريخ انتهاء دورتك الدراسية.
  2. قدم شهادة وكشف علامات الثانوية العامة مترجمة باللغة الإنجليزية، وتأكد من أن الترجمة معتمدة من جهة رسمية.
  3. قدم كشف حساب بنكي شخصي يغطي تكاليف دراسة وإقامة الطالب لفترة الدراسة في بريطانيا، ويجب أن يكون الكشف حديثًا (صادر خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة)، وأن يغطي الكشف جميع تكاليف الدراسة والإقامة، بما في ذلك الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة.
  4. إذا كان لديك مرافقين (زوج/زوجة أو أبناء) سيرافقونك إلى بريطانيا، فيجب إضافة نسخة عن جوازات سفرهم إلى ملف التقديم، ويجب أن تكون جوازات سفر المرافقين سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر بعد تاريخ انتهاء دورة المتقدم الدراسية.

لاحظ أنه قد تختلف الأوراق المطلوبة حسب جنسيتك وبلد إقامتك، فمن الأفضل أن تتواصل مع المعهد مباشرة للحصول على قائمة محدثة بالأوراق المطلوبة.

تكاليف الدراسة في معهد انجلش باث مانشستر:

فيما يلي سنعرض عليك جدول يوضح تكاليف الدراسة في المعهد، اطلع عليه بتركيز قبل الالتحاق بالمعهد:

نوع الرسوم 

الرسوم بالدولار
رسوم التسجيل 64 دولار
الإنجليزية العامة 353 دولار في الأسبوع
الإنجليزية المكثفة 482 دولار في الأسبوع
التحضير للامتحان 353 دولار في الأسبوع

أنواع السكن:

يقدم معهد انجلش باث مانشستر مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة بالتعاون مع وكالات موثوقة، لضمان راحة ورفاهية الطلاب المنضمين للمعهد، تتضمن هذه الخيارات الآتي:

– غرف مشتركة أو خاصة

– شقق

– مساكن طلاب

– فنادق

– سكن مع عائلات مضيفة

إليك جدول يوضح رسوم الإقامة في معهد انجلش باث – مانشستر English Path – Manchester

نوع السكن

الرسوم
مع عائلة يبدأ من 212$ في الأسبوع.
السكن المستقل يبدأ من 250$ في الأسبوع.
الإقامة في شقة فندقية تتراوح الأسعار بحسب الفندق بين 642$ و1517$ في الأسبوع.

أيًا كان نوع السكن الذي ستقوم باختياره، إليك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في اعتبارك أولًا:

– حدد ميزانيتك، حيثُ تختلف تكلفة خيارات الإقامة، لذا من المهم تحديد ميزانيتك قبل اختيار الإقامة المناسبة.

– فكر وحدد في أولوياتك من حيث الموقع والخصوصية والراحة والتكلفة.

– لا تتردد في طلب المساعدة من المعهد في اختيار الإقامة المناسبة لك.

هذا باختصار كل ما يخص الدراسة في معهد انجلش باث مانشستر، إذا كنت ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية في معهد انجلش باث مانشستر، لكن لا تعرف ما هي خطوات التقديم ـ فلا تتردد في التواصل معنا!