تعتبر مدينة بورنموث الواقعة على الساحل الجنوبي لإنجلترا واحدة من الوجهات الأكثر شعبية بين الطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى تعلم اللغة الإنجليزية. تتميز هذه المدينة الجميلة بشواطئها الذهبية ومناخها المعتدل، مما يجعلها بيئة مثالية للدراسة والاسترخاء في آن واحد. وكذلك توفر بورنموث مجموعة متنوعة من معاهد اللغة التي تقدم برامج تعليمية ممتازة تلبي احتياجات الطلاب من جميع أنحاء العالم.

يعتبر اختيار المعهد المناسب من الأمور الحاسمة في تحقيق النجاح الأكاديمي والشخصي. ولذلك، سنقدم في هذا المقال استعراضًا شاملًا لأفضل خمسة معاهد اللغة في بورنموث بناءً على الجودة الأكاديمية، الخدمات الطلابية، الأنشطة الاجتماعية، والمرافق المتوفرة. سنستعرض أيضًا تجارب الطلاب السابقين ونقدم نصائح عملية لمساعدتك في اتخاذ القرار الأفضل.

إليك أهم وأفضل 5 معاهد اللغة في بورنموث 

تتميز مدينة بورنموث بوجود معاهد تهتم بتعليم اللغة، وتتضمن دراستها مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة الهامة والتي تلائم الطالب الدولي، وتسعى لتحقيق أكبر قدر من الراحة، ومن أبرز معاهد اللغة في بورنموث هما معهد كابلان، ومعهد يورو سنتر، وسيتم إلقاء الضوء على الدورات التدريبية الخاصة بكل معهد فيما يلي:

  • معهد كابلان – Kaplan International Language School 

معهد Kaplan International Language School في بورنموث يعتبر واحدًا من أبرز المعاهد التعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية في المدينة. يتميز المعهد بتقديم برامج تعليمية عالية الجودة تشمل اللغة العامة، والاستعداد لامتحانات اللغة الإنجليزية مثل IELTS و TOEFL، واللغة الإنجليزية للأعمال.

تتميز دورات Kaplan بتوجيه فردي ومناخ تعليمي داعم، مما يساعد الطلاب على تحقيق تقدم سريع في تعلم اللغة. كما يتيح المعهد للطلاب فرصة التواصل مع زملائهم من مختلف دول العالم، مما يعزز تجربة التعلم ويسهم في توسيع دائرة معارفهم الثقافية.

  • معهد اكسفورد انترناشونال – Oxford International

معهد أكسفورد الدولي للغات في بورنموث هو واحد من المعاهد التعليمية الرائدة في المدينة. يتميز المعهد ببرامج تعليمية متنوعة وشاملة تناسب احتياجات الطلاب المختلفة، بما في ذلك اللغة العامة والإعداد لامتحانات مثل IELTS و TOEFL.

يتميز معهد أكسفورد الدولي بتوجيه فردي ومنهج تعليمي محدث يركز على تطوير المهارات اللغوية الأربعة: القراءة، والكتابة، والاستماع، والمحادثة. كما يوفر المعهد بيئة تعليمية داعمة ومحفزة تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم في تعلم اللغة الإنجليزية.

  • معهد كابيتال سكول اوف انجلش Capital School Of English

 معهد كابيتال لتعليم اللغة الإنجليزية يقع في منطقة جامعة بورنموث؛ حيث يمتاز كأحد معاهد اللغة في بورنموث بموقع حيوي في منطقة سكنية وخدمية مميزة، يسعى القائمون على المعهد إلى تقديم خدمات تعليمية للطلاب تجعلهم يشعرون بأنه منزلهم الثاني، 

لدعمهم خلال رحلة تعلمهم واتقانهم للغة، فهناك ثلاثة طوابق تضم كافة الفصول الدراسية المجهزة بأعلى تقنيات ومرافق تزيد من قابلية الطالب على التعلم. كما يوفر منطقة متكاملة للاسترخاء والراحة للطلاب تجمع بين الرفاهية والمتعة والراحة، 

بها أجهزة تفاعلية واتصال بالإنترنت وطاولة كرة قدم وبلاي ستيشن ولوحات فنية مميزة وأنيقة. إن كنت تبحث عن الجودة والاحترافية والاتقان التام للغة الإنجليزية يمكنك الانضمام إلى مركز كابيتال لتجربة تعلم لا تُنسى.

  • معهد برايت | Bright School of English

معهد برايت لتعليم اللغة الإنجليزية كواحد من معاهد اللغة في بورنموث، الذي تأسس في عام 2010، هو واحد من المعاهد الرائدة التي تجذب الطلاب الدوليين في قلب مدينة بورنموث على الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة. يتميز المعهد باعتماده من قبل المجلس الثقافي البريطاني، ونهجه المتميز في متابعة الطلاب لضمان تقدمهم في تعلم اللغة الإنجليزية.

بعد إجراء تقييم لمستوى كل طالب عند وصوله إلى المعهد ومقابلته مع أحد المعلمين، يقدم المعهد حزمة تعريفية شاملة تتضمن معلومات عن مدينة بورنموث وبطاقة طالب لتسهيل تنقله في المدينة. يتمتع الفريق الأكاديمي والإداري في المعهد بالود والترحيب، مما يجعل الطلاب يشعرون بالراحة والترحيب منذ اللحظة الأولى.

  • معهد يورو سنترز | Eurocentres

معهد يورو سنترز هو واحد من معاهد اللغة في بورنموث لتعليم اللغة الإنجليزية، الذي تأسس قبل 70 عامًا، قد نما ليصبح مؤسسة تعليمية دولية مرموقة مكرسة لتدريس اللغة الإنجليزية. على مدى هذه العقود السبعة، لم يكتسب المعهد سمعة ممتازة فحسب، بل قدم أيضًا مساهمات قيمة في مجال تعليم اللغة. يستقبل المعهد سنويًا أكثر من 15 ألف طالب من خلفيات وجنسيات متنوعة، مما يعكس جاذبيته العالمية.

 فإن وجود المعهد لا يقتصر على موقع واحد فقط، بل يمتد عبر عدة فروع موزعة في دول مختلفة حول العالم. هذه الفروع موجودة في المملكة المتحدة وكندا،و دول أخرى مثل أستراليا، حيث المناظر الطبيعية الخلابة والمدن النابضة بالحياة، وفرنسا، المعروفة بتراثها الثقافي الغني، وجنوب أفريقيا، بمناخها المشمس ومتنزهاتها الوطنية، ومالطا، الجزيرة المتوسطية الساحرة، وأيرلندا، ذات المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الأدبي الغني، والولايات المتحدة الأمريكية، مركز الثقافة والتعليم العالمي.

هذا الانتشار العالمي يتيح للمعهد تقديم تجربة تعليمية متنوعة وغنية لطلابه، حيث يمكنهم الاختيار من بين مجموعة واسعة من المواقع للدراسة، كل منها يقدم تجربة ثقافية وتعليمية فريدة، حيث يمكن للطلاب استكشاف التاريخ العريق والتقاليد البريطانية، أو في كندا، حيث يمكنهم الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتعددية الثقافية، أو في أي من المواقع الأخرى، فإن معهد برايت يوفر بيئة تعليمية مثالية للطلاب من جميع أنحاء العالم الراغبين في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية.

معاهد اللغة في بورنموث

ما هي تكاليف دراسة اللغة في معاهد اللغة في بورنموث – انجلترا ؟

تختلف التكاليف حسب نوع الدورة والسكن والمعهد والمدة، وفي الجدول بالأسفل ذكرنا بعض تكاليف درسة اللغة في بورنموث:

اسم الدورة

التكلفة الاسبوعية

دورة اللغة الإنجليزية للأعمال من $400 إلى $505
دورة اللغة الإنجليزية العامة من $160 إلى $400

دورة اللغة الإنجليزية المكثفة

من $215 إلى $505
دورة التحضير للآليتس ILETS من $400 إلى $480

مكتب القلم للاستشارات التعليمية 

يعتبر مكتب القلم للاستشارات التعليمية من أفضل المكاتب التي يمكنها مساعدتك خطوة بخطوة في رحلتك التعليمية للدراسة في الخارج سواء للدراسة الأكاديمية أو دراسة اللغة الإنجليزية في معاهد اللغة في بورنموث على سبيل المثال، ويتمتع المكتب بمميزات عديدة ولكن من أبرزها:

  1. يمكن لمكتب القلم للاستشارات التعليمية مساعدتك في اختيار الوجهة الدراسية المناسبة والتي تلبي احتياجاتك الأكاديمية والشخصية وتوضيح لك مميزات وعيوب كل دولة وكل معهد.
  2. يقوم بمساعدتك في التقديم وتجهيز جميع الأوراق والمستندات اللازمة للسفر وللقبول في الجامعات والمعاهد ويوجهك لـ معاهد اللغة في بورنموث.
  3. يُساهم مكتب القلم في إجراءات الحصول على تأشيرة الدراسة، بما في ذلك تقديم الوثائق اللازمة والمتابعة مع السفارة أو القنصلية.
  4.  يمكن لمكتب القلم مساعدتك في العثور على سكن مناسب وآمن في البلد الذي تخطط للسفر إليه.

ولذلك، تواصل معنا إذا كنت تود معرفة أي تفاصيل اخرى عن معاهد اللغة في بورنموث والجامعات المختلفة أو إذا كنت مترددًا في اختيار المعهد، فلدينا خبراء ومستشارين ذو خبرة كبيرة لمساعدتك في اختيار ما يناسبك.